الكويت متأخرة عربيا إلى جنب موريتانيا والجزائر في مؤشر تنافسية السياحة والسفر العالمي

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Abdulazeez, بتاريخ ‏5 أغسطس 2007.

  1. Abdulazeez

    Abdulazeez عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    5,644
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الكويت متأخرة عربيا.. إلى جنب موريتانيا والجزائر في مؤشر تنافسية السياحة والسفر العالمي

    كتب المحرر الاقتصادي:
    جاءت الكويت في مركز متأخر عربيا الى جنب موريتانيا والجزائر في مؤشر التنافسية الخاص بالسياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اعد تقريرا بذلك.. وتكمن اهمية التقرير الذي يغطي عام 2006 في كونه يقيس العوامل التي تشجع على تطوير صناعة السفر والسياحة في دول العالم، حيث يبرهن من خلال تصنيف الدول في مؤشر TTCI Travel and Tourism Competitiveness Index على مدى اهمية البيئة الاجرائية والتنظيمية الداعمة للسياحة المقرونة بوسائل نقل وبنية تحتية ذات مواصفات عالمية، مع التركيز على تعزيز الموارد البشرية والطبيعية التي تهدف جميعها الى دعم البيئة الملائمة لتطوير قطاع السفر والسياحة.

    كما يوضح التقرير بوضوح انه وعلى الرغم من ان الهيمنة حاليا تسود الدول الصناعية في العالم الا ان الدول الاكثر فقرا لديها من الامكانات ما يؤهلها لتكون قوى رائدة في عالم السياحة. كما تقدم هذه الدراسة التحليلية لمحفزات التنافسية في هذا القطاع معلومات مقارنة يمكن الاستفادة منها في عملية اتخاذ القرار والتي تعتبر بمنزلة قيمة مضافة للحكومات الراغبة في تحسين بيئة السفر والسياحة لديها. ويستند المؤشر في بياناته الى مصادر عامة، مؤسسات دولية للسفر والسياحة، خبراء السفر والسياحة، نتائج استطلاع الرأي ونتائج مسوحات سنوية شاملة اجراها منتدى الاقتصاد العالمي بالتعاون مع شبكة مؤسسات شريكة تعمل في البلدان التي غطاها التقرير.


    يقيس المؤشر الكلي لتنافسية السفر والسياحة العوامل والسياسات المحفزة على تطوير هذا القطاع في دول العالم والتي تشمل القواعد السياسية والانظمة والظروف والجهود البيئية، السلامة والامن الخدمات الصحية والنظافة اولويات السياحة والسفر، البنية التحتية للنقل الجوي، البنية التحتية للنقل البري، البنية التحتية للسياحة، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات، تنافسية الاسعار، رأس المال البشري، مفهوم السياحة الوطنية، والمصادر الطبيعية والثقافية. ويتكون المؤشر الكلي لتنافسية السفر والسياحة من ثلاثة مؤشرات فرعية تغطي:

    - الاطار التنظيمي، ويشمل خمس دعائم: القواعد السياسية والانظمة، الانظمة البيئية، السلامة والامن، الخدمات الصحية والنظافة، واولويات السياحة والسفر.
    - بيئة السفر والسياحة وبنيتها التحتية، وتشمل خمس دعائم: البنية التحتية للنقل الجوي، البنية التحتية للنقل البري، البنية التحتية للسياحة، البنية التحتية للمعلومات والاتصالات وتنافسية الاسعار.
    - الموارد البشرية، الثقافية والطبيعية، وتشمل ثلاث دعائم: رأس المال البشري، مفهوم السياحة الوطنية والمصادر الطبيعية والثقافية.
    وقد غطى مؤشر تنافسية السفر والسياحة 124 دولة في العالم، منها 10 دول عربية، تصدرتها الامارات بحصولها ضمن المؤشر الكلي على الترتيب 18 عالميا، تليها على التوالي كل من: تونس بالترتيب 34، قطر 36، الاردن 46، البحرين 47، المغرب 57، مصر 58، الكويت 67، موريتانيا 92 والجزائر 93.
    [/SIZE]


    ===========================
    أفاااااااا الكويت صارت آخر دول الخليج والله حســـافه

    البحرين الشقيقه ... مســاحتها مثل مســاحه جزيرة بوبيــان الكويتيه صارت قبلنا بــ 20 دوله
     

    الملفات المرفقة:

  2. ناصر250

    ناصر250 موقوف

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    دبي عندما فتحت المجال للسياحة كل يوم نسمع عملية سطو على محلات الذهب ودخول المافيا الروسية وانتشار الدعارة من الروسيات والمغربيات و غسيل للاموال وانتشار المخدارت ففي الكويت من غير سياحة ترتكب 60 جريمة يوميا بالكويت وما اخبار بلاوي الاجانب من امثال وحش حولي وغيرهم عنا ببعيد .