هزة أرضية بجنوب الكويت قوتها 3ر4

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
معهد الابحاث .. هزة أرضية شدتها 3ر4 بمقياس ريختر
تصيب جنوب الكويت فجر امس



اكد معهد الكويت للابحاث العلمية ان الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالكويت سجلت اليوم هزة أرضية خفيفة بقوة 3ر4 بمنطقة المناقيش جنوبي البلاد.
واوضح مدير المعهد بالوكالة الدكتور نادر العوضي في تصريح صحافي ان توقيت الهزة كان عند الساعة 46ر1 من بعد منتصف الليلة الماضية بتوقيت الكويت مبينا أنها وقعت على عمق 3ر7 كيلو متر في باطن الارض.
وقال العوضي ان الموجات ال(سيزمية) الناتجة عن الهزة استغرقت ثلاث ثوان حتى وصلت الى محطة الرديفة وهي اقرب محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالكويت لمركز الزلزال.
واضاف ان بعض المواطنين في اماكن متفرقة بالكويت شعروا بالهزة موضحا ان الذبذبات المتولدة منها استمرت نحو 90 ثانية منها 30 محسوسة.
واوضح ان الشبكة سجلت هزتين تابعتين احداهما بقوة ثلاثة والثانية بقوة اثنتين في نفس الموقع الاول.
من جهة اخرى قال الباحث الفلكي عادل السعدون في بيان صحافي ان مركز الهزة في منطقة سعودية قريبة من الحدود الكويتية.
واوضح السعدون ان كثيرا من الساهرين شعروا بهزة ارتجاجية لعدة ثوان اهتزت معها معلقات المصابيح والاثاث مشيرا الى حدوث حالات فزع بعض اهل الكويت جراءها.
واضاف ان سكان العمارات بمناطق مختلفة نزلوا الى الشوارع خوفا من حدوث هزات اخرى موضحا ان المنطقة التي حدثت بها الهزة الارضية من المناطق المعتاد ان يحدث بها زلازل.
واوضح ان خلال السنوات ال15 الاخيرة حدثت اربع هزات ارضية واليوم هي الخامسة ومنطقة الكويت بحكم قربها من ايران لاتخلو من الهزات الارضية الا انه وفقا للبيانات المستقاة من تاريخ الكويت لم تتعرض البلاد الى هزات عنيفة في الماضي حيث انها تقع على الصفيحة التكتونية العربية وهي تلاصق الصفيحة الايرانية الهندية ولكن لاتتعرض مثلها الى زلازل كارثية .
يذكر ان قوة الزلازل التي تتراوح قوتها من واحد الى اقل من ستة تعتير في حدود الامان ولا تشكل خطرا على الارواح أما الزلازل التي تزيد قوتها على ست درجات وما فوق فهي خطيرة
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
نقوشي يابن الحلال كل شوي وهزه ارضيه قفلو هالموضوع ماكو الا الخير ماكو شي شنو اشاعات بعد كافي
 
أعلى