صيـــــــد البــــــورصـــــة 18/08/2007

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة يوسف خالد, بتاريخ ‏17 أغسطس 2007.

  1. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    صيد من البورصة
    عدد القراء: 0


    18/08/2007 'كويت انفست' تفاوض 'جيزان'
    لشراء 20% من 'الخليج للوساطة'
    إعداد: تامر حماد
    اكدت مصادر ذات صلة ل'القبس' ان شركة كويت انفست القابضة تجري حاليا مفاوضات جادة لشراء 20% من مكتب الخليج للوساطة المالية، لافتة الى ان المفاوضات تجري على قدم وساق وسيتم الاعلان عن نتائجها عقب توقيع عمليات البيع قريبا، وستحقق جيزان ارباحا قياسية سيتم ادراجها في ميزانية الشركة عن الربع الثالث.





    ..وشركة استثمارية تتفاوض
    لشراء 10% من 'جيران القابضة'
    أفادت مصادر مطلعة ان شركة استثمارية تجري مفاوضات اولية لشراء حصة تصل الى 10% من شركة جيران القابضة مشيرة الى انه لم يتم تحديد سعر للسهم حتى الان ولكن المصادر تؤكد ان الشركة الاستثمارية الراغبة في الشراء كانت قد اجرت مفاوضاتها مع احد الملاك ولكن المفاوضات تعثرت، ولكن الشركة الاستثمارية اعادت مجددا المفاوضات مع المالك نفسه لشراء 10% من جيران القابضة ولكن لا تزال المفاوضات اولية.






    'دار الاستثمار' تعمل لزيادة ملكيتها في 'بوبيان'
    أكدت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة دار الاستثمار قد تكون تحاول زيادة حصتها الى 30% في بنك بوبيان عن طريق شراء الاسهم من اي طرف علما بأن 'دارالاستثمار' وصلت حصتها حاليا في بنك بوبيان الى نحو 20% وكانت 'دار الاستثمار' رصدت مبالغ لاستكمال الحصة التي ترغب في شرائها.




    مستثمر يستحوذ على 15 مليون سهم في 'أصول'
    أفادت مصادر مطلعة أن مستثمرا كويتيا قام خلال الفترة الماضية بالاستحواذ على 15 مليون سهم من شركة أصول.





    'مركز سلطان' يحضر لمناقصة كبيرة
    قالت مصادر عليمة ان شركة مركز سلطان تحضر حاليا للمنافسة على مناقصة كبيرة سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة ان الشركة تدخل هذه المناقصة وبقوة لترسيتها عليها.





    'عارف' تستعد للتحول إلى قابضة
    أكدت مصادر ان شركة مجموعة عارف الاستثمارية تقوم حاليا بإعادة ترتيب قطاعاتها لتصبح شركة قابضة من خلال شركاتها التي تمتلكها. مفيدة بأن 'عارف' قامت بتقسيم قطاع الطاقة لتنضم الى شركة عارف للطاقة 'المتميز سابقا' وستكون مهمتها الاشراف وادارة شركات الطاقة التي أنشأتها 'عارف' حديثا. اما قطاع التعليم فسيكون تحت اسم شركة اثمان الاستثمارية وقطاع العقار سيكون تحت شركة صكوك لتكون هي الشركة الاستثمارية التي تدير الجانب العقاري، ويأتي دور د. للإجارة بأن تجعلها 'عارف' المختصة بإدارة الجانب اللوجيستي في قطاع الخدمات بالاضافة الى الاستثمارات الخارجية.





    مجموعة قطرية تسعى لشراء 10% من 'الصفوة'
    علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان مجموعة استثمارية قطرية تسعى الى شراء حصة مؤثرة تصل الى 10% من مجموعة الصفوة القابضة من خلال عمليات التداول عند الاسعار الحالية. وتتوقع المصادر ان تحقق الشركة ربحية تصل الى 25 فلسا للسهم مع نهاية 2007.





    'نابيسكو' الى المراحل النهائية لتوقيع عقد ب7 ملايين دينار
    ذكرت مصادر مقربة من الشركة الوطنية للخدمات البترولية 'نابيسكو' ان الشركة شارفت على الانتهاء من توقيع العقد الثاني مع 'العمليات المشتركة' بين الكويت والسعودية (شركة نفط الخليج وشركة تكساكو العربية السعودية)، موضحة ان العقد عبارة عن اعمال صيانة وتنظيف وتحفيز الابار وتصل قيمته الى 7 ملايين دينار، وأشارت المصادر الى ان 'نابيسكو' تبذل جهودا حثيثة لدخول السوق السعودي، كونه من الاسواق التي تنطوي على فرص نفطية واعدة. يذكر ان الشركة قامت منذ فترة بتوقيع عقد بقيمة 7 ملايين دينار مع العمليات المشتركة لمدة 5 سنوات للقيام بعملية تسميت الآبار.





    'نور' تجدد مفاوضاتها لشراء
    ما تبقى في 'الاتصالات الأردنية'
    قالت مصادر مطلعة ل'القبس' ان شركة نور للاستثمار المالي قامت أخيرا بتجديد مفاوضاتها لشراء ما تبقى من حصة الحكومة الأردنية في شركة الاتصالات الأردنية، التي تتجاوز 11.6%، خصوصا ان الهيئة التنفيذية للتخاصية في الأردن اعلنت أخيرا نيتها مواصلة عملية بيع ما تبقى من حصة الحكومة في شركة الاتصالات الأردنية.
    وافادت المصادر ان 'نور' فاوضت الحكومة الأردنية على شراء حصتها في شركة الاتصالات ولكن المفاوضات التي استمرت فترة طويلة تعثرت وتوقفت الصفقة التي كانت الحكومة قد فاوضت في شأنها بيت التمويل الخليجي ولكن الأخير عدل عن الصفقة، فأبدت 'نور' رغبتها في شراء النسبة ودخلت في مفاوضات معها لاتمام الصفقة، ولكن المفاوضات التي استغرقت شهورا لم تسفر عن شيء. وقد دفع فشل مفاوضات الحكومة مع شركة نور لاتمام الصفقة الى اعلان الحكومة قرارها الاحفتاظ بحصتها في شركة الاتصالات الأردنية والتي تناهز 11.6% من اسهم الشركة وان كانت في صورة مؤقتة، لكنها عادت اخيرا لتعلن مجددا عن نيتها مواصلة بيع ما تملكه في الشركة.
    وأشارت المصادر إلى أنه في حال اتمام الصفقة وبيع النسبة المذكورة من شركة الاتصالات الأردنية لشركة نور تصبح الشركة الكويتية ثاني اكبر مساهم في الاتصالات الأردنية بعد شركة فرانس تلكوم.
     
  2. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافية على النقل :)


    ما شاء الله = قارء رقم 0 :)
     
  3. بومشاري

    بومشاري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أغسطس 2005
    المشاركات:
    2,011
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الـكــــــــــــو يـــت
    شكرا على النقل
    ويعطيك العافيه
     
  4. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    السلام عليكم


    الله يعطيك العافيه
    على النقل


    بعد اذنك راح يتم تعديل العنوان بإضافة التاريخ فقط :)
     
  5. q8_chamber

    q8_chamber عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    7,553
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عدل عدل يا بو علي :)
    اخونا يوسف كان مستعجل بنقل الخبر "من طيب اصله و حبه لخدمة اعضاء المنتدى" :)


    الله يعطيك العافية أخوي يوسف على النقل :) و اتمنى منك المزيد :)

    بالتوفيق ياخوي :)
     
  6. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    الله يعافيكم وشكرا على المرور وما فية باس من اضافة التاريخ
     
  7. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    الصبيح لـ القبس: 'ام تي سي' واثقة من الفوز برخصة الهاتف النقال في العراق
    عدد القراء: 1

    براك الصبيح


    18/08/2007 كتب تامر حماد:
    قال المدير العام في شركة الاتصالات المتنلقة mtc براك الصبيح ان الشركة تقتنص اي فرص استثمارية واعدة، لذا حرصت على المنافسة على رخصة النقال في العراق، لان السوق العراقي يحمل فرص نمو هائلة، في الوقت الذي تحرص الشركة على التوسع اقليميا بشرط تحقيق الجدوى الاقتصادية.
    واكد الصبيح في تصريح ل 'القبس' ان 'ام تي سي' من ضمن 3 شركات تأهلت للفوز بثلاث رخص للهاتف النقال في العراق وان الاعلان عن ذلك رسميا بانتظار الحكومة العراقية التي ستعلن الفائز يوم 20 اغسطس الجاري.
    الرخص العراقية
    وامس اعلن من عمان (رويترز) ان العراق باع ثلاث رخص لشبكات الهاتف النقال مقابل 3.75 مليارات دولار اتصل من شركة الاتصالات المتنقلة (ام تي سي) وشركة اسيا سل وشركة كوريك تليكوم العراقية، ما يعني ان معدل الصفقة 1.25 مليار دولار.
    وقدمت الشركات الثلاث التي تدير بالفعل شبكات في العراق أعلى العروض في مزاد بدأ في العاصمة الاردنية عمان يوم الخميس.
    وقال وزير المالية العراقي بيان جبر للصحافيين في عمان ان تحقيق أفضل عائد من المزاد في ظل هذه الظروف يعد تصويتا بالثقة على الاقتصاد العراقي.
    وسيشرك الفائزون بالعرض الحكومة في الايرادات بنسبة 18 في المائة.
    وقال المصدر ان شركة تركسل وأوراسكوم تليكوم المصرية أبدتا اهتماما بالتراخيص لكنهما خرجتا من السباق على قطاع من المتوقع أن يزدهر على الرغم من الاضطرابات والبنية الاساسية المدمرة في البلاد.
    فقد تضررت شبكة الخطوط الثابتة بسبب العقوبات التي فرضت على العراق بعد غزوه للكويت عام 1990 وبالقصف اثناء الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 . فأقل من اربعة في المائة من العراقيين يملكون خطوطا ثابتة.
    المفاجأة الكبيرة
    وجاء انسحاب اوراسكوم بمنزلة مفاجأة كبيرة اذ ان الشركة كانت أول من قدم خدمة الهاتف المحمول المتكاملة في العراق من خلال شركة عراقنا.
    وابدى جبر اندهاشه من انسحاب 'عراقنا' من المزاد بعد أن بلغ السعر 1.25 مليار دولار مشيرا الى انها اول من قدم الخدمة في العراق بعد الغزو مباشرة.
    والرخص التي يبلغ أجلها 15 عاما تحل محل عقود قصيرة الآجل منحت بعد الغزو مباشرة.
    وبدأت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية نشاطها في العراق من خلال شبكة اثير. واسيا سل مملوكة بنسبة 40 في المائة لشركة قطر للاتصالات (كيوتل) من خلال الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (وطنية) الكويتية التي اشترتها في مارس الماضي.
    وبدأت اسيا سل العمل في شمال العراق الذي يهيمن عليه الاكراد في عام 1999 . وتتخذ كوريك تليكوم من مدينة اربيل في كردستان العراق مقرا لها.
    وارتفع عدد مستخدمي الهاتف المحمول في العراق الى ثمانية ملايين من عدد السكان البالغ 26 مليون نسمة في نهاية عام 2006 . ولم يكن احد يستخدمه تقريبا قبل ثلاث سنوات.
    إيرادات أعلى
    وقال المسؤولون ان المزاد على التراخيص الذي تعطل بسبب المشكلات الامنية في العراق يأتي في اطار المساعي لتحقيق ايرادات أعلى وتحسين الخدمة في سوق تعتبر نسبة انتشار الهاتف المحمول فيه منخفضة.
    وقالوا ان اسلوب طرح التراخيص في مزاد يهدف الى درء انتقادات واسعة النطاق لافتقار الشفافية تتعرض لها الوزارات العراقية منذ الغزو.
    وأبلغ جبر رويترز أن الشركات الفائزة يتعين ان تطرح 45 في المائة من أسهمها في طرح عام في العراق في غضون اربع سنوات في اطار سعي السلطات لتوسيع نطاق المساهمة في الاستثمارات المربحة.
    وأضاف انه بالاضافة الى نسبة 18 في المائة من الايرادات التي ستوجه لخزائن الحكومة فانه سيتم فرض ضريبة بنسبة 15 في المائة على ارباح شركات الهاتف المحمول.
    وهناك اعتقاد سائد على نطاق واسع كذلك ان التراخيص الاولى منحت بأسعار رخيصة جدا لشركات موجودة بالفعل.

    mtc تقدم عرضها المالي للرخصة القطرية 2 سبتمبر
    كشف براك الصبيح ان mtc تنتظر نتائج الفوز بالرخصة الثانية للنقال في قطر، التي سيتم الاعلان عنها خلال شهر سبتمبر المقبل مفيدا ان 'ام تي سي' تأهلت من ضمن 13 شركة للمنافسة على هذه الرخصة وستقوم هذه الشركات بتسليم العرض النهائي الذي يتضمنه العرض المالي في 2 سبتمبر المقبل ومن ثم الاعلان عن الفائز خلال الشهر نفسه.
     
  8. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    غراند' تحقق 11.4 مليون دينار


    18/08/2007 اعلنت شركة المشروعات الكبرى العقارية (غراند) انها حققت أرباحا صافيه بلغت 11,408 مليون دينار في النصف الأول من عام 2007 بربحية 31.41 فلسا للسهم.
    ونوه رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب محمد عبدالسلام شعيب بأن ارباح الشركة نمت بواقع 29% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 8,869 ملايين دينار وجاء هذا النمو نتيجة للعمل المتواصل في مجال الاستثمار العقاري وتطويره من أجل صناعة فرص واعدة في المنطقة من خلال الاستراتيجية الواضحة التي رسمت لغراند العقارية والتي بدأت تؤتي ثمارها في الوقت الراهن.
    وقال شعيب ان مشاريع الشركة عززت مكانة السهم الذي نمت أرباحه بواقع 5% قافزة من 29.81 فلسا للنصف الأول من عام 2006 إلى 31.41 فلسا للنصف الأول من عام 2007.
    واضاف أنه تم توقيع عقد المباشرة بأعمال حفر الأساسات العميقة لأحد أبرز المشاريع السكنية والتجارية في منطقة السيف أحد أكثر المناطق نموا وازدهارا في مملكة البحرين الشقيقة. كما أنه يجري حاليا اعداد المخطط الهيكلي لمشروع سكني واستثماري ضخم على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي في جمهورية مصر العربية الشقيقة والمملوك لاحدى شركات غراند العقارية.
    ولفت شعيب الى ان الشركة بصدد الانتهاء من دراسات المخطط الهيكلي واستخدامات الأرض المملوكة بالكامل للشركة في مدينة معان لإنشاء منطقة حرة متعددة الأغراض للاستفادة من النمو الصناعي والاستثماري في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. من جانب آخر فإن الترتيبات جارية للبدء في انطلاق العمل بالمرحلة الأولى من مدينة النور التي انتهت تصاميمها الهندسية كاملة والتي تعد إحدى أبرز المدن الجديدة في السودان والمنطقة بأكملها والتي تعتبر حاضرة جديدة بكل مرافقها الحيوية على نهر النيل العظيم.
    وقال: كما أنه تم الانتهاء من اعداد الدراسات الفنية الأولية شاملة الجانب الاقتصادي والبيئي لأحد أهم المشاريع الاستثمارية والعقارية في الجمهورية الجزائرية الشقيقة، ويقع المشروع في أكثر المواقع تميزا في ساحل شمال أفريقيا قاطبة بإطلالته المميزة على بحر وبحيرة وجبل في نفس الوقت.
    واضاف: تتطلع الشركة إلى فرص واعدة بالمستقبل القريب تحقق من خلالها سياستها التوسعية في الاستثمارات الناجحة سواء في المنطقة أو من خلال الانطلاق إلى الأسواق الاقليمية والعالمية.
     
  9. raay

    raay عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    1,261
    عدد الإعجابات:
    341
    اخبار طيبه
    وشكرا لك اخي لنقل الاخبار
    جهد يستحق الثناء
     
  10. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    ارتفاع حقوق المساهمين 26.1% الى 82.1 مليونا. 'كفيك': 18.9 مليون دينار أرباح النصف الأول.. و54.6 فلسا للسهم


    18/08/2007 الحميضي: الاستحواذ على 'الأهلية للوساطة' انطلاقة للتوسع في القطاع إقليميا
    السعيد: الحفاظ على معدلات نمو ثابتة من خلال أنشطة تشغيلية أهم أولويات الشركة

    قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) انها حققت أرباحا قياسية بلغت 18.9 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي ، بواقع 54.6 فلسا للسهم الواحد، مقارنة بأرباح بلغت 18.1 مليون دينار وبربحية 52.4 فلسا للسهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
    وقال رئيس مجلس إدارة الشركة صالح يعقوب الحميضي، بمناسبة الإعلان عن النتائج القياسية التي حققتها الشركة: ان الأرباح جاءت متماشية مع تطلعات مجلس الإدارة، وحسب الخطط والاستراتيجيات التي يقوم عليها الجهاز التنفيذي في الشركة.
    الإيرادات
    وعلى صعيد البيانات المالية، أوضح الحميضي أن إجمالي الإيرادات ارتفع إلى 26.1 مليون دينار بنسبة نمو 14.5% وجاء صافي الأرباح 18.9 مليون دينار، وارتفعت حقوق المساهمين إلى 82.1 مليون دينار بنسبة 26.1% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2006، حيث كانت 65.1مليون دينار. كما زادت أصول الشركة لتصل إلى 233.4 مليون دينار بنسبة نمو مقدارها 64.7%.
    وأشار الحميضي إلى أن الكويتية للتمويل والاستثمار دخلت في مشاريع إقليمية عملاقة بالتعاون والشراكة مع كبريات الشركات والمؤسسات المرموقة. ونتيجة لذلك، وفرت مصادر إيراد ثابتة ومضمونة بعيدة عن تذبذبات الأسواق المالية، وكذلك فرصا استثمارية مجدية لعملائها مبينا أن أبرز ما يميز استثمارات الشركة هي الفرص التي تقتنصها، حيث تتمتع بسيولة عالية وبالتالي يمكن الخروج منها بربح مرض وفي أي وقت، وهذا يسهم في سهولة ومرونة اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.
    صفقات ناجحة
    ومن ناحية أخرى قال الحميضي أن الربع الثاني من هذا العام كان مملوءا بالعديد من الصفقات الناجحة يأتي على رأس تلك الصفقات الاستحواذ على 65% من أسهم الشركة الأهلية للوساطة.
    وفي تعليقه على هذه الصفقة قال الحميضي: ان كفيك لديها خطة استراتيجية للنهوض بالشركة وزيادة حصتها السوقية في سوق الكويت ومن ثم التوسع إقليميا في نشاط الوساطة في بورصات الخليج العربي وكذلك بورصات الدول العربية.
    السعيد
    وتعليقا على أداء كفيك قال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي عبدالرحمن السعيد: ان خطة الشركة تستند في المقام الأول على المحافظة على معدلات نمو ثابتة من خلال أنشطة تشغيلية، فمثلا قطاع التمويل قد شهد نموا في إيراداته من 6.2 ملايين دينار في عام 2004 إلى 8.6 ملايين دينار في عام 2005 إلى 9.9 ملايين دينار في عام ،2006 وفي سعي الشركة الدؤوب للمحافظة على النمو في هذا القطاع فقد حققت الشركة إجمالي إيرادات بواقع 5.3 ملايين دينار خلال النصف الأول من عام 2007 ومتوقع أن يصل إلى 11 مليون دينار في نهاية العام.
    وأضاف: ان إيرادات أتعاب الإدارة والاستشارات والذي يعد أحد أهم المداخيل الثابتة للشركة قد ارتفع في السنوات الثلاث السابقة من 0.9 مليون دينار كويتي في عام 2004 إلى 15.3 مليون دينار كويتي في عام 2005 إلى 18.6 مليون دينار كويتي في عام 2006 ومن المتوقع استمرار المحافظة على المستوى نفسه في عام 2007.
    أنشطة إضافية
    واكد السعيد حرص الشركة على إضافة أنشطة تشغيلية ذات دخل متنام ويتسم بالاستمرارية موضحا ان استحوذت الشركة استحوذت على 65% من الشركة الأهلية للوساطة ومن المعروف أن قطاع الوساطة من القطاعات التي لا تتأثر إيراداتها بارتفاع أو انخفاض السوق بالإضافة إلى أن خطة الشركة في التوسع في قطاع الوساطة سوف تكفل معدلات نمو عالية خاصة وان للشركة باعا كبيرا في نشاط التداول الالكتروني الذي وفر للشركة البنية الأساسية للانطلاقة إقليميا.
    ونوه بان صافي أرباح الشركة الأهلية في النصف الأول من هذا العام بلغ 1.8 مليون دينار كويتي ومن المتوقع أن تزيد صافي أرباح الشركة عن 4 ملايين دينار بحلول نهاية عام 2007.
    صالح الحميضي
    عبدالرحمن السعيد


    التداول الالكتروني ..زيادة 50%
    في استعراضه لخدمة التداول الالكتروني قال السعيد: ان كافة أسواق المال الإقليمية قد شهدت نموا كبيرا لنسبة المتداولين الكترونيا حيث وصلت إلى 50% من تعاملات السوق الكويتي وسوق الأسهم السعودية. وتوقع السعيد تحقيق خدمة التداول الإلكتروني نموا كبيرا في الأسواق الخليجية والعربية خلال الفترة المقبلة. وتدرك كفيك تماما التأثير الكبير لخدمة التداول الإلكتروني على أسواق المال ، ومن هذا المنطلق قامت الشركة بتعزيز استثماراتها في البنية التحتية والحلول التطبيقية لخدمة متداول.
    وذكر انه وبعد أن قدمت الشركة بنجاح خدمة متداول في السوق الكويتي والسعودي وكذلك الأسواق الأميركية والأوروبية بدأت كفيك بالتشغيل التجريبي في سوق دبي وأبو ظبي والتي سوف تعلن عنها الشركة خلال الأيام القادمة وأضاف السعيد أن كفيك تسعى جادة لربط باقي أسواق المنطقة خلال الشهور القادمة.
    وعن الخطط المستقبلية لكفيك قال السعيد: ان الشركة مازالت تسير بخطى ثابتة على نهجها الواضح منذ البداية وهو الحفاظ على معدلات نمو ثابتة وعالية في الوقت نفسه وذلك بالتركيز على التطوير المستمر للأنشطة التشغيلية الحالية مع إضافة الجديد إليها بعين تراقب عن كثب متطلبات السوق الاستثماري المتنامي مما يدعم النمو المتواصل بعيدا عن تقلبات أسواق المال، كما أكد على أن كفيك ما زال في جعبتها الكثير والكثير الذي سيتم طرحه في الوقت المناسب.
     
  11. السور

    السور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يونيو 2007
    المشاركات:
    7,108
    عدد الإعجابات:
    5,382
    للعلم

    مدير عام الخليج للوساطة اهو نفسه رئيس مجلس ادارة كويت انفست انس الصالح يعنى:

    صبة حقنه لبن!!
     
  12. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    الاقتصاد




    من وسط البورصــــــة





    مجموعة استثمارية تطلب من «المركزي»
    الموافقة على تمّلك 20 في المئة من «بوبيان»
    قال مصدر لـ «الوسط» ان إحدى المجموعات الاستثمارية الكبرى في السوق تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، تقدمت بطلب الى بنك الكويت المركزي للحصول على موافقته لتملك حصة من رأسمال بنك بوبيان. وأوضح المصدر ان المجموعة الجديدة تطلب الموافقة لتملك 20 في المئة.
    وأوضح مصدر مطلع ان الشركة تسعى إلى الحصول على تلك النسبة، لكن ليس بالضرورة ان تتملكها بالكامل. وكشف ان المجموعة الجديدة لديها ممثل حالي في مجلس ادارة الشركة.
    وفي حال تملك جهة أخرى حصة تراوح بين 15 الى 20 في المئة، سيتمكنان من السيطرة على البنك بالكامل. وتؤكد المصادر ان الترتيبات الحالية هدفها الرئيس السيطرة على البنك ومجلس الإدارة، وتغير بعض الأعضاء في المجلس الحالي.
    الى ذلك، لفتت مصادر الى ان عمليات الشراء التي يشهدها السهم حاليا لحساب بعض المحافظ والجهات الأخرى المحسوبة على أحد المجموعات المهتمة بالبنك بنسب أقل من التي يطالب المركزي بالحصول على موافقة مسبقة لها.
    جدير ذكره ان دار الاستثمار الأسبوع الماضي انتهت من تملك الـ 20 في المئة التي حصلت على موافقة المركزي عليها مسبقا.


    *********************************************************

    «أدام» تدرس إطلاق صناديق عدة

    أميرة مصطفى

    تعكف شركة الدار لإدارة الأصول «أدام» حاليا على دراسة فرص استثمارية عدة داخل الكويت.وخارجها
    واوضحت مصادر مطلعة ان تلك الفرص تتضمن اطلاق صناديق استثمارية عدة في مجالات متنوعة خلال الفترة المقبلة، وما زالت في طور الدراسة.
    وأشارت الى ان الشركة تجري حاليا تقييم ومتابعة خطتها الاستراتيجية التي تتضمن التوسع خارج الكويت.
    ولفتت الى ان صندوق «النخبة» الذي اطلقته الشركة أخيرا يسير بخطى جيدة وفق الخطة زغم أنه ما زال في دايته. واشارت المصادر الى انه بانتهاء فترة الصيف وشهر رمضان ستطرح الشركة مفاجآت عدة.

    *********************************************************

    «غلف أنفست» في سبتمبر
    تطلق صندوقها الخليجي

    أميرة مصطفى

    عكفت جلف أنفست» حاليا على الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بتأسيس صندوق «غلف انفست الخليجي» الذي يبلغ رأسماله 200 مليون دولار. وذكرت مصادر مطلعة ان هناك مستثمرين كبارا من داخل الكويت وبعض الدول الخليجية أبدوا رغباتهم في المساهمة في الصندوق، الذي يعتبر مغطى قبل تسويقه. وأوضحت ان تسويق الصندوق سوف يتم البدء فيه خلال شهر رمضان المقبل، وان الوحدة فيه تبلغ 250 الف دولار. يذكر ان الصندوق يتمثل نشاطه في الاستثمار في الأسواق المالية لدول الخليج ومنها فيها الكويت.

    *********************************************************

    نمو أرباح 173 شركة بلغ 119.8 في المئة

    أعلنت 173 شركة مدرجة في البورصة عن إجمالي ارباح لفترة النصف الأول بلغت 2.792 مليار دينار، مقارنة مع 1.271 مليار دينار لفترة النصف الأول من 2006. وبلغت نسبة النمو لفترة النصف الأول من العام الحالي نحو 119.82 في المئة وجاءت تلك الطفرة بفعل عوامل عدة أبرزها:
    { صعود السوق الكبير واللافت خلال الأشهر الستة الأولى من 2007.
    { عمليات التخارجات وبيع الأصول والملكيات للشركات المدرجة.
    { نتاج عمليات الاستحواذات التي شهدتها السوق خلال الفترة.
    وفي ما يلي جدول يوضح أداء القطاعات ومقارناتها وحجم النمو فيها.

    *********************************************************

    «لن تنافس على الاتصالات الثالثة»
    العوضي: هدف «المستقبل» التركيز على خدمات المشغلين

    قال الرئيس التنفيذي لشركة المستقبل العالمية للاتصالات صلاح عبداللطيف العوضي ان الشركة ليس لديها اهتمام بالمنافسة على الرخصة الثالثة للاتصالات، المطروحة للمنافسة حاليا في الكويت. وأوضح العوضي ان «المستقبل» لديها تطلع إلى تقديم خدمات فنية للشركة، اضافة الى الرخص الأخرى المزمع طرحها في المنطقة، أو التي طرحت.
    وأعرب العوضي في تصريح لـ «الوسط» عن تفاؤله بأداء الشركة في ظل النمو الكبير والمتسارع لصناعة الاتصالات، وبين ان «المستقبل» لديها انتشار اقليمي كبير، مشيرا الى ان خدماتها امتدت الى الصين والفلبين، وشمال إفريقيا ودول كثيرة في الشرق الأوسط.
    وذكر ان خدمات «المستقبل» قد لا تحتاج الى وجود فعلي، كمقار وغيره، بل تقدم خدمات فنية.
    وأكد ان كل المناطق التي يوجد فيها مشغلين جدد غالبا ما يكون للمستقبل فيها وجود.
    وقال: نتوقع طلبا كبيرا على خدماتنا خلال السنوات الخمس المقبلة، إذ ان ما نقدمه من خدمات مطلوبة، فضلا عن عمليات التغيير والتحديث المستمرة للأنظمة القديمة.
    وكشف العوضي ان «المستقبل» تلقت عروضا كثيرة بهدف الدخول في تحالفات للمنافسة على الشركة الثالثة للاتصالات، الا ان الشركة تفضل التركيز على نشاطها التشغيلي المتعلق بالخدمات.

    *********************************************************

    «الخليجية للمال» تقبل عرض «أصول»

    قال مصدر مالي لـ «الوسط»: إن شركة المجموعة الخليجية للمال قبلت عرض شركة أصول المتعلق بشراء حصة الأغلبية والاستحواذ على الشركة بالكامل.وأكد المصدر ان المقيم شركة ديلوت بدأ أعماله لتحديد السعر العادل للطرفين. وأكد المصدر ان شركة «أصول» تتجه الى الإعلان عن زيادة رأس المال قبل نهاية الربع الثالث تقريبا لإتمام صفقة الاستحواذ.

    *********************************************************

    صناديق استثمارية جديدة سيطلقها البنك الأهلي

    قال مصدر مالي لـ «الوسط» ان البنك الأهلي الكويتي يحضر لإطلاق صناديق مالية جديدة.
    وذكر المصدر ان احد الصناديق ستعمل وفق احكام الشريعة، للاستثمار في الأسهم الإسلامية سواء في الأسهم الإسلامية او السوق المحلية والخليجية. وأضاف انه من المنتظر ان يتم إطلاق صندوق متخصص آخر، في قطاع محدد يستثمر في كل الأسواق الخيلجية والعربية اضافة الى السوق المحلية. ومعروف ان لدى البنك الأهلي صندوقا خليجيا وآخر محليا،
    ويتبع «الأهلي» سياسة استراتيجية استثمارية مخفضة.

    *********************************************************

    «كفيك» تحقق 19.1 مليون دينار

    اعتمد بنك الكويت المركزي أرباح الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك»، وبلغ صافي الربح المحقق لفترة النصف الأول من 2007 نحو 19.112 مليون دينار، بواقع 54.5 فلس للسهم الواحد. جدير ذكره ان أرباح النصف الأول من العام الماضي كانت 18 مليون دينار، أي 660 فلسا للسهم الواحد. وبين مصدر مالي لـ «الوسط» ان أرباح النصف الأول من 2007 محتسبة على أساس رأس مال الشركة الجديد، بعد توزيعات أسهم منحة بمقدار 15 في المئة. وعلى صعيد صندوق التخارج، الذي أطلقته الشركة قبل فترة، أكد المصدر انه تمت تغطيته بالكامل.

    **********************************************************

    «المداد» تطرح صندوقاً عقارياً

    تعتزم شركة «المداد» للتمويل والاستثمار طرح صندوق عقاري يستثمر في المجالات العقارية المتعددة في بداية العام المقبل. وذكر مصدر رفيع الصلة ان رأسمال الصندوق يتراوح بين 5 و50 مليون دينار، ومدته 10 سنوات قابلة للتجديد. وأوضح ان الشركة تستعد لطرح عدد من الصناديق الاستثمارية خارج الكويت، وتحديدا في السوق الأميركية والبريطانية، إذ يستثمر عدد منها في المجالات العقارية، وفي أسهم الشركات المدرجة، علاوة على الشركات غير المدرجة.

    ***********************************************************

    شعيب: أرباح «غراند» للنصف الأول من العام 2007
    نمت 29 في المئة إلى 8.8 مليون دنيار
    حققت شركة المشروعات الكبرى العقارية «جراند« ارباحا صافية بلغت 11,408,180 دينارا عن النصف الأول من عام 2007 بربحية 31.41 فلس للسهم.
    جاء ذلك في تصريح صحافي لرئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب محمد عبدالسلام شعيب قال فيه ان ارباح الشركة نمت بواقع 29 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت 8.869.796 دينارا والذي جاء نتيجة للعمل المتواصل في مجال الاستثمار العقاري وتطويره من اجل صناعة فرص واعدة في المنطقة، من خلال الاستراتيجية الواضحة التي رسمت لجراند العقارية التي بدأت تؤتي ثمارها في الوقت الراهن. واضاف شعيب ان مشاريع الشركة عززت مكانة السهم الذي نمت ارباحه بواقع 5 في المئة قافزة من 29.81 فلس للنصف الاول من عام 2006 الى 31.41 فلس للنصف الاول من عام 2007. وأوضح شعيب انه تم توقيع عقد المباشرة بأعمال حفر الأساسات العميقة لأحد ابرز المشاريع السكنية والتجارية في منطقة السيف، أحد اكثر المناطق نموا وازدهارا في مملكة البحرين الشقيقة. كما انه يجري حاليا إعداد المخطط الهيكلي لمشروع سكني واستثماري ضخم على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي في جمهورية مصر العربية الشقيقة والمملوك لأحدى شركات «جراند» العقارية.
    من ناحية أخرى فإن الشركة في صدد الانتهاء من دراسات المخطط الهيكلي واستخدامات الأرض المملوكة بالكامل للشركة في مدينة معان لإنشاء منطقة حرة متعددة الأغراض للاستفادة من النمو الصناعي والاستثماري في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. من جانب آخر فان الترتيبات جارية للبدء في انطلاق العمل بالمرحلة الأولى من مدينة النور التي انتهت تصاميمها الهندسية كاملة والتي تعد احد ابرز المدن الجديدة في السودان، والمنطقة بأكملها التي تعتبر حاضرة جديدة بكل مرافقها الحيوية على نهر النيل، كما تم الانتهاء من اعداد الدراسات الفنية الأولية شاملة الجانب الاقتصادي والبيئي لأحد اهم المشاريع الاستثمارية والعقارية في الجمهورية الجزائرية الشقيقة، ويقع المشروع في اكثر المواقع تميزا في ساحل شمال افريقيا قاطبة، بإطلالته المميزة على بحر وبحيرة وجبل في الوقت نفسه.
    وتتطلع الشركة الى فرص واعدة في المستقبل القريب تحقق من خلالها سياستها التوسعية في الاستثمارات الناجحة سواء في المنطقة او من خلال الانطلاق الى الاسواق الاقليمية والعالمية.

    **********************************************************

    أقساط التأمين المباشرة في الكويت
    لعام 2006 تتخطى 177 مليون دينار
    أميرة مصطفى

    بلغت قيمة أقساط التأمين المباشرة لعام 2006في الكويت 177.852.548 دينارا.
    وذكرت مصادر مطلعة ان هذا المبلغ متحصل من «أنواع التأمين لكل من (الحريق، البحري، والطيران التكميلي، ضد الغير، صحي، حياة، أخرى).
    ولفتت المصادر الى ان تلك الأقساط من 12 شركة تأمين وطنية و8 عربية و3 أجنبية.
    وقالت ان اجمالي اقساط التأمين للشركات الوطنية بلغت153,598,73 دينارا وان اقساط شركات التأمين العربية في الكويت بلغت 10.450.551 دينارا لتصل قيمة الاقساط لشركات التأمين الأجنبية 13.803.265 دينارا.

    **********************************************************

    «الامتياز للاستثمار» وشركة زميلة تتملكان 21.9 في المئة من «العقارية»

    دخلت شركة «الامتياز للاستثمار» وإحدى شركاتها الزميلة هي «الامتياز الأولى القابضة» ضمن الملاك الرئيسين في الشركة الكويتية العقارية القابضة.
    إذ بلغت ملكية «الامتياز للاستثمار» 8.6 في المئة، و«الامتياز الأولى» 13.32. ويضيف مصدر ان الملاك الجدد لديهم قناعة كبيرة بالشركة ومستقبلها، خصوصا انها حققت نقلة نوعية في أدائها بعد ان تحولت الى قابضة، وقامت بعملية اعادة هيكلة للكيانات التي تحت مظلتها. وكانت الشركة أسست أخيرا كيانا للسوق الأردنية. كما أنشأت شركة استثمارية تابعة ستنعكس على أداء الشركة مستقبلا. ومعروف ان من أبرز الملاك الرئيسين في «العقارية» مجموعة الصناعات الوطنية بحصة مقدارها 15.5 في المئة، والشركة الكويتية للاستثمار بحصة مقدارها 16 في المئة.

    **********************************************************

    مشروع عقاري إقليمي بين «الأولى»
    وبيت الاستثمار الخليجي

    أوضح مصدر مطلع ان الشركة الأولى للاستثمار وبيت الاستثمار الخليجي، في صدد التنسيق للدخول في مشروع عقاري اقليمي ضخم.
    وذكر المصدر ان التعاون سيكون عبر شركة أركان العقارية، إذ تملك كل جهة 20 في المئة من رأسمالها.
    وزاد المصدر ان هناك أكثر من فكرة مطروحة يتم نقاشها حاليا لترجمتها على أرض الواقع. ومعروف ان الشركة الأولى للاستثمار لديها نشاط كبير في السوق السعودية، وانفتاح على عدد من المشاريع اغلبها مشاريع استراتيجية كبيرة.
    وذكر المصدر ان التعاون يشمل مشاريع أخرى مستقبلا في مناطق أخرى.

    *********************************************************

    صفقة عقارية مرتقبة
    بـ 38 مليون دينار

    هديل جعفر

    أبلغت مصادر «الوسط» أن إحدى الشركات العقارية الكبرى تتفاوض لشراء أرض في شارع الجهراء بقيمة لا تقل عن 38 مليون دينار.
    وبينت المصادر ان مساحة الأرض تبلغ 6000 متر مربع تقريبا. وذكرت المصادر ان الشركة تنوي انشاء مشروع تجاري ضخم لا تقل كلفته عن 70 مليون دينار سيشمل مجمعا تجاريا وفندق خمس نجوم، وسيصمم وفق أحدث المعايير وأساليب البناء
     
  13. talal555

    talal555 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    641
    عدد الإعجابات:
    80
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صفقة عقارية مرتقبة
    بـ 38 مليون دينار

    هديل جعفر

    أبلغت مصادر «الوسط» أن إحدى الشركات العقارية الكبرى تتفاوض لشراء أرض في شارع الجهراء بقيمة لا تقل عن 38 مليون دينار.
    وبينت المصادر ان مساحة الأرض تبلغ 6000 متر مربع تقريبا. وذكرت المصادر ان الشركة تنوي انشاء مشروع تجاري ضخم لا تقل كلفته عن 70 مليون دينار سيشمل مجمعا تجاريا وفندق خمس نجوم، وسيصمم وفق أحدث المعايير وأساليب البناء

    ـــــــــــــــــــــــــ


    تتوقعون عقارات الكويت
     
  14. hamed666

    hamed666 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    359
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك و بك و عليك
     
  15. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,229
    عدد الإعجابات:
    695
    توقعى التجاريه العقاريه
     
  16. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    مشكور وجزاك الله خير
     
  17. أبو فلسين

    أبو فلسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2007
    المشاركات:
    4,229
    عدد الإعجابات:
    695
    الله يجزاك خير اخوى ابو خالد وما قصرت
     
  18. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    مشكور وجزاك الله خير
     
  19. jeme_E

    jeme_E عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 فبراير 2007
    المشاركات:
    5,339
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
    جزاك الله مليون الف خير اخوي

    مجهود رائع جدا تشكر عليه
     
  20. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    655
    عدد الإعجابات:
    135
    مشكور وجزاك الله خير