عارف + د اجاره + صكوك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NaaaaR, بتاريخ ‏23 أغسطس 2007.

  1. NaaaaR

    NaaaaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    0
    استوفت كافة الشروط اللازمة
    »منشآت« تسعى لإدراج أسهمها في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل
    كتب سيد بغدادي:
    توقعت مصادر مطلعة لـ»الوطن« ان يتم ادراج شركة »منشآت« للمشاريع العقارية في سوق الكويت للأوراق المالية في الاسبوع الاول من شهر سبتمبر المقبل وذلك مع الاجتماع الاول لـ»لجنة السوق«.
    وأوضحت المصادر أن رأسمال شركة منشآت يبلغ نحو 28 مليون دينار كما انها استوفت كافة شروط ومتطلبات الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية.
    واضافت المصادر ان مشاريع »منشآت« تتركز في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة علماً بان منشآت تدير المشاريع في مكة والمدينة قيمتها نحو 1.8 مليار دولار اضافة الى مشاريعها الأخرى بالكويت واعتزامها لدراسة مشاريع جديدة في كل من مصر ودبي بالامارات.
    وكانت منشآت قد اسست أخيرا شركة جديدة تحمل اسم زمزم جراند وهي شركة مساهمة مصرية مقفلة لادارة وتشغيل وتجهيز الفنادق والمنتجعات وفق الشريعة الاسلامية. ستسند اليها ادارة المشاريع الفندقية لشركة منشآت حسب معايير ومتطلبات الاستثمار والسوق.
    وستقوم بادارة الفنادق والمشاريع ذات مستوى الخمسة نجوم حيث ستتميز الفنادق بطابع مستوحى من التراث الشرقي والاسلامي في أعمال التصميم والديكور بالاضافة الى الخدمات والتسهيلات الفندقية ذات المستوى الرفيع والتي تخدم عملاءها في السوق المصري.

    تاريخ النشر: الخميس 23/8/2007
     
  2. salem.srsr

    salem.srsr عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,826
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWEIT
    بارك الله فيك
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    جزاك الله خير
     
  4. almaymoni2007

    almaymoni2007 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,588
    عدد الإعجابات:
    1
    مشكور
     
  5. NaaaaR

    NaaaaR عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    310
    عدد الإعجابات:
    0
    مبروووك

    بعد أن استعرضت طلبات الإدراج المستثناة من الشروط الجديدة أمس
    فنية البورصة وافقت على إدراج 5 من 10 شركات في الرسمي وواحدة من 3 في الموازي
    كتب الأمير يسري:

    أعلن أمين سر لجنة سوق الكويت للأوراق المالية يونس الحبيب أن اللجنة الفنية أجازت أمس ادراج 5 شركات في السوق الرسمي وفقا لشروط الادراج القديمة وهم (دبي للتطوير العقاري وابيار للتطوير العقاري ومنشآت للمشاريع القارية وصلبوخ التجارية وياكو الطبية) مضيفا أن اللجنة رفضت ادراج 5 شركات أخرى في السوق الرسمي وفقا لشروط الادراج القديمة كذلك وهم (بيت المال القابضة وجبلة القابضة والكويتية للصخور والمتحدة الدولية القابضة واجوان الخليج العقارية) مرجعا أسباب الرفض الى البيانات المالية المقدمة دون أن يشأ الخوض في تفاصيل هذا الأمر.
    وقال الحبيب في تصريحات صحافية عقب اجتماع اللجنة أمس أن اللجنة أحيطت علما بالاجراءات التي ستتخذها ادارة السوق لمباشرة ادراج طيران الجزيرة في السوق الرسمي وذلك عملا بالمادة (10) من المرسوم بتنظيم البورصة والتي تنص على أن تشمل عضوية البورصة شركات الاكتتاب العام مشيرا الى أن السوق سيقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لاستكمال جميع متطلبات ادراج شركة طيران الجزيرة في السوق الرسمي.
    وعلى مستوى السوق الموازي أوضح الحبيب أن اللجنة رفضت قبول ادراج شركتين في السوق الموازي وفقا لشروط الادراج القديمة وهما شركة (الصفاة الدولية القابضة وشركة الروابي الدولية القابضة) موضحا أن اللجنة وافقت على ادراج شركة ادارة أملاك العقارية في السوق الموازي وفقا لشروط الادراج الجديدة.
    وأوضح الحبيب أن اللجنة الفنية انتهت بذلك من طلبات ادراج الشركات التي قدمت بياناتها المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 وفقا لشروط الادراج القديمة.
     
  6. WishToWin

    WishToWin عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2007
    المشاركات:
    2,245
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير