مذكراتي في أمريكا !

Analyst

عضو نشط
المشهد التاسع : العودة الى كليفلاند

مدينة كليفلاند ..تقع في أقصى الشمال من ولاية أوهايو (شاهد الخريطة)
http://maps.google.com/maps?q=Ohio+State+House,+78+S+High+St,+Columbus,+OH,+USA&sa=X&oi=map&ct=title

....بها نادي Indians
http://cleveland.indians.mlb.com/index.jsp?c_id=cle
وCheif Wahoo شعار النادي الرأس الأحمر بو ريشتين ونادي Brown لكرةالقدم الأمريكية (http://www.clevelandbrowns.com ...وملعبهم الكبير اللي وقتها كانوا بيهدمونه عساس يبنون مكانه واحد ثاني ومطعم الأهرام ومخابز Sara bakery اللي بعد صلاة الجمعة يجيب فطائر جبن زعتر مع الشاورما الصغار دجاج عند المركز الأسلامي وبقالة Holy land .
وكذلك مطعم Ala'a Aldeen الذي يقدم الأطباق الشرقية على الطريقة الأمريكية من كباب وشيش طاووء وغيرها ....

فاصل ونواصل .

Analyst

عضو نشط
أعتذر اليوم وغدا ربما

Bent_alq8

عضو نشط
طيب مسموح بس لا تبطي علينا:)

Dublin

عضو نشط
امتعتنا يابو محمد
فعلا جسدت حال الغربه والمغترب
:)

Analyst

عضو نشط

Analyst

عضو نشط
أناليست

يعطيك العافية

أنصحك تكتب في أحد الجرائد خاصة الآن كثرة الجرائد في السوق و بالتاكيد لديهم حاجة لكتاب مقالات

بو بدر ..... هذا من طيب أصلك , وتشجيعك على راسي .... بارك الله فيك .

Analyst

عضو نشط
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير ... وموعدنا اليوم ان شاء الله !

بو راس يابس

عضو نشط
المشهد السادس : THE NEXT WAR الحرب القادمة

هذا عنوان كتاب قمت بشراءه و أنا في كليفلاند وهو من تأليف كاسبر واينبرغر وتقديم : مارغريت تاتشر ( غنية عن التعريف ) سنة 1996والكتاب يتكون من 460 صفحة ,و يتكلم عن خمس حروب قادمةربما تجبر عليها أمريكا مع Korea ,1998
-Iran,1999
-Mexico2003
-Russia,2006
- Japan,2007

ويسأل عدة أسألة منها :
1-Where it will happen?
2-When it will come ?
Will we be ready for it ?

هالكتاب يذكرنا بسوالف العجيري عمنا الله يطول بعمره ،، بس الكبر شين ،، عاد انت اخذ وخل ،، مسطر لي 5 حروب ولا وحدة منهم صارت !! أخشى ان الكتاب للاستهلاك المحلي

وعاد يللا ترى ناطرينك تكمل !! ما صارت قمنا ننسى السوالف القديمة :D:D:D

Analyst

عضو نشط
المشهد التاسع : العودة الى كليفلاند

مدينة كليفلاند ..تقع في أقصى الشمال من ولاية أوهايو (شاهد الخريطة)
http://maps.google.com/maps?q=Ohio+State+House,+78+S+High+St,+Columbus,+OH,+USA&sa=X&oi=map&ct=title

....بها نادي Indians
http://cleveland.indians.mlb.com/index.jsp?c_id=cle
وCheif Wahoo شعار النادي الرأس الأحمر بو ريشتين ونادي Brown لكرةالقدم الأمريكية (http://www.clevelandbrowns.com ...وملعبهم الكبير اللي وقتها كانوا بيهدمونه عساس يبنون مكانه واحد ثاني ومطعم الأهرام ومخابز Sara bakery اللي بعد صلاة الجمعة يجيب فطائر جبن زعتر مع الشاورما الصغار دجاج عند المركز الأسلامي وبقالة Holy land .
وكذلك مطعم Ala'a Aldeen الذي يقدم الأطباق الشرقية على الطريقة الأمريكية من كباب وشيش طاووء وغيرها ....

فاصل ونواصل .

.....لماذا أذكر المطاعم والمخابز والبقالات العربية ؟؟..... لأننا في بلدنا لانشعر بنعم الله الكثيرة ....جميع الخيرات تأتي من أنحاء الدنيا الينا دون عناء يذكر .... وكل حوائجنا مقضية ونحن بين أهلينا ..... فالواحد منا حينما يكون في البيت ...عند والدته ..... أو زوجته ان كان متزوجا ..... لا يحمل هم أمور كثيرة لأنه يعتبرها من البديهيات ..... ولكن في الغربة ...... الوضع مختلف ... فمن ناحية المأكل ..... الخبز العربي لا يتوفر في السوبر ماركت ... انما في البقالات العربية التي قد تكون قريبة في بعض المدن والولايات وفي البعض قد تبعد عنك ثلاث ساعات ..... طبعا الخبز الأيراني (التنور ) اذا كنت من محبيه فلا تنسى أن تودعه وتقبله قبل سفرك من الكويت ...وتقول له أراك في عودتي القادمة .....فلا يبقى أمام بعض الشباب الا الصمون أو التوست الذي قد يستمرون عليه طوال دراستهم ...ويكون مذاقهم للخبز العربي في المناسبات !!! .... وكذلك بالنسبة للحم الحلال .... فقد يتوفر في البقالات العربية... وبعض المرات قد يخطط الشباب من أجل ماذا ؟؟؟؟ من أجل أن يكلفوا أحد الشباب للذهاب لمدينة قد تبعد ثلاث ساعات ويدفعوا له قيمة اللحم ...ليأتي به مكيسا ومطبوع عليه الوزن والسعر ... كما حدث معنا .. حينما تطوع .... أبو حبيب ... ناصر الهندال ... ونحن في ويست فرجينيا .... وكم كان منظر أبو حبيب ممتعا ... حينما عاد من نورث كارولينا ... بسيارته الفان ... وقد حملها بالمؤونة ... لكل منا .... بعد أن وصيناه ... فدخل الكومبلكس... فلما رأيناه من النوافذ.... وهو ينادي كل منا ... حينما يصل الى البناية التي نوجد بها .... وأخذ يوزع .... هذا له كم كيلو لحم .... وهذا وصاه على كم دجاجة ... مذبوحة حلال ومقطعة ... وهذا موصيه على الخبز .. والثاني على القيمر ... والآخر على زيتون ... وجبن أبيض ... وعيش بسمتي .....بل وحتى البهارات ... وهكذا .... كأنه جاي من سفر ومعه الصوغات ....

ولا زلت أذكر الأخ بدر الحميميدي ...... كل ما ينزل للكويت يجيب معاه .... كراتين جبن كرفت ... لأنه لا يوجد هناك في أمريكا ... انما الشباب لا يجدون سوى كرفت من نوع آخر وهو ...Philadelphia .... وهو يشبه الى حد ما جبن Kiri...

....هذا من ناحية الخفايف ... أما من ناحية الأطباق الرئيسية ... فهنيئا لمن كان يجيد الطبخ .... ليس لأنه يستطيع أن يطبخ لنفسه .... لا .... بل لأنه سيصبح سيدا في قومه !! ... لأن الشباب سيطلبون وده ويتملقون عنده .... فالله لا يوريكم ...ذل الحاجة :) ...فأبو يوسف كان بس لأجل أن يطبخ لنا عيش مشخول كنا نقدم له القرابين ... والهبات ...!!!! لا يزعل بو يوسف.....ولكن دوام الحال من المحال فبعد أن انتقلت الى ولاية ثانية وجئت في زيارة ثانية للشباب في كليفلاند ..... قلت لواحد من الشباب هاك فلوس روح جيب كم كيلو لحم من البقالة العربية .... ليش بو محمد ؟!! ... بطبخ لكم مجبوس لحم ...يا معود من صجك ولا تتغشمر ؟؟....شفيكم خل يستريح بو عيش مشخول ...وبو يوسف يضحك !!!

.....هذا من ناحية الأكل ...أما من ناحية غسيل الملابس ... فبعض المساكن تكون غسالة الملابس والنشافة من ضمن أثاث المنزل ... وبعض المجمعات تكون في غرفة مشتركة ...لمجموعة من الشقق...وتكون بالعملة )Coins) Quarter وهو أرباع دولار ... وبعض المساكن لا يوجد بها بتاتا ... فالله يعينك ... يكون هناك محلات في السوق فقط تدخلها فاذا بها فقط غسالات بأحجام صغيرة وكبيرة .... هذه للملابس الخفيفة .... وهذه للملاحف ( الكفرات) وتلك للبطانيات الثقيلة ... وهكذا ...وأنت طبعا تشتري صابون الملابس والملطف وتحمله معك في سيارتك بالأضافة الى طشت كبير أو كيس مخصص للملابس وتذهب به الى هذه (Laundry).... وطبعا بعض الشباب من كسله .... تصوروا ماذا يفعل ..... كلما اتسخت ملابسه الداخلية ...يتكاسل لغسلها (مو متعود) فيذهب لشراء ملابس داخلية جديدة .... وفي نهاية التيرم يكون عنده هرم من الملابس الداخلية .... وأعرف بعضهم ....ولولا الستر على المسلمين لقلت أسماءهم :D

وعادة.... تكون عملية غسيل الملابس في الغالب يوم الأحد نهاية الأسبوع فترة المغرب ...لأغلب الشباب ... ويكون مشهدا كئيبا لأن غدا يكون دراسة .... ولا أنا غلطان :cool:

الفيلكاوي_80

عضو نشط
السلام عليكم

هذي أول مشاركه لي بالموضوع ... خوش موضوع

لما تخلصون ذكرياتكم .. أنا راح أبدأ و اقول لكم ذكرياتي في أمريكا و بالضبط في لاية مني سوتا و ذكرياتي في مستشفى المايو كلينك في منطقة روشيستر

الله يحفظكم من كل شر

مع السلامه

Analyst

عضو نشط
السلام عليكم

هذي أول مشاركه لي بالموضوع ... خوش موضوع

لما تخلصون ذكرياتكم .. أنا راح أبدأ و اقول لكم ذكرياتي في أمريكا و بالضبط في لاية مني سوتا و ذكرياتي في مستشفى المايو كلينك في منطقة روشيستر

الله يحفظكم من كل شر

مع السلامه

يا هلا ومرحبتين بأخوي الفيلكاوي 80 والحمدلله على سلامتك ..... يسعدنا ... ويزيدنا شرف أن تذكر مواقفك وتشاركنا ... وحياك الله لأن مسلسلي بيطول وفرصة تذكرون مواقفكم هنيه وحياكم الله جميعا الأخ دحيم ... وسيدة أعمال ..ألخ.... وهذه دعوة مني لكل من حصلت له مواقف هناك لا يبخل علينا You welcome :)

الفيلكاوي_80

عضو نشط
يا هلا ومرحبتين بأخوي الفيلكاوي ..... مافيه بأس تذكر مواقفك وتشاركنا ... وحياك الله لأن مسلسلي بيطول وفرصة تذكرون مواقفكم هنيه وحياكم الله جميعا .... وهذه دعوة مني لكل من حصلت له مواقف هناك لا يبخل علينا You welcome :)

الله يطول عمرك

و مشكور ولد عمي

بارك الله فيه على هذه المذكرات القيمة و المفيدة.

و عندي اقتراح بسيط.

لو أن كل حلقة لها رقم و عنوان و يكون لها موضوع من فصل سيكون ذلك أفضل و اسهل علينا لمتابعة مذكراتك الشيقة.

و شكرا مرة اخرى على هذا الجهد المبذول.

الخليجي 1

عضو نشط
وانا معاه

و عندي اقتراح بسيط.

لو أن كل حلقة لها رقم و عنوان و يكون لها موضوع من فصل سيكون ذلك أفضل و اسهل علينا لمتابعة مذكراتك الشيقة.

وانا أدعم هالإقتراح .

ياقوت

عضو نشط
موضوع جميل
استمتعت وانا اقراه

الله يعطيك العافيه وبانتظار البقيه :)

Analyst

عضو نشط

و عندي اقتراح بسيط.

وانا أدعم هالإقتراح .

موضوع جميل
استمتعت وانا اقراه

الله يعطيك العافيه وبانتظار البقيه :)

الله يرفع قدركم ...ويبارك في أعمالكم ....ويعلم الله ان الواحد يعود الى البيت متعبا .... ولكن بحسن ظنكم وتشجيعكم .... يتحمس وينسى التعب .

ملاحظة: بالنسبة للترتيب طال عمركم أنا بدأت كل حلقة لوحدها ثم رتبت المواضيع على فصول وكل فصل عدة مشاهد..... وحاضر انتم تامرون أمر راح أوضح في المشاهد والفصول القادمة :D

أعلى