تطوير فلتر ابوهاني

الاحمدي

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اوجه شكري للاستاذ ابوهاني علي مجهودة الرائع والمتمثل في الفلتر الاسلامي وارجو من الله ان يجعله في موازين حسناته.
لدي بعض الافكار لتطوير الفلتر الاسلامي وجعله من اساسيات التداول للمسلمين والمستثمرين .
وذلك كما يلي :
1- ان يحتوي الفلتر علي عدة اقسام ( او صفحات ) وتكون من بين هذه الصفحات صفحه للتحليل الاساسي للسهم وتوضع معايير ونسب معينه للسهم لاجتياز فلتر التحليل الاساسي . مثل :
أ - تحسن اداء الشركة في الربع الحالي .
ب - انخفاض ديون الشركة .
ج - تحسن حقوق المساهمين
د - تحسن القمية الدفترية .
2- ان تكون المقارنه بالارقام ويتم تقييم كل بند علي حده بكلمتي اجتياز او فشل .
3- عدم التعمق في التحليل الاساسي حيث ان معظم الاعضاء يهتم بالاسهم قليلة السعر.

ابوهاني

عضو نشط
اخي الاحمدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتراحك هذا اقتراح مميز ومحل تقدير واحترام .
ولكن هل تتفق معي ان البرنامج هكذا ويلا السلامة من كثر اللائمين والمنتقدين .
اخاف يطلع لي احدهم ويقول الفلتر الاسلامي خسرني فلوسي.

على العموم فكرتك هذه سوف احاول تطبيقها ولكن في برنامج منفصل ان شاء الله سوف اتناول فيه التحليل الاساسي والتحليل الفني وسوف يكون ان شاء الله اول برنامج عربي في هذا المجال وسوف يكون بالكامل باللغة العربية ، ولكن يلزمني في البداية ان افهم آلية التحليل الاساسي والفني وماهي الخطوط العريضة لهذا الفن.
ولا يخفى عليك ان اغلب البرامج الموجودة في السوق لا تولي أي اهمية للتحليل الاساسي لذلك ان شاء الله سوف يكون هذا البرنامج فريد من نوعه اذا من الله علي بأكماله . ( وعمولتك محفوظة :p )

تقبل تحياتي

تلميذ المؤشر

مشرف قسم الإستراحه
اولا ااقدم شكري لاخي بوهاني على هذا المجهود العظيم الي سهل علينا كثير من المشقة في التحري لشرعية السهم.الله يجعله لك صدقة جارية يا رب

مدام انك فتحت الباب اخوي الاحمدي حول موضوع الفلتر.فعندي اقتراح للاخ العزيز بو هاني اذا كان ممكن تطبيقة في المستقبل وهو حول اذا كان بالامكانية ان يضيف الى البرنمج خاصية سكان ( مسح) اكثر من سهم او بمعنى اخر ممكن ان افتح ملف نص فيه مثلا 100 سهم او اكثر او اقل والفلتر يشيك على سهم سهم اوتماتيكيا وليس manual هذا راح يسهل علينا كثير.....لانه ممكن الواحد يعمل له ملف طويل بكل الاسهم مثلا بالناسداك وبعدها يشغل البرنامج ( ويروح الى الفراش :) ) ويصحى الصبح يشوف طلعله تقرير يبين كل الاسهم التي اجتازت الفلتر..اقتراح لعله يكون سهل على اخينا بو هاني.....

هناك كذلك اقتراح اخر بان يقوم اخونا بوهاني بعمل الفلتر فليكسبل لشروط الراجحي وكذلك لشروط هلال او اي شروط معتبره عند العلماء بحيث الشخص يمكنه بضغطة زر ان يختار بين هذا او ذاك........

كثرنا عليك اقتراحات اخي بوهاني :) الله يسهلها عليك وعلينا يا رب

موفق اخي للخير....

السلام عليكم

Pivotrend

عضو مميز
هذة الصورة لستوك سكوتر
أعتقد يعطي معلومات نتائج Technical و Fundamental
و معلومات أخرى

الملفات المرفقه:

الحجم: 88.5 KB   المشاهدات: 238

ابوهاني

عضو نشط
اقتراحك اخي تلميذ المؤشر اكثر من رائع
وبهذه الطريقة سوف نرتاح من مشاكل كثيرة .
نظرا لان بعض الاخوة يرتاحون لفتاوي بعض المشايخ دون عن الاخرين .
ولكن هل احد من الاخوة يساعدني في ايجاد المعادلات اللازمة لتطبيق الفتاوي لكل هيئة على حدة .
فعلا الموضوع بحاجة الى جهد مشترك من الجميع . وارجو ممن لديه العلم بذلك ان لا يبخل به علينا.

واما بالنسبة لادراج اكثر من شركة في نفس الوقت وعمل سكان عليها دفعة واحدة فهذه فكرة ايضا جيدة وقد اقترحها احد الاخوة من قبل ايضا وسوف احاول ان اطبقها ان شاء الله في الاصدارات القادمة.

اخي Pivotrend
اشكرك على مشاركتك ، هل من الممكن ان تعطيني موقع ستوك سكوتر فضلا لا امرا.

تقبلوا تحياتي

Pivotrend

عضو مميز

Pivotrend

عضو مميز
أخ ابوهاني
عندي اقتراح بسيط
هل من الممكن أضافة أختيار الكوارترز للسهم , حتى يستطيع المستثمر المقارنه بين كوارتر و كوارتر...
مع أبقاء النتيجة الأولى لأول كوارتر و من ثم يستطيع المستثمر أن يختار الكوارترز السابقين ليتم المقارنه ببينهم , أعتقد هذا مفيدا جدا لحساب البرفورمانس للسهم

و من ثم عداد صغير بأسفل البرنامج لحساب البرفورمانس للسهم مقارنة للكوارترز السابقين

و شكرا

ابوهاني

عضو نشط
اخي الكريم Pivotrend
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكر لك اقتراحك ، ولكني افضل ان يكون هذا البرنامج خاص للشرعية وجميع الاقتراحات الاخرى سوف احاول تنفيذها في برنامج اخر منفصل ان شاء الله .

تقبل تحياتي

أعلى