طوارئ 2008

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة salem.srsr, بتاريخ ‏30 يوليو 2007.

  1. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    الوطن تكشف أسباب التمسك بـ «طوارئ 2008»: «أليستم» و«جنرال» و«سيمنز» أبلغت الموردين بيعها كمية المولدات.. وطلبت منهم الانتظار إلى أكتوبر 2009 لتزويدهم بما يريدون
    شركات عالمية لـ «الكهرباء»: ما لدينا من توربينات... نفد
    كتب خالد العتيبي:
    تمسكت وزارة الكهرباء والماء بورقة تحذير اطلقته شركات عالمية مصنعة للتوربينات الغازية بأن ليس في مقدورها تزويد الموردين بأي توربين غازي «قبل اكتوبر 2009»، وهو ما يعني ان تأخير مشروع طوارئ 2008 أو إعادة طرحه سيكون مستحيلاً، لان ليس هناك شركات باستطاعتها توفير التوربينات المطلوبة.
    وقالت مصادر مسؤولة لـ «الوطن» ان «الشركات العالمية الكبرى المصنعة للتوربينات الغازية وهي أليستم وجنرال الكتريك وسيمنز أبلغت عملاءها والشركات المهتمة بتوريد التوربينات بأن ليس لديها الآن توربينات جاهزة للتصدير بعدما باعت ما لديها.. ومن يرد فعليه الانتظار الى اكتوبر 2009، لتزويده بما يريد»، مشيرة الى ان «وزارة الكهرباء والماء لديها علم بذلك، وهو ما جعلها تتمسك بتمرير مشروع طوارئ 2008، لحاجة البلد أولا، ثم لان تأخيره أو تعديله صعب للغاية، لان ليس هناك شركات يمكن ان تتقدم لتنفيذ المشروع، لان ليس لديها استعداد لذلك وفقا للمثل عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة».
    وبينت المصادر ان «الشركتين اللتين فازتا بمشروع طوارئ 2008 اشترتا التوربينات الغازية اللازمة، وهما جاهزتان لتنفيذ المشروع، ولكن إلغاء المشروع هو عبث وحديث ليس منطقياً وهذا الذي جعلنا نبين الحقائق ونزيل الغموض عن عيون من تحدث من غير علم».
    وأشارت المصادر الى ان «في كل دول العالم يجب ان يكون هناك احتياطي من الطاقة الكهربائية.. وفي الكويت لا يوجد هذا الاحتياطي.. ولذا تمسكت وزارة الكهرباء والماء بأن يوفر مشروع 2008 حوالي 3300 ميغاواط، لكي يكون هناك احتياطي من الطاقة ليكون الانتاج في مرحلة الأمان».
    واضافت المصادر ان «لابد ان يكون الاحتياطي للطاقة في الكويت 1500 ميغاواط من انتاج 13 ألفا وهذا ما نسعى إليه في ظل التوسع العمراني والتنموي، لاسيما أن دول العالم تحتاج الى الطاقة الكهربائية في هذه الأعوام والطلب متزايد عليها ويزيد أسعارها ولذا يمكن الا نجد توربينا غازيا نورده الى الكويت خلال العامين المقبلين».

    تاريخ النشر: الاثنين 30/7/2007


    يعني دبر حالك ... مكيف ماي + ماطور روبن ... احق ما تلحق ..:eek:
     
  2. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait

    كلام جرايد وناس تبي تمشي أكبر مناقصه وأرباح

    شنو حسبالهم ماكو غير هل الــ 3 شركات بالعالم

    والمضحك أن عدد الشركات الكوريه واليابانيه وفي كم شركه صينيه

    يعني وينهم ؟؟ وليش أي طلب يتأخر حتى أكتوبر 2009 ؟؟

    الصين راح تبدأ وتبني حاملات طائرات عدد 2 أعتقد بيخصلون نهاية 2008 أو بداية 2009

    كلها توربينات غازيه
     
  3. jemee

    jemee عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,470
    عدد الإعجابات:
    0
    1

    خلها على الله