(( MSFT )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة مايكروسوفت

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
صحيفة: "مايكروسوفت" تجري اختبارات على تصميم هاتف ذكي خاص بها



ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها نقلا عن أشخاص على دراية واطلاع ان عملاق البرمجيات الأمركية "مايكروسوفت" تقوم حاليا بالتعاون مع مورديها الآسيويين من أجل اختبار تصميم هاتف ذكي خاص بها.

وتشير هذه الخطوة إلى تغيير واضح في نموذج الأعمال الذي تنتهجه الشركة، وهو النموذج المفضل لشركة "آبل" التي تقوم بتصميم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، بالإضافة إلى تزويدها بنظام تشغيل خاص بها.

ونوه تقرير الصحيفة إلى ان شاشة هذا الهاتف تتراوح بين أربعة إلى خمس بوصات، بالمقارنة مع أربع بوصات لهاتف "آيفون 5"، و4.8 بوصة لهاتف "جالاكسي اس 3" من "سامسونج".

وكانت هناك شائعات قد انتشرت منذ عدة أشهر حول هاتف "مايكروسوفت"، وذلك بعد ان كشفت في يونيو/حزيران عن جهازها اللوحي "سيرفس" الذي انطلقت بالفعل عملية بيعه بالأسواق الأسبوع الماضي.

يأتي هذا فيما رفض الرئيس التنفيذي للشركة "ستيف بالمر" التعليق على موضوع الهاتف الذكي الخاص بالشركة في مقابلة مع الصحيفة يوم الإثنين الماضي.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت عام 2010 هاتفا ذكيا موجه إلى فئة الشباب تحت اسم " Kin" والذي حمل علامتها التجارية، وصنعته شركة "شارب" اليابانية، كنها سرعان أوقفته.

ومن المعلوم ان سوق الهواتف الذكية يشهد توسعا ملحوظا في الفترة الأخيرة وهو الأمر الذي يمكنه جذب المزيد من الشركات إليه، خصوصا مع تنامي الطلب في العديد من الأسواق الناشئة.

وتتوقع شركة الأبحاث "آى دي سي" ان تنمو مبيعات الهواتف الذكية حول العالم بنسبة 38.8 % هذا العام وصولا إلى 686 مليون وحدة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رئيس مايكروسوفت: مبيعات ويندوز فون ستنمو سريعا



قال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت يوم الإثنين إن الشركة تتوقع أن يصبح نظام التشغيل ويندوز فون الذي أطلقته في الآونة الأخيرة منافسا قويا في سوق الهواتف الذكية.
وتهيمن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه جوجل وأجهزة آي فون التي تنتجها أبل على سوق الهواتف الذكية. لكن مايكروسوفت كشفت عن منتجات تعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 قبل عشرة أيام وتوقع بالمر أن تنمو مبيعات ويندوز فون بوتيرة متسارعة.
وقال بالمر في تل أبيب في أول إطلاق لويندوز 8 خارج الولايات المتحدة "بفضل العمل الذي أنجزناه مع نوكيا واتش.تي.سي وسامسونج وآخرين... هناك الآن فرصة للاعب ثالث قوي في سوق الهواتف الذكية."
وتابع "ما زلنا صغارا نسبيا... أتوقع ارتفاع مبيعات ويندوز فون سريعا."
وأطلقت نوكيا الأسبوع الماضي الهاتف الذكي لوميا الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8 والذي تعقد عليه الشركة آمالها في التعافي. وفي الشهر الماضي سجلت نوكيا التي كانت في السابق أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم خسارة في عملياتها الأساسية للربع الثالث على التوالي.
وقال بالمر إن جهود التسويق والإعلان التي ستبذلها مايكروسوفت من أجل نظام التشغيل ويندوز 8 والكمبيوتر اللوحي سرفيس وويندوز فون ستفوق ما قامت به لأي من منتجاتها السابقة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مايكرسوفت" تسعى لعمل طفرة في الألعاب بإطلاق "اكس بوكس سيرفس"



كشفت تقارير اخبارية عديدة فضلا عن مدونات التكنولوجيا والتقنية سعي شركة "مايكروسوفت" لإطلاق جهاز لوحي لألعاب الفيديو بحجم شاشة سبع بوصات "اكس بوكس سيرفس"، في ظل سعيها الحثيث للإستفادة من طفرة النمو في سوق الكمبيوتر اللوحي.

هذا ومن المنتظر ان يأتي هذا الجهاز مدعوما بمعالج من صناعة شركة"أيه ار ام" البريطانية، فضلا عن ذواكر وصول عشوائي عالية السعة صُممت خصيصا للألعاب، في الوقت الذي يمكن ان تتغير فيه تلك المواصفات كي تتناسب مع رقائق "انتل اس او سي" التي لم يتم الكشف عنها في وقت سابق.

واعتمادا لمزيد من السرية فإن "مايكروسوفت" قامت بإنشاء خط انتاج جديد خاص بأجهزة "سيرفس" اللوحية، وذلك بشكل منفصل عن شركائها التقليدين الذين يصنعون أجهزة "اكس بوكس" سابقا، في حين يبقى مرجحا تصنيع "اكس بوكس سيرفس" في المصنع ذاته.

لكن في المقابل فإن اي وحدات جديدة من "اكس بوكس 720" ستقوم شركات مثل فوكسكون وبيجاترون بصناعة كميات كبيرة منها
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بعد إصدار "ويندوز 8".. رحيل مفاجئ لرئيس وحدة و"ويندوز" من "مايكروسوفت"



قالت شركة "مايكروسوفت" مساء أمس الإثنين إن رئيس وحدة "ويندوز وويندوز لايف" "ستيفن سينوفسكي" سيترك منصبه بأثر فوري، وذلك دون إعطاء أية تفاصيل عن أسباب تلك الخطوة المفاجئة، والتي تأتي في أعقاب إطلاق "ويندوز 8".

هذا ونوهت "مايكروسوفت" إلى أن "جولي لارسن جرين" التي عملت على تطوير "ويندوز 7" و"ويندوز 8" ستتولى إدارة تلك الوحدة الهامة في الشركة.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أشارت في تقرير إلى ان رحيل "سينوفسكي" المفاجئ بهذا الشكل من المرجح أن يثير تساؤلات تتعلق بمدى نجاح "ويندوز 8"، فضلا عن علاقته بالرئيس التنفيذي "ستيف بالمر".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله ان رئيس وحدة "ويندوز" عانى عدم القدرة على التعاون مع كبار التنفيذيين الآخرين بالشركة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مايكروسوفت" باعت 40 مليون نسخة من "ويندوز 8" في شهر



قالت مسؤولة تنفيذية في "مايكروسوفت" يوم الثلاثاء إن شركتها باعت نحو 40 مليون رخصة لنظام التشغيل الجديدة "ويندوز 8" خلال الشهر الأول لإطلاقه.

وكانت "تامي ريللر" التي تعد من "قدامى المحاربين" في شركة البرمجيات الأمريكية الشهيرة، والتي عُينت في منصب الرئيس المشارك لوحدة "ويندوز" هذا الشهر قد أشارت إلى ذلك في مؤتمر "كريدي سويس" للاستثمار في ولاية أريزونا.

ونوهت "ريللر" إلى أن الإصدار الجديد يسير بخطى قد تتجاوز سابقه "ويندوز 7" الذي صدر لأول مرة عام 2009، وكان نظام التشغيل الأكثر مبيعاً "670 مليون نسخة".

هذا ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية الشهيرة أطلقت نظام تشغيلها الجديد في السادس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، وسط توقعات بأن يحقق نقلة نوعية لها رغم عدم تفاؤل تجاهه بعد أن نوه الرئيس التنفيذي "ستيف بالمر" إلى أنه لم يبع سوى أربعة ملايين نسخة فقط في الأيام الأربعة الأولى لظهوره
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع أرباح "مايكروسوفت" بالتزامن مع ارتفاع انفاقها التسويقي على "سيرفس" و"ويندوز8"



سجلت أرباح شركة البرمجيات الأمريكية "مايكروسوفت" تراجعاً خلال ربعها المالي الثاني رغم ارتفاع الإيرادات، حيث أنفقت الشركة مزيدا من الأوال على نظام تشغيلها الأساسي لدعم تواجده في سوق الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

وكان الربح الصافي للشركة قد تراجع 3.7% إلى 6.38 مليار دولار أو 0.76 دولار للسهم الواحد خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، بينما ارتفعت الإيرادات 2.7% إلى 21.46 مليار دولار.

يأتي هذا بينما كانت تشير توقعات المحللين إلى تحقيق 0.74 دولار للسهم الواحد، مع ايرادات بقيمة 21.54 مليار دولار.

وكانت المبيعات في وحدة "ويندوز" قد ارتفعت بنسبة 24% إلى 5.88 مليار دولار، في الوقت الذي ارتفع فيه انفاق الشركة على المبيعات والتسويق خلال تلك الفترة بنسبة 15% إلى 4.31 مليار دولار، وذلك بالتزامن مع إطلاقها "ويندوز 8" وجهازها اللوحي "سيرفس".

ويبدو تحرك الشركة نحو دعم نظام تشغيلها وتطويره ليناسب الهواتف الكية والكمبيوترات اللوحية منطقياً، وذلك بالتزامن مع تراجع مبيعات الكمبيوتر التقليدي 6.4% خلال االشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2012، وهي المرة الأولى في خمس سنوات تقريبا تتراجع فيها الشحنات خلال هذا الوقت من السنة وفقاً لبيانات شركة "آى دي سي"
 
أعلى