كيف تنجو من المرور اذا كنت مسرعا

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة فرحان, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2003.

  1. فرحان

    فرحان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2003
    المشاركات:
    77
    عدد الإعجابات:
    0
    فى أحد الطرق السريعة ،
    واحد مسرع فوق اللزوم وقفه الشرطي على جنب نزل الشرطي ودار بينهم هالحديث :
    الشرطي : ممكن رخصة السواقة؟
    السائق :آسف رخصتي ملغية لأنها أنتهت ولا جددتها.
    الشرطي : طيب أوراق ملكية السيارة؟
    السائق : هذي ماهي سيارتي ، أنا سارقها .
    الشرطي : تقول السيارة مسروقة ؟
    السائق : أي نعم ، بس لحظة تذكرت ، أظن أني شفت أوراق ملكية السيارة في درج السيارة لما حطيت مسدسي فيه.
    الشرطي : معك في درج السيارة مسدس بعد ؟
    السائق : أي نعم ، حطيته بعد ما قتلت به صاحب السيارة وحطيت جثته في صندوق السيارة .
    الشرطي : وفيه جثة معك في السيارة بعد ؟
    السائق : أي نعم.
    المسكين الشرطي سمع ها الكلام قام على طول صوب المسدس على السائق وقال له ولا حركة ، وكلم الضابط المناوب حقه وبلغه باللي سمع من السائق وبسرعة جت سيارات الشرطة وحاصروا السيارة ، جا الضابط وقرب من عند السائق وقال أتأكد أول .
    الضابط : ممكن أشوف رخصةالسواقة ؟
    السائق : أكيد ، تفضل ،وكانت الرخصة سليمة.
    الضابط : سيارة مين هذي ؟
    السائق : سيارتي، وهذي أوراق ملكيتها.
    الضابط : لو سمحت تفتح الدرج بهدوء عشان أشوف إذا كان فيه مسدس ؟
    السائق : بكل تأكيد ، بس ترى ما فيه مسدس ، حتى شوف ما فيه أي شي في الدرج.
    الضابط : طيب إذا سمحت تفتح صندوق السيارة أبلغوني أنك قلت أن فيه جثة في وسط.
    السائق : ما فيه مشكلة ،
    الصندوق أنفتح ، ما
    ما فيه جثة .؟؟
    الضابط : شيء غريب ، الشرطي اللي وقفك قال أنك قلت له أن ما معك رخصة وسرقت السيارة ومعك في الدرج مسدس وفيه جثة في صندوق السيارة .
    السائق : حسبي الله عليه .. .. الكذاب ، أكيد بعد قال لك أني مسرع؟؟؟؟؟؟
     
  2. doji

    doji عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2002
    المشاركات:
    1,136
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يرجعك يا فرحان

    بصراحه رايقه
    بس اهم شئ لا يكون العسكري اللي يوقفك على شان السرعه ظابط لانه مصدق :D :D وماراح يتصل على احد :p يعني كلابوش وعلى الزنزانه :eek:
    اخوك
     

    الملفات المرفقة:

  3. خلك شقردي

    خلك شقردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :)
    للرفع

    كنت ابي احط هالموضوع بالاستراحة لكن بحثت بالمنتدى قلت يمكن في احد سابقني وكاتبه... وطلع ظني في محله


    عموما.. راح أحط موضوع غيره اتمنى يعجبكم

    فـروقـات لغـويـة!!​

    الفرق بين السؤال والاستفهام: أن الاستفهام لا يكون إلا لما يجهله المستفهم فيه، أما السؤال: فيجوز فيه أن يكون السائل يسأل عما يعلم وعما لايعلم. فالفرق بينها ظاهر.

    الفرق بين الاختصار والإيجاز: أن الاختصار هو إلقاؤك فضول الألفاظ من كلام المؤلف من غير إخلال بمعانيه، أما الإيجاز: هو أن يُبنى الكلام على قلة اللفظ وكثرة المعاني.

    الفرق بين النبأ والخبر: أن النبأ لا يكون إلا للإخبار بما لا يعلمه المخبَـر، أما الخبر فيجوز أن يكون بما يعلمه وبما لا يعلمه.

    الفرق بين المدح والثناء: أن الثناء مدح مكرر من قولك: (تثنيت الخيط) أي إذا جعلته طاقين، ومنه قوله تعالى: (ولقد آتيناك سبعاً من المثاني) يعنى سورة الحمد لأنها تكرر في كل ركعة.

    الفرق بين الخطأ والغلط: أن الغلط هو وضع الشيء في غير موضعه، ويجوز أن يكون صواباً في نفسه، وأما الخطأ: لايكون صواباً على وجه أبداً.

    الفرق بين القراءة والتلاوة: أن التلاوة لا تكون إلا لكلمتين فصاعداً، والقراءة تكون للكلمة الواحدة أو أكثر.

    الفرق بين البعض والجزء: أن البعض ينقسم، والجزء لا ينقسم. والجزء يقتضي جمعاً، والبعض لا يقتضي كلاً.

    الفرق بين السرعة والعجلة: أن السرعة التقدم فيما ينبغي أن يُتَقَدَّم فيه، وهو محمودة ونقيضها مذموم، وهو الإبطاء. والعجلة: التقدم فيما لا ينبغي أن يتقدم فيه، وهي مذمومة، ونقيضها محمود، وهو الأناة، وأما قوله تعالى: (وعجلت إليك ربي لترضى) فإن ذلك بمعنى: أسرعت.

    الفرق بين المهر والصداق: أن الصداق: اسم لما يبذله الرجل للمرأة طوعاً من غير إلزام، والمهر: اسم لذلك، ولما يلزمه.

    الفرق بين الهِبة والهدية: أن الهدية ما يتقرب به المهدي إلى المُهْـدَى إليه، وليس كذلك الهبة.

    الفرق بين الجسد والبدن: أن البدن هو ماعلا من جسد الإنسان، ولهذا يقال للدرع القصير الذي يلبس الصدر إلى السرة: بدن ؛ لأنه يقع على البدن، وجسم الإنسان كله جسد، والشاهد أنه يقال لمن قطع بعض أطرافه: إنه قطع شيء من جسده، ولايقال: شيء من بدنه.

    الفرق بين الضم والجمع: أن الضم: جمع أشياء كثيرة، والجمع لا يقتضي ذلك.

    الفرق بين المنع والصدِّ: أن الصد: هو المنع عن قصد الشيء خاصة، والمنع: يكون في ذلك وغيره.

    الفرق بين الرد والدفع: أن الرد: لا يكون إلا إلى الخلف، والدفع: يكون إلى قدام وإلى خلف جميعاً.

    الفرق بين الظن والشك: أن الشك: هو استواء طرفي التجويز، والظن: رجحان أحد طرفي التجويز.

    الفرق بين الإعلان والظهور: أن الإعلان خلاف الكتمان، وهو إظهار المعنى للنفس، ولا يقتضي رفع الصوت به، والجهر يقتضي رفع الصوت به؛ ولذا يقال: رجل جهوري: إذا كان رفيع الصوت.

    الفرق بين الناس والورى: أن الناس تقع على الأحياء والأموات، والورى: الأحياء منهم دون الأموات، وأصله: من ورى الزند يَرِي إذا أظهر النار.

    الفرق بين البعل والزوج: أن الرجل لا يكون بعلاً للمرأة حتى يدخل بها، وذلك أن البعال النكاح والملاعبة، ومنه قول الحطيئة:
    وَكَمْ مِنْ حَصَانٍ ذَاتِ بَعْلٍ تَرَكْتُهَا إذا اللَّيلُ أَدْجَى لَمْ تَجِدْ مَنْ تُبَاعِلُهْ


    ومما يحضرني من الكتب التي تبحث في أشباه ما سبق ما يلي:
    1) الأشباه والنظائر: للسيوطي. 2) التعريفات: لعلي الجرجاني. 3) الفروق اللغوية: لأبي هلال العسكري.
    4) تهذيب اللغة: لمحمد الأزهري. 5) فروق اللغات: للجزائري. 6) فقه اللغة وسر العربية: للثعالبي

    م.ن.ق.و.ل
     
  4. q8ia_edaria

    q8ia_edaria عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مايو 2006
    المشاركات:
    684
    عدد الإعجابات:
    0
    يااااه والله ونااااسة .. خوش جذبة هههههه

    ثانكيوووووووووووووو