شركة أبيار قطر (لوسيل سابقا)

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اخوي حمدان
والله مو مجامله
انت المفروض مشرف على طول الله يتمم عليك
وزيدك نشاط في ها المنتدى :):)

أخى الكريم قرطبة ...
مشاركتى ونشاطى فى المنتدى ليس الهدف منه الحصول على مميزات
وتصنيفات وترقيات بقدر ماهية مشاركة مع الأخوان لما فيه الفائدة والأستفادة ولمزيد من المعرفة والأطلاع ...
ثق تماما بأنى لااحبذ الألقاب والمسميات ومن خصنى بصفة ( عضو مميز ) يعرف ذلك جيدا ...
وطالما فتحت موضوع الأشراف ... فأنا والعياذ بالله من كلمة أنا ... معتذر من الأن عن قبول هذة الصفة راجيا من الأخوان عدم التطرق لهذا الموضوع مجددا .مع خالص تقديرى واحترامى لرغبتك الشخصية ...
وبالتوفيق للجميع​
 
التسجيل
10 سبتمبر 2004
المشاركات
1,591

محفظة لوسيل

أخر الأخبار الواردة من شركة أعيان للأجارة والأستثمار فيما يتعلق
فى الأكتتاب المطروح لشركة لوسيل العقارية ... بأن هيكل الأستثمار
فى الشركة المعنية سوف يكون على طريقة ( المحفظة ) الى ماقبل
أدراج الشركة فى سوق الأوراق المالية ...!!!
علما بأن الشركة سوف تقدم المستند الرسمى والقانونى لحفظ حقوق المساهمين ...
واذا لم تخنى الذاكره بأن شركة أعيان للأجارة والأستثمار نهجت هذا النهج
فى سوابق سابقة ...
وفى الحقيقة أجهل أسباب هذا التوجه طالما يوجد لشركة لوسيل كيان قائم بحد ذاتة وشخصية معنوية ...
أتمنى على من يملك التفسير يدلو بدلوه ...

وبالتوفيق للجميع​

اخي العزيز حمدان مثل ما قلت هذه السياسة انتهجتها اعيان في بعض شركات اخري من شركاتها السابقة مثل ابيار

الطريقة هذي تمكن من تكوين سوق ثانوي لشركات اعيان قبل ادراجها وبالتالي

المستثمر يستطيع التخارج متى ما اراد
واعيان نفسها تحقق ربحية من ادارة نقل الملكية

وللعلم في شركات اخرى ايضا انتهجت هالنهج مثل جلوبل وتمويل خليج
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
...ويشتري 30% من أرض في مشروع لوسيل القطري
محمد البغلي
ذكرت مصادر مطلعة ان شركة المركز المالي الكويتي اشترت بالمشاركة مع بنك الريان القطري والشركة الكوتية للمنتزهات قطعة ارض في مشروع لوسيل العقاري القطري- المرحلة الثانية.

وبلغت حصة المركز المالي 30% من الارض التي تتصف بموقعها الاستراتيجي (الكورنيش) وهو يعتبر أكثر المناطق تميزا في منطقة لوسيل، وسيتم تطوير المشروع ليتسع لأكثر من 200 ألف شخص، ويتألف من مناطق سكنية وفنادق ومناطق تسوق متنوعة تناسب جميع الأعمار والمستويات، بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات ستتضمن سككا حديدية. وسيتم تطوير البنى

 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
يا جماعة ومن باب الأمانة و حب الخير للجميع ...
بعد الوصول إلى أصحاب الشركة و مديريها الكبار تبين أن هذه الشركة ستكون إن شاء الله هي الذراع للاستثمار العقاري لشركة أعيان في قطر ...
و هذا المشروع الجاهز للشركة وهو إنشاء مجمع سكني و تجاري و ترفيهي مكون من مول تجاري و بناء برج متعدد الاستخدام مكون من 31دور إنما هو بداية فقط لهذه الشركة الواعدة بإذن الله تعالى ...
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
رأس المال 15 مليون دينار
تستطيع شركة أعيان تغطيته خلال يوم واحد فقط لكن الحاصل أنهم يريدون توسيع قاعدة المكتتبين الأفراد لذلك هو مفتوح الآن للأفراد ( المعارف و الأقرباء ) ومغلق بوجه الشركات الذين يحاولون الدخول على هذه الشركة الجديدة الواعدة ...
أنا نويت الذهاب للاكتتاب بعد تأكدي من أمور هااااااامة جدا :

1- أن هذه الشركة هي الذراع العقاري لأعيان في قطر و هذا الشيء تأكدت منه من أكبر رأس في هذه الشركة.
2- يكفي إنها شركة تابعة لأعيان.
3- يمكنك التخارج من هذه الشركة فور استلامك شهادة الأسهم لأنها ستكون عن طريق محفظة يعني لا تنتظر إدراج أو أي شيء و هذا أمر مهم جدا ..
4- رأس مال الشركة صغير 15 مليون دينار ...
5- رأس المال الصغير ممسوك أكثر من 90% منه ..
6- منطقة لوسيل العقارية هي منطقة واعدة جدااا و قريبة من العاصمة الدوحة و الفرق بينها و بين منطقة بروة الخور مثلا هو مثل الفرق بين موقع المارينا مول في الكويت و موقع مجمع بيروت في حولي.
7- بينما تستهدف بروة الخور السكان لأنها قريبة من المصانع فإن مشروع منطقة لوسيل تستهدف شركات المال و الفنادق العالمية و الحكومة القطرية التي ستنتقل لها أيضا ومدينة قطر للطاقة أيضا ...


الاكتتاب خاص لكن نصيحتي لمن أراد الاكتتاب هي أن يذهب لبيت التمويل و يكتب شيك مصدق باسم شركة أعيان للأجارة و الاستثمار و يذهب لأي مكتبة و يصور بطاقته المدنية و يتجه لبرج أحمد على البحر في منطقة شرق و هناك يتوجه للدور 19 عند الأخ سعود فهد العون ويفاجأه بالطلب و ما راح يرده بإذن الله تعالى ...

ذكر لي الأخ سعود العون أن الاكتتاب تمت تغطيته لكن شركة أعيان ترغب بتوسيع قاعدة المستثمرين الأفراد ولذلك رفضت طلبات اكتتاب بعض الشركات لأن واحدة منها تستطيع تغطية بقية النسبة ...

و أعتقد أن سبب رغبة أعيان باكتتاب الأفراد هو أن أعيان لن تستفيد من الشركات إلا عمولة الاكتتاب وهي 10% لكنها ستسفيد من الأفراد أكثر بكثيرررررر إذ أنها تأخذ على التداول عمولة 5% وهي مستمرة وهم محرك التداول :cool:
وأذكر عندما اشتريت أنا أسهم شركة المسعى دفعت عمولة لأعيان 800 دينار !

و بالتوفيق للجميع
 

انطلق2

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,628
شباب أدري السؤال متأخر شوي :)

متى ينتهي الإكتتاب؟
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
شباب أدري السؤال متأخر شوي :)

متى ينتهي الإكتتاب؟

رسميا في 4-10-2007
وأنا أنصح بالذهاب متى ما توفرت لديك السيولة قبل هذا التاريخ
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
قالت شركة المتخصص العقارية اليوم ان عمليات الاستثمار العقاري في الكويت ترتفع هذه الايام بفضل عاملي تدني المخاطرة والفوائض المالية.
واوضح رئيس مجلس ادارة الشركة فرج الخضري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اهمية الاستثمار في المجال العقاري تكمن في عدة جوانب ابرزها توفير السكن للمواطنين وتلبية احتياجات اصحاب الاعمال التجارية والشركات الاستثمارية والفنادق والمجمعات التجارية.

من جهة اخرى قال تقرير الشركة حول "أوضاع سوق العقار في دول الخليج"

ان عددا من خبراء العقار القطريين اكدوا ارتفاع اسعار الاراضي في قطر حتى 20 في المئة وان هذه الزيادة تتدرج شيئا فشيئا سواء داخل العاصمة الدوحة او خارجها وخاصة في المناطق الشمالية من البلاد.
وذكر ان الخبراء ارجعوا هذه الزيادة في اسعار الاراضي الى عدة عوامل منها ندرة الاراضي في المنطقة الصناعية مؤكدين ضرورة فتح مناطق جديدة لاستيعاب التوسع في المشروعات الصناعية.
كما اشار الخبراء ايضا الى صدور قانون تملك غير القطريين الاراضي والعقارات في بعض المناطق على الرغم من ان هذا القانون لم يعد يطبق بعد بينما اكد عدد اخر من العقاريين ان الارتفاع في اسعار الاراضي نسبي ويختلف من منطقة الى اخرى حيث يتراوح ارتفاع الاسعار بين 5 الى 10 في المئة.
وعن الاسعار في مناطق الشمال والرويس التي تعتبر اخر حدود قطر فتتراوح اليوم ما بين 35 الى 55 ريالا قطريا للقدم الواحد حيث من العوامل التي اثرت على زيادة سعر الارض هناك مشروع جسر المحبة بين قطر والبحرين الذي لو تم تنفيذه ستشهد اسعار الاراضي هناك قفزة اكبر خاصة ان حركة الانتقال ستكون سهلة بين البلدين.
وقال التقرير انه بالرغم من تلك الارتفاعات فان القطريين لايزالون يتوقعون استمرار ارتفاع اسعار الاراضي في الفترة القادمة خاصة مع زيادة الطلب القوي عليها مع وجود ندرة الاراضي السكنية وايضا لان بعض الملاك يحتفظون باراضيهم كاستثمار طويل الاجل.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
ما شاء الله عليك يا البيت الخليجي ... منور الصفحه :)

الله يسلمك .. منورة بوجودك أخوي و وجود الشباب الطيب معنا و خذ مني هذا الخبر :

مدينة الطاقة قطر تعد مدينة الطاقة قطر مشروعاً تطويرياً رائداً سيشكل أول مركز إداري في قطاع المواد الهايدروكربونية على مستوى منطقة الخليج ونقطة الدخول إلى أسواق هذه الصناعة التي تضم خبرات عالمية متخصصة في هذا القطاع وقد تم إطلاقه رسميا في 21 مارس 2006 في أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.

ويتم تطوير هذا المشروع الكبير الذي يتمثل الهدف من ورائه في استقطاب كبرى الشركات الصناعية والشركات المنتجة للنفط والغاز العالمية والمحلية، إلى جانب توفير الخدمات الداعمة لهذه الأنشطة والمرافق وخدمات البنية التحتية وشركات الشحن والخدمات التجارية والمعلوماتية المتكاملة عن أنشطة الأسواق العالمية، إضافة إلى نخبة الخبراء والكفاءات المتخصصة في مصادر الطاقة.

ويشكل مشروع مدينة الطاقة قطر جزءاً رئيساً من مشروع "لوسيل" التطويري، ويضم مرافق متخصصة للأنشطة والأعمال ذات العلاقة ومرافق ترفيهية متعددة.
وتتمتع دولة قطر بمجموعة من العوامل التي تجعلها المكان الأمثل لهذه الفئة من المشروعات الكبرى المتخصصة، خاصة وأنها تعتبر أكثر الاقتصادات نمواً في منطقة الشرق الأوسط. وتمتلك قطر ثالث أكبر احتياطي للغاز الطبيعي على مستوى العالم، وتتمتع بتوافر العديد من المميزات مثل الاستقرار السياسي وحرية الصحافة وبيئة تنظيمية وقانونية متوافقة مع أفضل المستويات العالمية.

ومن أهم مكونات مدينة الطاقة قطر هو مركز البورصة الدولية للطاقة، وسيكون المركز من أكثر البورصات الدولية للطاقة تطوراً في الجانب التقني على مستوى العالم وسيتم تنظيم وضبط عملياتها من قبل هيئة التنظيم لمركز قطر المالي.
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
الواجهات البحرية تستقطب إستثمارات عقارية ب 7مليارات دولار
قطر: المشاريع تبحث عن البحر


العدد 12330 - 01/04/2007 الدوحة - القبس:

بدأت مشاريع المدن السكنية الفخمة التي يجري تشييدها في قطر تفرز نوعا جديدا من العقارات والوحدات السكنية لم يكن مألوفا من قبل وهو مشاريع 'الواجهات البحرية'.
وقدر وسيط عقاري تكاليف هذا النوع من المشاريع ب 7 مليارات دولار.
واخذت شركات التطوير العقاري تتسابق نحو الاعلان عن استقبال طلبات شراء على وحدات سكنية تقع على الواجهات البحرية، بعد ان اخذت ملامح العديد من تلك الواجهات البحرية تتضح في ضوء قطع مراحل مهمة من انجاز بناء المدن السكنية.
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل ان بعض تلك الشركات اعلنت اخيرا عن بيع معظم الوحدات السكنية الواقعة على الواجهة البحرية.
أراضي لوسيل
واعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عن بيع جميع قطع الاراضي على الواجهة البحرية السكنية من مشروع لوسيل والتي تبلغ نحو 46 قطعة في ساعات قليلة، لتصل القيمة الاجمالية للمساحة المباعة الى قرابة 2،3 مليار ريال 631.8 مليون دولار.
ويغطي مشروع مدينة لوسيل مساحة 35 كيلومترا مربعا ليستوعب قرابة 200 الف شخص، فيما تقدر التكاليف الاجمالية لمشاريع اعمال البنية التحتية بأكثر من 5.5 مليارات دولار، ويعتبر مشروع لوسيل واحدا من مشاريع التنمية الضخمة في المنطقة، حيث يقع المشروع شمال مدينة الدوحة، ويعول عليه في تطوير الواجهة الحضارية لدولة قطر الى الافضل.
مستثمرون أجانب
ويقول الرئيس التنفيذي لشركة الديار د. ناصر الانصاري ان الواجهة البحرية السكنية من مشروع لوسيل ستمثل افضل ما يمكن ان تقدمه قطر، اذ تمتزج البيئة العربية الاصيلة مع خيارات الترفيه الراقية، عدا عن اضفاء اهمية عنصر الثقافة القطرية الفريدة وميراثها الفني.
واضاف: نحن نؤمن بان هذه الواجهة البحرية السكنية بامكاناتها ستحظى باقبال كبير على مستوى دول المنطقة ككل وليس قطر فحسب.
واكد الانصاري ان لوسيل ستستمر في الهام خيال المستثمرين بروعة تصميمها وبايجادها لفرص الحياة المزدهرة، مع التأكيد على اهمية التراث والثقافة المحلية، هذه الاستراتيجية تؤكد على ان 'لوسيل' تشكل مشروعا عظيم القيمة للطامحين الى الاستثمار المجدي على المدى الطويل.
انعكاسات ايجابية
ولم ينعكس تطوير الواجهات البحرية على ايجاد وحدات سكنية راقية بمواصفات جديدة فقط، بل خلق انشطة تجارية واقتصادية اخرى تتعلق اساسا بصناعة القوارب واليخوت التي بدأت تزدهر بفضل النمو الهائل لمشروعات تطوير الواجهات البحرية التي تشتمل عليها المدن العقارية القطرية الجديدة ومن بينها بالاضافة الى لوسيل، مشروع جزيرة اللؤلؤة قطر.


جريدة القبس​
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
ملكيتها متاحة للعرب والاجانب وتستوعب مئتي ألف شخص ...
قطر تبدأ بناء مدينة «لوسيل» بكلفة خمسة بلايين دولار
Katar_16.jpg_440_-1.jpg


في خطوة تبدو كأنها مشروع لبناء عاصمة جديدة قرب العاصمة الدوحة، أطلقت قطر إشارة بناء مدينة عصرية جديدة سميت مدينة «لوسيل»، وهي تحمل اسم المنطقة التي ستنبى عليها. وفي حفلة كبيرة ليل الثلثاء الماضي، دشن النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، المشروع الجديد الذي تبلغ كلفته خمسة بلايين دولار، ويبدأ العمل فيه عام 2006، ويستكمل في عام 2010.

وتنفذ المشروع «شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري»، وهي شركة حكومية أنشئت حديثاً .

ويقام المشروع على مساحة 35 كيلومتراً مربعاً شمال الدوحة، ويتسع لنحو مئتي ألف شخص. وسيؤدي إلى تحويل الشواطئ الرملية إلى «مدينة عصرية عملاقة». ويشمل بحيرة زرقاء ضخمة مع مرسيين بحريين، ومناطق سكنية تمتاز بالجودة العالمية والكثافة السكانية المتدنية، ومناطق تجارية ومرافق ترفيهية وشواطئ طبيعية ومساجد ومدارس ومتنزهات ومراكز تسوق ومراكز صحية.

ووصف الوزير مدينة «لوسيل» بأنها رافد إضافي، وستكون ضمن مدينة الدوحة الكبرى، مشيراً إلى ارتفاع أسعار الإيجارات (في قطر) حالياً. وقال إن الحكومة لا تحبذ ذلك، مشيراً إلى أن الحكومة أصدرت قانوناً لتنظيم هذه العملية، حتى يكون هناك سكن كاف يواكب النهضة المعمارية والاقتصادية في قطر.
 

غشيم جدا

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
18
كل اللي اقدر اقوله انه لايمكن لاعيان ان تدخل بمشروع الا بعد دراسة مكثفه والشركة باذن الله قوية
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
كل اللي اقدر اقوله انه لايمكن لاعيان ان تدخل بمشروع الا بعد دراسة مكثفه والشركة باذن الله قوية

كلامك صحيح أخي الكريم لكن كما تعلم صرنا نخاف حتى من الشركات الموثوقة بعد أن ذقنا الأمرين من الشركات التعيسة ( الدار ورفاقها ) ومن لجنة السوق بقراراتها التعيسة
لكني بحمد الله تعالى وصلت إلى هذه المعلومات(والكويت صغيرة) :

1- السيد عبدالعزيز الدخيل وعائلته باعوا كل عقاراتهم في الكويت وتفرغوا للاستثمار في قطر و حاليا السيد عبدالعزيز الدخيل هو نائب رئيس مجلس إدارة الشركة هذه و هو سيكون الرئيس التنفيذي لها ( إن شاء الله )
2- السيد عبدالعزيز الدخيل جاءته عروض هذه الأيام ليكون وزيرا في الحكومة القادمة لكنه رفض ذلك ( حسب الجرايد )
3- السيد عبدالعزيز الدخيل له خبرة كبيرة في السوق القطري العقاري ( هذه المعلومة أنا أعرفها منذ 3 سنوات )
4- السيد عبدالعزيز الدخيل له علاقات كبيرة جدا في قطر و هذه الأرض التي هي أساس شركة لوسيل لا يحلم أحد بالوصول لها لولا العلاقات فقد كان هو وزير الدولة للشؤون الخارجية لسنوات طويلة و تربطه علاقة ممتازة بأمير قطر و رئيس وزرائها حمد بن جبر آل ثاني ( لا تنسى أن أرض المشروع تقع في المارينا وهي من ضمن مشاريع المرحلة الأولى يعني يختلف الأمر عن الأراضي السكنية التي تم تبيعها خلال 4 ساعات بمبلغ 4 مليارات ريال )
5- كل أقرباء السيد عبدالعزيز الدخيل مكتتبين بالشركة و يوصون بها واستغرب بعضهم أن الاكتتاب مفتوح للأفراد ...
6- هذا المشروع هو بداية لنشاط عقاري كبير في قطر إن شاء الله تعالى

تدري أخوي الكويت صغيرة و لو أراد أي واحد أي معلومة ممكن يحصلها :)
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
يجماعه أفيدونا.......الأكتتاب مجدى ويستاهل الدخول أم.......لالالالا؟؟؟؟؟؟؟أفيدونا لأن الفلوس جاهزه:((
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
يجماعه أفيدونا.......الأكتتاب مجدى ويستاهل الدخول أم.......لالالالا؟؟؟؟؟؟؟أفيدونا لأن الفلوس جاهزه:((

أخوي إذا فلوسك جاهزة وفائضة عن حاجتك فبالتأكيد هو استثمار مجزي على المدى القصير و الطويل إن شاء الله
أما القصير فهو عن طريق التخارج بعد أشهر بسعر جيد إن شاء الله (سيكون رصيد الاسهم عبارة عن محفظة لسهولة التخارج عبر أعيان )
وأما الطويل فقطر مقبلة إن شاء الله على طفرة اقتصادية كبيرة ويكفي أنه بالأمس وبالأمس فقط تم أمرين في قطر :
1- تأسيس 3 مدن اقتصادية جديدة
2- تم التوقيع على مذكرة إنشاء جسر قطر البحرين

هذا ما تم في الأمس فما بالك بما قبلة و بما بعده
نسأل الله أن تكون الأمور كلها من خير و إلى خير
ثم لاحظ في بداية كلامي كيف كنت أنا متشككا لكني بعد السؤال والبحث اقتنعت و الحمدلله بجدوى الاكتتاب ( الأخ حمدان في اتصال معه نصحني بها أيضا)


أما إن كانت أموالك غير فائضة فنصيحتي أن تتركها في سهم ثقيل و استثماري في البورصة إلى أن يحين موعد الاكتتابات القادمة إن شاء الله

إدراج الشركة في السوق الرسمي بعد 4 سنوات من الان لكنها مهيأة للإدراج في الموازي في الربع الأخير من 2008 إن شاء الله تعالى
إن رغبت الشركة في ذلك ...
وبالتوفيق لك
 

@@فتح عيونك@@

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
163
تم قفل باب الاكتتاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تم قفل باب الاكتتاب بعد دخول شركة أعيان العقارية وشرك ابيار بشكل قوي.

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

تم قفل باب الاكتتاب بعد دخول شركة أعيان العقارية وشرك ابيار بشكل قوي.

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

خبر جميل دخول هذه الشركات و بقوة كما تفضلت ..
لكني أنصح اخواني الراغبين بالاكتتاب بعدم اليأس و طق رجلك بكرة و روح عند الأخ سعود العون وحاول معاه و إن شاء الله الأمور تمشي
بس خذ معاك شيك مصدق لزوم الإحراج :)
 

الفارس2

موقوف
التسجيل
9 يناير 2004
المشاركات
604
للأسف مالحقت أغلق باب الأكتتاب دقيت عليهم تلفون وقالولى أنتهى الأكتتاب...بالتوفيق للجميع............(.مع أعيان أنت ألى الأعلى..........مع الدار أنت ألى الأسفل )............هذا شعارى
 
أعلى