نور تفوز بمشروع التاكسي المميز

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
شركة تابعة لنور تفوز بعطاء مشروع التاكسي المميز في الاردن بحجم استثمار يقدر ب4.2 مليون دولار
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
مشكور اخوي على الخبر

ممكن المصدر ؟؟
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الشؤون الإقتصادية 22/07/2007 09:24:00 ص



عمان -22 - 7 (كونا) -- فازت شركة (نور) الاردنية الكويتية للاستثمار المالي احدى الشركات التابعة لشركة نورالكويتية بعطاء مشروع (التاكسي المميز) في العاصمة الاردنية عمان بعد ان تأهلت ماليا وفنيا.
وقال مدير عام (نور) الاردنية اياد رشاد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هيئة تنظيم قطاع النقل العام الاردنية ستحيل العطاء رسميا على الشركة خلال الايام القليلة المقبلة.
واشار رشاد الى ان حجم الاستثمار في المشروع يقدر بنحو 2ر4 مليون دولار مضيفا ان الشركة ستدفع مبلغا يقدر بحوالي 7ر947 الف دولار سنويا لهيئة تنظيم قطاع النقل العام الاردنية وهي عبارة عن بدل استثمار.
ولفت الى ان خدمة "التاكسي المميزة" ستدخل الى العاصمة الاردنية نهاية العام الحالي وستقوم الشركة الفائزة بتجهيز 400 سيارة تاكسي بمواصفات محددة خلال فترة ستة شهور بعد احالة العطاء رسميا عليها.
يذكر ان خدمة "التاكسي المميز" ستوفر للمواطن الاردني سيارات حديثة ذات لون فضي تحتوي وسائل اتصال متطورة للتخاطب مع سائق المركبة وتوفير نظام متعدد لدفع الاجرة نقدا او بالبطاقة الذكية او الائتمان مع وصل مطبوع باسم المكتب ورقم التاكسي ويبين اليوم والمسافة والتاريخ والمبلغ المستوفى من الراكب.
ويحتفظ المكتب المميز بسجل الكتروني لمدة لاتقل عن ثلاثة شهور لجميع رحلات المركبات لغايات ضبط الجودة او اي مشاكل اخرى بحيث يحتفظ النظام بجميع رحلات المركبة ومساراتها واوقاتها وعددها والمبالغ التي تم دفعها والمسافات المقطوعة.
يشار الى ان كل من شركة (نور) الاردنية الكويتية للاستثمار المالي وشركة (جت) لنقل الركاب تقدمتا بعروضهما المالية والفنية للمشروع من اصل 27 شركة كانت اشترت نسخ العطاء.
وعن استثمارات الشركة الاخرى في الاردن قال رشاد ان (نور) الاردنية تاهلت ضمن القائمة المختصرة التي تضم 12 شركة التي ابدت اهتماما في مشروع تحديث وتطوير شركة مصفاة البترول الاردنية كما انها تمتلك 10 بالمئة من راس مال شركة مجموعة الاتصالات الاردنية ومن المتوقع ان ترتفع الى 65ر21 بالمئة من خلال صفقة سيعلن عنها قريبا.
كما فازت الشركة ضمن ائتلاف عالمي في عطاء توسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي.
وتعتمد استثمارات (نور) الكويتية اضافة الى مشاريعها في الاردن ودول الخليج العربي وعدد من الدول العربية والافريقية والاجنبية انشاء صناديق استثمارية وادارتها من خلال طرح وحدات استثمارية للاكتتاب.
وتاسست شركة (نور) الكويتية في العام 2005 لتكون الذراع الاستثمارية لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة وهي جزء من الاستثمارات الكويتية التي تعد الاولى عربيا وعالميا في الاردن وتبلغ قيمتها حوالي ستة مليارات دولار تتوزع على مختلف قطاعات الانتاج.(النهاية) ا ب / ن ج ح كونا220924 جمت يول 07
 
أعلى