للمتزوجين فقط - حتى لا يقع الطلاق

مغامرجي

موقوف
يا جماعة في مشكلة خطيرة يقع بها الكثير من الازواج وربما تهدم الحياة الزوجية وتعتبر سبب رئيسي من اسباب الطلاق والكثير من المتزوجين يغفلون عنها لذا الزاما مني حبيت ان اتكلم في الموضوع هذا

الموضوع هو : قلة الحوار والتفاهم بين الزوجين

وهذا السبب خطير يا جماعة في دراسة اجراها احد المتخصصين في علم النفس الاسري وجد ان من الاسباب الرئيسية للطلاق هو قلة الحوار بين الزوجين , يعني تلقى الزوج لا يتحدث مع زوجتة اللهم يسالها وين الغدا او ملابسي جاهزة وهكذا

ويعتبر الكثير من الازواج ان الزواج هو فقط ان توفر للزوجة حاجاتها الاساسية وهي المصرف وماجلة البيت وخدامة وهكذا

ولكن لا يسالها عن احوالها وعن صحتها وماذا تحتاج وماذا ينقصها ويتكلم عن همومها واحزانها او يشاركها في الاحاديث الودية والضحك معها وهذه الاشياء والله انها تغنيها عن اموال الدنيا كلها لان المرأة كائن عاطفي بشكل كبير والكلمة الحلوة تؤثر فيها حتى لو كانت تعلم انها تكذب عليها في ناحية المدح فيها ولذلك حلل الكذب على المرأة اذا كان مديح لها لان هالنوع من الكذب يقرب ويزيد اواصر العلاقة

لذا اقول للمتزوجين

الحوار الحوار الحوار

حتى وان حدثت خلافات كثروا الحوار وافتحوا قلوبكم لبعض

والله يوفق جميع المتزوجين

sa3od29

عضو نشط
طيب كلامك صحيح :)

انا من ناحيتي مو متزوج حلو....ومصير اي انسان انه يتزوج حتى لو شيب هم لازم يتزوج....ولازم انه الزوجه اهيا الي تبتدي وتكون بالشي هذا........طيب اذا كانت الزوجه عصبيه بس بوقت الخطوبه ارق منها مافي...اذا كانت ماعندها اسلوب اذا كانت وكانت وكانت

شالحل فيها .........؟

مغامرجي

موقوف
طيب كلامك صحيح :)

انا من ناحيتي مو متزوج حلو....ومصير اي انسان انه يتزوج حتى لو شيب هم لازم يتزوج....ولازم انه الزوجه اهيا الي تبتدي وتكون بالشي هذا........طيب اذا كانت الزوجه عصبيه بس بوقت الخطوبه ارق منها مافي...اذا كانت ماعندها اسلوب اذا كانت وكانت وكانت

شالحل فيها .........؟

انا عادة ما احب افتح باب نقاش على فرضيات مستقبلية

العصبية لها اسباب ولازم تعرف الاسباب عشان تلقى الحل

عموما العصبية ماهي مشكلة بحد ذاتها عشان تهدم الحياة الزوجية

لان من الممكن ان الواحد يصيطر عليها اذا كان يبي هالشي

sa3od29

عضو نشط
:confused:
انا عادة ما احب افتح باب نقاش على فرضيات مستقبلية

العصبية لها اسباب ولازم تعرف الاسباب عشان تلقى الحل

عموما العصبية ماهي مشكلة بحد ذاتها عشان تهدم الحياة الزوجية

لان من الممكن ان الواحد يصيطر عليها اذا كان يبي هالشي

والله شوف كلامك صحيح ....والزوجه بالوقت هذا عشان تسيطر عليها يبيلك جيش كامل وحرس وطني عشان تسوي عليها نقطة سيطرة :)

salem.srsr

عضو نشط
كلامك اخوي ( مغامرجي )

صحيح وانا معاك في كل نقطة ذكرتها

وانا من الناس المتزوجين الحمد للة

بس النقاط اللي ذكرتها ما تنطبق في كل الاحوال

لازم يكون هناك تقنين في الكلام العاطفي

يعني موكل الوقت انا اتحاور واضحك معاها واداعبها

يعني مو على مزاجها اسمحلى بالهاكلمة

واذا تبي الحياة الزوجية تستمر

لازم يكون عامل الثقة موجود

واذا فقد هذا العامل تأكد

ان الحياة الزوجية ستنهار

مهما طالت المدة

مثال ..

واحد يحب زوجتة ويلبيلها كل شي ومو مقصر معاها بشي

بس اهو يخربط

شنهو الفايدة هني ......... اكيد ماكو فايدة

فأنا اعتقد .. عامل الثقة

اهو الاساس

وعامل العاطفة مكمل بس بشرط انة ماينفقد .......

والله اعلم .......

وبارك الله فيك على الموضوع

فعلا موضوع مهم لكثير من الناس

عسى الله يحفظ زوجاتنا وذرياتنا

ويهديهم الى الصواب انك مجيب الدعاء

وصلى الله على محمد وعلى صحبة اجمعين​

somegirl

عضو نشط
يا جماعة في مشكلة خطيرة يقع بها الكثير من الازواج وربما تهدم الحياة الزوجية وتعتبر سبب رئيسي من اسباب الطلاق والكثير من المتزوجين يغفلون عنها لذا الزاما مني حبيت ان اتكلم في الموضوع هذا

وهذا السبب خطير يا جماعة في دراسة اجراها احد المتخصصين في علم النفس الاسري وجد ان من الاسباب الرئيسية للطلاق هو قلة الحوار بين الزوجين , يعني تلقى الزوج لا يتحدث مع زوجتة اللهم يسالها وين الغدا او ملابسي جاهزة وهكذا

ويعتبر الكثير من الازواج ان الزواج هو فقط ان توفر للزوجة حاجاتها الاساسية وهي المصرف وماجلة البيت وخدامة وهكذا

ولكن لا يسالها عن احوالها وعن صحتها وماذا تحتاج وماذا ينقصها ويتكلم عن همومها واحزانها او يشاركها في الاحاديث الودية والضحك معها وهذه الاشياء والله انها تغنيها عن اموال الدنيا كلها لان المرأة كائن عاطفي بشكل كبير والكلمة الحلوة تؤثر فيها حتى لو كانت تعلم انها تكذب عليها في ناحية المدح فيها ولذلك حلل الكذب على المرأة اذا كان مديح لها لان هالنوع من الكذب يقرب ويزيد اواصر العلاقة

لذا اقول للمتزوجين

الحوار الحوار الحوار

اخوي مغامرجي ..
أوافقك الراي 100 %
و شنو تبي المرأه غير الكلمه الحلوه والقلب الحنون ؟ والله لو الزوج يفتح قلبه لزوجته ويقول لها شنو اللي يعجبه وشنو اللي يضايقه ، يسألها عن أحوالها، عن دوامها ، عن صحتها، وكذلك الزوجه ، لعاشوا بسعاده و راحة بال تغني عن كنوز و أموال الدنيا. والمصرف مو كل شي بالحياة الزوجيه ، أعرف وحده زوجها مو مقصر معاها ، بيت فخم وسيارة اخر موديل وسفرة بكل سنه، ومع ذلك تقول انها مو سعيده معاه! الراحه ماتنشرى بالسيارة ولا البيت ولا السفر ، اذا انعدم الحوار بين الازواج ، عمرهم ماراح يتقربون من بعض ويفهمون بعض.
ومثل ماقلت اخوي ، المرأة كائن عاطفي بشكل كبير ، يعني كلمه حلوه بتسعدها وتغنيها عن اكبر هدية.
وشكراً على الموضوع و أتمنى السعادة للجميع..

يقولون

عضو نشط
اختلف معاكم

انا وجهة نظري انه على التربيه اذا البنت متربيه عدل تنحل كل الامور وشي ظروري الحوار اكيد بس والله في بنات لو تسويها يا دهينه لا تنكتين تقول عنك ردي وشخصيته ضعيفه فا راح تردون علي تقولون ئي هذه البنت مو متربيه فا نرد على التربيه الاساس التربيه وقبلها الدين فظفر بذات الدين تربت يداك وقبل لا تظمها اسألأ عن امها :)

مغامرجي

موقوف
الاخ سالم

صح كلامك اخوي سالم ولكن صدقني الذي يكثر من الكلام العاطفي لزوجتة اهون من الشخص الذي لا يتحاور معها اطلاقا فلا افراط ولا تفريط وان تكون معتدل في كل شي , واما عن موضوع الثقة طبعا يجب ان تكون الثقة موجودة وهي احد عوامل نجاح العلاقة الزوجية لكن الثقة موضوع لا يختلف عليه اثنان لان الثقة امر واضح يعني لو اي شخص بدى يشك في زوجتة من الطبيعي ان يكون عامل الشك مبرر لهدم الحياة الزوجية , لكن انا تعمدت اني اتكلم في هذا الموضوع وهو قلة الحوار بين الزوجين لان هذا الموضوع غير واضح المعالم وكثير من الزوجات يكرهون ازواجهم ولا يعرفون السبب والعكس صحيح , لذلك انا تعمدت اني اتكلم في هالموضوع

الاخت somegirl

شكرا على مرورك ومشاركتك القيمة

الاخ يقولون

انا لما تكلمت عن موضوع " قلة الحوار بين الزوجين " تعديت مرحلة التربية , والرسالة الي كنت اقصدها موجهه للاشخاص المتربين بطبيعة الحال , انا اوكى ان شاء الله الزوج والزوجة متربين صح وعارفين كيفية التعامل مع الآخرين لكن شلفايدة اذا ماكان بينهم اي حوار؟؟

ابوعايض

عضو نشط

لذا اقول للمتزوجين

الحوار الحوار الحوار

كلام جميل وعين الصواب , يا اخواني اخونا مغامرجي تطرق الى نقطه واحده من عدة نقاط تحافظ على استمرارية الزواج وهي الحوار وما قال ان
الحوار فقط يحافظ على استمرارية الزواج ارجو ان الموضوع يدور حول
النقطه الي ذكرها اخونا مغامرجي وما نتشعب وتضيع الفايده
انا من وجهة نظري ان الحوار هو الاساس وهو الرابط وهو المكمل وهو كل شي , عن طريق الحوار نحل مشاكلنا الزوجيه وهموم الزوج والزوجه ولا يكمل الطرف الطرف الآخر الى عن طريق الحوار ونجاح الحوار لازم يكون احترام بين الطرفين يعامل الزوج زوجته بانها انثى رقيقه حساسه وتعامل
الزوجه زوجها بانه رجل

salem.srsr

عضو نشط
بارك الله فيكم

يقولون

عضو نشط
صح

صح كلامكم ودليل عليه على قولة الاولين شاورهم وخالفهم يعني كانوا يقصدون شاورهم واسمع منهم بالنهايه سو اللي تبيه وهم راح يستانسون يكفي انك سمعت منهم وخذيت رايهم حتى لوخالفتهم

Analyst

عضو نشط
اشهد انها نعم وجهة النظر!

انا وجهة نظري انه على التربيه اذا البنت متربيه عدل تنحل كل الامور وشي ظروري الحوار اكيد بس والله في بنات لو تسويها يا دهينه لا تنكتين تقول عنك ردي وشخصيته ضعيفه فا راح تردون علي تقولون ئي هذه البنت مو متربيه فا نرد على التربيه الاساس التربيه وقبلها الدين فظفر بذات الدين تربت يداك وقبل لا تظمها اسألأ عن امها :)

الله يعلم ان المرأة التقية الصالحة المتربية التي تنظر لبيتهاااااااااااااااااااا ولزوجهاااااااااااا ولأبنااءهاااااااااااااااااا بعد مراقبتهاااااااااااااااا لله هي السوووووووور المتين للأسرة وللبيت وغير ذلك مع احتراماتيييييييييييييي لبنات الكوييييييييييييييييييييييييييييييت المحاكم تشهد وقصص يشيب لها الولدان ولا انا غلطااااااااااااااااااااان ولا حول ولا قوة الا بالله ( كلما زادت حرية المرأة وحقوق المرأة ومساواة المرأة بالرجل زادت الطلاقات والتفكك الأسري وتشرد الأبنااااااااااااااااااااااء انحرافهم ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم تكفونقولوا لا لا تراك غلطااااااااااااااااااااان

استغفر الله العظيم

فهد الفهود

عضو نشط
مشكور اخوي

كلامك موزون

أعلى