وزير الكهرباء المصري يشيد بدعم الصندوق الكويتي لبلاده

الأميير

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
79
عدد القراء: 62


03/08/2007 القاهرة ـ كونا ـ أشاد وزير الكهرباء والطاقة المصري الدكتور حسن يونس بدعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لقطاع الكهرباء في بلاده ما ساعده على تنفيذ خطة لتطوير الطاقة ومواجهة الاحتياجات المستقبلية حتى العام 2027.
وقال يونس انه كان لهذا الدعم دور كبير في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة التي تخدم جميع المشروعات التنموية الصناعية والسياحية والزراعية والتجارية، كما تساهم في مد الكهرباء للقرى والمناطق النائية.
وأوضح انه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الخمسية الحالية بطاقة 4500 ميغاوات من عام 2002 الى عام 2007 والتي تضمنت مشروع تطوير محطة توليد الكهرباء في منطقة طلخا بمحافظة الدقهلية والتي تهدف الى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخفض تكلفة انتاجها وتقليل الفاقد وحماية البيئة.
وأشار يونس الى أن الصندوق الكويتي قدم دعما ماليا لمشروع محطة كهرباء طلخا يبلغ 26 مليون دينار كويتي وتم التوقيع على اتفاقية الدعم في ديسمبر من عام ،2004 لافتا الى انه تم التوقيع اخيرا على اتفاقية جديدة بين الصندوق وشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء خاصة بترتيبات تنفيذ المشروع.
وقال ان مشروع محطة كهرباء طلخا يهدف الى انتاج 750 ميغاوات ويعد أحد مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء والطاقة في توفير وتأمين استقرار التغذية الكهربائية لكافة متطلبات التنمية في مصر.
واكد ان المشروع يعمل على مواجهة التطور المستمر في الأحمال الكهربائية من خلال اضافة قدرات توليد جديدة للشبكة القومية تبلغ 4500 ميغاوات من أربع محطات توليد كهرباء يتم تنفيذها خلال سنوات الخطة.
وأضاف يونس ان هذه المحطات الأربع تعمل جميعها بنظام الدورة المركبة الذي يحقق انتاج ثلث الطاقة المنتجة من هذه المحطات من دون استخدام وقود اضافي، مما يحقق وفرا في الوقود ويسهم في الحفاظ على البيئة، مشيرا الى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالي ملياري جنيه (ما يعادل 350 مليون دولار).

منقول القبس 3/8/2007
 
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
276
الإقامة
الكويت
اعتقد انه هذا الموضوع مكرر

شنى قاريه فى موضوع ثانى

وسلمللى على الترشيد
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
:)

يا جماعة الخير انتوا ليش كله متشائمين وتنظرون للامور من زاوية ضيقة

هالمساعدات اولا تصب في مصلحتنا وما المفروض تتنسى تحريرنا من

قبل اخوانا المصريين((انته سيب وان اسيب))((حضرب والله العظيم حضرب))

وبعدين اعتبروها تصحيح لما بدر من حكومتنا بظلم اخوانا المصريين بالجرائم

اللي عندنا وعلى راسهم وحش حولي يعني ربعنا ظلموا الحمل البديع

((بو ضرس مكسور)) وهذا تعويض للي بدر من حكومتنا.

وما اقول الا ...........
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
يستاهلون اهل مصر لولا الجيش المصرى جان تحررنا 25 فبراير مثل ماهو مخطط له لاكن تاخر الجيش المصرى خلى التحرير يوم 26 فبراير وجذى طلع لنا يوم اجازه اضافى يستاهلون بدال المحطه ثنتين لا وبدون ارباح وخصم 50% من قيمه القرض
 
التسجيل
30 يوليو 2007
المشاركات
276
الإقامة
الكويت
من صجكم
وبعدين شنو هذا وحش حولى

راح يقولون انه مريض نفسى ، ويهدونه

والا كل يوم حاطينه بالجريده لييييش

حشى صايدين الزرقاوى
 

نوط بو ربع

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2006
المشاركات
488
الإقامة
الكويت ما قبل 1978
وليييييين هم كهربا ومحطات توليد !! أنا ملاحظ إنه أي أزمة تصير بالكويت وتحتاج لدعم من الدولة يصير بالمقابل دعم حق ديرة ثانية فيها نفس الأزمة اللي صايره بالكويت !!! لا يكون هذا اللي يسمونه الحول السياسي حاش حكومتنا !!! ترا أمون عل خوش دكتور عيون بمستشفى البحر إذا الحكومة لها خاطر ,,, مره دزيت عليه واحد من الربع فيه إحوله قام الدكتور شال وحده من عيونه واختفت الإحوله والحمد لله ,,, بصراحة أوصي الحكومة تتعالج عنده ترا خوش طبيب .
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
بعد ما شفتوا شيء
اليوم كهرباء وباجر كهرباء وماء وصحة وتعليم وامن ووووووو ....الخ
اتمني يبقي الوضع علي حالنا اليوم لانة القادم اتوقعة متردي اكثر من اليوم وامس
 
التسجيل
20 أكتوبر 2004
المشاركات
1,242
اتمنى احضر اجتماع واحد حق الحكومه ... ابى اسمع شنو يقولون ..
 
أعلى