26 مليون دينار لدعم كهرباء مصر

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة بوزييز, بتاريخ ‏4 أغسطس 2007.

  1. بوزييز

    بوزييز عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 مارس 2007
    المشاركات:
    3,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بالديره
    وزير كهرباء مصر يشيد بالصندوق الكويتي للتنمية
    26 مليون دينار لدعم مشروع كهربائي مصري

    القاهرة - كونا: أشاد وزير الكهرباء والطاقة المصري د.حسن يونس بدعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لقطاع الكهرباء في بلاده ما ساعده على تنفيذ خطة لتطوير الطاقة ومواجهة الاحتياجات المستقبلية حتى العام 2027.
    وقال يونس في تصريح نقلته صحيفة (الأهرام) المصرية امس انه كان لهذا الدعم دور كبير في تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة التي تخدم جميع المشروعات التنموية الصناعية والسياحية والزراعية والتجارية كما تساهم في مد الكهرباء للقرى والمناطق النائية.
    وأوضح انه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الخمسية الحالية بطاقة 4500 ميغاوات من عام 2002 الى عام 2007 والتي تضمنت مشروع تطوير محطة توليد الكهرباء في منطقة طلخا بمحافظة الدقهلية والتي تهدف الى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وخفض تكلفة انتاجها وتقليل الفاقد وحماية البيئة.

    26 مليون دينار دعما

    وأشار يونس الى أن الصندوق الكويتي قدم دعما ماليا لمشروع محطة كهرباء طلخا يبلغ 26 مليون دينار وتم التوقيع على اتفاقية الدعم في ديسمبر من عام 2004 لافتا الى انه تم التوقيع اخيرا على اتفاقية جديدة بين الصندوق وشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء خاصة بترتيبات تنفيذ المشروع، لافتا الى ان مشروع محطة كهرباء طلخا يهدف الى انتاج 750 ميغاوات ويعد أحد مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء والطاقة في توفير وتأمين استقرار التغذية الكهربائية لكافة متطلبات التنمية في مصر.
    واكد ان المشروع يعمل على مواجهة التطور المستمر في الأحمال الكهربائية من خلال اضافة قدرات توليد جديدة للشبكة القومية تبلغ 4500 ميغاوات من أربع محطات توليد كهرباء يتم تنفيذها خلال سنوات الخطة.
    وبيّن يونس ان هذه المحطات الأربع تعمل جميعها بنظام الدورة المركبة الذي يحقق انتاج ثلث الطاقة المنتجة من هذه المحطات دون استخدام وقود اضافي ما يحقق وفرا في الوقود ويسهم في الحفاظ على البيئة مشيرا الى أن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ حوالي ملياري جنيه مصري (ما يعادل 350 مليون دولار).

    تاريخ النشر: الجمعة 3/8/2007



    باب النجار مخلع والله قهر ادري ان الموضوع كان بالامس بس من القهر والله