عقبالنا ان شاء الله ... حرب أسعار وخدمات بين 'دو' و' اتصالات '

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة الفهلوي, بتاريخ ‏30 يوليو 2007.

  1. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    المنافسة وفرت تخفيضات على المكالمات الدولية وعروضا مجانية
    الإمارات: حرب أسعار وخدمات بين 'دو' و' اتصالات '
    عدد القراء: 0


    30/07/2007 دبي - نور العبدالله:
    عاش المواطنون في دولة الامارات خلال الاسبوع الماضي بداية منافسة غير مسبوقة في عروض الهاتف النقال والثابت دفعت بالشركتين المتنافستين اللتين توفران الخدمات 'اتصالات' و'دو' الى تقديم عروض منافسة خفضت اسعار المكالمات الدولية بنسبة 30 في المائة مما خلق اجواء حرب اسعار وصل حد عرض 'دو' خط الهاتف النقال بدرهم واحد. وفي ضوء العروض المتتالية من 'دو' التي بدأت العمل في فبراير الماضي وجدت 'اتصالات' نفسها مضطرة الى عرض تخفيض قدره 30 في المائة على المكالمات الدولية الصادرة لدولة واحدة يختارونها في اوقات الذروة وفي فترات التخفيض العادية، (والتي تصل نسبة التخفيض فيها 30 في المائة ايضا).
    وكانت 'اتصالات' قدمت خلال الشهر الجاري عرض 'دولتي المفضلة' لجميع مشتركي الهواتف المتحركة والذي يوفر ايضا اسعارا مخفضة لمشتركيها، بنسبة تتراوح بين 20 و25 في المائة. وكانت شركة 'دو' دشنت اواخر الاسبوع الماضي خدمة الهاتف الثابت بعد تأخير طويل اضطر هيئة تنظيم الاتصالات الاماراتية الى تحذيرها ومطالبتها بسرعة تشغيل الخدمة. وفعلا كانت الاستجابة سريعة ولكن كان اللافت ان الشركة وفرت الخدمة عبر خطوط الهاتف الثابت المتوافرة في الامارات حاليا اي تلك التابعة ل 'الاتصالات' التي كانت تحتكر هذه الخدمات منذ تأسيسها في عام 1976. والجديد في الخدمة كان احتساب المكالمات الهاتفية بالثانية لا الدقيقة كما تفعل منافستها و'شريكتها في الخطوط'، كما قدمت الخدمة من دون رسوم مما اوجد ضغوطا تسويقية غير مسبوقة على 'اتصالات' التي لا تزال تحتسب المكالمات الارضية والخليوية بالدقيقة.
    ولولا سوء التغطية الذي لا تزال 'دو' تعانيه لكانت 'اتصالات' خسرت الآلاف من مشتركيها الذين بدأ الكثير منهم في التحول نحو الشركة الجديدة وان لم تكن بالسرعة المطلوبة نظرا للصعوبات التقنية التي واجهتها خدماتها وبخاصة في المناطق شبه النائية في الامارات.
    واجتهدت 'اتصالات' لمجاراة منافستها فقدمت العديد من الخدمات، مثل خدمة الوسائط المتعددة Mms من دون رسوم اشتراك، والجديد هو توجه الشركة لاطلاق خدمة تحويل الاموال الى الخارج باستخدام الهواتف المتحركة للمرة الاولى في المنطقة. وتقول الشركة ان الخدمة تتسم بدرجة عالية من الامان والسرية بالاضافة الى السرعة والسهولة في الاستخدام وان اقتصرت الخدمة على عدد محدود من الدول مثل: الهند وباكستان وبنغلادش والفلبين ومصر.


    .
     
  2. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    1

    الفال لنا

    يخفضون التكلفه ويريحونا من الدفع الزايد

    بارك الله فيك حبيبي
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  4. kobr

    kobr عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    903
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وطني
    في مشكله عندنا ان الشركتين متفقين على البوق وهذا الشئ مونسهم وما يخليهم يتنافسون عساهم لايتنفسون لان الشركات هذي ماتخضع لرقابه على الاسعار اما المرتزقه مثل الاصلع اللي بال mtc ليش مايبي شركه ثالثه لانها راح يكون عليها رقابه مومثل رايه وسكينه يعرفون جرايم بعض وساكتين انشاء الله اتكون المعلومه وصلة.شكرا والله يجزاك خير على النقل.