البحرين تستغني عن رئيس طيران الخليج

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ناصر250, بتاريخ ‏22 يوليو 2007.

  1. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    البحرين تستغني عن رئيس طيران الخليج

    مهند سليمان

    -------------------------------------------


    بعد 7 شهور من مهامه واتهامه بالفساد
    البحرين تستغني عن رئيس طيران الخليج

    مهند سليمان من المنامة: علمت إيلاف ان إدارة شركة طيران الخليج البحرينية قررت ظهر اليوم قبول استقالة الرئيس التنفيذي اندريه دوزيه بعد أن سجل المجلس الكثير من التحفظات على أداء الرئيس الذي تم تعينه فبراير الماضي ، وذكرت مصادر ان دوزيه استبق خطوة مجلس الإدارة بإقالته وقرر تقديم الاستقالة ، وتأتي التطورات في الوقت الذي تحقق فيه الشرطة البحرينية مع مايكل كنت احد المسئولين في الشركة بعد إطلاق سراحه ومنعه من السفر بعد أن تم استجوابه من قبل النيابة العامة.

    وأكدت طيران الخليج أنها تتعاون مع التحقيق ، حيث يقوم المحققون من شركة كرول البريطانية للتدقيق بالنظر بدقة في المستندات المالية التابعة للشركة، وأكد رئيس مجلس الإدارة محمود الكوهجي إن النيابة العامة قد طلبت من موظفي الشركة عدم التعليق أو الحديث عن القضية، وأضاف أن السلطات تحقق في الموضوع ولا تريد الشركة أن تتدخل في ذلك.

    من جانبه اتهم النائب د. عزيز أبل الرئيس التنفيذي للشركة أندريه دوزيه بترؤس (عصابة فساد) حسب وصفه، وقال( دوزيه وأجنبي بمجلس إدارة الشركة واثنان آخران يقودون عصابة بالشركة ويجب على عصابة الأربعة المفسدة أن تغادر الشركة.

    وكان د. أبل يتحدث خلال ندوة جمعية (وعد) حول وضع شركة طيران الخليج، التي تملكتها حكومة البحرين بالكامل مؤخرا، وطرحت نظاما للتقاعد المبكر الاختياري لموظفيها، وذكر أن أحد أعضاء مجلس الإدارة واسمه مايكل هويت يعمل مديرا للشركة الاستشارية لشركة طيران الخليج، وهذا الأمر يعتبر مخالفا للقانون و(تضاربا للمصالح).

    وكشف أن مايكل يُوقع على قرارات تنفيذية خاصة بشركة طيران الخليج ليست من اختصاصاته إضافة لتوقيع أحد أعضاء الشركة الاستشارية لعقد تجديد له لعام نيابة عن شركة طيران الخليج وهذا الأمر ليس من اختصاصه أصلا.

    وأشار إلى أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب، التي يترأسها، رفضت حضور دوزيه وبقية المسئولين الأجانب بالشركة، لاجتماعات اللجنة مع مسئولي الشركة، وذلك لاقتناع اللجنة بتورط هؤلاء المسئولين بمخالفات وفساد بالشركة.

    وأردف: أبلغنا إدارة الشركة بضرورة تحقيق شركة (كرول)، المعنية بتقصي الفساد بالشركة، لضرورة التحقق من سلوكيات دوزيه منذ ابريل الماضي.ورأى أن من أبرز المعالجات لتصحيح وضع الشركة (اقتلاع) الأجانب الفاسدين من الشركة.

    وحسب السيرة الذاتية لدوزيه فإن قبل ذهابه للحصول عل رخصة الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية تخرج أندريه من مدرسة الطيران في جنيف، وعند عودته إلي سويسرا التحق بشركة كروس أير للعمل بها كطيار ثم تدرَّج في شغل العديد من المناصب الإدارية حتى عُيِّن رئيساً تنفيذياً لهذه الشركة الأوروبية الرائدة. وبعد انهيار مجموعة سويس أير في أكتوبر 2001، كان أندريه هو المحرك الدافع وراء نمو وتطور الناقلة الوطنية السويسرية الجديدة.

    واختير كأفضل رئيس تنفيذي لشركات الطيران في العالم سنة 2002 وذلك من خلال استفتاء أجرته مجلة عالم الطيران وجائزة أفضل رئيس تنفيذي في الإبداع من جمعية اتحاد صحفيي يورخ في مجال إدارة العمل التجاري.

    كما عمل أندريه كاستشاري للعديد من شركـات الطيران العالمية والمنظمات العالمية والشـركات الخاصة إلي جانب شغله لمنصب رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس إدارة في العديد من مجالس إدارة شركات الطيران.

    ويتحدث أندريه ـ الذي بلغ الخمسين من عمره في قبل شهرين ـ ثلاث لغات بطلاقة تامَّة وهي : الألمانية والإنجليزية والفرنسية وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال.
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا على الخبر
     
  3. Analyst

    Analyst عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    768
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عؤبال الخطوط الجوية الكويتية بس المحققين يبيلهم شمغ عشان يتلطمون من الريحة الخايسة للفساد والمفسدين :confused: