والله عيب الي قاعد يصير !!!!!

الحالة
موضوع مغلق

ابن عامر 2

عضو نشط
التعامل مع الناس أمر فيه صعوبه لأن البشر ما هم سوى فعليكم بأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام

وكذلك أوصى العلماء بالصبر وتجنب الحمقى والسفهاء

أما بالنسبة للأسعار فكل واحد يحط السعر اللي يناسبه قد أنت تراه كثير أو انه غالي أو مبالغ فيه هذه كلها وجهات نظر

والمهم التعامل الإسلامي المبني على الأخلاق الرفيعة

وبالتوفيق للجميع

الألماني

عضو نشط
اخوي الألماني

اوكي وقت مايكون السوم مفتوح من صاحب السلعة وطالب فيها لأعلى سعر ماكو مشكلة سوم لين يوصل السعر اللي يبيه راعيها

لكن هل من العدل انك تلاقي السوم واصل 100 وتسوم 50

يجي الثاني يقول جهازك مايسوى ومواصفاته عادية ويقعد يخرب البيع و مادري ليش السوم واصل هالسعر

يجي الثالث يقول انا محصل نفسه بأقل وهم يخرب ويشكك الناس

ياخوي تبي تشتري أهلا وسهلا ماتبي لا تخرب على غيرك

الجهاز معروض وعليه سوم ياتزيد على السوم يا إنك لا تخرب عل اخوانك

مسألة ان في ناس تسوم وماتبي تشتري والله لا أنا ولا إنت بنعرفهم وكفيلهم الله وهو المطلع عليهم وكل شي مسجل عند الله سبحانه فالغشاش الله حسيبه

مسألة ان في شخص مسجل باسمين أرجو من الإدارة محاولة معرفة هالشي واذا ماقدرو كذلك حسبيهم الله

وبالأخير يجب علينا التحلي بالمصداقية والجد في الطرح وعدم الاستهزاء بالأخرين وبضاعتهم

والرزق والتوفيق ماهو على العبد لو يتعب الليل والنهار

هلا ولد عمي
بس المفروض انه نتناقش على السلعه ونبين للشباب ما هو الأفضل وليس تخريب البيعه يعني تبي تبيع جهاز سعره 100 وانا شايف مثله في مثلا حولي 50 اقول لصاحب السلعه انه في بالمكان الفلاني بهالسعر لكي يستفيد باقي الشباب

عموما أنا بوضح إنه مافي أحد يجبر الشاري على سعر معين والعكس صحيح
وإذا انت تقول في سلعه واصله مثلا 50 أنا اقول 10 لا ماحصل إطلاقا

عجب

عضو نشط
كلامك صحيح

نتمنى المصداقية بين الاعضاء في الشراء والبيع

وعدم بخس سلع الآخرين

واللي عندهم اكثر من اسم ويشارك فيهم بغرض زيادة السعر

فأقول له تذكر حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم (( من غشنا فليس منا ))

ونذكره بأن ادارة المنتدى لديها القدرة بكشفهم وبسهولة تامة..

shanab

عضو نشط
انا اقول اللى يعرض شغله يحدد لها سعر من عنده وراح يشوف تجاوب مجدي باذن الله
لان الشباب ماراح ينزلون السعر اللى يبيه فيه
حدهم يسعرون قريب من السعر
والله يوفق الجميع

الألماني

عضو نشط

انا اقول اللى يعرض شغله يحدد لها سعر من عنده وراح يشوف تجاوب مجدي باذن الله
لان الشباب ماراح ينزلون السعر اللى يبيه فيه
حدهم يسعرون قريب من السعر
والله يوفق الجميع

حبيبي إذا الشخص عرض سلعه للبيع بسعر معين يتحمل السومة

ماهو شي غصب يا أخي كيفي أنا شخص بسوم بأي سعر يناسبني رضيت ولا وما رضيت حلالك عندك وفلوسي عندي

عجيبه أمر الشباب يا يتسومون بأعلى سعر يا لا تسومون

حبايبي هذا منتدى عام منتدى عام أكرر ولا بس

مشكورين

أحمد ظاهر

عضو نشط
طيب اخي الألماني سؤال موجه لك من بعد اذنك .. اذا الشخص قال انه الشغلة الفلانية يبدأ السوم عليها من عشرة او عشرين .. ايش الفايدة لما تقول انك تسومها بدينار مثلا!؟ .. هل تتوقع انه ينزل لك من عشرة او عشرين الى دينار!؟

الصراحة ماني شايف انه في فايدة غير انك تزيد عدد مشاركاتك!!

آسف لا تزعل مني، انا استغرب فقط!!

الألماني

عضو نشط
طيب اخي الألماني سؤال موجه لك من بعد اذنك .. اذا الشخص قال انه الشغلة الفلانية يبدأ السوم عليها من عشرة او عشرين .. ايش الفايدة لما تقول انك تسومها بدينار مثلا!؟ .. هل تتوقع انه ينزل لك من عشرة او عشرين الى دينار!؟

الصراحة ماني شايف انه في فايدة غير انك تزيد عدد مشاركاتك!!

آسف لا تزعل مني، انا استغرب فقط!!

حبيبي لا تتهم غيرك بأشياء إنت في غنى عنها

إذا الشخص قال السوم يبدى من ؟؟؟؟
وأنا قلت أقل فا هذي سومتي للسلعه إذا الشخص ما يريد يبيع كيفه في ناس راح تزيد على سومتي عدل ولا لأ

eissa

عضو نشط
والله أخوي آن بعد مأيدك لأن تو صايرلي موقف مع أجد الاشخاص بدون ذكر أسامي عارض شغله وعطاني سومته لما قتله دق عشان اهو مو حاط رقمه طبعا عشان ابيعا ردلي على الخاص يقول ( هلا اخوي تبيني ادق ؟؟ في شي ؟ ) ماله داعي هالكلام يمكن آن لو يجيني شراي بمبلق اقل من سومته بشوي ماراح ابيع لأن السومه تعتبر دين والله يسامحه .

الألماني

عضو نشط
والله أخوي آن بعد مأيدك لأن تو صايرلي موقف مع أجد الاشخاص بدون ذكر أسامي عارض شغله وعطاني سومته لما قتله دق عشان اهو مو حاط رقمه طبعا عشان ابيعا ردلي على الخاص يقول ( هلا اخوي تبيني ادق ؟؟ في شي ؟ ) ماله داعي هالكلام يمكن آن لو يجيني شراي بمبلق اقل من سومته بشوي ماراح ابيع لأن السومه تعتبر دين والله يسامحه .

هذي شغلات نادرة تصير ولد عمي أنا أعترف إني شريطي
ودي أشتري بأرخص الأثمان ولكن

يبقى لشخص صاحب السلعه الحق في بيع السلعه

انا كيفي بقول فلس تبيع ولا لأللألأ

ههههههههه

بو عيد

عضو نشط
هذي شغلات نادرة تصير ولد عمي أنا أعترف إني شريطي
ودي أشتري بأرخص الأثمان ولكن

يبقى لشخص صاحب السلعه الحق في بيع السلعه

انا كيفي بقول فلس تبيع ولا لأللألأ

ههههههههه

لك حق أنك تسوم

بس ماتسوم بسعر أقل من سعرها أو أقل من سعر السوم الي واصلة علية

أو أنك تشوه صورة السلعة

وبالأخير تقول حلالك عندي وفلوسي عندي

هذا الكلام غير مقبول وغير صحيح والتجارة يا شاطر أصول وأدب متبادل بين البايع والشاري

مو شغل مشافح وتخمط تقول بسوق الجمعة

ECLE

عضو نشط
السلام عليكم

النقاش جميل وإن شاء الله راح يوصَل الجميع إلى نقطة إلتقاء ترضي جميع الأطراف .....

وأرجو أنكم تقبلوا رأيي المتواضع .....

1- هذا سوق عرض وطلب

2- ما فيه شي إسمه بيع بالمزايده يبدأ من سعر معين , بيوع المزايده تبدأ من الصفر وصاحب السلعه بيده متى يقبل بالسعر أو يسحب السلعه المعروضه خصوصا إذا ما عجبته الأسعار المطروحه أو حتى تراجع عن البيع ، أما إذا كان يبي يبيع السلعه بسعر يبدأ من مبلغ معين يحط السعر اللي يبيه وأول واحد يقبل بالسعر هذا مفروض تتم البيعه وفي الحاله هذي لا يسمى مزاد

3- بيوع المزايده علنيه شاهر يا ظاهر ما فيه شي إسمه راجع الخاص حتى وإن كان صاحب السلعه محل ثقه ، موضوع راجع الخاص راح يفقده مصداقيته .

4 - موضوع السوم واصل سعر كذا في منتدى ثاني ... التكنولوجيا هنيه تخدم البائع فقط ... ما ينطبق على المنتدى الآخر ليس بالضرورة ينطبق على المنتدى هذا ... التوقيت ... أشخاص المزايدين ... حتى السلعه ممكن جدا تكون هي نفس السلعه لكن طريقة عرضها تختلف .

5 - الكل يبي يربح البائع والوسيط والمتسوق العادي وإذا ما فيه تنازل من الطرفين لا يمكن يتم البيع يعني البائع يحاول يقبل بالربح المعقول ولا يحاول يستغل حاجة الناس والشاري مفروض يتقي الله في البائع محد يدري شنو سبب البيع .

ما فيه شك أنه فيه ممارسات تتم في المنتدى بعضها مقصود والبعض الآخر تصدر عن طيب نيه بكل بساطه و المفروض الجميع يوسع صدره ويتقبل حتى لو كان متأكد من نية التخريب عند الشخص المقابل يبقى المنتدى حافل بالناس العقلاء والطيبين والجاديين وراح يلقى الشخص المخرب ضاع بين الناس هذولا .

مع أنني لا أبيع ولا عمري إشتريت من المنتدى لكني متابع جيد وأكثر شي يحزنني لما يختفي البائع بعد الإتفاق ولما يدش واحد للموضوع ويكتب أنه عنده نفس البضاعه للبيع والشغله الثالثة لما يدش واحد ويكتب سطر واحد أنه البضاعه موجوده في المكان الفلاني بنص السعر والآخيرة هذي الصراحه ما أدري شنو حكمها شرعا بس شكلها كلش مو حلو.

يا جماعه لحد يفهم كلامي على أنه كلام الشرع في البيوع و ممكن أنه يكون فيه أخطاء في اللي كتبته وإذا فيه يا جماعه تكفون صححوا لي ... أنا هنيه مجرد أقول رأيي .

تم بحمدالله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابن قرناس

موقوف
هلا ولد عمي
بس المفروض انه نتناقش على السلعه ونبين للشباب ما هو الأفضل وليس تخريب البيعه يعني تبي تبيع جهاز سعره 100 وانا شايف مثله في مثلا حولي 50 اقول لصاحب السلعه انه في بالمكان الفلاني بهالسعر لكي يستفيد باقي الشباب

عموما أنا بوضح إنه مافي أحد يجبر الشاري على سعر معين والعكس صحيح
وإذا انت تقول في سلعه واصله مثلا 50 أنا اقول 10 لا ماحصل إطلاقا

الالماني بيض الله وجهك

ابن قرناس

موقوف
3- بيوع المزايده علنيه شاهر يا ظاهر ما فيه شي إسمه راجع الخاص حتى وإن كان صاحب السلعه محل ثقه ، موضوع راجع الخاص راح يفقده مصداقيته

بيض الله وجهك يا ايسلي

wazer

عضو نشط
مشكلة ربعنا اللي يحطون بضاعتهم يبون الكل يحط السومه اللى اهو يبيها ويزعل ويعصب ويغط حجي اذا احد حط له سومه اقل يبا الناس مو اغشمه ويعرفون الاسعار واي شي مستعمل لو يوم واحد بيطح لى نص السعر بس الله يهديهم كلمن يغني على ليلاه

مرور الكرام

عضو نشط
مشكلتنا ان اللي يبيع يبي يوصل السعر اللي في باله ويزعل من الكسر والسومات البخسة

واللي يبي يشتري يبي أقل الأسعار ولو فيها هدم لبيت البايع عادي بالطقاق

وهذا مو عدل كلش

يا إخوان حب لأخيك ماتحب لنفسك

اليوم أنا أعرض شي وانت تشتري بكره بتبيع وأنا بشتري

يعني اليوم تكسر واتشطر بغير المعقول بكره بتلاقي من يشتطر عليك ويكسر فيك وحينها بتعرف قيمة هالشي

ومن جهل شي عاداه

انا كلامي مو عن نفسي أو عن شخص معين فكل واحد الله مدبر أموره ومصخر له من يشتري منه لو الكل يكسر ويبخس ولكن يبقى ان الناس تكره التعامل معاك ومايعاملونك بالمعاملة الحسنة

يأخي إنت بأي مكان تقدر تكون محل ثقة وحب للآخرين وتقدر تكون مكروه بالتعامل

مو شرط اخسر عشان اكون محبوب ولكن ماكون مكروه بخس الناس وكسرهم واخيرا

كما تدين تدان والجزاء من جنس العمل

وللعلم انا والله مايزعلني يوم اعرض جهاز واقول لاعلى سعر ويجي اول شخص ويقول اللي يقول من سعر اذا كان هو اللي فتح السوم عادي لانه بالاخير هي سومته واكيد بيجون اهل المعرفة وبيسومون صح ويعطون الشي حقه واكيد انه انزل من السوق بحكم التجربة

لكن اللي يزعل ان يكون السوم واصل لسعر معين والموضوع جد ويجي واحد يشوف السومات كلها وبالاخير يسوم بأقل

انزين انا كصاحب السلعة ومسيوم جهازي 100 ويجي شخص يقول 80 مع العلم 100 مابعت وناطر أعلا فهل من العقل اني ابيع 80 كلش ماتصير والله صعبة ولو كل واحد منا حط نفسه يوم يجي للموضوع انه له كان مافي حد بخس أحد ولكن كلن همه نفسه وللأسف إلا من رحم الله

والله اني اشتري من تجار من النت ومن هذا المنتدى وقصدي التجارة وابيع بربح والحمد لله

يعني هو يربح وانا اربح وغيري يربح والرزق على الله

اخيرا

اللهم اجعل الحق هو ضالتنا وهو مبتغانا

يعذرني الكل ويبقى الموضوع وجهات نظر لا تفسد للود قضية

بويوسف

freezone

عضو نشط
اهم شيء المصداقيه في البيع والشراء

يعني لايكون هناك نجش للسوام مجرد لرفع قيمة السلعه وهو ما يبي يشتريها

وانا ماشفت فرق بالاسعار بين المنتدى والسوق الا الشي القليل ولكن هنا تجد اصناف متعدده مطروحه في مكان واحد

أحمد ظاهر

عضو نشط
أنا بس ابي اسأل سؤال واحد فقط:

لو فرضنا انه واحد حاط اعلان عن بيع شغلة وطالب سعر 10 دنانير .. وبغض النظر انها تستحق او لا .. الشخص طالب 10، ليش نلاقي ناس تتفلسف وتقول دينار!! .. هل تعتقدون انه رح يبطل يبيع بالعشرة ورح يقبل بالدينار!؟!؟!؟

saqer_dasman

عضو نشط
ختامها مسك

حقيقة نقاش اخوي جميل والاغلبية فاهمين وواعين وفعلا اغلب كلام الاخوة صحيح ارجوا من الكل اغلاق الموضوع عند هذا الحد والبيع والشراء حلال طالما انه دون غش ولكن الاهم لحد يبخس سلعة احد اما ان الي يعرض سلعة يحدد سعرها من البدايه او يفتح المجال للسوامه دون زعل والسوامه اقصد الجادين بالشراء فقط وبارك الله فيكم جميعا والله الموفق .

اخوكم : ابو محمد

يعطيك العااافيه علي مو ضوع وانا ايدك

الحالة
موضوع مغلق
أعلى