عاجل جدا....

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435
خفض البنك الفدرالي فوائد البنوك على القروض الشخصية 0.50 %

الفال لنا
 

الساهر_qt

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
618
جزاك الله خير ...
وشنو تاثير الخبر على البورصات العالميه؟؟؟!!!
 

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435
جزاك الله خير ...
وشنو تاثير الخبر على البورصات العالميه؟؟؟!!!

تأثيره بدأ من ساعتين وخلال الاجتماع...والعملات بدأت باسترجاع خسائها
ارجة الانتباه بأن الفائدة التي تم خفضها هي ليست الفائدة الفدرالية..بل الفائدة المركبة على القروض الاستهلاكية والعقارية

وتعتبر هذه الخطوة..فرصة لتمكين المتعثرين من السداد بالعودة مرة اخرى بالاتزامات مالية أقل .... نتمنى ان يخطو البنك المركزي الكويتي عندنا نفس الخطوة ولا يتعذرون بفك الارتباط بالدولار...خصوصا ان ارتفاع الفائدة على القروض المركبة تم خلال فترة الربط الكامل بالدولار وبمباركة كاملة منهم..

اعتقد ان الدورة الاقتصادية بتخفيض الفائدة على القروض بدأت وهذه فرصة لعودة الاموال المودعة للبحث عن قنوات استثمار غير الايداع

والله أعلم​
 

imate

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2005
المشاركات
435


الداو عند الافتتاح​
 

الملفات المرفقه:

  • Dow1.jpg
    Dow1.jpg
    الحجم: 69.8 KB   المشاهدات: 877

بوعيد

عضو مميز
التسجيل
8 يوليو 2005
المشاركات
816
خفض البنك الفدرالي فوائد البنوك على القروض الشخصية 0.50 %

الفال لنا


مشكور يا بوعبد الوهاب :)


اخوك :
بوعيد
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
الاقتصاد الكويتي يحتاج الى رفع للفائدة .....أكثر من حاجته الى خفضها...

وذلك لان التضخم في الكويت عالي جدا وللسنة الرابعة على التوالي...

فأسعار الاراضي والمنازل ارتفعت الى اسعار جنونيه... و اسعار السلع والخدمات تضاعفت...

و للجم هذا التضخم نحتاج من البنك المركزي الكويتي الى أن يرفع الفائدة .... ولا حجه له بتحركات المركزي الامريكي بعد فك الارتباط...
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
احسنت يابوعبدالوهاب وجزاك الله خير
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
خفض البنك الفدرالي فوائد البنوك على القروض الشخصية 0.50 %

الفال لنا

بارك الله فيك بو وهابى دائما تتحفنا بكل ماهو جديد لك وحشه والله يالغالى
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
الداو جونز مرتفع 235 نقطة (1.8%)
 

unbeatable

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2005
المشاركات
63
ابقاء الفوائد على ماهي عليه هو الحل الأمثل لان الفوائد بالكويت زينه بس ننطر ردة الفعل والسوق يتجاوب ويرفع الدينار حبتين بعد وراح نسيطر قليلاً على التضخم
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
مؤشر الداو جونز يخسر 526 مليار في اسبوع ,وهامور السوق البحر يدخل السوق الامريكي ب 250 مليون دينار ك لاقتناص الفرص
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
المركزي الأميركي يضخ 6 مليارات دولار ويخفض سعر الخصم نصف نقطة
الأسهم الأوروبية تعوض خسائرها وترتفع 3%
ضخ الاحتياطي الفدرالي (المصرف المركزي الاميركي) امس ستة مليارات دولار في الاسواق المالية، وفق ما اعلن المصرف في نيويورك. ويصل اجمالي المبلغ، الذي ضخه البنك في الاسواق 94 مليار دولار منذ التاسع من اغسطس لتهدئة الاسواق، التي تمر بحالة من الاضطراب، بسبب ازمة سوق الرهن العقاري الاميركي.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سعر الخصم نصف نقطة مئوية إلى 5.75% من 6.25%، مع تزايد الضغوط التي قد تحد من النمو في خطوة مفاجئة تهدف إلى تهدئة اسواق المال العالمية المضطربة. وقالت لجنة السوق المفتوحة التابعة للمجلس في بيان صدر بالإجماع ان الأوضاع في اسواق المال تدهورت والضغوط المتزايدة على الائتمان وتنامي عدم التيقن قد يحد من النمو الاقتصادي».

ارتفاع الدولار رغم الأداء السيئ

وبعد خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض سعر الخصم بمقدار 50 نقطة ارتفع سعر الدولار أمام الين وسجل 113.92 يناً، وذلك بعد أن ظل منخفضا خلال تداولات الأمس، حيث واصل الين الياباني ارتفاعه رغم ضعف العائد عليه الى أعلى مستوياته منذ أربعة عشر شهراً مقابل الدولار الاميركي مع سعي المستثمرين للتخلص من المراكز التي كونوها بالاقتراض بالعملات منخفضة العائد لتمويل استثمارات بعملات ذات عوائد مرتفعة، لكن مكاسب العملة اليابانية تقلصت إذ سعى بعض المستثمرين للاستفادة من هذه الفرصة. ويخشى المستثمرون أن تزداد حدة المشاكل التي تعانيها أسواق المال مما قد يؤدي الى خفض نمو الاقتصاد الاميركي أكبر اقتصاد في العالم وخفض أسعار الفائدة، لكن هذا القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي لم يقتصر على الولايات المتحدة، إذ خفض المستثمرون توقعاتهم بزيادة أسعار الفائدة في مناطق أخرى بما في ذلك منطقة اليورو. واقبل المستثمرون الخائفون على شراء الين بكثافة مما دفع الدولار للانخفاض بأكثر من اثنين في المئة حتى هبط الى 111.62 ينا ليصل الى مستوى لم يبلغه منذ يونيو من العام الماضي، في حين انخفض اليورو الاوروبي عن مستوى الدعم الرئيسي 150 يناً للمرة الاولى هذا العام.

القرار الأميركي يرفع الأسهم الأوروبية

وعوضت الأسهم الأوروبية خسائرها بنسبة تزيد على 3% بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض سعر الخصم الأساسي مما حد من المخاوف في سوق الائتمان. وارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 3.05% إلى 1484.76 نقطة بعد انخفاضه إلى أدنى مستوياته هذا العام البالغ 1426.51 نقطة في وقت سابق أمس.

علماً أن الأسهم الأوروبية قد شهدت هبوطاً في معاملات متقلبة مع تراجع أسهم شركات التعدين والكيماويات، بينما تزايد القلق من أن تؤدي أزمة ائتمانية عالمية الى إبطاء النمو الاقتصادي. وانخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 0.5% إلى 1434.05 نقطة. وكان المؤشر انخفض في أوائل المعاملات نحو 1% ليسجل أدنى مستوى له هذا العام قبل ان يغير اتجاهه ويرتفع. وهبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2% ومؤشر داكس الالماني 0.4%.

وكانت أسهم القطاع المصرفي ساعدت في رفع المؤشرات، حيث زاد سهم سوسيتيه جنرال 2.2% وأسهم ايه.بي.ان امرو، وبي.ان.بي باريبا 1%.

ارتفاع أسعار النفط بسبب قرار المركزي الأميركي

وارتفع سعر الخام الاميركي الخفيف أكثر من دولار وسط مخاوف من احتمال تأثر عمليات النفط في خليج المكسيك بالاعصار دين، وبعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) خفض سعر الخصم الاساسي نصف نقطة مئوية الى 5.75 في المئة. وارتفع الخام الاميركي الخفيف في معاملات سوق نايمكس لشهر سبتمبر 1.08 دولار أي 1.52% الى 72.08 دولاراً للبرميل.

وتأرجح الخام الأميركي في تعاملات الأمس بين 71 دولارا و72.54 دولاراً للبرميل، كما ارتفع مزيج برنت أكثر من دولار بعد تزايد احتمالات دخول الاعصار الى خليج المكسيك.

(رويترز - يو بي آي)
 
أعلى