شركة أمانة للتخزين العام ...

اليوفى

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2007
المشاركات
326
الإقامة
الكويت
بقيمة 30 مليون دينار ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية
«أموال» تطرح 60 % من شـــركة «أمــانة للتخزين العام» للاكتتاب العام



أعلنت شركة أموال الدولية للاستثمار بصفتها مدير الاكتتاب في شركة أمانة للتخزين العام عن الانتهاء من الإجراءات اللازمة لطرح 300 مليون سهم من أسهم شركة أمانة للاكتتاب العام بقيمة 30 مليون دينــــار وذلك من خلال بنك بوبيان وفروعه والذي سوف يكون وكيل البيع العام لهذا الطرح.

ويأتي طرح الاكتتاب بموجب المرسوم الأميري رقم 174 لسنة 2007 والقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2007 والقرار الوزاري رقم481 لسنة 2007. ويذكر أن شركة أمانة للتخزين العام تأسست بمبادرة مجموعة من المساهمين ذوي القناعة بضرورة قيام القطاع الخاص بدور مؤثر في النهوض بمستوى الأنشطة والخدمات المتعلقة بالتخزين والنقل، التي من شأنها المساعدة في تأهيل الكويت كمركز مالي واقتصادي، ومن أهم المؤسسين من الشركات والمؤسسات الكويتية:

لكل من شركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين وشركة الخدمات البريدية وشركة عقار للاستثمارات العقارية وشركة أموال الدولية للاستثمار وشركة الجزيرة العالمية لإدارة المشاريع، وشركة الأمان للاستثمار، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المساهمين.



خدمات التخزين



وتهدف الشركة إلى خلق مستوى أعلى وجديد من الخدمات التخزينية واللوجستية، ويتجلى نشاط الشركة في الأعمال المتعلقة بالتخزين بكل أشكاله وصوره لمصلحة الغير وإنجاز المشاريع التخزينية في المدن الصناعية والحرفية والتجارية في دولة الكويت وخارجها، إضافة إلى تطوير وتجهيز مناطق التخزين المختلفة ونقل البضائع بمختلف الوسائل وأعمال المناولة، وتنوي الشركة الدخول في المناقصات والمزايدات المطروحة من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لمشاريع الـ (b.o.t) وغيرها من الأعمال المتعلقة بنشاط الشركة المرخص.




شركة اسلامية



وتتقيد الشركة في ممارسة جميع أعمالها بتعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية السمحة، وذلك وفقاً لنظامها الأساسي، والذي ينص صراحة على أن جميع أنشطتها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا ويبلغ رأس مال الشركة خمسون مليون دينار موزع على 500 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وقد قام المسـاهمون المؤسسون بإيداع (40 %) من رأسمال الشركة وقدره عشرون مليون دينار، وسيتم طرح المتبقي من رأس المال وقدره ثلاثون مليون دينار للاكتتاب العام خلال الفترة الممتدة من 20 أغسطس الجاري حتى 17 سبتمبر المقبل.



ضوابط الاكتتاب



وحددت “شركة أموال الدولية للاستثمار” بصفتها مدير الاكتتاب حدود الاكتتاب للشركات والأفراد وفقاً للآتي، علماً بان الاكتتاب مقصور على المواطنين والشركات الكويتية، مشيرة الى ان الحد الادنى لاكتتاب الشركات هو 25 ألف سهم فيما الحد الاقصى هو 150 الف سهم في حين ان الحد الادنى لاكتتاب الافراد هو الف سهم والحد الاقصى هو 25 الف سهم.

وسيطبق نظام الإيداع والحفظ المركزي على أسهم شركة أمانة للتخزين العام وفقاً للقواعد التي يحددها سوق الكويت للأوراق المالية، مع مراعاة ما نصت عليه المادة (106) من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960.كما حددت ضوابط الاكتتاب للأفراد الكويتيين وفقاً للقواعد المعمول بها قانوناً،

مع مراعاة الدمج للأقارب من الدرجة الأولى فقط، كما يمكن للشركات الكويتية الاكتتاب حسب ما ورد في نشرة الاكتتاب من ضوابط.ومن المقرر أن تعقد شركة أموال الدولية للاستثمـــار مؤتمراً صحافياً الاثنين المقبل لاعلان المزيد من التفاصيل لأهداف الشركة والأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

احلى وقت للاكتتاب ......
الناس توها رادة من السفر واللى طارت فلوسه داخل الديرة :D
المدارس على الابواب :D
شهر رمضان الكريم على الابواب :D
قرقيعان على الابواب :D
عيد الفطر السعيد على الابواب :D
هم فصل الشتاء على الابواب :D
والله يكون بالعون

اليوفى
:D
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
بنك بوبيان وكيل البيع العام للطرح
«أموال» تطرح %60 من «أمانة للتخزين» للاكتتاب العام بقيمة 30 مليون دينار
أعلنت شركة أموال الدولية للاستثمار بصفتها مدير الاكتتاب في شركة أمانة للتخزين العام عن الانتهاء من الاجراءات اللازمة لطرح 300 مليون سهم من أسهم شركة أمانة للاكتتاب العام بقيمة 30 مليون دينــــار وذلك من خلال بنك بوبيان وفروعه والذي سوف يكون وكيل البيع العام لهذا الطرح.
ويأتي طرح الاكتتاب بموجب المرسوم الأميري رقم 174 لسنة 2007 والقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2007والقرار الوزاري رقم 481 لسنة 2007 علماً بأن شركة أمانة للتخزين العام تأسست بمبادرة مجموعة من المساهمين ذوي القناعة بضرورة قيام القطاع الخاص بدور مؤثر في النهوض بمستوى الأنشطة والخدمات المتعلقة بالتخزين والنقل، التي من شأنها المساعدة في تأهيل الكويت كمركز مالي واقتصادي، ومن أهم المؤسسين من الشركات والمؤسسات الكويتية شركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين، شركة الخدمات البريدية، شركة عقار للاستثمارات العقارية، شركة أموال الدولية للاستثمار، شركة الجزيرة العالمية لادارة المشاريع، شركة الأمان للاستثمار، بالاضافة الى مجموعة أخرى من المساهمين.
وتهدف الشركة الى خلق مستوى أعلى وجديد من الخدمات التخزينية واللوجستية، ويتجلى نشاط الشركة في الأعمال المتعلقة بالتخزين بكل أشكاله وصوره لمصلحة الغير وانجاز المشاريع التخزينية في المدن الصناعية والحرفية والتجارية في الكويت وخارجها، اضافة الى تطوير وتجهيز مناطق التخزين المختلفة ونقل البضائع بمختلف الوسائل وأعمال المناولة، وتنوي الشركة الدخول في المناقصات والمزايدات المطروحة من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لمشاريع الـ (b.o.t) وغيرها من الأعمال المتعلقة بنشاط الشركة المرخص فيما تتقيد الشركة في ممارسة جميع أعمالها بتعاليم وأحكام الشريعة الاسلامية السمحة، وذلك وفقاً لنظامها الأساسي، والذي ينص صراحة على أن جميع أنشطتها متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، ويبلغ رأسمال الشركة خمسين مليون دينار موزع على 500 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية، وقام المسـاهمون المؤسسون بايداع (%40) من رأسمال الشركة وقدره (عشرون مليون) دينار، وسيتم طرح المتبقي من رأس المال وقدره (30.000.000 دينار) ثلاثون مليون دينار للاكتتاب العام خلال الفترة الممتدة من 20 أغسطس الجاري حتى 17 سبتمبر المقبل.
وحددت «شركة أموال الدولية للاستثمار» بصفتها مدير الاكتتاب حدود الاكتتاب للشركات والأفراد وفقاً للآتي، علماً بان الاكتتاب مقصور على المواطنين والشركات الكويتية، ويبلغ الحد الادنى للاكتتاب للشركات 25.000 سهم، الحد الاقصى 150.000 سهم، مضاعفات الاكتتاب 5.000 سهم، اما حدود الاكتتاب للافراد فهي الحد الادنى: 1.000 سهم، الحد الاقصى: 25.000 سهم ومضاعفات الاكتتاب: 1.000 سهم.
وسيطبق نظام الايداع والحفظ المركزي على أسهم شركة أمانة للتخزين العام وفقاً للقواعد التي يحددها سوق الكويت للأوراق المالية، مع مراعاة ما نصت عليه المادة (106) من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960.
كما حددت ضوابط الاكتتاب للأفراد الكويتيين وفقاً للقواعد المعمول بها قانوناً، مع مراعاة الدمج للأقارب من الدرجة الأولى فقط، كما يمكن للشركات الكويتية الاكتتاب حسب ما ورد في نشرة الاكتتاب من ضوابط.


تاريخ النشر: الاربعاء 15/8/2007
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
شركة أمانة للتخزين العام

بقيمة 30 مليون دينار.. ومتوافقة مع أحكام الشريعة
أموال' تطرح للاكتتاب العام 60% من 'أمانة للتخزين العام



15/08/2007 اعلنت شركة اموال الدولية للاستثمار بصفتها مدير الاكتتاب في شركة أمانة للتخزين العام في الانتهاء من الاجراءات اللازمة لطرح 300 مليون سهم من اسهم شركة امانة للاكتتاب العام بقيمة 30 مليون دينار كويتي وذلك من خلال بنك بوبيان وفروعه والذي سوف يكون وكيل البيع العام لهذا الطرح.
وقالت: يأتي طرح الاكتتاب بموجب المرسوم الاميري رقم 174 لسنة 2007 والقرار الوزاري رقم 469 لسنة 2007 والقرار الوزاري رقم 481 لسنة 2007.
وذكرت ان شركة امانة للتخزين العام تأسست بمبادرة مجموعة من المساهمين ذوي القناعة بضرورة قيام القطاع الخاص بدور مؤثر في النهوض بمستوى الانشطة والخدمات المتعلقة بالتخزين والنقل، التي من شأنها المساعدة في تأهيل الكويت كمركز مالي واقتصادي، ومن اهم المؤسسين من الشركات والمؤسسات الكويتية:
- شركة غلوبل للخدمات اللوجستية والتخزين.
- شركة الخدمات البريدية.
- شركة عقارات للاستثمارات العقارية
- شركة أموال الدولية للاستثمار
- شركة الجزيرة العالمية لادارة المشاريع.
- شركة الامان للاستثمار
فضلا عن مجموعة أخرى من المساهمين.
الأهداف
تهدف الشركة الى خلق مستوى اعلى وجديد من الخدمات التخزينية واللوجستية، ويتجلى نشاط الشركة في الاعمال المتعلقة بالتخزين بكل اشكاله وصوره لمصلحة الغير وانجاز المشاريع التخزينية في المدن الصناعية والحرفية والتجارية في دولة الكويت وخارجها. اضافة الى تطوير وتجهيز مناطق التخزين المختلفة ونقل البضائع بمختلف الوسائل واعمال المناولة، و تنوي الشركة الدخول في المناقصات والمزايدات المطروحة من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لمشاريع ال B.O.T وغيرها من الاعمال المتعلقة بنشاط الشركة المرخص.
وتتقيد الشركة في ممارسة جميع اعمالها بتعاليم واحكام الشريعة الاسلامية السمحة، وذلك وفقا لنظامها الاساسي، الذي ينص صراحة على أن جميع أنشطتها متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.
رأس المال
ويبلغ رأس مال الشركة خمسين مليون دينار كويتي موزعة على 500 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
وقد قام المساهمون المؤسسون بإيداع 40% من رأسمال الشركة وقدره عشرون مليون دينار كويتي، وسيتم طرح المتبقي من رأس المال وقدره 30.000.000 د.ك للاكتتاب العام خلال الفترة الممتدة من 20 اغسطس الجاري حتى 17 سبتمبر المقبل.
شروط الاكتتاب
وحددت 'شركة اموال الدولية للاستثمار' بصفتها مدير الاكتتاب حدود الاكتتاب للشركات والافراد وفقا للآتي، علما بأن الاكتتاب مقصور على المواطنين والشركات الكويتية:
حدود الاكتتاب للشركات:
الحد الادنى: 25000 سهم.
الحد الأقصى: 150000 سهم.
مضاعفات الاكتتاب: 5000 سهم.
حدود الاكتتاب للأفراد:
الحد الأدنى: 1000 سهم.
الحد الاقصى: 25000 سهم.
مضاعفات الاكتتاب: 1000 سهم.
وسيطبق نظام الايداع والحفظ المركزي على اسهم شركة امانة للتخزين العام وفقا للقواعد التي يحددها سوق الكويت للاوراق المالية، مع مراعاة ما نصت عليه المادة 106 من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960.
كما حددت ضوابط الاكتتاب للافراد الكويتيين وفقا للقواعد المعمول بها قانونا، مع مراعاة الدمج للاقارب من الدرجة الأولى فقط، كما يمكن للشركات الكويتية الاكتتاب حسب ما ورد في نشرة الاكتتاب من ضوابط.
ومن المقرر ان تعقد شركة اموال الدولية للاستثمار مؤتمرا صحفيا يوم 20 اغسطس، ستعلن خلاله المزيد من التفاصيل لاهداف الشركة والاسهم المطروحة للاكتتاب العام
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشركة هذه تستاهل الاكتتاب ؟؟؟

وياريت احد اخونا يفيدنا بوزن وقيمة الشركة بسوق الكويت !
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رسميا أعلن بداية الأكتتاب فى 20 أغسطس حتى 17 سبتمبر ... على فترتين صباحية ومسائية ...وسوف تتوفر نشرة الأكتتاب لدى بنك بوبيان أعتبارا من يوم السبت أو الأحد المقبل ...وبالتوفيق للجميع​
 

q8q822

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2005
المشاركات
1,417
الإقامة
kuwait
؟

شباب جم مدتهاا تنزل بالبورصة احد يفيدناا ياريت ؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شباب جم مدتهاا تنزل بالبورصة احد يفيدناا ياريت ؟

حالها من حال الشركات التى طرحت للأكتتاب العام ...على سبيل المثال بنك بوبيان ... شركة القرين ... شركة الأولى للوقود ... طيران الجزيرة ... وهلم جره​
 

محمد2000

موقوف
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
1,004
الإقامة
الــQ8ــكــويــت
أهم شيء ان الاكتتاب للكويتيين فقط .
خل يسترزقون اهل الكويت ويستانسون بحلالهم .
يستاهلــــــــــــــــون اهل الكويت يستاهلون كل خير .
صراحة شيء يفرح ويثلج الصدر .
 

calpe

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2006
المشاركات
164
ياجماعة الخير

ممممممممممممم من المؤسسين للشركه الامانه

شركة المخازن العموميه؟؟؟!!!!!


شلون تشارك في تأسيس شركه منافسه لها فى نفس النشاط؟؟

هل تطبق المخازن سياسه منافس ولكن منافس تابع !!!

ماهي توقعاتكم بخصوص التخصيص؟ والسعر؟

توقعي الشخصي التخصيص بحد اقصى 500 سهم للبطاقة والسعر التوقع بين 200-250

افيدونا جزاكم الله خير
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
انشالله يكون فيها خير الشركة انشالله
 

cocacola

موقوف
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
1,296
الإقامة
الكويت
شنو المقصود بالاكتتاب العام

يعني مثل القرين و بنك بوبيان
هل هذا شي يطمئن، مو مثل الشركات الي تنزل السوق بعد اربع سنوات

اهم شي متى راح تنزل في البورصه؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
ياجماعة الخير

ممممممممممممم من المؤسسين للشركه الامانه

شركة المخازن العموميه؟؟؟!!!!!


شلون تشارك في تأسيس شركه منافسه لها فى نفس النشاط؟؟

هل تطبق المخازن سياسه منافس ولكن منافس تابع !!!

ماهي توقعاتكم بخصوص التخصيص؟ والسعر؟

توقعي الشخصي التخصيص بحد اقصى 500 سهم للبطاقة والسعر التوقع بين 200-250

افيدونا جزاكم الله خير

السلام عليكم

غير صحيح .. المخازن العمومية ليس لها أي علاقة بتأسيس هذه الشركة:

حسب الإعلان المنشور في الكويت اليوم

رأس المال المصرح به 50 مليون دينار

الحصة المكتتب بها 40% تعادل 20 مليون دينار مقسمة على المؤسسين كالتالي:

1- شركة جلوبل للخدمات اللوجيستية 9 ملايين

2- شركة الخدمات البريدية مليون دينار

3- شركة عقار للإستثمارات العقارية 100 ألف

4- شركة أموال الدولية للإستثمار 5.6 مليون دينار

5- شركة الجزيرة العالمية لإدارة المشاريع 800 ألف دينار

6- شركة الأمان للإستثمار 2.8 مليون دينار

7- مشاري محمد الغزالي 100 ألف

8- رافد عبدالمحسن الخرافي 100 ألف

9- عبدالعزيز عبدالعزيز المشعل 100 ألف

10 عمر عبدالعزيز المطوع 100 ألف

11- خالد خلف بن سلامه 100 ألف

12 باسل خالد الجارالله 200 ألف

ويتم طرح باقي الكمية للإكتتاب العام
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
هل بدأ الاكتتاب ؟
السلام عليكم أخوى ... لو حملت نفسك عناء القراءة لوجدت الجواب للسؤال ... الأكتتاب يبداء 20 هذا الشهر وينتهى 17 الشهر المقبل ...وبالتوفيق للجميع​
النشره نازله؟؟؟؟؟؟
أعتبارا من يوم السبت او الأحد سيتم توفير النشرة لدى بنك القبض ولدى مدير الأصدار ...وبالتوفيق للجميع​
هل الشركه اسلاميه،،،؟وشكرا

بالفعل تعمل وفق أحكام الشريعه الأسلامية ...وبالتوفيق للجميع​
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
ياجماعة الشركات الي الحكومة مومساهم فيها تخوووف شوي شرايكم نساهم او لاء ؟
 

AYAM ZAMAN

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
187
الإقامة
الكويت
بس لو تتكرمون شلون طريقة السداد للبنك

عن طريق حواله او شيك

وشكرا
 
أعلى