خدعوك فقالوا لك انها (( اسلاميه ))

الحالة
موضوع مغلق

مضـــارب

عضو نشط
تخرج علينا بين فترة وأخرى قائمة من الشركات يقال أنها اسلاميه ولو دققنا فيها سوف نجد أن الكثير منها ليست كذلك صحيح يوجد شركات اسلاميه لاغبار عليها ولكن هناك شركات تدعي أن تعمل وفق الشريعة الاسلاميه أو أنها لاتتعارض مع الشريعه وفي الحقيقة والواقع هي أبعد ما يكون عن الشريعة ولنأخذ مثالين :

المثال الأول :

(( الشركة التجارية العقارية )) هذه الشركة تزعم أنها تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية !!! بينما هي تملك وتدير (( منتجع هيلتون المنقف )) وما أدراك ما هو هيلتون المنقف هو دعارة + خمور + تعري على الشواطىء + مراقص وديسكو هذا بالاضافة الى أنه مقر دائم لقيادات الجيش الأمريكي ومخابراته باختصار الشركة التجارية العقارية في واد والشريعة الاسلامية في واد :)

المثال الثاني :

(( أجيلتي )) المخازن سابقا هذه الشركة حدث ولا حرج فهي التي تخزن الأسلحة الأمريكية لقتل المسلمين وهي الشركة التي تقوم أيضا بامداد وتمويل جيش الصليب بالأغذية حتى لحوم الخنازير والخمور أجلكم الله ومع ذلك يدعي البعض أنها لاتتعارض مع الشريعه الاسلاميه :p

يا أخوان الشركات الاسلامية الحقيقية هي التي يوجد فيها هيئات شرعية للفتوى والرقابة الشرعية وتكون قرارات تلك الهيئات ملزمه لمجلس الادارة وغير ذلك مجرد شعارات فقط لا أكثر

الزاجل@2

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوى المضارب و انا ايدك في الكلام الي ذكرته بس هناك شركات شرعيه وليس لديها مجلس افتاء هذه الشركات لا تستطيع ان تخرجها من القائمه ، مالم يحدث لها امور تخرجها من الشرعيه مثل الشركات التى ذكرت ....
بس انت ذكرت اجليتي انها غير شرعيه و انا اويدك بس الله يعينك من حزب اجليتي بتسمع كلام ........ :d

المجموعي

عضو نشط
الله يجزاك كل خير ياخوي مضارب

وهذا الحجي المضبوط

بس وين اللي يسمع

وكل مانقول هالحجي

الكل يقول ابي فتوه من الثقات وتكون علنيه وتكون وتكون وتكون؟؟؟؟الخ
للف والدوران على الدين...
واعماهم حب المال والنفس...

وعندك البنك العقاري مثلا...
يملك في وربه للتأمين ويملك العربيه العقاريه ويملك بالسينما الوطنيه؟؟؟؟
شسوى فيهم؟؟؟
الايه واضحه (ولكم رؤوس اموالكم)...هل تعتقد انهم خذوا رؤوس اموالهم وقطو الباجي؟؟؟ انا اشك انهم تخلصوا منها اصلا؟؟؟واذا تخلصوا هل ضحوا بكل شيئ وخذوا رؤوس اموالهم؟؟؟
بالاضافه ان رأس مال البنك كان 50 مليون دينار
وزادوه الى ال75 مليون دينار (لاتمام شروط البنك المركزي) عن طريق المنحه (من الربح الربوي) ...وزيادة راس المال وايضا كان وقتها البنك ربوي!!!
والدعوه ضايعه
والمخازززززززززززززززززززززززززن (لاتعليق ولااضافه على ماتفضلت)
والهواتف اللي كل يوم قرض ببطن قرض وكلها بالمليارات...
................................
مثل ماتفضلت يامضارب
كل شركه نصها الاساسي شرعي
امثال (بيتك..الدار..الخليجي) وغيرهم من الشركات من امثالها
هم المتاح التداول فيهم(من وجهة نظري الشخصيه)...
وماعندي استعداد ادش بالشبهات..
.............................
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
لم يقل نسبة الربا تكون 5% او 10%
بل قال : درهم ربا؟؟؟؟
فمن اين اتوا بال5% والامور الاخرى اللي لاسف افتنوا الناس فيها اكثر من مايفيدونهم
.....................

والله ينور طريق المسلمين
لكل خير

مضـــارب

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوى المضارب و انا ايدك في الكلام الي ذكرته بس هناك شركات شرعيه وليس لديها مجلس افتاء هذه الشركات لا تستطيع ان تخرجها من القائمه ، مالم يحدث لها امور تخرجها من الشرعيه مثل الشركات التى ذكرت ....
بس انت ذكرت اجليتي انها غير شرعيه و انا اويدك بس الله يعينك من حزب اجليتي بتسمع كلام ........ :d

صحيح لانستطيع اخراجها من القائمه مالم تفعل ما يوجب خروجها لكن يظل السؤال هو كيف تعرف شركة ليس لديها هيئة فتوى ورقابة مشروعية ما يستجد عليها من معاملات فلو كانت هذه الشركات صادقة لوضعت هيئة للفتوى والرقابه

السور

عضو نشط
شركات مسيلمة الكذاب

Sniper Stock

موقوف
احسنت والشركات الشرعيه الحمدالله كثيره...

مضـــارب

عضو نشط
الله يجزاك كل خير ياخوي مضارب

وهذا الحجي المضبوط

بس وين اللي يسمع

وكل مانقول هالحجي

الكل يقول ابي فتوه من الثقات وتكون علنيه وتكون وتكون وتكون؟؟؟؟الخ
للف والدوران على الدين...
واعماهم حب المال والنفس...

وعندك البنك العقاري مثلا...
يملك في وربه للتأمين ويملك العربيه العقاريه ويملك بالسينما الوطنيه؟؟؟؟
شسوى فيهم؟؟؟
الايه واضحه (ولكم رؤوس اموالكم)...هل تعتقد انهم خذوا رؤوس اموالهم وقطو الباجي؟؟؟ انا اشك انهم تخلصوا منها اصلا؟؟؟واذا تخلصوا هل ضحوا بكل شيئ وخذوا رؤوس اموالهم؟؟؟
بالاضافه ان رأس مال البنك كان 50 مليون دينار
وزادوه الى ال75 مليون دينار (لاتمام شروط البنك المركزي) عن طريق المنحه (من الربح الربوي) ...وزيادة راس المال وايضا كان وقتها البنك ربوي!!!
والدعوه ضايعه
والمخازززززززززززززززززززززززززن (لاتعليق ولااضافه على ماتفضلت)
والهواتف اللي كل يوم قرض ببطن قرض وكلها بالمليارات...
................................
مثل ماتفضلت يامضارب
كل شركه نصها الاساسي شرعي
امثال (بيتك..الدار..الخليجي) وغيرهم من الشركات من امثالها
هم المتاح التداول فيهم(من وجهة نظري الشخصيه)...
وماعندي استعداد ادش بالشبهات..
.............................
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
لم يقل نسبة الربا تكون 5% او 10%
بل قال : درهم ربا؟؟؟؟
فمن اين اتوا بال5% والامور الاخرى اللي لاسف افتنوا الناس فيها اكثر من مايفيدونهم
.....................

والله ينور طريق المسلمين
لكل خير

البنك العقاري مشبوه للأسباب اللي ذكرتها أخي الفاضل بالاضافه لأن مجلس الادارة لم يتغير هو هو المجلس الربوي :)

أما الهواتف المتنقله فهي بجميع المعايير قد خرجت بسبب وصول قروضها لأكثر من نصف موجوداتها وهذه النسبه عند جميع الهيئات والعلماء تجعل الشركة محرمه

للأمانه أخي الفاضل من أفتى بنسبه 5% أيضا أفتى بوجوب تطهير هذه النسبه أي التخلص منها عبر التبرع بها مع عدم اعتبارها صدقه لأنها ما خبيث

مؤشراتي

عضو محترف
المدعو مضارب

ارسل سلامي الى اهل الجهاد في تورا بورا

يستخدم كمبيوترات العصر الحديث ويستخدم انترنت وكل منتجات الفكر الغربي ويقولك مخازن تخزن اسلحة امريكا عشان تقتل المسلمين

والي دخل قتلنا في الكويت كان شنو ؟

سبحان الله

مضارب : انت مواليد أي سنه ؟

المجموعي

عضو نشط
البنك العقاري مشبوه للأسباب اللي ذكرتها أخي الفاضل بالاضافه لأن مجلس الادارة لم يتغير هو هو المجلس الربوي :)

أما الهواتف المتنقله فهي بجميع المعايير قد خرجت بسبب وصول قروضها لأكثر من نصف موجوداتها وهذه النسبه عند جميع الهيئات والعلماء تجعل الشركة محرمه

للأمانه أخي الفاضل من أفتى بنسبه 5% أيضا أفتى بوجوب تطهير هذه النسبه أي التخلص منها عبر التبرع بها مع عدم اعتبارها صدقه لأنها ما خبيث

الله يذكرك بالشهاده:)

كلامك صحيح
وسقطت سهوا مني
وفعلا يتم التخلص منها ليس ك صدقه انما التخلص من الحرام
................
لكن
السؤال
المخازن ضمن ال5%
الهواتف ضمن ال5%
شنو الحل!!!
.........................
المقصود هنا من اين اتوا بنسبة ال5% اصلا؟؟؟؟

Nagooshy

عضو نشط
جزاك الله خير

المجموعي

عضو نشط
المدعو مضارب

يستخدم كمبيوترات العصر الحديث ويستخدم انترنت وكل منتجات الفكر الغربي ويقولك مخازن تخزن اسلحة امريكا عشان تقتل المسلمين

سبحان الله

دخولك واضح للمناشب فقط لاغير وبعيد عن الموضوع!!!

هل تشك ان المخازن توصل مشروبات كحوليه للجنود الامريكان؟؟؟
هل تشك ان المخازن توصل لحوم خنزير للجنود لامريكان؟؟؟

بالاجابه على هالسؤالين
تعرف مع من تتعامل من الشركات؟؟؟

وبلاش دوره مالها داعي بعيدا عن الموضوع...

kokoko

عضو نشط
المدعو مضارب

سبحان الله

:d :d :d :d :d :d :d :d :d :d :d :d :d

البواردي

عضو نشط
ممكن تعطيني شركه اسلاميه ؟؟
يا اخي هيلتون المنقف انا نزلت فيه
ما في اي شي من اللي ذكرت الله يسلمك اكيد انت سامع غلط
وبعدين كل الشركات المدرجه بالسوق لها محافظ ممكن تقولي المحافظ والشركات اللي يضاربون فيها ويشتغلون عليها ؟
صدقني لو يشوفون الفلس بالفاتيكان يروحون يشتغلون عليه

ابومهاوى

عضو نشط
تخرج علينا بين فترة وأخرى قائمة من الشركات يقال أنها اسلاميه ولو دققنا فيها سوف نجد أن الكثير منها ليست كذلك صحيح يوجد شركات اسلاميه لاغبار عليها ولكن هناك شركات تدعي أن تعمل وفق الشريعة الاسلاميه أو أنها لاتتعارض مع الشريعه وفي الحقيقة والواقع هي أبعد ما يكون عن الشريعة ولنأخذ مثالين :

المثال الأول :

(( الشركة التجارية العقارية )) هذه الشركة تزعم أنها تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية !!! بينما هي تملك وتدير (( منتجع هيلتون المنقف )) وما أدراك ما هو هيلتون المنقف هو دعارة + خمور + تعري على الشواطىء + مراقص وديسكو هذا بالاضافة الى أنه مقر دائم لقيادات الجيش الأمريكي ومخابراته باختصار الشركة التجارية العقارية في واد والشريعة الاسلامية في واد :)

المثال الثاني :

(( أجيلتي )) المخازن سابقا هذه الشركة حدث ولا حرج فهي التي تخزن الأسلحة الأمريكية لقتل المسلمين وهي الشركة التي تقوم أيضا بامداد وتمويل جيش الصليب بالأغذية حتى لحوم الخنازير والخمور أجلكم الله ومع ذلك يدعي البعض أنها لاتتعارض مع الشريعه الاسلاميه :p

يا أخوان الشركات الاسلامية الحقيقية هي التي يوجد فيها هيئات شرعية للفتوى والرقابة الشرعية وتكون قرارات تلك الهيئات ملزمه لمجلس الادارة وغير ذلك مجرد شعارات فقط لا أكثر

السلام عليكم

القوائم للشركات الشرعية اللتي تخرج وتنقح كل فترة .

هي نتيجة جهد وبحث قوائم مالية و ...و....الخ .........

ويقوم بها ناس نحسبهم عند الله من الثقات من أهل العلم والمعرفة في الإفتاء والإقتصاد الإسلامي .

أنت من ؟؟؟ وماهي شهادتك ؟؟؟

يا أخي إتق الله في نفسك ... وأستغفر ربك ولا تطعن بالآخرين .

الحمد لله رب العالمين .

مع التحية للجميع .............

UNIX

موقوف
السلام عليكم

بما اني اشتغل بشركة اسلامية شرعية ان شاء الله ، هم أوافقك الراي الصراحة. الشركتين اللي يبتهم بالصمييييييييييييم.

شركات غلاف شرعي و من داخل احم احم.

بارك الله فيكم

مضـــارب

عضو نشط
ممكن تعطيني شركه اسلاميه ؟؟
يا اخي هيلتون المنقف انا نزلت فيه ما في اي شي من اللي ذكرت الله يسلمك اكيد انت سامع غلط
وبعدين كل الشركات المدرجه بالسوق لها محافظ ممكن تقولي المحافظ والشركات اللي يضاربون فيها ويشتغلون عليها ؟
صدقني لو يشوفون الفلس بالفاتيكان يروحون يشتغلون عليه

أخوي هيلتون المنقف فيه حفلات صاخبه والخمور فيها صحيح انها غير علنيه لكن يغض الطرف عنها أما التعري فهو ظاهر ومشاهد والكلام منقول من العاملين في الفندق نفسه وأنا الحمدلله لاأدخل هذه الأماكن المشبوهه :)

مضـــارب

عضو نشط

السلام عليكم
القوائم للشركات الشرعية اللتي تخرج وتنقح كل فترة .
هي نتيجة جهد وبحث قوائم مالية و ...و....الخ .........
ويقوم بها ناس نحسبهم عند الله من الثقات من أهل العلم والمعرفة في الإفتاء والإقتصاد الإسلامي .
أنت من ؟؟؟ وماهي شهادتك ؟؟؟
يا أخي إتق الله في نفسك ... وأستغفر ربك ولا تطعن بالآخرين .
الحمد لله رب العالمين .
مع التحية للجميع .............

وعليكم السلام

الهيئات التي تخرج لنا تلك القوائم ليست معصومه من الخطأ بل هي مجتهده ولا يلزم من اجتهادها أن يكون صواب وهذا لايعد طعنا فيها بلا شك

مضـــارب

عضو نشط
السلام عليكم

بما اني اشتغل بشركة اسلامية شرعية ان شاء الله ، هم أوافقك الراي الصراحة. الشركتين اللي يبتهم بالصمييييييييييييم.

شركات غلاف شرعي و من داخل احم احم.

بارك الله فيكم

وفيكم بارك وفي جميع الأخوه من أصحاب المشاركات الطيبه

مضـــارب

عضو نشط
شركة (( أجيلتي )) المخازن سابقا تعين على قتل اخواننا المسلمين سواء في العراق أو أفغانستان وكون العراق سبق أن أجرم بحق الكويت فلا يعني هذا أن نؤيد الاجرام الأمريكي في العراق فالظلم لايبرر الظلم على سبيل المثال الفلسطينيون أيدوا الغزو العراقي الغاشم فهل يحق لنا أن نؤيد الاجتياح اليهودي وتقتيل الشعب الفلسطيني !!! طبعا لا لان الظلم لايبرر الظلم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى