غرفة الزعلة لازم تكون ضمن تصميم البيت...!!

somegirl

عضو نشط

غرفة الزعلة لازم تكون ضمن تصميم البيت...!!
في واحد أجنبي عمره ثمانون سنة وصار له ستون سنة متزوجا قالوا له اذا زعلت من زوجتك وصار نقاش حاد بينكما شنو تسوي قال أنا ما أحب المشاكل ولا التصادمات اذا صارت أي مشكلة بيني وبين زوجتي اطلع أتمشى بالشارع احسن لي وأنا الحين صار لي ستون سنة اتمشى بالشوارعـ هذه الحكاية قلناها لكم علشان ندخل في موضوع الزعل بين الزوج والزوجة طبعا الحياة الزوجية لازم فيها زعل واذا ما فيها زعل نعرف ان الحياة بين الزوجين هي عبارة عن نفاق ومجاملات ما يصير ما فيها زعل، الناس كل حسب تربيته وحسب تنشئته الاجتماعية بعضهم هادئ وبعضهم عصبي وسريع الغضب ويصارخ بس بعضهم يصارخ ويغضب وممكن يمد ايده على زوجته ولكن السؤال هل فداع لهذا الغضب اللي اذا تكرر باستمرار قد يؤدي الى الطلاق وخراب البيت لهذا السبب بعض البنات تفضل ان يكون زوجها اكبر منها بخمس أو ست سنوات لانها تعتقد ان يكون هادئا ويقدر يسيطر على أعصابه ويمسك نفسه في وقت الغضب ويكون حليما وقت الغضب بعض الازواج والزوجات دائما النجرة بينهما ما تنتهي خصوصا اذا كانوا متقاربين في السن وهم صغار السن يعني عمرهم بين 20ـ18 سنة، البعض يقول لا هذا رجال وعمره 18 سنة طبعاً رجال في الاسلوب والمنطق ولكن تركيبته من الداخل ما تتغير اذا زعل يثور ويعصب على زوجته الى درجة ضرب زوجته وضرب الزوجات عمرها ما كانت مشكلة عندنا في الاسرة الكويتية لاسباب عديدة منها ان الزوج والزوجة ساكنان عند أهل الزوج مع الاب والخالة وممكن يقومان بتهدئة ولدهما اذا عصب مع ان الزوج كان في سن مبكرة ولكن ما في احد يضرب زوجته لان أهله معلمينه ان هذه زوجتك وامانة عندك لازم تحترمها لو مو علشانها علشانا احترمنا فالاب والخالة يقومان بعمل توازن بين الزوجين.
الكويتيون دائما يقولون الفلوس توسع الصدر فاذا كان الزوج مرتاحا ماديا ما تصير خلافات كثيرة لان الناحية المادية والنقص المادي عند الزوج قد يتسبب في بعض الخلافات لان الزوج يكون في حالة صراع بين طلبات الاسرة وعياله وبين حالته المادية ومعاشه اللي حده حده يدوب يكفي مصروف الاسرة من مأكل وملبس ثم تأتي الزوجة تطلب طلبات كثيرة ويقول لها ما عندي فلوس وتقول له لا عندك فلوس وخاشهم عنا وما تبي تصرف على البيت في هذه الحالة يعصب لسببين ان ما عنده فلوس والسبب الثاني ان زوجته مو قاعده تصدقه، تصير مشكلة دائمة لان بعض الزوجات ما تقدر حالة زوجها حتى لو حلف لها ما تصدقه. لو فرضنا ان معاش الزوج 700 دينار وعطاها 300 دينار مصروف البيت نجد ان بعض الزوجات ما عندهم تخطيط للميزانية وتلاقيها تطير 300 دينار في عشرة أيام يا ترى شنو تسوي بالمصروف اذا معزومة علي عرس أخذت من المصروف خمسين دينارا حق الصالون واذا عنده بدلة عند الخياط اخذت مئة دينار وهكذا بعد عشرة أيام تطلب منه مصروفا ثانيا والشهر ما خلص. يا ترى ماذا تبقى من معاش الزوج بقي 400 دينار منها 100 دينار معاشات خدم و100 دينار مكالمات وكروت حق عياله بقي 200 دينار ما راح تكفي أقساط السيارات شنو راح يسوي اذا كانت زوجته ما تعرف تخطط ميزانية الاسرة ولا تراعي ظروفه خصوصا اذا كان الزوج عنده قروض مع العلم ان زوجته تشتغل وعندها معاش بس ما تساعد زوجها، في مثل حالة هذا الزوج المسكين شنو الحل؟! اذا عندكم حل قولوا لنا فتنشأ خلافات ومشاحنات على الفلوس وكل يوم نجرة ومشاحنات والريال ما بيده شيء ويصبح البيت بالنسبة له مكان طرد وليس مكان جذب للهدوء والسكينة فالجو دائما متوتر بالبيت. انا اقترح ان يكون بالبيت غرفة خاصة سميتها غرفة الزعلة وهي عبارة عن غرفة حوائطها ملبسه اسفنج حتى لو ان الزوج او الزوجة حب يطق راسه في الطوفة ما يتعور يقعد فيها الزوج او الزوجة لفترة معينة الى ان يهدأ ويطلع منها هذا هو الهدف من غرفة الزعلة. اخيراً اطلب من كل زوجة ان تراعي ظروف زوجها المادية ولا تضغط عليه لان في النهاية هي الخسرانة راح يهد البيت ويمشي وللزوجة نقول خففي من الصالونات ومن المصاريف اللي مالها داع والله ان شاء الله راح يوفقكما وتستمر حياتكما الزوجية وتفرحان بعيالكما، والله ولي التوفيق ومع السلامة.

منقول لــ د.خالد أحمد الشلال

sa3od29

عضو نشط
اوكي كلام صحيح كل الي تقولينه......بس لو الزوج مارس مكانه كرجل واخذ تدبير بيته بايده راح يعرف شلون يوفر على نفسه...والمرأه لو تعطينها جبل ذهب مستعده تخلصه بيوم واحد....فالتدبير بيد الرجل مو عند المراه وشكرا

yoyo1983

عضو نشط
شكرا

" قاصد خير "

عضو نشط
اوكي كلام صحيح كل الي تقولينه......بس لو الزوج مارس مكانه كرجل واخذ تدبير بيته بايده راح يعرف شلون يوفر على نفسه...والمرأه لو تعطينها جبل ذهب مستعده تخلصه بيوم واحد....فالتدبير بيد الرجل مو عند المراه وشكرا

خلها على الله المره هي ساس ....... ودائما الرجال هو ......... وهو ........... بس ياالله......... الواحد مايقول الا ......... ولا أيش........

أكمل الفراق .. :D :D :D

1 الاسرة
2 البلا
3 حضه
4 المسكين
5 الاب
6 الضحيه
7 شنسوي
8 تخليهم
9 معطاء
10 سهلها
11 رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟