شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
رواحل القابضة التابعة لمشاعر تشتري 200 حافلة من نوع مرسيدس بنز بقيمة 40 مليون دولار

كونا 18/09/2007

اعلنت شركة (رواحل القابضة) هنااليوم انها وقعت مؤخرا عقد شراء 200 حافلة من نوع مرسيدس بنز (ام سي في 600) موديل عام 2008 مع وكيل مرسيدس بالسعودية شركة ابراهيم الجفالى بقيمة 40 مليون دولار تقريبا.

وقال المدير العام في شركة رواحل عماد علي الداود في تصريح صحافي ان بيت التمويل الكويتي مول 70 في المئة من الصفقة موضحا أن الهدف من شراء هذه الحافلات هو استخدامها في العمرة ومواسم الحج على ان تورد في مطلع عام 2008.

ولاحظ ان شركة رواحل تعتبر اول شركة كويتية تعاقدت على هذه النوعية من الحافلات لاستخدامها في المملكة العربية السعودية.
وبين انه حسب الدراسة السوقية والخطط المستقبلية سوف يصل عدد حافلات الشركة خلال سنتين الى 600 حافلة سوف تعمل في السوق السعودي في مكة والمدينة وجدة.

واوضح أن شركة رواحل القابضة ستشارك في معرض مشاعر الاول لحملات الحج والعمرة الذي يفتتح مساء اليوم ويختتم اعماله الخميس المقبل مشيرا الى تسابق الشركات والمؤسسات المختلفة في طرح ما لديها في المعرض من خدمات لضيوف الرحمن.

واكد الداود سعي الشركة لتوثيق علاقاتها وشراكاتها في السوق السعودي قائلا ان "سوق النقل كبير ونام ومن الممكن لشركة رواحل القابضة ان تقتنص الفرص المتاحة في السعودية والدول المجاورة".

وذكر ان اسواق خدمات الحج والعمرة ازدهرت بشكل كبير في السنوات الاخيرة خاصة مع توجه حكومة السعودية نحو التوسع العمراني في الحرمين الشريفين والمناطق المحيطة بهما الامر الذي ادى بدوره كما قال الى زيادة اعداد الحجاج والمعتمرين بشكل كبير مترافقا مع نقص في خدمات النقل المتوفرة لهم.

ولفت في هذا الاطار الى أن شركة (رواحل المشاعر) تأسست في السعودية لسد هذا النقص من خلال تقديم خدمات نقل الركاب او النقل الجماعي بالاضافة الى تاجير حافلات الركاب حيث يتركز نشاطها في مواسم الحج والعمرة لخدمة ضيوف الرحمن ونقل الحجاج والمعتمرين بين المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

يذكر ان شركة رواحل القابضة هى شركة كويتية تاسست عام 2006 ومقرها الرئيسي دولة الكويت وتم زيادة راس مالها في شهر يونيو 2007 الى 13 مليون دينار.
ومن ابرز مؤسسي رواحل شركة اعيان للاجارة والاستثمار وشركة النقل العام الكويتية بالاضافة الى شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
معرض مشاعر يطمح الى الاستحواذ على 40 في المئة من حجم معاملات الحج في السوق

كونا 19/09/2007

قال المدير العام لشركة مجموعة خدمات الحج و العمرة مشاعر ثامر التميمي ان معرض مشاعر الاول لحملات الحج والعمرة الذي تنظمه الشركة يطمح الى الاستحواذ على نسبة 40 في المئة من حجم معاملات الحج المخصصة للسوق الكويتي.

وقال التميمي في تصريح صحافي ان المعرض يضم حوالي 13 حملة من حملات الحج والعمرة الكويتية و 12 شركة من الشركات المعنية بتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين وهي جميعا شركات وحملات معتمدة من قبل الدولة.

واكد حرص ادارة المعرض على ان لا ينضم له سوى الجهات المرخصة "حتى لا يكون هناك اي تضييع لحقوق الحاج او المعتمر او قصور في الخدمات المقدمة اليه".

واوضح التميمي ان فكرة المعرض تقوم على توفير الوقت للراغبين في اداء فريضة الحج من خلال جمع اكبر عدد من حملات الحج في مكان واحد خصوصا وان حملات الحج والعمرة تتوزع في الكويت على ثلاثة اماكن هي السالمية والصليبخات والفحيحيل .

واشار الى ان من اهداف المعرض ايضا توفير عنصر المنافسة بين الحملات المختلفة والشركات المعنية بخدمة الحجيج والمعتمرين بحيث تقدم كل حملة افضل ما لديها سواء من حيث اماكن اقامة الحجيج او وسائل المواصلات او انواع التغذية وغير ذلك مما يهم ضيوف الرحمن.

واعرب عن تفاؤله بالمعرض الذي افتتح الليلة الماضية حيث ان كثير من الحملات حققت ارقاما قياسية في التسجيل والحجز قبل الافتتاح الرسمي للمعرض.

وقال انه اصبح لدى شركة مشاعر منظومة متكاملة من خدمات الحج والعمرة مضيفا ان هذه المنظومة تتضمن خدمات النقل التي تقدمها شركة رواحل للنقل وكذلك خدمات العقار التي تقدمها شركة مسعى بالاضافة الى شركة تجهيزات غذائية سيتم تأسيسها خلال الايام القليلة المقبلة وكلها شركات تابعة لمجموعة مشاعر.

واوضح ان شركة رواحل للنقل اشترت مؤخرا 200 حافلة سيكون لها دور كبير في عمليات نقل الحجاج والمعتمرين كما ان شركة مجموعة مشاعر افتتحت اخيرا وبالتعاون مع الشركة الاولى للاستثمار فندق ابراج المريديان وقد تم تأجير برج كامل منها لحملة كويتية معربا عن امله في ان ينتقل مقر الحملات الكويتية الى هذه الابراج في الاعوام المقبلة.

ودعا التميمي من ينوون الحج وخصوصا من كبار السن والمرضى التأكد من نوعية الخدمات التي تقدمها أي حملة قبل التسجيل لديها حتى لا تؤثر على ادائهم للمناسك خلال ايام الحج والعمرة.

يذكر ان معرض مشاعر الأول لحملات الحج والعمرة يقام في قاعة الراية بفندق كورت يارد ويستمر حتى يوم 20 سبتمبر الجاري .
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
الله يجزاك الخير ياخوي محب التوحيد

على نقلك للأخبار وعلى كل مواضيعك القيمه

والله ياجرك ويرزق الجميع
 

jevara

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2007
المشاركات
113
السلام عليكم :

هل من المتوقع ان تعيد الشركة امجاد السنة السابقة ..واقصد سعر ال 1,800 تقريبا ؟
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
السلام عليكم :

هل من المتوقع ان تعيد الشركة امجاد السنة السابقة ..واقصد سعر ال 1,800 تقريبا ؟



ان شاءالله خير وخصوصا مع ماهو قادم من نتائج وأرباح بالاضافه لما تم تحقيقه من نموا بالنصف الأول والذي فاق ارباح العام الماضي بأكمله .

والله يرزق الجميع


 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
افتتاح ابراج المريديان في مكة

«مشاعر» تفتتح أبراج المريديان في السعودية قبل رمضان

الوطن الكويتية 26/08/2007

أفادت مصادر موثوقة ان شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» تعتزم افتتاح ابراج المريديان في السعودية في 25 شعبان الجاري بتكلفة 523 مليون ريال سعودي، ويتكون من 4 ابراج تحوي على 675 وحدة، والابراج الاربعة مصنفة بفئة 5 نجوم، وتقوم شركة مريديان لادارة الفنادق بتشغيلها، وتقع الابراج في كودي بمنطقة اجياد على بعد كيلو متر من الحرم.
وأفاد المصدر ان ابراج المريديان الاربعة مملوكة لشركة مشاعر الأولى، حيث تستحوذ الأولى للاستثمار على نسبة %35 وشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» على نسبة %35 بينما يستحوذ مستثمر سعودي على النسبة المتبقية %30.
وتوقع المصدر ان يبدأ ابراج المريديان في استقبال نزلاء «مشاعر» مع بداية شهر رمضان المبارك.


الاستحواذ على %99

وفي السياق نفسه اوضح المصدر ان «مشاعر» تستخوذ على ما نسبته %99 من شركة مسعى العقارية التي تم استكمال اجراءات تأسيسها، وسوف يشكل مجلس ادارتها خلال انعقاد الجمعية العمومية الاولى للشركة الجديدة.


دراسة العروض

ومن جهة أخرى ذكر المصدر ان شركة مشاعر مازالت تدرس العروض المقدمة اليها لشراء قطعة الارض التي تمتلكها في مدينة الشيخ زايد بمجهورية مصر العربية على مساحة 55 فدانا، لاختيار انسب العروض التي تحقق عائدا جيدا للشركة.


افتتاح ابراج المريديان التابعة لشركة مشاعر في مكة


فنادق مكة المكرمة تحقق 300 مليون دولار خلال رمضان


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=81389





.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنيوري


ياجماعة لاتفهموني غلط بس انا اليوم كنت قاعد اطالع ارباح النصف الاول لبعض الشركات ولفت نظري شركتين
مشاعر اعلنت 111 فلس بس لما قارنت الربحية طلع 7.9 سبعة مليون وتسعمئة الف وراس المال 10 مليون وشي فالربحية تطلع بحدود 77 فلس

والشركة الثانية نور اعلانهم كان 85 فلس واجمالي الربحية 31 مليون وراس المال 50 مليون فيطلع الربحية 62 مو 85 فلس

ياليت احد ينورنا

أخوي العزيز .....
كلامك عدل والصراحه كانت عندي هالملاحظه وكتبتها من الربع الأول لما اعلنت الشركه عن ارباح قيمتها مليون و800 الف دينار بينما ربحية السهم المعلنه كانت 36 فلس !!!!
والغريب ان في عدة شركات تلقى فيها مثل هالفرق كسهم الصفوه وسهم اكتتاب ..... بس هم في شي يخليك تشك بأن الإعلان صحيح كونه مدقق من مكتب محاسبي معتمد ومن ثم مراجعة المركزي وعتمادها قبل الإعلان .

والصراحه ليلحين ودي احد من الإخوان ينورنا في كيفيتها ؟؟؟





السلام عليكم

التوضيح بالنسبة لهذه الملاحظة ان رأس مال مشاعر كان 4.2 مليون لغاية 30 بريل تقريبا، وزادت رأس المال إلى 10 مليون وكسور بعد توزيع المنحة وزيادت رأس المال للإستحواذ على المسعى.
يعني ان الشركة كانت تشتغل برأس مال 4 مليون لمدة 4 شهور تقريبا من هذه السنة.
وفي قانون محاسبي سمعت عنه بحساب الأرباح على راس المال القديم والجديد (ما أعرفها لكني متأكد انها موجودة).

طبعا كل هذا الموضوع تحليل شخصي مني... ويا ريت أهل الخبرة من شركات التدقيق يفيدونا.

أخوكم / بوباسل
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
The BUY recommendation that was confirmed was made on 20.09.2007 (5) days ago, when the stock price was 1.240 . Since then MASHAER has gained 4.84% .

If you bought the stock last week, that is fine. Hold it and wait for a new signal. The BUY Confirmed tag still stays. That means it is not yet late for investing in this stock.

كلام جميل :)
 

q80mofa

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
238
(إذا فات الفوت ماينفع الصوت...............!!)
السهم للمراقبة
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
من بعد ما اختفى غالب الأسماء المعروفة في قائمة كبار ملاك و مؤسسي شركة مشاعر وآخرهم محمد الشايع أقول : السهم يا فووووق يا تحت !
فوق بسبب إثبات عدم ارتباط اسم عيال الشايع بمشاعر
و تحت لأنه إذا كان ملاك الشركة الرئيسيين باعوا أسهمهم فلماذا نحن متمسكون بالسهم !

الشركة قوية جدا ولاشك لكن الامر فعلا محير !!
 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
الشركة مغرية للشراء بسبب انها تملك عقارت في مكة المكرمة والمدينة المنورة فلهذا ان الشركة من ناحية مستقبلية واعدة حيث ان الاراضي في الديار المقدسة نادرة ومرتفعة الثمن فمن يتملك السهم الآن فاسعار الاراضي هناك في تصاعد اضافة ارى ان المستثمرين السعوديين سينتبهون يوما الي الشركة و ربماالاستحواذ على الشركة لان لديها محفظة عقارية في الديار المقدسة وكما قلنا فهي نادرة ومرتفعة الثمن .
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811


مشاعر تستعد لاتمام صفقة تخارج خلال الربع الأخير
«المسعى» التابعة لـ «مشاعر» تتخارج من «ريم»

كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع أن شركة «المسعى العقارية» المملوكة بنسبة تقترب من %100 لشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» باعت ملكيتها في شركة ريم لادارة أملاك العقارية البالغة %15 من رأسمال الشركة على أساس 248 فلسا للسهم باجمالي يقترب من 2 مليون دينار.
وأشار المصدر الى أن «المسعى» حققت من وراء هذه الصفقة أرباحا توازي نحو %100 من قيمة استثماراتها في ريم على أساس أن سعر تكلفة شراء «المسعى» لسهم «ريم» كانت بحدود 145 فلسا.
وأوضح المصدر أن أرباح هذه الصفقة ستدرج فى النتائج المالية للربع الثالث لشركة «المسعى» وعليه فان هذه المبالغ ستضاف الى أرباح مشاعر في الربع الثالث كون المسعى شركة تابعة بنسبة تقترب من %100.
من جهة أخرى أفاد المصدر أن «مشاعر» اقتربت من اتمام صفقة تخارج عقارية في منطقة الشرق الأوسط ستضمن لها تحقيق مستوى ربحي متميز لسهم مشاعر مرجحا أن يتم ابرام هذه الصفقة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وعليه فان أرباح هذه الصفقة ستضاف الى البيانات المالية للشركة في الربع الأخير.


 

كويتي 777

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2007
المشاركات
887
ياجماعه هل سعر السهم مغري للشراء في الوقت الحالي ؟ ابي تحليلكم وشكرا
 

misho200

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2007
المشاركات
486
الإقامة
Q8
اليوم المشكله كانت التوقيف اول السوق
والا السهم شاق طريجه باذن الله
انا جدا متفائل باجر
ان غدا لناظره لقريب
 

q80mofa

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
238
شباب وصلتني معلومة من عائلة الشايع ........... يقولي فيه بيع سهم مشاعر وبس ولاتسألني عن أي تفاصيل ثانية !!!!!!!!

والله على ماأقولة شهيد .......

أبي تفسير للكلام اللي إنقالي لأني قاط اللي جدامي واللي وراي بهالسهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تكفون للي عندة معلومة عن هالسهم
 

lawyer77

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2006
المشاركات
19
شباب وصلتني معلومة من عائلة الشايع ........... يقولي فيه بيع سهم مشاعر وبس ولاتسألني عن أي تفاصيل ثانية !!!!!!!!

والله على ماأقولة شهيد .......

أبي تفسير للكلام اللي إنقالي لأني قاط اللي جدامي واللي وراي بهالسهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تكفون للي عندة معلومة عن هالسهم

الاخ العزيز ممكن اتوضح كلامك غير مفهوم
شنو يعني فيه بيع سهم مشاعر
 

a7md

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2006
المشاركات
588
كان فيه مستثمر سعوودي صرف 3 مليون سهم على سعر 1400
ولازال يصرف الكميه الي عنده
والله يعينكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى