سيرة صن

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
فرحان :

سأحاول ان نضع سهم ونرسم لة خطوط الترندلاين (( الدعم والمقاومة )) . ويحط كل واحد طريقتة في رسمها واماكن اهداف البيع والشراء .

وذي فكرة ممتازة تشكر عليها .










شيخنا وكبيرنا طموح :

فكرة جيدة تتفق مع فكرة فرحان . وتكون مرجع لرسم الدعم والمقاومة والباترنز والترندلاين . لأن من يحدد دعم ومقاومة صحيحة ودقيقة سيكون ملم بنسبة فوق 75% بنظري من السوق الامريكي والربح منة .






تلميذ المؤشر :
الخطوط فصلتها وطريقة كتابتها وتفسير سبب اختبار اماكنها .
اما مؤشر a/d فمثلة مثل بقية المؤشرات والي تحتاج منة هو الهدف منة فقط وليس شرح لة او طريقة حسابة . وقد كتبت عنة موضوع لوحدة اعتقد وتكلمنا عنة هنا كثيرا وسأكتب اي توضيح اقدر افيدة فية على قد حالي .






المستشار :
انت سويت اول هدف من كتابتي للموضوع وهو الاسئلة لأن الاسئلة تخلي الواحد يبحث في الشيء ويوسع التفكير للمتلقى وللسائل .

واجابة لسؤالك :
حاول ماتدقق كثير بمتوسط 120 , لأني استخدمة لهدف واحد فقط ولا ارى احد يستخدمة نهائيا لا هنا ولا في باقي المواقع .
اما مسألة اذا كان السهم فوق المتوس 50 و 200 فهذا يعني ان وضع السهم افضل من ان يكون تحتها , وكذلك طرق التحليل الفني تكون اكثر مصداقية وحدوث من لو كان السهم تحتها كما فهمت من المؤشرنت .

بشرط ان لا يكون السهم فوق المتوسطات وبعيد عنها كثيرا , لأن السهم لازم يعمل تصحيح ويرجع على الاقل الى احدها وبطبيعة الحال سيكون اتجاة المتوسطات الى اعلى في اتجاة السهم مما سيسهل من عودة السهم لها ولكي لايتسبب في نزول السهم كثيرا لكي يصل لها . وافضل اوقات صيد الاسهم يكون عند بداية الارتداد من احد المتوطات القوية مثل 50 او 200 بشرط الارتداد واذا كون السهم باترن من التي تسبب اتجاة السهم الى اعلى لو اخترقها السهم والسهم قرب المتوسط فنسبة الربح دائما تكون كبيرة وتزيد عن 10% على الاقل , وتذكر انك لست ملزم با الشراء والسهم على المتوسط , الا اذا ارتد من المتوسط ورأيت بلوكات او كميات شراء قد تطمئنك على الاقل ان السهم سوف يرتد من هذ المتوسط والكلام هذا ينطبق على الترندلاين ومقاوماتة . واضيف ان البلوكات وكميات الشراء ليست مؤشر فعال جدا على ارتفاع السهم الان قد يكون بعد ايام او بعد اسابيع او بعد اشهر , لأني اذكر قبل اكثر من 8 اشهر ان سهم atml وجدت علية كميات شراء كبيرة جدا كما افادنا فية ممدوح وتابعنا السهم ومع ازيداد الكميات وبلوغها اكثر من مليون في العملية الواحد الا ان السهم ينزل سعر , ولم يرتفع الا الن ووصل الى 5 دولار اعتقد ووقت البلوكات هذي كان سعر السهم 1.5 دولار فقط , يعني السهم دبل ولكن بعد اكثر من 8 شهور , فا المهم في ذكري للبلوكات هو ان لايكون هنلك هروب من السهم على الاقل وهو على دعم متوسط او ترندلاين .
يعني بإختصار سهم على دعم متوسط وحصل ارتادا اقل من 4% عن السهم الى اعلى ولم يكن هنلك هروب من السهم وكميات بيع كبيرة فأعتقد انك سويت الي عليك وتوكل على الله وادخل السهم , وقد تحتاج الى سكرينر بحث يخبرك ان فية اسهم على دعم متوسط 200 او 50 تابع كل سهم وشوف الشارت حقة والكميات الي نفذت علية لمدة لا تقل عن 5 ايام عمل على الاقل وحاول ان ترسم خطوط ترندلاين من الهستري للسهم لتحدد مناطق الستوب لووز والبيع با الربح . اضغط هنا لترى احد الامثلة التي تم تطبيقا هنا في المنتدى



وعادة الاسهم الي تكون فوق المتوسطات هذي تلقها كل بين فترة وفترة تحقق هاي سنوي جديد , يعني مزيد من الارتفاع ومزيد من فرصة التصحيح ايضا وهنا تكون افضل اوقات المضاربة اليومية او الساعاتية . :) هذي من عندي .


وقضية من اقوى هل هو متوسط 50 او 200 فأعتقد ان من يتشكل بجانبة باترنز ايجابي هو الافضل بعيدا عن من اقوى منهاما , فا الامر مجرد قوة اضيفت الى قوة فقط .
ومن ناحية الاسئلة الباقية فأنا الرابح من ورائها فأهلا بها .
 
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
6,715
الإقامة
الـريـاض
الرفع للفائدة
 
أعلى