والله عيب الي قاعد يصير !!!!!

الحالة
موضوع مغلق

abatchy007

عضو نشط
انا مسجل من زمان في هالمنتدى ولكني هالاسبوعين الي طافو قاعد اشارك فيه بكثرة انا لاحظت شغلة غريبة وعجيبة في هالمنتدى وفي منتديات ثانية انه بعض الشباب يعرضون بضاعاتهم ويقولون على السوم تشوف واحد يرد عليه ما ادري اذا كان يستضرف دمه او اي شي يطيح لك من سعر السلعة لي القاع اذا كانت جديدة او مستعملة والله يا اخوان هذا الكلام ما اقصد فيه اي احد بس الي قاعد اشوفه من جم موضوع موجود في المنتدى يعني ياريت الادارة تشوفلها حل مع هذول الاعضاء انا ادري انه الشغلة تجارة بس مو على حساب البايع وحتى لو يعني لا تقولون لي فتح السوم مثلا شغلة قيمتها بالسوق 100 دينار والريال يبي يبيعها مستعمل على السوم تشوف الاخ الي يستضرف لك يقولك ب5 او ب10 :(:(:( والمشكلة لو واحد اثنين جان السالفة عادية بس السالفة انهم كل ما قاعدين يزيدون الله يا كثرهم شوفوهم في المواضيع وتعرفونهم انا مو ياي اسوي مشاكل لأحد او اي شي بس يقهروني صراحة هالمجموعة من الناس يا اخي خاف ربك والله لو البضاعة لك ما تحب احد يطيح من سعرها حتى لو بداية السوم لا تبدون بأسعار بالقاع عطو كل ذي حق حقه وزيادة بعد والله ما من ورا هذا الموضوع قصد ولا فائدة احطها بجيبي كلي الي بغيته اني اخلي الكل يستفيد ويرتاح الي يعرض بضاعته وما يحوشه واحد من هالمجموعة الي سبق وذكرتهم ومحد تكلم عنهم وشكرا.....​

davidoff

عضو نشط
انا مسجل من زمان في هالمنتدى ولكني هالاسبوعين الي طافو قاعد اشارك فيه بكثرة انا لاحظت شغلة غريبة وعجيبة في هالمنتدى وفي منتديات ثانية انه بعض الشباب يعرضون بضاعاتهم ويقولون على السوم تشوف واحد يرد عليه ما ادري اذا كان يستضرف دمه او اي شي يطيح لك من سعر السلعة لي القاع اذا كانت جديدة او مستعملة والله يا اخوان هذا الكلام ما اقصد فيه اي احد بس الي قاعد اشوفه من جم موضوع موجود في المنتدى يعني ياريت الادارة تشوفلها حل مع هذول الاعضاء انا ادري انه الشغلة تجارة بس مو على حساب البايع وحتى لو يعني لا تقولون لي فتح السوم مثلا شغلة قيمتها بالسوق 100 دينار والريال يبي يبيعها مستعمل على السوم تشوف الاخ الي يستضرف لك يقولك ب5 او ب10 :(:(:( والمشكلة لو واحد اثنين جان السالفة عادية بس السالفة انهم كل ما قاعدين يزيدون الله يا كثرهم شوفوهم في المواضيع وتعرفونهم انا مو ياي اسوي مشاكل لأحد او اي شي بس يقهروني صراحة هالمجموعة من الناس يا اخي خاف ربك والله لو البضاعة لك ما تحب احد يطيح من سعرها حتى لو بداية السوم لا تبدون بأسعار بالقاع عطو كل ذي حق حقه وزيادة بعد والله ما من ورا هذا الموضوع قصد ولا فائدة احطها بجيبي كلي الي بغيته اني اخلي الكل يستفيد ويرتاح الي يعرض بضاعته وما يحوشه واحد من هالمجموعة الي سبق وذكرتهم ومحد تكلم عنهم وشكرا.....​

انا ايدك في كلامك وموافقك عليه ميه بالميه
صح
مايجوز تبخسون الناس حلالهم

NMB

عضو نشط

كلامك 100%

abanos

عضو نشط
والله الصراحه اخوي انا غسلت ايدي من بيعه النت

احس مافيها جديه الكل يستهزأ والاسعار فوق على شنو

saqer_dasman

عضو نشط
كلامك عدل وعندي اضافه لحد يزعل منها الاحظ ان اعضاء معينين اذا عرضوا سلعه الاغلبيه يتفاعلون معاهم واعضاء آخرين محد يمر سلعتهم وسامحوني هذا اللي لاحظته .

BO NASER

عضو نشط
شكرا على الموضوع

DENALI_Q8

عضو نشط
كلك عدل يبا وشاكريلك على هالملاحظه وما اقوول الا وسع صدرك :)

Cnnstaff

عضو نشط
كلامك عدل وعندي اضافه لحد يزعل منها الاحظ ان اعضاء معينين اذا عرضوا سلعه الاغلبيه يتفاعلون معاهم واعضاء آخرين محد يمر سلعتهم وسامحوني هذا اللي لاحظته .

سلام عليكم اول شي اشكر صاحب الموضوع على الكلام الي ذكره بس للاسف ياريت في ناس تسمع هالاشكالي الي تتكلم عليهم ياخوي حتى بالموضوع تلقى صاحب السلعه يقوله خاف ربك ولا شي من هالقبيل بس للاسف الي واضح انهم ناس حابه بس تزيد مشاركاتها لا اكثر وتعال شوف لو احد كسر في بضاعتهم مايخلي سبه ما يقولك وبالنسبه للاخ صقر دسمان حبيت اعلق على الجمله الي سويت لها كوبي اول شي شاكر لك اخوي على الاضافة بس بالامانه انا اختلف فيها معاك اول شي على عيني وراسي كل الاخوان سواء الاعضاء ولا المشرفين بس اخوي كل مكان تلقى الانسان المميز تلقى الانسان الي له اسمه وقيمته سواء من خلال تعامله مع الناس واخص بالذكر الاخوة

(الروماني - موسوي83- يواش- مرور الكرام-مودينا- متداول اسلامي)

واعذروني لو نسيت الباجيين والموضوع ليس تقليل في حق الاخوة الباجيين بس انا ذكرت الاخوان الي فوق لاني تعاملت معاهم شخصيا وبالامانه ناس ماشفت منهم الا كل خير سواء بحسن التعامل او بحسن الرد مع الشخص لو مهما كان رده

واول واخر شي اعلق على الموضوع كل الي نقدر نسويه اسلوب التطنش لانه اعتقد حرام نحرق دمنا على مجموعة من الناس تبخس الناس اغراضها

واسف على الاطاله وشاكر لكم

ابن قرناس

موقوف

هذا الكلام وتسلم

أحمد ظاهر

عضو نشط
تسلم اخوي abatchy007 وجزاك الله خير حبيبي.

والله يا أخي انا معاك وكلامك مثل ما تقول جا على الجرح. الصراحة هؤلاء البشر انا شخصيا عانيت منهم كثيرا جدا، لدرجة اني صرت اتردد في وضع اي اعلان للبيع. والصراحة انا لاحظت انه في كم شخص متخصصين في هذا الامر، طبعا ما رح اذكرهم هم عارفين نفسهم عدل.

وما أقول غير الله يهديهم ويصلح حالهم .. ويرزقنا وإياكم جميعا .. اللهم آمين.

مرور الكرام

عضو نشط
كلامك صح وهالشي موجود ولا تنسى أخوي أن في جهال عمر وعقل مايعرف يتعامل ولا يتكلم فلابد تشوف منه هالشي

على كل حال تذكيرك هذا حلو وجاء في وقته

والربع اللي هذا حالهم أسأل الله أن يهديهم أو يبعدهم عنا

بالتوفيق

المحمدي11

عضو نشط
كلام صحيح أخوي ، ولكن ...

لا تنسى أمرين :

الأول : أن هناك من يدخل يزيد في السعر و هو لا يريد الشراء إنما يرفع من أجل صاحب السلعة وقد يكون هو نفسه باسم ثاني ...

و الثاني : إن من أراد أن يبيع أو يعرض سلعته فعليه أن يتحمل السوم، لأن الكل منا يريد أن يربح أو يظفر بشيء سعره رخيص ...

والأحسن هنا أن صاحب السلعة يحد سلعته بسعر معين ، وإن حس إنه فيه شخص جاد ممكن ينزل من السعر على الخاص أو غير ذلك ..

وعذراً للمداخلة

abanos

عضو نشط
بس لا تنسون في ناس يعرضون سلعتهم باسعار مبالغه

الألماني

عضو نشط
كلامك مو عدل يعني يا نسوم على سعرك يا لاتسومون يبا هذا سوق عرض وطلب

انت تحط بضاعتك وانا اسوم حتى لو بفلس انت ما أعجبك سعري يا أخي لا تبيع في من الشباب من الي يزيد على سعري

يعني يبا كلامك هذا مومنصف

سويتها مشرفين وشككت بمصداقية الشباب....

عموما وضحت الصورة ولا لأ ومرة ثانية أقول الواحد يحط بضاعته والشباب لهم الحق في بداية السومة حتة لو بفلس

مرور الكرام

عضو نشط
اخوي الألماني

اوكي وقت مايكون السوم مفتوح من صاحب السلعة وطالب فيها لأعلى سعر ماكو مشكلة سوم لين يوصل السعر اللي يبيه راعيها

لكن هل من العدل انك تلاقي السوم واصل 100 وتسوم 50

يجي الثاني يقول جهازك مايسوى ومواصفاته عادية ويقعد يخرب البيع و مادري ليش السوم واصل هالسعر

يجي الثالث يقول انا محصل نفسه بأقل وهم يخرب ويشكك الناس

ياخوي تبي تشتري أهلا وسهلا ماتبي لا تخرب على غيرك

الجهاز معروض وعليه سوم ياتزيد على السوم يا إنك لا تخرب عل اخوانك

مسألة ان في ناس تسوم وماتبي تشتري والله لا أنا ولا إنت بنعرفهم وكفيلهم الله وهو المطلع عليهم وكل شي مسجل عند الله سبحانه فالغشاش الله حسيبه

مسألة ان في شخص مسجل باسمين أرجو من الإدارة محاولة معرفة هالشي واذا ماقدرو كذلك حسبيهم الله

وبالأخير يجب علينا التحلي بالمصداقية والجد في الطرح وعدم الاستهزاء بالأخرين وبضاعتهم

والرزق والتوفيق ماهو على العبد لو يتعب الليل والنهار

أحمد ظاهر

عضو نشط
وأضيف على ما قاله أخونا "مرور الكرام" .. انه تلاقي الشغلة احنا عارفين عدل انه الشغلة هذه تسوى مثلا مو اقل من 100 والبائع فاتح السوم .. فمن غير المنطقي او الاخلاق انه واحد يجي يقول بدينار او حتى 50 دينار!

هذي مو شطارة ابدا .. هذا اسمه بخس لحقوق الناس وهذا اسمه استغلال لحاجات الناس .. وهذا لا الله يرضى فيه ولا اي مخلوق على الارض

فأتمنى من الاخوة ان يتقوا الله ويراعوا حقوق الآخرين .. ويعطوا كل ذي حق حقه .. وليتذكر الجميع انه في ملائكة على اكتافنا تكتب حسناتنا وسيئاتنا

الله يغفر لنا اجمعين

Fayez

عضو نشط
المسألة بسيطة المفروظ البايع يحدد سعر ابتداء السوم يعنى الحد الادنى من قيمة السلعة ويطلب السوم من هذا السعر ... وانشالله يلتزم الجميع ... ولا تنسى بالنقابل في ناس تعرض اسعار قريبة من سعر السةق على سبيل المثال قطعة قيمتها 100 دينار بالسوق يبي يبيها بـ 95 دينار.

فأتمنى الوسيطة بالامرين

وبالتوفيق انشالله للاخوان

mbtsm

عضو نشط
j

السلام عليكم بالاول
ثانيا بالنسبه للموضوع صراحه عجزنا ويا الاخوة واهنا انتكلم فيه بس للاسف موراضين يبطلون هالحركات والله يهديهم انشالله والرزق على الله وصراحه صارت السوالف هذي معاي بس محد راح يرد الرزق عنك لوشنو
بالاخير احب اقول الملخص كله قاله مرور الكرام شاكرين لكم على الموضوع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى