بورتلاند فوق فوق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة aas023, بتاريخ ‏21 يوليو 2007.

  1. aas023

    aas023 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2006
    المشاركات:
    23
    عدد الإعجابات:
    0
    الشركة تعلن عن نتائجها النصفية الأربعاء المقبل
    عادل الغانم: أرباح «أسمنت بورتلاند» من صفقة «الأهلي المتحد» تتجاوز أضعاف رأس المال
    كتب ناصر الخالدي:
    اكد العضو المنتدب والمدير العام لشركة اسمنت بورتلاند عادل الغانم ان جميع المعطيات المستقبلية للشركة مبشرة وقياسية، مشيرا الى ان ارباح الشركة من صفقة الاهلي المتحد ستتجاوز رأس مال الشركة لعدة اضعاف، مبينا ان حصة بورتلاند في شركة التمدين الاستثمارية تبلغ نحو %10.
    واوضح الغانم لـ «الوطن» ان هذه الارباح القياسية للشركة ستنعكس بشكل ايجابي على هيكلية الشركة وسعر السهم خلال التداولات المقبلة، مؤكدا ان سعر السهم بالوقت الحالي يعتبر مظلوما ومغريا للشراء.
    واضاف الغانم ان امتلاك الشركة لحصص ممتازة في الاسهم التشغيلية وفي مقدمتها سهم شركة الاتصالات المتنقلة الـ mtc، يؤكد على متانة وقوة محافظ الشركة المالية والتي بلا شك ستكون عامل دفع وجاذبية للسهم بالمستقبل.

    الربع الثاني

    واكد الغانم ان نتائج الربع الثاني سيتم الاعلان عنها بشكل رسمي يوم الاربعاء المقبل وستكون افضل من ارباح العام الماضي مؤكدا بأنها ارباح تشغيلية ولم يدخل من ضمنها احتساب صفقة الاهلي المتحد أو تقييم سعر الهواتف بالوقت الحالي، وعن مستوى التذبذب الملحوظ لتداولات السهم بالبورصة اشار الغانم ان تلك التداولات تخضع لاستراتيجية المحافظ المالية «الصانعة» للسهم ولكننا «نبشر المتداولين بالخير».
    وكانت شركة التمدين الاستثمارية أعلنت في وقت سابق في بيان عبر سوق الكويت للاوراق المالية انها تلقت عرضا من بنك قطر الدولي يتضمن رغبة البنك المذكور شراء حصة شركة التمدين الاستثمارية ومساهمين آخرين يمتلكون مجتمعين ما نسبته %55 من اسهم البنك الاهلي المتحد، (تتضمن حصة الشركة والبالغة %13.07 من الاسهم العادية في رأس مال البنك اي ما يعادل 392.604 مليون سهم من الاسهم العادية) بسعر يتراوح بين 2.05 الى 2.25 دولار نقدا للسهم الواحد على ان يتحدد السعر النهائي في ضوء ما تسفر عنه نتائج دراسة التقصي النافية للجهالة المزمع إجراؤها من قبل بنك قطر الدولي على البنك الاهلي المتحد، وسوف تقوم شركة التمدين الاستثمارية بتنسيق وتنظيم العلاقة ما بين المساهمين الراغبين في البيع وسوف تقوم بموافاة إدارة السوق بأسماء المساهمين الراغبين في البيع بمجرد الانتهاء من ذلك.
    وأفادت الشركة بان مجلس الادارة اجتمع لمناقشة العرض المذكور، حيث وافق مبدئيا على البيع النقدي بسعر 2.25 دولار للسهم على ان يخفض هذا السعر بمقدار ما تظهره دراسة التقصي النافية للجهالة لاي عجوزات ـ ان وجدت ـ في صافي المخصصات الموجهة للمحافظ الائتمانية او الاستثمارية او اي اصول او التزامات عرضية اخرى لدى البنك الاهلي المتحد وبعد استكمال الموافقات الرقابية المطلوبة.
    وأفادت الشركة بأنه في حالة اتمام عملية البيع المذكورة فان الشركة سوف تحقق ارباحا على النحو التالي:
    اولا: في حال البيع بالسعر الادنى المعروض للسهم 2.05 دولار فان الربح المحقق هو مبلغ 98.669 مليون دينار.
    ثانيا: في حال البيع بالسعر الاعلى المعروض للسهم 2.25 دولار امريكي فان الربح المحقق هو 221.440 مليون دينار.

    تاريخ النشر: السبت 21/7/2007
     
  2. aas023

    aas023 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2006
    المشاركات:
    23
    عدد الإعجابات:
    0
    عوائد «بورتلاند» من صفقة «المتحد» تفوق الـ 80 مليون دولار
    كتب علاء السمان : افادت مصادر مالية في تصريح خاص لــ «الراي» ان شركة «اسمنت بورتلاند» سوف تحقق عوائد جيدة من الصفقة المرتقبة «للاهلي المتحد» تزيد على 80 مليون دولار وذلك بسبب ملكيتها التي تصل الى 10 في المئة من رأسمال شركة التمدين الاستثمارية المالك الاكبر في البنك بنسبة 13.7 في المئة.
    ومن ناحية اخرى، قالت المصادر ان بورتلاند تتملك ايضا ما يزيد على 30 مليون سهم من الاهلي المتحد الامر الذي يؤكد الاستفادة المباشرة من الصفقة التي ستنجز على سعر يزيد على الدولارين مقابل السهم الواحد.
    وقدرت المصادر الارباح المنتظرة للشركة بالنظر إلى رأسمالها الصغير الذي يقدر بنحو 6 ملايين دينار بما يزيد على 400 فلس الامر الذي يؤكد ان العام الحالي سيكون عاما استثنائيا لـ «بورتلاند». وعلى الصعيد نفسه، كشفت مصادر عن توجه الشركة لاستثمار هذه العوائد في مشاريع مهمة سواء في السوق المحلي او الاسواق الاقليمية المجاورة، يذكر ان سهم بورتلاند قد تفاعل خلال الاسبوع الماضي بعد الاعلان عن عرض شراء حصة الاغلبية في رأسمال الاهلي المتحد وسط توقعات بان يشهد اهتماما خاصا خلال الايام المقبلة من المحافظ والصناديق الاستثمارية.