الي الاخ ابو هاني

mmaa

عضو نشط
السلام عليكم هل الرقم عندما يكون باللون الاحمر Interest/Invest Income - Non-Operating يكون بالسالب خصوصا ان المؤشر قال من قبل الأرقام التي باللون الأحمر كما هو مذكور أنه تمت مراجعتها مره أخرى ( restated )ويتم التعامل مع هذه الأرقام مثل غيرها مثال شركة CIEN جزاك اللة خير

ابوهاني

عضو نشط
اخي الكريم mmaa
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على هذا التنبيه ، وفي الحقيقة انه قد دار نقاش بيني وبين الاستاذ المؤشر على الخاص بخصوص هذه الارقام الحمراء ما بين القوسين وهذا هو نصه كالتالي :

======================================
المرسل ابو هاني :

اخوي المؤشر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تذكر عندما سألتك عن موضوع الارقام التي بين قوسين وباللون الاحمر
وقلت لي تجاهل الارقام التي بين قوسين .
ولا اخفيك سرا ان هذا الموضوع مؤرقني الى الان فانا اعتبرها ارقام بالسالب في البرنامج ، ولكني غير مقنتع بانها تكون بالسالب .
فهل لك ان تبحث معي هذا الموضوع ، علما بان بعض الشركات تكون لها ارقام حمراء بين قوسين ولكن بقيمة صفر ، ولا يخفى عليك ان الصفر لايأخذ علامة السالب ابدا.
مثل DBBD

لذلك ارجو افادتي ، جعل الله ذلك في ميزان حسناتك.

اخوكم
ابوهاني

الرد من اخي المؤشر

=====================================
: ممكن مساعدة
أخي ابو هاني

السلام عليكم

الحال من بعضه فموضوع الشرعيه يؤرقني بدرجه أكثر مما يؤرقك فالمسؤوليه علي أكبر بكثير مما هي عليك إلا أنني عاهدت نفسي على المضي في هذا الطريق مهما كلفني الأمر

أخي العزيز الأرقام التي باللون الأحمر تعني خسائر لذلك الأسلم وضعها صفر في البرنامج لإنك لو وضعتها كما هي سيكون الناتج بالسالب وهناك بعض الأخوان لا يعرف الفرق بين السالب و الموجب وسيسبب له إرباك

إن كنت ترغب في سؤال أكثر من مصدر للتأكد من هذا الموضوع من باب الإطمئنان فتوكل على الله وعندما تحصل على الإجابه ابلغني جزاك الله خير

المرسل ابوهاني

أخي المؤشر
ابشرك الحمد لله اخيرا ارتاح بالي من موضوع الارقام التي بين القوسين وباللون الاحمر فهي فعلا كما تفضلت سابقا تشير الى انها ارقام سالبة او خسائر.

انظر هذا الرابط :
http://www.npsp.com/investor_relations/fd_incomeQ.php
وقارن بينه وبين هذا الرابط
http://investor.stockpoint.com/quot...PSP&Exchange=US
ولاحاظ هنا :
في الموقع الاول :
Operating Income -67.9
في الموقع الثاني
Operating Income (67.9)

مما لا يترك مجالا للشك

اخيرا اشكرك لك اهتمامك ودعمك.

اخوكم
ابوهاني

هذا النقاش وهذه المقارنة ما بين الموقعين اعلاه قد اثبت لنا ان الارقام التي بين القوسين وباللون الاحمر هي ارقام سالبة أو خسائر
والله اعلم .

تقبل تحياتي

doji

عضو نشط
جعله الله في ميزان حسناتكم

جهد جبار في السر والعلن ولكن في نهاية المطاف فهو صدقه جاريه فنحن الان احياء وغدا اموات جعله الله في ميزان حسناتكم اخي ابو هاني واخي المؤشر .
تمنياتي القلبية لكما بالتوفيق
اخوكم

الملفات المرفقه:

• ابو عادل.gif
    ابو عادل.gif
    الحجم: 43.6 KB   المشاهدات: 183
أعلى