زيادة اسعار الكهرباء

الحالة
موضوع مغلق

UNIX

موقوف

الظاهر كرشك متفوخ

من خير الكويت نعم! بس الفرق بيني و بينك أني أرفع ايدي و أشكر ربي على النعمة اللي اسمها الكويت!

و أنت الظاهر سان ظروسك و قاط السانك على جنب؟

صايدها

موقوف
خيرك لغيري والشقا والعنا لي

al7bebe

عضو نشط
عفوا انت عايش في دول اجنبية صناعية ولاتقارنها في دول نفطية

كلامي مو مردود عليه كلش.

تعليمي كان بالحكومة و ما يبت و لا مدرس خصوصي. اللهم بس نص دينار كل يوم حق المقصف. تفوقت و رحت بعثة على حساب الحكومة و أخذت الماستر على حساب الحكومة. و لما أمرض اروح المستوصف. و لي بقيت أصلي يمي مسجد مبني من قبل وزارة الأوقاف. و الدستور اللي وظفني حاطينه عيال الصباح "عبدالله السالم" و لما قررت أترك العمل الحكومي و أروح الخاص! الحكومة كافئتني ب 240 دعم العمالة :)

صدقني ما تلقى أحلى من هالدلع! السؤال الصح!!! أنا شنو عطيت الكويت؟؟ أنت شنو عطيت الكويت؟ اترك عنك ألاسكا!! أنا كنت عايش بأمريكا و شايف كل شي و صدقني لو تعيش بأمريكا راح تبكي دم! حتى تفخ التاير بمحطة البانزين بفلوس! و أصلا احنا عندنا من أفضل الأنظمة التقاعدية :) روح ادعم باب كراج بيتكم و روح ييبلك تقرير صحي انك عاجز "مزور" و تقاعد تقاعد صحي تستلم معاشك كامل.

و أكبر دليل على كلامي أن الكويت مافي منها! تذكر عدل 2/8/1990* شنو صار وياك؟ شفت منظرنا و احنا مشردين؟ هم الحكومة ما قصرت!! مشت لنا معاشات و سكنتنا واحنا ما عندنا بلد!!

يا جماعة اذكروا الله! لا تنكرون معروف الكويت! الكويت ماهي بقرة تنحلب! لا تصيرون مثل الفلسطن لما الكويت وقفت الدولار عنهم قاموا يشتمون فينا ليل نهار.

عشت في أمريكا و بريطانيا بس مثل الكويت مافي!! لو أعيش طول عمري أشتغل ببلاش ما ارح أرجع 1% من دين الكويت علي.

* كم نسبة هروب الكويتيين الى الخارج أول أيام الغزو بس؟ "هذا رد جميل الكويت علينا؟"[/quote] ( الظاهر انك تقصد ايضاً الحكومة والشخصيات الاخرى ).
.-
انت عايش طول حياتك بالخارج على نفقة الحكومة طبيعي جدا ماعندك واقع على ارض الكويت من سلبيات قرارات غير مدروسة ولامشاكل مالية وانت مثل الدول الاجنبية التي تمنحها الحكومة مساعدات مالية من الصندوق الكويتي . ارجوا ان لاتتدخل في الشؤون الداخلية للمواطن الكويتي .
ورجاء كلنا نحمل وطنية ولاتكتب والا وانت تفكر في ردود الفعل.

UNIX

موقوف
كلامي مو مردود عليه كلش.

تعليمي كان بالحكومة و ما يبت و لا مدرس خصوصي. اللهم بس نص دينار كل يوم حق المقصف. تفوقت و رحت بعثة على حساب الحكومة و أخذت الماستر على حساب الحكومة. و لما أمرض اروح المستوصف. و لي بقيت أصلي يمي مسجد مبني من قبل وزارة الأوقاف. و الدستور اللي وظفني حاطينه عيال الصباح "عبدالله السالم" و لما قررت أترك العمل الحكومي و أروح الخاص! الحكومة كافئتني ب 240 دعم العمالة :)

صدقني ما تلقى أحلى من هالدلع! السؤال الصح!!! أنا شنو عطيت الكويت؟؟ أنت شنو عطيت الكويت؟ اترك عنك ألاسكا!! أنا كنت عايش بأمريكا و شايف كل شي و صدقني لو تعيش بأمريكا راح تبكي دم! حتى تفخ التاير بمحطة البانزين بفلوس! و أصلا احنا عندنا من أفضل الأنظمة التقاعدية :) روح ادعم باب كراج بيتكم و روح ييبلك تقرير صحي انك عاجز "مزور" و تقاعد تقاعد صحي تستلم معاشك كامل.

و أكبر دليل على كلامي أن الكويت مافي منها! تذكر عدل 2/8/1990* شنو صار وياك؟ شفت منظرنا و احنا مشردين؟ هم الحكومة ما قصرت!! مشت لنا معاشات و سكنتنا واحنا ما عندنا بلد!!

يا جماعة اذكروا الله! لا تنكرون معروف الكويت! الكويت ماهي بقرة تنحلب! لا تصيرون مثل الفلسطن لما الكويت وقفت الدولار عنهم قاموا يشتمون فينا ليل نهار.

عشت في أمريكا و بريطانيا بس مثل الكويت مافي!! لو أعيش طول عمري أشتغل ببلاش ما ارح أرجع 1% من دين الكويت علي.

* كم نسبة هروب الكويتيين الى الخارج أول أيام الغزو بس؟ "هذا رد جميل الكويت علينا؟"[/quote] ( الظاهر انك تقصد ايضاً الحكومة والشخصيات الاخرى ).
.-
انت عايش طول حياتك بالخارج على نفقة الحكومة طبيعي جدا ماعندك واقع على ارض الكويت من سلبيات قرارات غير مدروسة ولامشاكل مالية وانت مثل الدول الاجنبية التي تمنحها الحكومة مساعدات مالية من الصندوق الكويتي . ارجوا ان لاتتدخل في الشؤون الداخلية للمواطن الكويتي .
ورجاء كلنا نحمل وطنية ولاتكتب والا وانت تفكر في ردود الفعل.

على العموم أنا مابي فايدة الموضوع تروح على ترهات أرد عليها منك أو من غيرك.

تصحيح للجمل اللي قلتهم:

1-أنا عشت 5 سنوات بره. أنت قلت طول عمري عايش بره، هل أفهم من كلامك ان عمري 7 سنوات فقط؟

2-أنت تعرف أنا شنو أو منو علشان تحكم علي بالمعرفة أو الجهل؟ و لا ماشي على أسلوب "خذوهم بالصراخ و العويل حتى تغلبوهم"؟

3-صندوق الكويتي للتنمية يقرض ما يتصدق. منو قالك المساعدات لوجه الله؟ حسبالك صندوق التنمية يوزع أكل و فلوس؟ يا أخي لا تفتي عن الكويت و مؤسساتها اذا ما تعرف انصت و اسمع.

معلومات عن صندوق التنمية:

*الصندوق الآن ملزم بتحويل ما يصل إلى 25% من صافي دخله السنوي للهيئة العامة للرعاية السكنية كمساهمة في مواردها.

عدد قروض الصندوق الكويتي 719

إجمالي القروض 3,882,254,315.709 د.ك

إجمالي المسحوب 3,138,496,788.983 د.ك

إجمالي المسدد 1,728,478,021.493 د.ك

شفت شلون صندوق التنمية مورد من موارد الدولة :) يعني اذا كنت ساكن ببيت حكومة أو ماخذ 70000 دينار اللي حاطهم ببطنك و عليك بالعافيه ، ترى 25% منهم مدفوعة من جيب صندوق التنمية.

4- إني ما أتدخل بشئون المواطن الكويتي فهذا شي يتعدى صلاحياتك. لأن دستور الدولة يكفل لي حرية الرأي بحدود القانون و أنا قلت وجهة نظري و أنت يا تتقبلها أو ترفضها أو تنتقدها بأدب.

بارك الله فيك

المضاربه فن

عضو نشط
على العموم أنا مابي فايدة الموضوع تروح على ترهات أرد عليها منك أو من غيرك.

تصحيح للجمل اللي قلتهم:

1-أنا عشت 5 سنوات بره. أنت قلت طول عمري عايش بره، هل أفهم من كلامك ان عمري 7 سنوات فقط؟

2-أنت تعرف أنا شنو أو منو علشان تحكم علي بالمعرفة أو الجهل؟ و لا ماشي على أسلوب "خذوهم بالصراخ و العويل حتى تغلبوهم"؟

3-صندوق الكويتي للتنمية يقرض ما يتصدق. منو قالك المساعدات لوجه الله؟ حسبالك صندوق التنمية يوزع أكل و فلوس؟ يا أخي لا تفتي عن الكويت و مؤسساتها اذا ما تعرف انصت و اسمع.معلومات عن صندوق التنمية:

*الصندوق الآن ملزم بتحويل ما يصل إلى 25% من صافي دخله السنوي للهيئة العامة للرعاية السكنية كمساهمة في مواردها.عدد قروض الصندوق الكويتي 719

إجمالي القروض 3,882,254,315.709 د.ك

إجمالي المسحوب 3,138,496,788.983 د.ك

إجمالي المسدد 1,728,478,021.493 د.ك

شفت شلون صندوق التنمية مورد من موارد الدولة :) يعني اذا كنت ساكن ببيت حكومة أو ماخذ 70000 دينار اللي حاطهم ببطنك و عليك بالعافيه ، ترى 25% منهم مدفوعة من جيب صندوق التنمية.

4- إني ما أتدخل بشئون المواطن الكويتي فهذا شي يتعدى صلاحياتك. لأن دستور الدولة يكفل لي حرية الرأي بحدود القانون و أنا قلت وجهة نظري و أنت يا تتقبلها أو ترفضها أو تنتقدها بأدب.

بارك الله فيك

الكلام الي بالاحمر مردود عليه علي النجو الأتي:

أجتماع نادي باريس والمطالبه بأسقاط القروض عن الدول الفقير
وبالاخير ما في 25% للرعايه السكنيه والمواطن هو الي أكلها؟؟!!

بصراحه علي الارقام الي حطيتها بديت أشك أنك الحميضي:D

ملاحظه الاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه

UNIX

موقوف
الكلام الي بالاحمر مردود عليه علي النجو الأتي:

أجتماع نادي باريس والمطالبه بأسقاط القروض عن الدول الفقير
وبالاخير ما في 25% للرعايه السكنيه والمواطن هو الي أكلها؟؟!!:((

ملاحظه الاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه

السلام عليكم أخوي..

أحيي فيك الأخلاق العالية بالمناقشة و هذا هو المطلب أن نطلع باّراء مختلفة و قيمة، مو كل ساع داش واحد يقط كلمة ما يحسب لها حساب و لا! حاطيلي أحاديث و اّيات بالتواقيع تحت! الديكور حلو! بس مو زين أن الديكور يتكود على راسك.

على العموم ، كلامك صحيح في مطالبات لاسقاط قروض الكويت عن العراق و عن لبنان ، و الكويت رفضت اسقاط القروض دون الرجوع لمجلس الأمة، و اذا مجلس الأمة وافق معناه سلملي على الشعب و ممثليهم السيئين، و على الشعب اختيار ناس يخافون الله في الكويت "ان وجدوا" و لا يلحقون الأعضاء اللي يشترون الأصوات و بعدين يدشون منتدى المؤشر و يصكون راسنا بالمضاربة :)

على العموم ان شاء الله مافي اي ازعاج و هذا المنتدى لخدمة الكل :)

بارك الله فيك

al7bebe

عضو نشط
أقرأ الدستور الكويتي وتعرف من أنت ؟

حين تأسس الصندوق الكويتي في عام 1961، كان الوحيد من نوعه. فها هي الكويت، البلد الصغير، الذي كان، حتى الأمس القريب، من أفقر الأماكن على وجه الأرض، تستحدث صندوقًا للتنمية في السنة الأولى من استقلالها السياسي. وما أن اكتشفت ثروتها، وبدأت تشعر بالرخاء، حتى أعلنت بوضوح عن استعدادها لتتقاسم ثروتها المقبلة مع جيرانها العرب." *

- روبرت ماكنمارا , رئيس البنك الدولي (1968 – 1981)

* بعد توسيع انتداب الصندوق الكويتي في 1974, امتدت أنشطته لتشمل الدول النامية بشكل عام.
---
موجز نشاط الصندوق
http://www.kuwait-fund.org/a/index.asp
-------------------------------------------------------
بارك الله بك .
فقط اعمل دراسة عن المقارنة بين الداخل والخارج من نشاط الصندوق الكويتي. وهل هو لصالح الاجيال القادمة او لصالح الدول الاخرى تحت غطاء سياسي خارجي.
وارد واقول اننا في دول خليجية نفطية وليست صناعية وكل الحقوق التي وضعت للمواطن دستورية وليست كرم من الحكومة علشان نشكرها لانها الحكومة تتغير كل دورة وانما الدستور لايتغير.

UNIX

موقوف
بصراحه علي الارقام الي حطيتها بديت أشك أنك الحميضي:d

[/color][/size][/center]

لا شدعوه :) بس كلام الحق ينقال ، و انا ريال محايد و أحب أكون مهني بالنقل و بالعقل ، الكويت كديرة ما قصرت. نعم في فساد و في تجاوزات بس حلها بيد الشعب. متى ما صلح الشعب صلح الحكام. نهاجم الفساد و احنا سببه؟

و الحكومة عاجبتها الفوضة ، الناس تتطاقق و اهم لطش بالكومشن :)

الله يحفظ الكويت

بارك الله فيك:)

UNIX

موقوف
حين تأسس الصندوق الكويتي في عام 1961، كان الوحيد من نوعه. فها هي الكويت، البلد الصغير، الذي كان، حتى الأمس القريب، من أفقر الأماكن على وجه الأرض، تستحدث صندوقًا للتنمية في السنة الأولى من استقلالها السياسي. وما أن اكتشفت ثروتها، وبدأت تشعر بالرخاء، حتى أعلنت بوضوح عن استعدادها لتتقاسم ثروتها المقبلة مع جيرانها العرب." *

- روبرت ماكنمارا , رئيس البنك الدولي (1968 – 1981)

* بعد توسيع انتداب الصندوق الكويتي في 1974, امتدت أنشطته لتشمل الدول النامية بشكل عام.
---
موجز نشاط الصندوق
http://www.kuwait-fund.org/a/index.asp
-------------------------------------------------------
بارك الله بك .
فقط اعمل دراسة عن المقارنة بين الداخل والخارج من نشاط الصندوق الكويتي. وهل هو لصالح الاجيال القادمة او لصالح الدول الاخرى تحت غطاء سياسي خارجي.
وارد واقول اننا في دول خليجية نفطية وليست صناعية وكل الحقوق التي وضعت للمواطن دستورية وليست كرم من الحكومة علشان نشكرها لانها الحكومة تتغير كل دورة وانما الدستور لايتغير.

بارك الله فيك أنت و أهلك و كل اللي تعزهم..

اي هذا الأسلوب اللي يطيب الخاطر، احنا هني اخوان لو شنو يصير، و اللي نبيه ان نطلع من دوانيتنا "المؤشر" و احنا قلوبنا صافيه و متنورين فكرياً.

كلامك صح 100% صندوق التنمية حق الدول الخارجية، بس 25% من ايراداته لصالح تنمية ايرادات الاسكان في الكويت. و بالنسبة حق الأجيال القادمة لا تحاتي ارقد و اّمن. الهيئة العامة للاستثمار تستثمر مبالغ تفوق ال 200 مليار دولار لصالح الأجيال القادمة :) أنا كنت أشتغل هناك و الخير وايد.

بارك الله فيك و أحبكم في الله

الذوق كله

عضو نشط
المفروض ياخذون فلوس من التجار والشركات الضخمة اللي يصرفون

كهرباء بالهبل من خلال المجمعات الضخمة ( أفينوز , مارينا , شرق والفنادق

ومن على شاكلتهم )أشكثر لمباتهم وكشافاتهم كلة بصوب والتكييف بصوب

مشغلين السنترال على مدار الساعة بدون حسيب , مو يحطون الحرة

بالمواطن المسكين , سياسة فاشلة وحتى المستقبل ما حسبوا حساب

المناطق والعمران القادم.

آخ خ خ لو يحطوني وزير للطاقة , كان احرق الشركات حرق , والمواطن بلاش.

النائب

عضو نشط
جريدة الوطن اليوم
صفحة 2

وزير كهرباء مصر يشيد بالصندوق الكويتي للتنمية
26 مليون دينار لدعم مشروع كهربائي مصري
القاهرة - كونا: أشاد وزير الكهرباء والطاقة المصري د.حسن يونس بدعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لقطاع الكهرباء في بلاده ما ساعده على تنفيذ خطة لتطوير الطاقة ومواجهة الاحتياجات المستقبلية حتى العام 2027.
وقال يونس في تصريح نقلته صحيفة (الأهرام) المصرية امس انه كان لهذا الدعم دور كبير في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة التي تخدم جميع المشروعات التنموية الصناعية والسياحية والزراعية والتجارية كما تساهم في مد الكهرباء للقرى والمناطق النائية.
وأوضح انه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الخمسية الحالية بطاقة 4500 ميغاوات من عام 2002 الى عام 2007 والتي تضمنت مشروع تطوير محطة توليد الكهرباء في منطقة طلخا بمحافظة الدقهلية والتي تهدف الى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخفض تكلفة انتاجها وتقليل الفاقد وحماية البيئة.

26 مليون دينار دعما

وأشار يونس الى أن الصندوق الكويتي قدم دعما ماليا لمشروع محطة كهرباء طلخا يبلغ 26 مليون دينار وتم التوقيع على اتفاقية الدعم في ديسمبر من عام 2004 لافتا الى انه تم التوقيع اخيرا على اتفاقية جديدة بين الصندوق وشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء خاصة بترتيبات تنفيذ المشروع، لافتا الى ان مشروع محطة كهرباء طلخا يهدف الى انتاج 750 ميغاوات ويعد أحد مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء والطاقة في توفير وتأمين استقرار التغذية الكهربائية لكافة متطلبات التنمية في مصر.
واكد ان المشروع يعمل على مواجهة التطور المستمر في الأحمال الكهربائية من خلال اضافة قدرات توليد جديدة للشبكة القومية تبلغ 4500 ميغاوات من أربع محطات توليد كهرباء يتم تنفيذها خلال سنوات الخطة.
وبيّن يونس ان هذه المحطات الأربع تعمل جميعها بنظام الدورة المركبة الذي يحقق انتاج ثلث الطاقة المنتجة من هذه المحطات دون استخدام وقود اضافي ما يحقق وفرا في الوقود ويسهم في الحفاظ على البيئة مشيرا الى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالي ملياري جنيه مصري (ما يعادل 350 مليون دولار).

لا تعليق !!!!!!!!!!!!!

1aziz

عضو نشط
كلامي مو مردود عليه كلش.

* كم نسبة هروب الكويتيين الى الخارج أول أيام الغزو بس؟ "هذا رد جميل الكويت علينا؟"

الله يعطيك الخير العافية
الكويت أول و فوق راس الجميع

انظروا إلى مصلحة الكويت ستجدون مصلحتكم فيها

من حبنا لها بنوفر لها

عفوا كلامك مردود عليه . بالنسبه للتعليم اغلب الناس اتجهت للمدارس الخاصه وذلك لتدني مدارس الحكومه اللي لازم تحط مدرسين خصوصيين بما يعادل مصاريف المدرسه الخاصه يعني المواطن هو الدافع للتعليم . اما العلاج ايضا الاغلبيه اتجهت الي المستشفيات الخاصه وذلك لتدني القطاع الحكومي اللي اكثر ادويته تجاري يعني هم المواطن هو الدافع للعلاج . اما للوظيفه فالمواطن يعمل ويجهد مقابل راتب وهو حق كفله الدستور له وليس صدقه من الحكومه . اما المساجد التي تكلمت عنها يم كل بيت فهي تبرعات اهل الخير من عوايل الكويت وليست من الحكومه . وعندما تتكلم عن العلاج بالخارج فهي لعبه ابتدعتها الحكومه وجعلتها ادات ضغط لتمرير ما تريد من قبل المجلس . للعلم فقط الحكومه تدفع سنويا مصاريف العلاج بالخارج ربع مليار دينار كويتي مبلغ مثل هذا لسنه واحده فقط يستطيع ان يبني للكويت احدث مدينه طبيه علي مستوي الشرق الاوسط . ولكن الحكومه لاتريد ان تفقد اجندتها الخاصه للسيطره علي الاعضاء . المورد الاساسي وهو النفط ماذا فعلت له الحكومه مصافي وامدادات النفط قارب عمرها الافتراضي ولم تحرك الحكومه ساكنا . الكهرباء مستشارين ومهندسين ومسؤلون حذوروا الحكومه عده مرات من 10 سنين ولم يحصل تجاوب . واخيرا لكم هذا الخبر اللي شفتا في احد المواقع . في عام 1967 أقرت ولاية ألاسكا الغنية بالبترول قرار دستوري يقضي بتوزيع نسبة من فائض دخل البترول كأرباح (أو شرهات) سنوية على مواطني الولاية لتحسين مستوى دخل الفرد. للمريد من المعلومات زورا الموقع الرسمي للجهة المشرفة على هذا الصندوق: http://www.apfc.org وحتى ألمانيا تدرس حاليا مشروع حكومي لتوزيع نسبة من فائض الميزانية على المواطنين نظرا لما تشهده ألمانيا من طفرة في اقتصادها. هذا مع العلم أن سعر البترل بالأمس أقفل على أعلى سعر تاريخي له 79 دولار أمريكي للبرميل.

ياجماعه انا مستغرب من هالمقووله(من حبنا لها بنوفر لها)
ليش ماتكون من حبنا لها نبنى لها
وينكم ياحكومه عن البنيه التحتيه طول هالمده ولا بس لاهيين بالبوق والفساد
سوود الله وجووهكم

ALSERHAN

عضو نشط
مومطولين...

عطوهم لي ال2012 بنصيير النظام الأشتراكي الكويتي

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

Cha3bar

عضو متميز
قريت الموضوع بالكامل

لقيت إن محد ذكر كم تكلفة الكيلو واط على الحكومة وكم تحصل من المواطنين مقابل هذا الكيلو واط وكم هي الزيادة التي ستقترحها الحكومة لزيادة التكلفة على المواطن عشان اقدر أبدي رأي بإقتراح الزيادة

UNIX

موقوف
أخوي جعبر سؤال في الصميم و بإذن الله راح أجاوبك.

كم تكلفته على الحكومة ، الله أعلم، نحتاج مهندسين بوزارة الكهربا علشان يجاوبون.

بس سعر الكيلو وات:-

للمنشاّت السكنية "بيوت - شقق" : 2 فلس

للشركات و الشاليهات و القطاعات التجارية: 10 فلوس

للمصانع و المزارع و حقول تربية الماشية: 1 فلس

لو الحكومة بتزيد السعر 100% علينا يعني راح ندفع 4 فلوس للكيلو وات

بارك الله فيك و نتمنى أكبر قدر من الأعضاء يشاركون بالموضوع.

ابو جراح

عضو نشط
وزير الكهرباء المصري يشيد بدعم الصندوق الكويتي لبلاده

03/08/2007 القاهرة ـ كونا ـ أشاد وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس بدعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لقطاع الكهرباء في بلاده ما ساعده على تنفيذ خطة لتطوير الطاقة ومواجهة الاحتياجات المستقبلية حتى العام 2027.
وقال يونس انه كان لهذا الدعم دور كبير في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة التي تخدم جميع المشروعات التنموية الصناعية والسياحية والزراعية والتجارية، كما تساهم في مد الكهرباء للقرى والمناطق النائية.
وأوضح انه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الخمسية الحالية بطاقة 4500 ميغاوات من عام 2002 الى عام 2007 والتي تضمنت مشروع تطوير محطة توليد الكهرباء في منطقة طلخا بمحافظة الدقهلية والتي تهدف الى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخفض تكلفة انتاجها وتقليل الفاقد وحماية البيئة.
وأشار يونس الى أن الصندوق الكويتي قدم دعما ماليا لمشروع محطة كهرباء طلخا يبلغ 26 مليون دينار كويتي وتم التوقيع على اتفاقية الدعم في ديسمبر من عام ،2004 لافتا الى انه تم التوقيع اخيرا على اتفاقية جديدة بين الصندوق وشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء خاصة بترتيبات تنفيذ المشروع.
وقال ان مشروع محطة كهرباء طلخا يهدف الى انتاج 750 ميغاوات ويعد أحد مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء والطاقة في توفير وتأمين استقرار التغذية الكهربائية لكافة متطلبات التنمية في مصر.
واكد ان المشروع يعمل على مواجهة التطور المستمر في الأحمال الكهربائية من خلال اضافة قدرات توليد جديدة للشبكة القومية تبلغ 4500 ميغاوات من أربع محطات توليد كهرباء يتم تنفيذها خلال سنوات الخطة.
وأضاف يونس ان هذه المحطات الأربع تعمل جميعها بنظام الدورة المركبة الذي يحقق انتاج ثلث الطاقة المنتجة من هذه المحطات من دون استخدام وقود اضافي، مما يحقق وفرا في الوقود ويسهم في الحفاظ على البيئة، مشيرا الى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالي ملياري جنيه (ما يعادل 350 مليون دولار).

Cha3bar

عضو متميز
أخوي جعبر سؤال في الصميم و بإذن الله راح أجاوبك.

كم تكلفته على الحكومة ، الله أعلم، نحتاج مهندسين بوزارة الكهربا علشان يجاوبون.

بس سعر الكيلو وات:-

للمنشاّت السكنية "بيوت - شقق" : 2 فلس

للشركات و الشاليهات و القطاعات التجارية: 10 فلوس

للمصانع و المزارع و حقول تربية الماشية: 1 فلس

لو الحكومة بتزيد السعر 100% علينا يعني راح ندفع 4 فلوس للكيلو وات

بارك الله فيك و نتمنى أكبر قدر من الأعضاء يشاركون بالموضوع.

يعطيك العافية أخوي Unix

أنا إلي أذكره إن بكتاب الإجتماعيات للصف الأول متوسط إلي حاطين فيه صفحة كاملة صورة عبدالعزيز العنبري طامر ومسوي بوكس بإيده اليمين عقب ما قول على مادري منو في تصفيات كأس العالم كان مكتوب إن تكلفة الكيلو واط على الحكومة 11 فلس

طبعا هذا الكلام كان سنة ألف وتسعمية وإحطبة .. ما يندرى نفس التكلفة ولا تغيرت

عموما .. طول ما إن الرسوم أو سعر البيع أو إي كانت تسميتها من قبل الحكومة على المواطنين أقل من سعر التكلفة فأنا راضي فيها وعسى الله لا يغير علينا

nasy

عضو مميز
بلدي وان جارت عليه عزيزة

احنا اشطر ناس بالنقد واقل ناس بالعمل

والكويت تستاهل منا أكثر ومهما قدمنا لها احنا مقصرين لانها عطتنا الكثير الكثير

و اذا كان أي قانون راح يصب في مصلحة بلدي فليش لا ، كلنا المفروض وياه لان الجميع يفترض يبي مصلحة بلده قبل مصلحته الشخصيه

ما قصرت اخوي Unix على دفاعك المستيت عن أمنا الكويت

اوكيشن

عضو نشط
ليش دفاع مستميت عن الكويت ؟؟

احد مهاجمها واحنا قصرنا ؟؟

كل اللي صار نقد للي قاعد يصير

عن نفسي لو يتحقق فعلا ها الارتفاع ماني راضي وبنتقد ؟

ليش

انا اقولكم ليش

اول شي الكويت على راسي وراس كل مواطن وكل انسان عاش على هالارض الطيبه

لكن فيه شي اسمه علاقة طرديه

يعني بيرتفع شي فيه شي بالمقابل يقابل ها الارتفاع

الحين

المعاشات مثل ما اهي

لاتقولون لي الخمسين دينار ارفعت المعاشات قبل لاتقولون الخمسين شوفو كم سنه المعاشات قبلها ما ارتفعت واهي المفروض في كل عقد يعاد النظر فيها اذا ماكنت على خطأ

الحين المعاشات الله بالخير حتى اللي معاشه متعدي الالف والله مو قادر يسد حاجة بيته

الايجارات ارتفعت والي بيشتري بيت العقار مرتفع
كل يوم والثاني طالعه لنا سالفة الاسعار مرتفعه حتى الجمعيه فرق كبير بعض السلع اسعارها خلال الخمس سنوات ارتفعت اكثر من ميه بالميه ومازالت ترتفع

والمعاشات على حالها

الاحتكار وما ادراكم ما الاحتكار لو اتكلم من اليوم لي بكره مانخلص منه

الحين جاتنا سالفة الكهربا الترشيد والترشيد ؟؟

هل هو خطأ المواطن حتى توهمونه انه اهو اللي على خطأ عشان يقوم بالترشيد ؟

المواطن من نفسه بيرشد عشان ماترتفع فاتورته وينكم السنين اللي فاتت ؟
وين خطة الدوله الخمسيه ؟
ابي اعرف شلون دولة قائمه من غير خطه خمسيه ؟

البلد مافيه تخطيط البلد قاعد ينهب ارتفت الايرادات لكن بنفس الوقت ارتفعت المصروفات وعلى فكرة باب الرواتب ماتغير ارتفعت مصاريف الكماليات وارجعو لجريدة الكويت اليوم وشوفو الميزانيه

ودي اكمل لي الحين بس لازم اطلع

ملاحظه قطر لي الحين الكهربا ابلاش والرواتب ترتفع ومانبي تصير ابلاش لا نبي الرواتب ترتفع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى