زيادة اسعار الكهرباء

الحالة
موضوع مغلق

nasy

عضو مميز
السلام عليكم
انا عندي سؤال محيرني وهو مؤشر استهلاك الكهرباء بالتلفزيون يحسب بالنهار لكن بالليل ماكو وخصوصا الذروة من 1 - 5 مساءا والسؤال هو خلونا نحسبها عدل :
الكهرباء والتكييف اللي تشتغل بالنهار هي نفسها بالليل ولكن بعد غروب الشمس عندنا زيادة بالكهرباء بالليل فتح انارة المنازل والجمعيات والمحلات والأعلانات الخارجية للمحلات والشوارع وانارة الشوارع الداخلية والخطوط السريعة والأنارة الخارجية لمباني الوزاراة والبنوك والشركات والمناطق الصناعية وووووووووو بس تعبت
كل هذا ومافي ذروة :eek: :eek: :eek:
اتمنى الجواب يمكن انا موحاسبها عدل :confused: :confused: :confused:
وشكرا

عزيزي بو خماط

مثل منت عارف فترة النهار تصل فيها درجة الحراره الى 50 درجه مئويه فهذا ببساطه راح يخلي التكييف وخصوصا المركزي ما يفصل على طول يكون شغال وهذا اهو اللي يضغط ويزيد الحمل على الكهرباء عكس الليل عند ما تغيب الشمس تخف الى حد ما الحراره فالتكييف يريح شوي فيخف الحمل على الكهرباء اما الاضاء مهما تصرف ما يعادل ( التكييف والاجهزه الحراريه ) اهم اللي يستهلكون كهرباء اكثر

كبير

عضو نشط
عزيزي بو خماط

مثل منت عارف فترة النهار تصل فيها درجة الحراره الى 50 درجه مئويه فهذا ببساطه راح يخلي التكييف وخصوصا المركزي ما يفصل على طول يكون شغال وهذا اهو اللي يضغط ويزيد الحمل على الكهرباء عكس الليل عند ما تغيب الشمس تخف الى حد ما الحراره فالتكييف يريح شوي فيخف الحمل على الكهرباء اما الاضاء مهما تصرف ما يعادل ( التكييف والاجهزه الحراريه ) اهم اللي يستهلكون كهرباء اكثر

صح لسانك كلامك 100% صحيح

AutoCad

عضو نشط
شوفوا يا إخوان

أول شيء أحب أبشركم بأن الكويتيين صاروا مطنزة للخليجيين وهذي حقيقة إللي عاجبة عاجبة وإللي مو عاجبة ابكيفه..

إحنا شعب نستاهل إللي يصير فينا لأننا وبكل بساطة شعب ميت

أول دولة في العالم يتم رفع سعر الجرايد 100% (من 50 إلى 100 فلس) ومحد بطل حلجة.

اللحم صار بالديرة علينا بالحسرة مع انه متوفر بس في بعض المتنفذين متحكمين فيه يعني صرنا مثل الأفلام المصرية (عاوزين لحمة) اشسوينا ؟ ولا شيء

السمك صار عزيز بالسوق والأسعار شابة ضو منو يقدر يعترض على الكرافات إللي قاعدة تكرف البحر ليل نهار ؟

زادوا علينا البانزين منو اعترض ؟ محد حتى مجلس الخمة ما اعترض بس فالحين يعترضون على إجازة السبت يقولك تشبه باليهود !! حقيقة شر البلية ما يضحك

راح يزيدون الكهرباء والماء ويفرضون علينا ضرايب لأنهم عارفينا .... لا حياة لمن تنادي .

لحد يعطينا دروس في الوطنية لأن الوطنية عند الهوامير آخر عنوان في قاموسهم هذا إذا موجود أساساً

الخدمات اللي انحصلها مو منّه من الحكومة هذا واجب عليها وتراها لا شيء مقابل البوقات والحرمنة ليل نهار

أكرر مرة ثانية لحد يعطينا دروس في الوطنية ، وإللي ايده في الماي مو مثل اللي ايده في النار . ترى لولا التعفف لشفت الكويتيين يطرون عند المساجد وهذي مو مبالغة هذا واقع ... مر ولكنه واقع

السور

عضو نشط
ذكروا الله

لما كنا ندرس في أمريكا و ندفع فواتير الكهرباء كل شهر كنا نعرف قيمتها عدل , نطفي اللمبات إذا طلعنا من الشقة و ما نشب إلا اللمبات اللي محتاجينها إذا كنا موجودين بالشقة , الغربة علمتنا الإقتصاد عدل وعلمتنا تقدير الأمور صح وأن الأمور جد ومافيه هني حكومة تدلع وتسامح وتراضي , ببساطة إذا زاد صرفك للكهرباء = راح تزيد فاتورتك .

شتقول بهالناس اللي حاطين دواوينهم بالشارع و من كثر لمبات الدواوين تقول معرض سيارات و يمها كشافات 4000 واط موجهه على واجهة البيت كأنه مو بيت بل نقطة امنية ,,, يا أخي اللي يبي يفسق عندكياه دفعه وشوف إذا ما عقل وتاب ولكن طول ما الحكومة مآخذه دور الكفيل والراعي والمدلع البلد عمرها ما راح تتعدل .
قبل ان ابداء الرد عليك لا يسعني الا ان اقول ان لبلدي العزيز حقوق كثيره وللاسف مهدوره الكل يتمنى الخير للكويت ولكن هل فقط نقارن امريكا والدل المتقدمه بالكويت في هذه الزاويه الضيقه فقط قبل ان تقارن الكويت في امريكا اسألك بالله هل درسة هناك من غير واسطه وهل تعينت في الوزاره من غير واسطه اليس ميزان العدل لدينا مايل من الذي كسر القوانين في البلد اليست الحكومه ولماذا تكسر القوانين ونحن دوله ديمقراطيه وشعب محدود العدد ولين العصب اليست الحكومه هي من تكافؤ كل صاحب عمل ردي مخزي سواء المختلسين والمر تشين هل من تم تعينهم على كراسي المسؤليه على قدر هذه المسؤليه الملقاه على عاتقهم كنا في السابق نتصدر الرياده في كل شي ولا يوجد من المسؤلين هي ذالك الوقت من يحمل شهاده او تخصص علمي وتفوقنا في كل شي الان لدينا فائض بحملة الشهادات العلميه لكن انتكدسة الكويت الى الحضيض لماذا الجواب لا يحتاج الى تفكير عميق اغلب الذين على الكراسي اما اشترو الشهادات او عينو بالواسطه كيف لشخص عاقل ان ان يقر بأن ازمة الكهرباء اذا كانت هناك ازمه ان يصدق ماتقوله الحكومه لو سألنا اي شخص متى انشأت اخر محطه لتوليد الكهرباء بالكويت وماهي الاحمال الكهربائيه الموجوده قبل الزياده في التوسع بالمناطق السكنيه الجديده ولماذا بلدية الكويت اعطت التراخيص للعمائر الاستثماريه بدل 4 ادوار الى عشرين دور هل سألت البلديه وزارة الكهرباء لماذا الحكومه لم تعمل على اضافة محطات لتوليد الكهرباء قبل ان تأتي المشكله طبعا الاجابه لا تريد تفكير كبير اسأل عن كل ازمه في الكويت لبد ان تسمع العجب العجاب هناك كم شخص متنفع كان يضغط للحصول على المناقصه وتهاوش هؤلاء المتنفذين وبدل ان تكون الحكومه سيدة الموقف رمت المناقصه في الادراج وها نحن ندفع هذه الفاتوره

Abu 3ali

عضو نشط
كلامي مو مردود عليه كلش.

تعليمي كان بالحكومة و ما يبت و لا مدرس خصوصي. اللهم بس نص دينار كل يوم حق المقصف. تفوقت و رحت بعثة على حساب الحكومة و أخذت الماستر على حساب الحكومة. و لما أمرض اروح المستوصف. و لي بقيت أصلي يمي مسجد مبني من قبل وزارة الأوقاف. و الدستور اللي وظفني حاطينه عيال الصباح "عبدالله السالم" و لما قررت أترك العمل الحكومي و أروح الخاص! الحكومة كافئتني ب 240 دعم العمالة :)

صدقني ما تلقى أحلى من هالدلع! السؤال الصح!!! أنا شنو عطيت الكويت؟؟ أنت شنو عطيت الكويت؟ اترك عنك ألاسكا!! أنا كنت عايش بأمريكا و شايف كل شي و صدقني لو تعيش بأمريكا راح تبكي دم! حتى تفخ التاير بمحطة البانزين بفلوس! و أصلا احنا عندنا من أفضل الأنظمة التقاعدية :) روح ادعم باب كراج بيتكم و روح ييبلك تقرير صحي انك عاجز "مزور" و تقاعد تقاعد صحي تستلم معاشك كامل.

و أكبر دليل على كلامي أن الكويت مافي منها! تذكر عدل 2/8/1990* شنو صار وياك؟ شفت منظرنا و احنا مشردين؟ هم الحكومة ما قصرت!! مشت لنا معاشات و سكنتنا واحنا ما عندنا بلد!!

يا جماعة اذكروا الله! لا تنكرون معروف الكويت! الكويت ماهي بقرة تنحلب! لا تصيرون مثل الفلسطن لما الكويت وقفت الدولار عنهم قاموا يشتمون فينا ليل نهار.

عشت في أمريكا و بريطانيا بس مثل الكويت مافي!! لو أعيش طول عمري أشتغل ببلاش ما ارح أرجع 1% من دين الكويت علي.

* كم نسبة هروب الكويتيين الى الخارج أول أيام الغزو بس؟ "هذا رد جميل الكويت علينا؟"

اخوي
جزاك الله خير.. لا تخلط مواقف سياسية ومواقف الحكام بالشعب
الفلسطن على قولتك... اهم اللبي بنو الكويت - اكيد مو بلاش ياخذون رواتب بس اهم اللي بنوها
الفلسطن اهم اللي علموني وعلموك في المدارس وكانو احسن مدرسين..
مو مثل اللي يقول "خلي الكويتي حمار عشان ابن ابنك يطلع معار"
انت اتعرف ان هذا شعار بعض المدرسين... لا ذمة ةلا ضمير.. مو مثل الفلسطن
الفلسطن اهم اللي ظلو بالكويت لما طلعت انت وغيرك من الكويت مع اول رصاصة عراقية...... يا أخي لا تحراب من اجل الكويت. بس عيش فيها ايامها المرة..............
كان في فلسطن متعاونين مثل ما كان في كويتيين متعاونين.... بس هم كان في كثير فلسطن مع المقاومة... بالله عليك شي اللي جابر فلسطيني يقاوم من أجل الكويت إلا لأنه يحبها
اتقي الله اخوي ولا تتهم الناس زور

ka3000

عضو نشط
اخوي
جزاك الله خير.. لا تخلط مواقف سياسية ومواقف الحكام بالشعب
الفلسطن على قولتك... اهم اللبي بنو الكويت - اكيد مو بلاش ياخذون رواتب بس اهم اللي بنوها
الفلسطن اهم اللي علموني وعلموك في المدارس وكانو احسن مدرسين..
مو مثل اللي يقول "خلي الكويتي حمار عشان ابن ابنك يطلع معار"
انت اتعرف ان هذا شعار بعض المدرسين... لا ذمة ةلا ضمير.. مو مثل الفلسطن
الفلسطن اهم اللي ظلو بالكويت لما طلعت انت وغيرك من الكويت مع اول رصاصة عراقية...... يا أخي لا تحراب من اجل الكويت. بس عيش فيها ايامها المرة..............
كان في فلسطن متعاونين مثل ما كان في كويتيين متعاونين.... بس هم كان في كثير فلسطن مع المقاومة... بالله عليك شي اللي جابر فلسطيني يقاوم من أجل الكويت إلا لأنه يحبها
اتقي الله اخوي ولا تتهم الناس زور

قلة قليله منهم يا بو على اللى ما انكرو الجميل
لكن لما نقيس على الغالبية
نعم كانو ناكرين جميل
والفلسطينبن مو محور الحديث هنا

المدير

عضو مميز
السلام عليكم

احدث محطه في الكويت هي الصبيه لا يزيد عمرها عن 10 سنوات .

وهي من احدث المحطات في الشرق الاوسط .

تضم المحطه 16 وحده اي ما يعادل 3 محطات .

هل تريدون ان تعرفوا واحد من الاسباب والتي سببت هذه المشاكل

ورغما عن الحكومه الضعيفه .

في سنه 2001 تم الاتفاق بين الحكومه الكويتيه واحدي الدول المجاوره

بتزويدها ؟؟؟؟؟؟ مليون لتر مكعب من الماء و وتشغيل ما يعادل 12 مدينه

ولا زالت هذه الاتفاقيه ساريه ... والفضل يعود الي محطه الصبيه .

هذه المعلومه متاكد منها مليون بالميه لاني كنت احد الموظفين في

ذلك الوقت .

مضارب شجاع

عضو نشط
مو مشكله خلهم يزيدون الكهرباء والماء !!! ولكن بشرط !!!! لاوزم الحكومه تطبق القانون على التاجر قبل الفقير , والشرط الثانى يسحبون جميع املاك الدولة والاراضى التى اخذوها بعض التجار والمستفيدين مثل الشاليهات ومزارع الوفره والجواخير والشويخ الصناعية !!!!!!! هؤلاء هم من عرف كيف يلعب اللعبه على الحكومة وعلى الشعب الكويتى !!!!!!!
واذا سحبوا كل هذه الاراضى نحن نسمح لهم ان يرفعوا اسعار الكهرباء والماء اذا يبون بعد .

الزمخشري

عضو جديد
الفلسطن اهم اللي ظلو بالكويت لما طلعت انت وغيرك من الكويت مع اول رصاصة عراقية...... يا أخي لا تحراب من اجل الكويت. بس عيش فيها ايامها المرة.......

اللي اخذ امي اقوله ياعمي هذ قصدك

fhdtur

عضو نشط
صح لسانك يا UNIX ،، و أحيي فيك هالروح الوطنية إنت مع الشباب اللي أدلوا بمشاركات فعاله تنم عن وطنيتهم و إخلاصهم للكويت .. فجزاكم الله خير جميعاً

الحالة
موضوع مغلق
أعلى