هذا ماكنا نخشاه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بليهان, بتاريخ ‏28 يوليو 2007.

  1. بليهان

    بليهان موقوف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    سنة 2005 الارباح كلها غير محققة وطاح الفاس فينا والمركب غرق والان نعيد الكره وهم الارباح اقلبها غير تشغيلية والله يستر من 2008
     
  2. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    صح السانك لاكن الشاطر الى ينحاش قبل ما يطق الفاس بالراس
     
  3. 1st choice

    1st choice عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0
    شعنه تكلم اخوى.....!!!:confused:
     
  4. ماسنجر كويتي

    ماسنجر كويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2007
    المشاركات:
    175
    عدد الإعجابات:
    0
    السالفه فيها نحشه لا تخوفونا :mad:
     
  5. مضـــارب

    مضـــارب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن يقصد المؤشر العام للسوق لأنه مو محدد شركة معينه :cool:
     
  6. ثنان

    ثنان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2006
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخونا يقصد الارباح الغير محققه وفعلا فيه شركات عندها اكثر من 50% غير محقق

    7:55:14 بلغ ربح (استثمارات) 34,4 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-07‏يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاستثمارات الوطنية
    ِ قد حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
    للفترات المنتهية في 30-06-2007، بتاريخ 26-07-2007،
    وفقا لما يلي:‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07‏
    الربح(د.ك) 27,871,986 34,480,089‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 39 49‏
    علما بان صافى الربح يتضمن ارباح غير محققة بمبلغ 16,380,954 د.ك لفترة ‏
    الستة اشهر المنتهية فى 30-06-2007 .‏
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-06 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-06‏
    الربح(د.ك) 11,339,244 23,437,025‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 16 33‏
    علما بأن مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع لاحقا من أجل اعتماد هذه البيانات
    المالية.‏


    8:0:48 بلغ ربح (مركز مالى) 18,5 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-07‏يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المركز المالى الكويتى ‏
    ِ قد حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
    للفترات المنتهية في 30-06-2007، بتاريخ 26-07-2007،
    وفقا لما يلي:‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07‏
    الربح(د.ك) 10,851,000 18,505,000‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 26 44‏
    علما بان صافى الربح يتضمن ارباح غير محققة بمبلغ 5,928,000 د.ك لفترة ‏
    الستة اشهر المنتهية فى 30-06-2007 .‏
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-06 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-06‏
    الربح(الخسارة)(د.ك) 2,916,000 (1,464,000)‏
    ربحية(خسارة) السهم(فلس كويتي) 7 (3)‏


    8:8:31 بلغ ربح (جلوبل) 46,6 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-07‏يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة بيت الاستثمار العالمى
    ِ قد حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
    للفترات المنتهية في 30-06-2007، بتاريخ 26-07-2007،
    وفقا لما يلي:‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07‏
    الربح(د.ك) 24,202,000 46,679,000‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 29 56‏
    علما بان صافى الربح يتضمن ارباح غير محققة بمبلغ 17,259,210 د.ك لفترة ‏
    الستة اشهر المنتهية فى 30-06-2007 .‏
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-06 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-06‏
    الربح(د.ك) 15,751,000 34,468,000‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 20 45‏
    علما بأن مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع لاحقا من أجل اعتماد هذه البيانات
    المالية.‏

    8:23:18 بلغ ربح (انابيب) 17,3 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-07‏
    يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة الشركة الكويتية لصناعات ‏
    الانابيب والخدمات النفطية قد اجتمع يوم الاربعاء الموافق 25-07-2007،
    واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2007،
    وفقا لما يلي :‏
    ِ1) الفترات الحالية:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07‏
    ِ الربح(د.ك) 14,980,275 17,383,571‏
    ربحية السهم(فلس كويتي) 70,73 82,07‏
    علما بان صافى الربح يتضمن ارباح غير محققة بمبلغ 14,605,217 د.ك وذلك لفترة
    الستة اشهر المنتهية فى 30-06-2007 .‏
    ِ2) الفترات المقارنة:‏
    البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-06 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-06‏
    الربح(خسارة)(د.ك) (4,726,788) (8,680,935)‏
    ربحية السهم(خسارة)(فلس كويتي) (22,31) (40,98)‏
     
  7. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    الله يعطيك العافيه
     
  8. ثنان

    ثنان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2006
    المشاركات:
    356
    عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يعافيك يالغالي
     
  9. ABO GHANEM

    ABO GHANEM عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 ابريل 2007
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    ان كنت مضارب يومي لازم تلعب بالنار
    واذا كنت مستثمر . في شركات واجد ممحققه ارباحه تشغيليه
    دورلك علي سهم طيب.
    ونصيحه وخر عن الاسهم المنتفخه علي غير معني........
     
  10. caca

    caca عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,285
    عدد الإعجابات:
    106
    السلام عليكم

    اشكر اخى الكريم على طرحك البناء...

    ممكن مداخل بسيط اذا كنت مخطئ صححلى....
    الى انا اعرف اذا تحسن اداء اى بورصه تتحسن معهاا اداء شركاة ...
    مثل الواساطات الماليه وادارة الامواله وشركات الاستثماريه فلا عجب من نمو فى الارباح واذا لم تستغل هذه التحسن تعتبر اداء سيئ ....

    المقياس على الارباح الغير تشغيليه ويكون سلبى على السوق .....
    القطاعات مثل البنوك والصناعات ...
    هم والخدمات ...
    اما القطاع الاستثماري ينتعش مع السوق...

    اخى الشركة الوحيده هيه الانابيب والتى 60%من اصوله محفظه استثماريه كان الجدر انك اتحذر منهااا ليس السوق عامه لايوجد سوق كامل ...

    اما الشركات الباقيه فهيه فى قطاع الاستثمار ولاعجب فى ان تستثمر فى السوق هذه مجال عمله....


    تحياتى
     
  11. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    [quoteاشكر اخى الكريم على طرحك البناء...

    ممكن مداخل بسيط اذا كنت مخطئ صححلى....
    الى انا اعرف اذا تحسن اداء اى بورصه تتحسن معهاا اداء شركاة ...
    مثل الواساطات الماليه وادارة الامواله وشركات الاستثماريه فلا عجب من نمو فى الارباح واذا لم تستغل هذه التحسن تعتبر اداء سيئ ....

    المقياس على الارباح الغير تشغيليه ويكون سلبى على السوق .....
    القطاعات مثل البنوك والصناعات ...
    هم والخدمات ...
    اما القطاع الاستثماري ينتعش مع السوق...

    اخى الشركة الوحيده هيه الانابيب والتى 60%من اصوله محفظه استثماريه كان الجدر انك اتحذر منهااا ليس السوق عامه لايوجد سوق كامل ...

    اما الشركات الباقيه فهيه فى قطاع الاستثمار ولاعجب فى ان تستثمر فى السوق هذه مجال عمله....


    ][/quote]


    هذا الى قاعد الاخ يحذر منه حتى الشركات الاستثماريه اذا ما كيشت الارباح تبقى الارباح دفتريه وتتاثر بشكل كبير بمؤشر السوق صعودا ونزولا واذا كانت كميه الاسهم كبيره يمكن مايقدرون يصرفونها خاصه ان اغلب الشركات والمحافظ الاخرى تكون مفتحه عيونها كل يحاول الهروب قبل الاخر وما عاده الكلمه والوعد يكفى المهم كم الربح المحقق اخر السنه
     
  12. caca

    caca عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2004
    المشاركات:
    1,285
    عدد الإعجابات:
    106
    صحيح اخى هذه الشركات الاستثماريه والتى تعتمد على اداء السوق .....
    فلنبح عن الشركات التى تقود السوق هل هيه جيده يعنى لا خوف على السوق فالعملية مرتبطه مع بعض .........

    تحياتى
     
  13. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    عموما الشركات ذات الاداء التشغيلى والتى لاتملك الا محافظ صغيره مثل الشركات العقاريه و الصناعيه والغذائيه واكرر لاتملك الا محافظ صغيره او لاتتستثمر فى الاوراق الماليه بتاتا هذه ارباحها لا تتأثر بهبوط السوق من ناحيه التوزيعات الا اذا كان ملاكها جعوص ويستغلون هبوط السوق لتقليل نسبه الارباح ( هذه عاده الشركات التى يملكها جماعه ابو الزلف كما يسمون )
    اما سعر السهم بالسوق فسيتأثر تباعا لحركه المؤشر العام بسبب ان الشر يعم والخير يخص مثل ما يقول المثل ولازم يحوشه الطشار
     
  14. 1st choice

    1st choice عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2007
    المشاركات:
    763
    عدد الإعجابات:
    0

    مشكور اخوى ثنان على التوضيح وجزاك الله خير