هزة أرضية بجنوب الكويت قوتها 3ر4

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة Nagooshy, بتاريخ ‏19 أغسطس 2007.

  1. Nagooshy

    Nagooshy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    3,228
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الخالديه - الكويت
    معهد الابحاث .. هزة أرضية شدتها 3ر4 بمقياس ريختر
    تصيب جنوب الكويت فجر امس



    اكد معهد الكويت للابحاث العلمية ان الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالكويت سجلت اليوم هزة أرضية خفيفة بقوة 3ر4 بمنطقة المناقيش جنوبي البلاد.
    واوضح مدير المعهد بالوكالة الدكتور نادر العوضي في تصريح صحافي ان توقيت الهزة كان عند الساعة 46ر1 من بعد منتصف الليلة الماضية بتوقيت الكويت مبينا أنها وقعت على عمق 3ر7 كيلو متر في باطن الارض.
    وقال العوضي ان الموجات ال(سيزمية) الناتجة عن الهزة استغرقت ثلاث ثوان حتى وصلت الى محطة الرديفة وهي اقرب محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالكويت لمركز الزلزال.
    واضاف ان بعض المواطنين في اماكن متفرقة بالكويت شعروا بالهزة موضحا ان الذبذبات المتولدة منها استمرت نحو 90 ثانية منها 30 محسوسة.
    واوضح ان الشبكة سجلت هزتين تابعتين احداهما بقوة ثلاثة والثانية بقوة اثنتين في نفس الموقع الاول.
    من جهة اخرى قال الباحث الفلكي عادل السعدون في بيان صحافي ان مركز الهزة في منطقة سعودية قريبة من الحدود الكويتية.
    واوضح السعدون ان كثيرا من الساهرين شعروا بهزة ارتجاجية لعدة ثوان اهتزت معها معلقات المصابيح والاثاث مشيرا الى حدوث حالات فزع بعض اهل الكويت جراءها.
    واضاف ان سكان العمارات بمناطق مختلفة نزلوا الى الشوارع خوفا من حدوث هزات اخرى موضحا ان المنطقة التي حدثت بها الهزة الارضية من المناطق المعتاد ان يحدث بها زلازل.
    واوضح ان خلال السنوات ال15 الاخيرة حدثت اربع هزات ارضية واليوم هي الخامسة ومنطقة الكويت بحكم قربها من ايران لاتخلو من الهزات الارضية الا انه وفقا للبيانات المستقاة من تاريخ الكويت لم تتعرض البلاد الى هزات عنيفة في الماضي حيث انها تقع على الصفيحة التكتونية العربية وهي تلاصق الصفيحة الايرانية الهندية ولكن لاتتعرض مثلها الى زلازل كارثية .
    يذكر ان قوة الزلازل التي تتراوح قوتها من واحد الى اقل من ستة تعتير في حدود الامان ولا تشكل خطرا على الارواح أما الزلازل التي تزيد قوتها على ست درجات وما فوق فهي خطيرة
     
  2. alashum

    alashum عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 ابريل 2006
    المشاركات:
    587
    عدد الإعجابات:
    0
    نقوشي يابن الحلال كل شوي وهزه ارضيه قفلو هالموضوع ماكو الا الخير ماكو شي شنو اشاعات بعد كافي