شركه دار الظبي القابضة

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أبوظبي تكشف عن مشاريع جديدة بـ 16 مليار درهم على جزرها الثلاث

اسدلت جزر ابو ظبي الستار على المشاريع المعلنة عليها للعام 2007 بعد ان استقطبت اكبر استثمارات عقارية على اراضيها، وفي احصائية اولية بلغ حجم استثمارات المشاريع المعلن عنها على الجزر الثلاث (ابو ظبي وياس والريم) نحو 15.97 مليار درهم شملت المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات كالسكنية والتجارية والمكتبية والفنادق والمنتجعات والجوانب الترفيهية.
وتوزعت المشاريع المعلن عنها في هذه الجزرعلى 44 برجا مختلفة الاستخدامات، و4 فنادق ضخمة، ومبنى واحد مؤلف من 10 طوابق سكنية، ومبان اخرى لاتزال تحت الدراسة التي كشفت مصادر مطلعة امكانية عرض التصاميم الخاصة بها مطلع العام الجديد 2008.
كما استحوذت جزيرة الريم على النصيب الاكبر من حجم الاستثمارات في المشاريع المعلنة فيها وتفوقت على نظيرتيها (ياس وابوظبي) وذلك بحجم استثمار بلغ 17.560 مليار درهم من غير المشاريع غير المعلن عنها.
وحول هذا الصدد قال الدكتور عبد الرحمن الطاسان الرئيس التنفيذي لشركة «ركاء العقارية» الذراع العقاري لشركة «ركاء السعودية القابضة»: ان جاذبية سوق الاستثمار العقارية في ابو ظبي على وجه العموم وجزيرة الريم على وجه الخصوص دفعت الشركات العقارية الى المنافسة للحصول على مواقع تطويرية ليس من اجل التطوير بحد ذاته وانما من اجل ان تضع فيها بصماتها العقارية التي تؤكد ريادتها وتفوقها في سوق العقار، حتى اصبح مجرد التنافس لايشكل اي اهمية امام المطورين العقاريين الذين اصبحوا يسعون جاهدين للبحث عن الريادة العمرانية وترسيخ المكانة العقارية في السوق وبين اوساط المستثمرين والمهتمين وصناع العقار والقرار.
واضاف الطاسان الذي تطور شركته ثلاثة ابراج على جزيرة الريم في ابو ظبي باستخدام تقنية البيوت الذكية وبحجم استثمارات يصل الى نحو 1.2 مليار درهم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 11/02/2008
مملوكة بالكامل لـ «بيان للاستثمار»
المطوع: «دار الظبي» تزيد رأسمالها إلى 100 مليون دينار


صرح فيصل علي المطوع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيان للاستثمار أن الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة دار الظبي القابضة «احدى شركات بيان للاستثمار والمملوكة لها بالكامل»، قد وافقت بالإجماع وبنسبة حضور مائة بالمائة للمساهمين على زيادة رأسمالها من مليون دينار إلى مائة مليون دينار، وذلك بهدف الاستحواذ على شركة دار الظبي العقارية التي لديها فرصة استثمارية للتطوير العقاري مع شركة بنيان العقارية بجزيرة الريم بإمارة أبو ظبي.
فرص جديدة
وتتكون الفرصة من شراء وتطوير خمس قطع أراضي في موقع استراتيجي ضمن مشروع «نجمة أبو ظبي» في جزيرة الريم تبلغ مساحتها الإجمالية 46.400 متر مربع لتنفيذ مشاريع لأبراج تجارية وسكنية حيث تبلغ مساحة القطعة الأولى رقم «22» 23.757 متراً مربعاً وسيتم بناء برجين عليها الأول سكني والثاني مكاتب كلاهما بارتفاع 75 - 85 طابقا بالإضافة إلى أسواق ومحال تجارية تخدم البرجين، وتبلغ المساحة الإجمالية لبناء البرجين 285.000 متر مربع . أما القطعة الثانية رقم «14» فتبلغ مساحتها 7.147 متراً مربعاً وسيتم بناء برج مكاتب عليها بارتفاع 7 طوابق بمساحة بناء 33 ألف متر مربع وتشمل القطعة الثالثة رقم «12» والتي تبلغ مساحتها 7.107 أمتار مربعة أيضا مشروع مبنى سكني 7 طوابق بمساحة بناء 33.000 متراً مربعاً. وسيتم تنفيذ برج سكني آخر على القطعة الرابعة. أما القطعة الخامسة رقم «11» والأخيرة والتي تبلغ مساحتها 4.150 متر مربع سيتم بناء برج سكني عليها بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء 49.700 متر مربع. وكانت وزارة التجارة والصناعة أجازت عرض هذه الزيادة علي الجمعية العامة بنوعيها بعد تقديم دراسة الجدوى ومبررات الزيادة، وسوف تقوم إدارة شركة دار الظبي القابضة بالإعلان عن فتح باب الاكتتاب الخاص بهذه الزيادة بعد التأشير بالسجل التجاري والحصول على الموافقة بالإعلان الخاص بهذا الاكتتاب.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
زيادة رأس مال «دار الظبي القابضة» من مليون
 إلى 100 مليون دينا
ر

الاثنين, 11 فبراير 2008
هبة القدسي
صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيان للاستثمار فيصل علي المطوع أن الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة دار الظبي القابضة (إحدى شركات بيان للاستثمار والمملوكة لها بالكامل)، قد وافقت بالإجماع وبنسبة حضور مئة بالمئة للمساهمين على زيادة رأس مالها من مليون دينار كويتي إلى مئة مليون دينار كويتي، وذلك بهدف الاستحواذ على شركة دار الظبي العقارية التي لديها فرصة استثمارية للتطوير العقاري مع شركة بنيان العقارية بجزيرة الريم بإمارة أبو ظبي.

وتتكون الفرصة من شراء وتطوير خمس قطع أراض في موقع استراتيجي ضمن مشروع «نجمة أبو ظبي» في جزيرة الريم تبلغ مساحتها الإجمالية 46.400 م2 لتنفيذ مشاريع لأبراج تجارية وسكنية، حيث تبلغ مساحة القطعة الأولى رقم (22) 23.757 م2 وسيتم بناء برجين عليها الأول سكني، والثاني مكاتب كلاهما بارتفاع 75-85 طابقا بالإضافة إلى أسواق ومحال تجارية تخدم البرجين، وتبلغ المساحة الإجمالية لبناء البرجين 285 ألف م2. أما القطعة الثانية رقم (14) فتبلغ مساحتها 7.147 م2 وسيتم بناء برج مكاتب عليها بارتفاع 7 طوابق بمساحة بناء 33 ألف م2 وتشمل القطعة الثالثة رقم (12) والتي تبلغ مساحتها 7.107 م2 أيضا مشروع مبنى سكني 7 طوابق بمساحة بناء 33 ألف م2.

وسيتم تنفيذ برج سكني آخر على القطعة الرابعة رقم (10) التي تبلغ مساحتها 4.239 م2 بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء تصل إلى 50.700 م2. أما القطعة الخامسة رقم (11) والأخيرة والتي تبلغ مساحتها 4.150 م2 فسيتم بناء برج سكني عليها بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء 49.700 م2.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أجازت عرض هذه الزيادة على الجمعية العامة بنوعيها بعد تقديم دراسة الجدوى ومبررات الزيادة، وسوف تقوم إدارة شركة دار الظبي القابضة بالإعلان عن فتح باب الاكتتاب الخاص بهذه الزيادة بعد التأشير بالسجل التجاري والحصول على الموافقة بالإعلان الخاص بهذا الاكتتاب في الوقت المناسب، وفقاً لقرار وزارة التجارة بهذا الشأن رقم 440/2006
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
توجت شركة بيان للاستثمار العقاري خارج الكويت من خلال مشروع جزيرة الريم في أبوظبي عبر شركة تابعة، هل يعكس هذا التطور تغيرا في استراتيجية الشركة الاستثمارية، وما الأهداف المرجوة من هذا التوسع؟

ــ وجدت الشركة فعليا في هذا المشروع فرصة مواتية للاستثمار.. فرصة للاستثمار غير التقليدي، ونحن من بين شركات كويتية محدودة استثمرت في هذا المشروع الكبير الذي تم الانتهاء من تسويقه وبيع الجزيرة بالكامل، مما يؤكد بعد نظرنا وجدوى هذا المشروع للمستثمرين الاستراتيجيين. يصل إجمالي تكلفة هذا المشروع، في الجزء الخاص بشركة بيان لأكثر من 400 مليون دينار كويتي، وقد وقعنا العقود مع المستشارين الذين سيتولون إعداد التصاميم الأساسية. ونتوقع أن يتم الانتهاء من هذه التصاميم خلال 5 أشهر بحد أقصى لنبدأ بعدها في التنفيذ.
أسسنا الشركة التي ستدير المشروع، وهناك اتصالات كثيرة لتغطية رأس المال بل أن التغطية تمت بالفعل حتى قبل أن نطرحها بسبب الطلبات الكبيرة التي فاقت المعروض، حتى أن مؤسسات وبنوكا كبرى من خارج الكويت والمنطقة أبدت رغبات جادة بالمساهمة في الشركة، ولم نبت بعد في هذه الطلبات، ولم نكن نتوقع كل هذا الاهتمام، لاسيما من قبل مؤسسات أخرى من خارج دول المنطقة.. ويجدر بنا هنا أن نشيد بالتسهيلات الكبيرة التي تلقيناها نحن وكل المستثمرين في جزيرة الريم من قبل السلطات والجهات الرسمية المعنية الاخرى في إمارة أبوظبي، وهو الأمر الذي عهدناه دائما من هذه الجهات التي تشجع كل المبادرات وتوفر لها كل التسهيلات .
سنقوم بعرض هذا المشروع ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب الذي تستضيفه أبو ظبي خلال مايو المقبل، والذي نتوقع أن يشهد إقبالا كثيفا كالمعتاد في الدورات السابقة، ونحن متفائلون بتسويق وحدات هذا المشروع ليشكل انجازا كبيرا يتوج سلسة انجازاتنا منذ اتخذنا قرارا بالاستثمار في هذا المشروع.

البيع غير مطروح
• هل تضعون في الحسبان إمكان بيع جزء من الأرض في ظل الاقبال الكثيف من المستثمرين على الاستثمار في جزيرة الريم، أم ستطورون المساحة بالكامل؟
ـ

ـ البيع قبل التطوير غير مطروح في الوقت الحاضر، نحن وجدنا في هذا المشروع فرصة غير عادية مواتية، وسنعمد لتطوير مساحة الأرض الإجمالية البالغة 46400 متر مربع بالكامل لتنفيذ مشاريع أبراج تجارية وسكنية، رغم أن بيع جزء من الأرض قد يحقق لنا مكاسب مالية كبيرة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بيان: استثمار 1,5 مليار دولار في «نجمة أبوظبي»


18/02/2008 في خضم التطور الهائل الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة على كل الأصعدة والمجالات، وبالذات على الصعيد العمراني، وفي ظل الطفرة التي تشهدها العاصمة أبوظبي على وجه الخصوص، كنا على موعد مع جزيرة الريم، التي تبلغ مساحتها 6,5 ملايين متر مربع وتبعد عن مطار أبوظبي 20 دقيقة وعن كورنيش ابوظبي 15 دقيقة و300 متر فقط من مركز المدينة، سوف تعزز من ازدهار إمارة أبوظبي لتكون بذلك عاصمة اقتصادية جديدة. وها هي حكومة أبوظبي تنتهج استراتيجية فريدة تلائم توافر الموارد النفطية والسيولة النقدية ومقوّمات التنمية باتاحة الفرصة للقطاع الخاص لإدارة وتطوير هذه الجزيرة، لتبدأ رحلة تطوير جزيرة الريم معها. فقد أوكلت إمارة أبوظبي مهمة تطوير هذه الجزيرة لثلاث شركات هي «الريم للاستثمار»، «صروح العقارية»، و«طموح للاستثمار»، التي بدأت بدورها بالتعاقد مع شركات عقارية عالمية، فاتحة المجال للمستثمر الأجنبي للمشاركة في تطوير هذه الأراضي. وقد نجحت بعض هذه الشركات في الحصول على مساحات شاسعة من هذه الجزيرة التي توافرت فيها عوامل النجاح، حيث ترتبط أوصال الجزيرة بثلاثة جسور وتقع شمال شرق العاصمة مقابل مركز ابوظبي للتسوق، أما عن أبرز المزايا، فهي حرية التملك بالنسبة للمواطنين والأجانب وفقا لأحكام قانون صدر مؤخرا.
وها نحن نرى القطاع الخاص الكويتي يثبت من جديد حرفيته وجدارته للعمل ضمن مقاييس أداء عالمية باقتحام مجالات جديدة في الاستثمار، ونسلط الضوء على إحدى هذه الشركات ألا وهي شركة بيان للاستثمار ش.م.ك.م، حيث قامت شركة بنيان العقارية (الذراع العقارية لشركة بيان) بشراء خمس قطع اراض في موقع استراتيجي بمشروع «نجمة أبوظبي» في جزيرة الريم تبلغ مساحتها الإجمالية 46400 متر مربع من المالك «شركة الريم للتطوير»، لتنفيذ مشاريع لأبراج تجارية وسكنية بمبلغ قد يتجاوز 1500 مليون دولار.
وفي تحقيق خاص علمت «القبس» عن تفاصيل الصفقة وعن توجهات الشركة الخاصة بتطوير هذه الاراضي، حيث تبلغ مساحة القطعة الاولى رقم 22 – 23757 مترا مربعا، وسيتم بناء برجين عليها الأول سكني والثاني مكاتب كلاهما بارتفاع 75 و85 طابقا، بالإضافة إلى اسواق ومحال تجارية تخدم البرجين. وتبلغ المساحة الإجمالية لبناء البرجين 285000 متر مربع فيما تقدر كلفة بنائهما بملياري درهم إمارايي بما يعادل 160 مليون دينار كويتي تقريبا.
أما القطعة الثانية رقم 14 فتبلغ مساحتها 7147 مترا مربعا، وسيتم بناء برج مكاتب عليها بارتفاع 7 طوابق بمساحة بناء 33 الف متر مربع بكلفة بناء تبلغ 16,9 مليون دينار كويتي تقريبا. وتشمل القطعة الثالثة رقم 12 التي تبلغ مساحتها 7107 أمتار مربعة ايضا مشروع مبنى سكني 7 طوابق بمساحة بناء 33000 متر مربع وبكلفة تقدر بنحو 15,6 مليون دينار كويتي، وسيتم تنفيذ برج سكني آخر على القطعة الرابعة رقم 10 التي تبلغ مساحتها 4239 مترا مربعا بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء تصل الى 50700 متر مربع وبكلفة بناء تقدر بـ24 مليون دينار، وأما القطعة الخامسة رقم 11 والأخيرة التي تبلغ مساحتها 4150 مترا مربعا سيتم بناء برج عليها بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء 49700 متر مربع وبكلفة 23,5 مليون دينار كويتي تقريبا.
وسيتم تطوير تنفيذ المشروع كاملا، المكون من خمس قطع خلال فترة لا تتجاوز 4 سنوات، كما تم الاتفاق اخيرا مع مكتب استشاري عالمي لادارة اعمال المشروع خلال فترة التنفيذ، ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن مصمم المشروع خلال الاشهر القادمة.
يذكر ان تأسيس شركة دار الظبي القابضة يعود الى عام 2004، وهي احدى شركات بيان للاستثمار، لاغراض متعددة اهمها الاستثمار في شركة دار الظبي العقارية التي تعاقدت بدورها مع شركة بنيان العقارية لشراء القطع الخمس بهدف القيام باعمال التطوير وبيع الشقق السكنية والمكاتب التجارية.
ومن المعلوم ان فرص الاستثمار في امارة ابوظبي حاليا تضاهي فرصة الاستثمار التي اتيحت للمستثمرين في السابق، حيث ان ابوظبي لديها العديد من المميزات التي تجعل من الاستثمار فيها اقل تكلفة واكثر جاذبية، لاسيما كونها تمتلك اكثر من 200 جزيرة طبيعية، الى جانب ما تملكه ابوظبي من النفط الذي يحقق لها الوفرة المالية، علاوة على ما توفره لجنة التطوير العمراني في الامارة من تسهيلات تحقق اهداف التنمية.
والجدير بالذكر ان مشروع «نجمة ابوظبي» يتكون من 3 مناطق رئيسية هي الاعمال، الفنون والقرية، وقد تم تصميمها للتكامل فيما بينها، وتكون مجتمعا رائدا وفريدا من نوعه مستقلا بحد ذاته عن المدينة، ولعل ما يميز مشروع نجمة ابوظبي في جزيرة الريم الخلابة نسبة الارض والخلاء التي تصل الى 55%، والمخصصة لبناء المرافق الترفيهية العامة، مثل الحدائق وملاعب الاطفال ومسارات المشي والدراجات على امتداد الواجهات المائية في الجزيرة، بالاضافة الى مواقف السيارات السطحية، كما سيتضمن المشروع مناطق سكنية مدعمة باحدث نظم المواصلات العامة، على غرار تلك الموجودة في ارقى المدن العالمية واكثرها تقدما، اضافة
الى المدارس والمنافع الصحية وفندقين من فئة الخمس نجوم ومنتجع سياحي، ما يضفي لمحة جمالية فنية شاملة على جميع اركان المشروع، وهو ما يشكل وبحق مدينة اسطورية تؤصل مقولة «ابوظبي مدينة اوروبية في دولة عربية»، من دون اغفال روح وعبق الحضارة العربية الاصيلة المتمثلة بالمباني ذات طراز العمارة العربية العريقة التي صممت في الوقت نفسه وفق انماط هندسية حديثة، بحيث تكون هذه المباني متدرجة في الارتفاع تبعا للمناطق التي تقع فيها على الشاطئ او الواجهة البحرية، على ان يختلف مستوى ارتفاع الابراج المنتشرة في مختلف انحاء المشروع حسب تصميم وموقع كل منها، وبالتالى سوف لن تحجب خط الافق عن اي من مباني المشروع، ومن المقرر ان يستوعب هذا المشروع الضخم حوالى 180 الف نسمة لدى اكتماله في عام 2012، فيما تجهز باكورة وحداته السكنية خلال هذا العام بعد الانتهاء من اعمال البنية التحتية للمشروع.
هذا.. وستشكل منطقة الاعمال المركزية بوابة ذهبية لاستقبال القادمين من ابوظبي الى «نجمتها» عبر احد الجسور الثلاثة، كما ان منطقة الاعمال تتسم بانها الاعلى كثافة سكانية من بين قريناتها، حيث ستحيطها الابراج متعددة الاستخدامات بقلب منطقة التجارة والترفيه الرئيسية، ما سيكون لوحة فنية زاهية الالوان يتوسطها برجان بارتفاع 80 طابقا لكا منهما.
ولا يغفل التصميم الفريد آفاق التوسع والاحتياجات النوعية لسكان هذه «النجمة» مستقبلا، وذلك من خلال الالتزام بنسبة المساحات المبنية، مما يتيح اكبر استغلال ممكن من الواجهات المائية الواسعة التي تشكل احد المكونات الاساسية للمشروع مع انتشار كبير للقنوات والشلالات المائية التي تغطي مختلف انحاء المشروع، الذي سيضم مرسى الخليج البحري بقطر 250 مترا، في قلب المركز التجاري والسياحي للجزيرة.
ومن هنا تتأكد لنا مدى قدرة وجدارة القطاع الخاص الكويتي عموما والعقاري خصوصا على خوض مضمار التحدي والدخول في مشاريع وصفقات رائدة اقليميا، مما يعطي شركاته زخما كبيرا وسمعة واسعة محليا واقليميا، فيا حبذا لو طوعت هذه الامكانات الهائلة في تنمية الدخل الكويتي للدفع بعجلة الاقتصاد المحلي واتخاذ امارة ابو ظبي كنموذج يحتذى به لتذليل العقبات امام المستثمر الكويتي لتعم الجدوى التجارية والاقتصادية والعوائد المجزية على المستثمر والوطن.
اذا، وبعد خوض رحلة الاستكشاف الساحرة في ربوع ابوظبي ومشروع نجمتها الخارقة، يمكننا ان نخلص الى ان الحياة إن لم تكن رفاهية، فما معناها؟ والرفاهية ان لم تكن واقعا، فما جدواها؟ فها هي الاماني تتحقق والاحلام تتطبق في مشروع قل نظيره في المنطقة. والعجب كل العجب ان لم يتمكن مقتنص الفرص الذهبية (المستثمر) من اصطياد فريسة بحجم ابوظبي واغتنام غنيمة بوزن نجمة ابوظبي، وهنا حق علينا فعلا تسمية هذا المشروع بالصفقة المميزة، التي ما ان ذهبت فلن يستطيع احد التكهن بميعاد عودتها، وها هو القطاع الخاص الكويتي مرة اخرى يجوب العالم لاقتناص هذه الفرص الا في بلده الحبيب الكويت ونعتقد ان القارئ على دراية بالاسباب من دون ذكرها.

شركة الريم للاستثمار

شركة الريم للاستثمار هي شركة مساهمة خاصة اماراتية الجنسية تأسست في عام 2005 في ابوظبي برأسمال مدفوع بلغ 1,555 مليار درهم (420 مليون دولار) بهدف التطور كواحدة من كبريات شركات الاستثمار والتطوير العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة. وفي زخم ازدياد الحاجة الى المشاريع السكنية والتجارية والمكاتب في الامارة، حيث ترجح التقديرات ان العرض الذي سيطرح خلال السنوات الخمس القادمة قد لا يكون كافيا لتلبية الطلب، اطلقت «ريم» وبعد فترة وجيزة من تأسيسها باكورة اعمالها العقارية المتمثلة بـ «نجمة ابوظبي»، والذي كشف عن فلسفة الشركة التي تقوم على الشراكة مع المطورين المشاركين، بحيث تمكن هذه الاستراتيجية «ريم» من تحقيق ربح مجز على القيمة المضافة في مرحلة التطوير الاولي واسترداد مواردها المالية بسرعة نسبية بهدف اعادة استخدامها في مشاريع لاحقة بدلا من تحمل عبء تملك محافظ كبيرة، وفي الوقت نفسه يصعب تسويقها وترويجها في السوق.

شركة بيان

شركة بيان للاستثمار هي شركة مساهمة كويتية مقفلة تأسست في عام 1997 بهدف القيام بجميع عمليات الاستثمار المالي في جميع القطاعات الاقتصادية داخل الكويت وخارجها لحسابها وحساب الغير، بالاضافة الى العديد من الانشطة الاستثمارية والمالية الاخرى في دول الخليج العربية وبعض الدول العربية بشكل عام، فقد انطلقت بيان منذ اللحظة الاولى وفقا لخطة استراتيجية طويلة الامد تهدف الى تنمية وتعظيم قدراتها ومصادرها وحقوق مساهميها وعملائها، وجدير بالذكر تجربتها الناجحة في مملكة البحرين من خلال شركة الخليج القابضة التي كانت تابعة لشركة بيان للاستثمار واصبحت زميلة وتملكت شركة مرفأ البحرين والعرين وقدمت فيلا مار كمشروع عقاري منافس.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
برأسمال يبلغ 100 مليون دينار

المطوع: «بيان» تطرح للاكتتاب شركة دار الظبي القابضة


الأحد, 16 - مارس - 2008

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة بيان للاستثمار فيصل المطوع أن الشركة تطرح للاكتتاب الخاص شركة دار الظبي القابضة (شركة مساهمة كويتية مقفلة) برأسمال 100 مليون دينار تعمل متوافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية الغراء، وذلك بغرض الاستثمار في شركة دار الظبي العقارية التي تمتلك الفرصة الاستثمارية الجاذبة بجزيرة الريم بإمارة أبوظبي، حيث نجحت دار الظبي العقارية في تملك عدد خمس قطع أراضي بهذه الجزيرة لتطويرها وبناء أبراج مميزة (سكني مكاتب - تجاري)، كما أفاد المطوع أنه تم إسناد إدارة الاكتتاب لمكتب بدر البزيع وشركاه.

وأوضح أن فرص الاستثمار في إمارة أبوظبي حاليا تضاهي الفرص الاستثمارية المتاحة في السابق، حيث إن أبوظبي لديها كثير من المميزات التي تجعل من الاستثمار فيها أقل تكلفة وأكثر جاذبية ولاسيما كونها تمتلك أكثر من 200 جزيرة طبيعية إلى جانب ما تملكه أبوظبي من مقومات الوفرة المالية ومصادر الطاقة الكبيرة، علاوة على ما توفره لجنة التطوير العمراني في الإمارة من تسهيلات تحقق أهداف التنمية.

وتتكون الفرصة من تطوير خمس قطع أراض ضمن مشروع نجمة أبوظبي الخاص بشركة ريم للتطوير، وتبلغ مساحتها الكلية 46402 متر مربع، في حين تبلغ المساحة الإجمالية الناتجة عن التطوير 451400 متر مربع، وسيتم بناء ستة أبراج سكنية ومكاتب تجارية منها برجان (Iconic) بارتفاع 300 متر بالإضافة إلى أسواق ومحال تجارية تخدم البرجين. وتقدر تكلفة تطوير الأراضي بنحو 6 مليارات درهم إماراتي بما يعادل 460 مليون دينار كويتي تقريبا. وتشير دراسة الجدوى إلى أن معدل العائد الداخلي المتوقع للمشروع سيزيد على 22 في المئة سنويا خلال فترة السنوات الخمس القادمة.

وأضاف: كما تم اختيار مكتب استشاري عالمي KEO International Consultants لإدارة أعمال المشروع خلال فترة التنفيذ، ومن المتوقع اختيار مصمم المشروع خلال الشهر المقبل. يذكر أن تأسيس شركة دار الظبي القابضة يعود إلى العام 2004، وهي إحدى شركات بيان للاستثمار، لأغراض متعددة أهمها الاستثمار في شركة دار الظبي العقارية التي تعاقدت لشراء القطع الخمس بهدف القيام بأعمال التطوير وبيع الشقق السكنية والمكاتب التجارية.
طباعة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركة بنيان تطرح أسهم شركة (دار الظبي) الكويتية للاكتتاب الخاص في 30 مارس الجاري

الشؤون الإقتصادية 24/03/2008 01:00:00 م



الجاري الكويت - 24 - 3 (كونا) -- قالت شركة بنيان العقارية اليوم انه ستطرح أسهم شركة دار الظبي القابضة الكويتية بامارة ابوظبي في ال30 من مارس الجاري للاكتتاب الخاص في زيادة رأس المال من مليون الى 100 مليون دينار كويتي .
واوضح رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس ادارة شركة بيان للاستثمار خالد المطوع في مؤتمر صحافي أنه سيتم منح حق أولوية الاكتتاب في الزيادة للمساهمين الحاليين المقيدين بسجلات الشركة مشيرا الى ان الاكتتاب سينتهي في ال31 من ابريل المقبل .
واشار المطوع الى انه "ما لم يتم تغطية الاكتتاب قبل هذا التاريخ سيتم إسناد عملية تلقي طلبات الاكتتاب إلى مكتب بدر البزيع وشركاه" .
وقال ان الفرصة الاستثمارية تتلخص في شراء وتطوير خمس قطع أراض ضمن مشروع نجمة أبوظبي الخاص بشركة ريم للتطوير بهدف تطويرها وبناء أبراج مميزة حيث تبلغ مساحة الأرض الاجمالية 46402 متر مربع في حين تبلغ المساحة الاجمالية الناتجة عن تطوير 451400 متر مربع .
اضاف انه سيتم بناء ستة أبراج سكنية ومكاتب تجارية منها برجان بارتفاع 300 متر بالاضافة الى أسواق ومحال تجارية تخدمهما ضمن مشروع فريد من نوعه من حيث تقديم الحياة النموذجية الحديثة ذات الطابع المستقبلي.
وقال ان كلفة تطويرالأراضي 6 مليارات درهم اماراتي (ما يعادل 460 مليون دينار كويتي) وسيتم تطوير تنفيذ المشروع كاملا خلال فترة زمنية لا تتجاوز 4 سنوات .
واضاف أن دراسة الجدوى تفيد بأن معدل العائد الداخلي المتوقع للمشروع سيزيد عن 22 في المئة سنويا .
ورأى المطوع في المشروع فرصة استثمارية جاذبة نظرا لوقوعه على جزيرة الريم في أبو ظبي التي تمتلك العديد من المميزات التي تجعل من الاستثمار فيها أقل كلفة وأكثر جاذبية لاسيما كونها تمتلك أكثر من 200 جزيرة طبيعية الى جانب مقومات الوفرة المالية ومصادر الطاقة الكبيرة. من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة دار الظبي عبدالوهاب الأمير انه تم تأسيس شركة دار الظبي للاستثمار في العام 2004 للاستثمار في شركة دار الظبي العقارية .
واضاف الامير ان الشركة تعاقدت مع شركة بنيان لشراء وتطوير خمس قطع أراض ضمن مشروع نجمة أبو ظبي على جزيرة الريم بهدف تنفيذ مشاريع لأبراج تجارية وسكنية مميزة.
واوضح أنه يتوقع الانتهاء من تنفيذ تطويرالمشروع كاملا خلال فترة لا تتجاوز 4 سنوات كما تم الاتفاق اخيرا مع مكتب استشاري عالمي لإدارة أعمال المشروع خلال فترة التنفيذ.
ويتضمن المشروع مناطق سكنية مدعمة بأحدث نظم المواصلات العامة اضافة الى المدارس والمنافع الصحية وفندقين من فئة خمسة نجوم ومنتجع سياحي وفق أنماط هندسية حديثة وطراز عمراني عربي بحيث تكون هذه المباني متدرجة في الارتفاع كي لا تحجب خط الأفق عن أي من مباني المشروع .
واشار الأمير الى انه من المقرر أن يستوعب المشروع 180 ألف نسمة لدى اكتماله في العام 2012 بينما تجهز باكورة وحداته السكنية خلال هذا العام بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع.(النهاية) م ك ع / ا ع كونا241300 جمت مار 08
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 25/03/2008
أعلنت الاكتتاب لزيادة رأسمالها إلى100 مليون دينار
«دار ظبي» القابضة تتملك وتستثمر أراض في مشروع نجمة أبوظبي


كتب عمر رحيم

أعلنت شركة دار الظبي القابضة طرح أسهمها للاكتتاب الخاص في زيادة رأس مال الشركة من مليون دينار إلى مئة مليون دينار، وستمنح الأولوية في هذه الزيادة للمساهمين المسجلين بالشركة، وسيتم بدء الاكتتاب في بداية شهر أبريل وحتى نهاية الشهر.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بنيان العقارية خالد المطوع وهي كبرى الشركات المالكة لشركة دار الظبي القابضة قال إن عملية الاكتتاب وزيادة رأس مال الشركة يأتي في التوسع الاستثماري الذي تنوي الشركة القيام به خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح المطوع أن الشركة لديها تطلعات في العديد من الاستثمارات لا سيما العقارية منها وكذلك تطوير وتنفيذ مشاريع خلال الفترة المقبلة.
وأضاف المطوع خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن طرح أسهم الشركة للاكتتاب أن الفرصة الاستثمارية في شراء وتطوير خمس قطع أراضي ضمن مشروع نجمة أبو ظبي الخاص بشركة ريم للتطوير بهدف تطويرها وبناء أبراج مميزة، حيث تبلغ مساحة الأرض الإجمالية46.402 متر مربع في حين تبلغ المساحة الإجمالية الناتجة عن التطوير 451.400 متر مربع، وسيتم بناء ستة أبراج سكنية ومكاتب تجارية منها برجين«Iconic» بارتفاع 300 متر بالإضافة إلى أسواق ومحال تجارية تخدم البرجين ضمن مشروع فريد من نوعه من حيث تقديم الحياة النموذجية الحديثة ذات الطابع المستقبلي الذي سيساهم في إعادة تكوين مفهوم المعايير الدولية للتطوير العقاري في الشرق الأوسط، وتقدر كلفة تطوير الأراضي بحوالي6 مليارات درهم إماراتي بما يعادل 460 مليون دينار كويتي تقريبا، وسيتم تطوير تنفيذ المشروع كاملا خلال فترة زمنية لا تتجاوز 4 سنوات.
عوائد مجزية
وتشير دراسة الجدوى إلى أن معدل العائد الداخلي المتوقع للمشروع سيزيد على22 بالمئة، وقال لقد تم سنويا اختيار مكتب استشاري عالمي لإدارة أعمال المشروع خلال فترة التنفيذ.
واعتبر المطوع أن هذا المشروع يمثل فرصة استثمارية جاذبة نظراً لوقوعه على جزيرة الريم في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي بدورها تمتلك العديد من المميزات التي تجعل من الاستثمار فيها أقل تكلفة وأكثر جاذبية لاسيما كونها تمتلك أكثر من 200 جزيرة طبيعية إلى جانب مقومات الوفرة المالية ومصادر الطاقة الكبيرة، علاوة على ما توفره لجنة التطوير العمراني في الإمارة من تسهيلات تحقق أهداف التنمية والقوانين الصادرة مؤخراً والتي تتيح حرية التملك بالنسبة للمواطنين والأجانب.
وتوقع مطوع أن يحقق هذا المشروع نجاحاً ملفتا نظرا لنوعية البناء وطراز المباني التي سيتم تشييدها على هذه الأراضي بالإضافة إلى موقعها المميز على الجزيرة يعززه الطفرة العمرانية التي تشهدها إمارة أبوظبي حالياً.
فرص استثمارية
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دار الظبي القابضة عبدالوهاب الأمير لقد تم تأسيس شركة دار الظبي القابضة في عام 2004 لأغراض متعددة أهمها الاستثمار في شركة دار الظبي العقارية التي تعاقدت بدورها مع شركة بنيان العقارية، الذراع العقاري لشركة بيان للاستثمار، لشراء وتطوير خمس قطع أراضي ضمن مشروع«نجمة أبوظبي» على جزيرة الريم في إمارة أبوظبي من المالك«شركة الريم للتطوير» والتابعة لـ«شركة الريم للاستثمار» الإماراتية بهدف تنفيذ مشاريع لأبراج تجارية وسكنية مميزة.
خمس قطع
وشرح قائلا إن القطع هي: القطعة الأولى وهي إحدى أكبر القطع المتوفرة ضمن مشروع نجمة أبوظبي في جزيرة الريم، تبلغ مساحتها 23.7 متر مربع وتقع مباشرة على المارينا بجانب فندق فئة خمسة نجوم والمركز التجاري، سيتم بناء برجين عليها الأول سكني والثاني مكاتب كلاهما بارتفاع300 متر بإطلالة على البحر بنسبة75 بالمئة من البرجين بالإضافة إلى أسواق ومحال تجارية تخدم البرجين، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لبناء البرجين 285 ألف متر مربع.
القطعة الثانية تبلغ مساحتها7.147 مترمربع وسيتم بناء برج مكاتب عليها بارتفاع 7 طوابع بمساحة بناء 33 ألف متر مربع، وتتمتع هذه القطعة بالموقع الممتاز ما يجعل عملية الوصول إلى المركز التجاري والمارينا أمرا سهلا. القطعة الثالثة تبلغ مساحتها 7.107 متر مربع وأشد ما يميزها تحديد ارتفاع البناء إلى 7 طوابق حيث سيتم تشييد مبنى سكنيا بمساحة بناء 33 ألف متر مربع، وتقع هذه القطعة بالقرب من القطعة رقم 14 مما يجعل هذا المبنى المكان الأمثل لإقامة موظفي الشركات التي تتخذ من المبنى في القطعة14 مقرا لها.
القطعة الرابعة تبلغ مساحتها 4.239 متر مربع وسيتم إنشاء برج سكني عليها بارتفاع 32 طابقا وبمساحة بناء تصل إلى 50.700 مترا مربعا، حيث سيتميز المشروع بموقعه وقربه من المركز التجاري وفندق المارينا والمناطق التجارية الكبيرة، مما يجعله المكان الأمثل لإقامة موظفي المجمع التجاري.
القطعة الخامسة تبلغ مساحتها 4.150 متر مربع وسيتم بناء برج عليها بارتفاع 32 طابقا بمساحة بناء تبلغ 49.700 مترا مربع، ولها المزايا نفسها وخواص القطعة الرابعة رقم 10.
بنية تحتية
وتوقع المتحدث الانتهاء من تنفيذ تطوير المشروع كاملا خلال فترة لاتتجاوز 4 سنوات، كما تم الاتفاق مؤخراً مع مكتب استشاري عالمي لإدارة أعمال المشروع خلال فترة التنفيذ.
وأضاف قائلا إن ما يميز مشروع نجمة أبوظبي هي نسبة الأرض الخلاء التي تصل إلى حوالي 55 بالمئة والمخصصة لبناء مرافق ترفيهية عامة مثل الحدائق وملاعب الأطفال ومسارات المشي والدراجات الهوائية على امتداد الواجهات المائية بالإضافة إلى مواقف السيارات السطحية، كما سيتضمن المشروع مناطق سكنية مدعمة بأحدث نظم المواصلات العامة على غرار تلك الموجودة في أرقى المدن العالمية إضافة إلى المدارس والمنافع الصحية وفندقين من فئة خمسة نجوم ومنتجعا سياحيا وفق أنماط هندسية حديثة وطراز عمراني عربي أصيل بحيث تكون هذه المباني متدرجة في الارتفاع كي لا تحجب خط الأفق عن أي من مباني المشروع، ومن المقرر أن يستوعب هذا المشروع الضخم حوالي 180 ألف نسمة لدى اكتماله في العام 2012، بينما تجهز باكورة وحداته السكنية خلال هذا العام بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع.
الجدير بالذكر أن جزيرة«الريم» هي إحدى الجزر الطبيعية المملوكة لدولة الإماراتت العربية المتحدة، تقع شمال شرق العاصمة أبوظبي مقابل مركز أبوظبي للتسوق وتبعد 300 متر فقط عن شاطئ أبوظبي، ويربطها بالعاصمة ثلاثة جسور، وهي من الجزر الجاذبة للاستثمار فيها حيث تتمتع بميزة حرية التملك بالنسبة للمواطنين والأجانب وفقا لقانون صدر مؤخراً، علاوة على ما تمتلكه الإمارة من الثروة النفطية مما يحق لها الوفرة المالية، وما توفره لجنة التطوير العمراني في الإمارة من تسهيلات تحقق أهداف التنمية ومن المتوقع ارتفاع عدد زائري الإمارة إلى 3 مليون بحلول العام 2015، وكذلك تعداد السكان وبالتالي ارتفاع الايجارات وازدياد عدد غرف الفنادق من 8000 إلى أكثر من 2500 غرفة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تقرر الاكتتاب فى شركة دار ابوظبي القابضة بطريقتين المباشر بالحد الادني مليون سهم ...
أو عن طريق محفظة تابعة لشركة بيان للاستثمار بحد أدني 100 ألف سهم

وبالتوفيق للجميع
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

متى اخر يوم للاكتتاب ..

وكم سهم اقدر اكتتب فيه ؟


وشكرا،،،
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السلام عليكم

متى اخر يوم للاكتتاب ..

وكم سهم اقدر اكتتب فيه ؟


وشكرا،،،

وعليكم السلام ,,,
اخر يوم 30 ابريل الحالى ... تقدر تكتتب عن طريق محفظة تابعة لشركة بيان للاستثمار بالحد الادنى 100 الف سهم ... ولمزيد من التفاصيل اتصل على مكتب بدر البزيع 2418849 - 2445458
وبالتوفيق للجميع
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
طلبت المساهمة حتى %49
»بيان« تخصص %15 من اكتتاب »دار الظبي« القابضة لـ 3 شركات أوروبية

كتب الأمير يسري:
أفاد مصدر مطلع بأن شركة بيان للاستثمار تلقت طلبات اكتتاب في زيادة رأسمال شركة دار الظبي القابضة تغطي نحو %150 من رأس المال المستهدف البالغ 100 مليون دينار.
وأشار المصدر الى أن »بيان« تتجه الى تخصيص %15 من رأسمال الشركة الى ثلاث شركات أوروبية موضحا أن هذه الأطراف الأوروبية طلبت المساهمة بـ %49 من رأسمال دار الظبي القابضة الى أن الأمر يتجه نحو تخصيص %15 فقط.
وذكر المصدر أن شركة دار الظبي القابضة تمتلك فرصة استثمارية تتمثل في شراء وتطوير 5 قطع أراض ضمن مشروع نجمة أبو ظبي الخاص بتكلفة تبلغ نحو 60 مليون دينار.
يشار الى أنه وفقاً لخطط تنفيذ المشروع فانه سيتم بناء ستة أبراج سكنية ومكاتب تجارية منها برج بارتفاع 300 متر بالاضافة الى أسواق ومحال تجارية خلال فترة زمنية لا تتجاوز 4 سنوات بعائد سنوي بأكثر من %22 سنوياً وفقاً لتوقعات الشركة.

تاريخ النشر: الاحد 6/4/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بإجمالي يبلغ 10 ملايين دينار
29 فلساً ربحية »بيان« المرجحة من اكتتاب »دار الظبي«

كتب تامر حماد:

توقع مصدر مطلع لـ »الوطن« ان تحقق شركة بيان للاستثمار ارباحا تصل الى 10 ملايين دينار ما يعادل 29 فلسا ربحية للسهم نتيجة لعمليات الاكتتاب الخاصة بشركة دار الظبي القابضة البالغ رأسمالها 100 مليون دينار والتي تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.
وستقوم بيان بتسجيل هذه الربحية في ميزانية الشركة بالربع الثاني خاصة انه سيتم الانتهاء من عمليات الاكتتاب نهاية شهر ابريل الجاري.
يذكر ان شركة دار الظبي الاماراتية تم تأسيسها بغرض اقتناص الفرص الاستثمارية الجاذبة في جزيرة الريم في امارة أبوظبي.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شرايكم
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
ملاحظة : هناك خطاء بأسم الشركة المدون بالرابط والصحيح هو ( شركة دار الظبي القابضة ) وليس شركة دار ابوظبي .لهذا لزم التنوية


( شركة دار الظبي القابضة )

هي مايعرف بشركة السنابل للاستشارات التى تأسست في سبتمبر 2004
تحت رقم سجل تجاري 103326 ...وفي اكتوبر 2005 تحول كيانها القانوني الى شركة قابضة تحت اسم جديد شركة البتراء القابضة ...وفي ديسمبر 2007 تم تغير الاسم الى ( شركة دار الظبي القابضة ) برأس مال مليون دينار ...يجرى الان زيادة رأس المال ليصبح 100 مليون دينار ...

( زيادة رأس المال ...والهدف )

تهدف الشركة من زيادة رأس المال الاستثمار في القطاع العقاري لتطوير 5 قسائم في مشروع نجمة ابوظبي علي جزيرة الريم في امارة ابوظبي
وتقرر تقسيم القسائم مابين سكني وتجارى كالتالى :
1- قسيمة رقم 10 و 11 : انشاء برجين سكنين بأرتفاع 28 -35 طابقا
2-قسيمة رقم 12 انشاء مبنى سكني من 7 طابق
3- قسمية رقم 14 انشاء برج مكاتب تجارية 7 طابق
4- قسيمة رقم 22 وهي بالمناسبة اكبر القسائم ..انشاء برجين بأرتفاع 75 -85 طابقا البرج الاول سكني فيما الثاني مكاتب

( شركة دار الظبي العقارية )

تأسست في 2007 برأس مال مليون دينار تم رفعه الى 20 مليون دينار بغرض رفع نسبة تملك شركة دار الظبي القابضة التى سوف تستحوذ على شركة دار الظبي العقارية ...
الجدير بالذكر بأن مساهمين شركة دار الظبي العقارية هم :
1- شركة بنيان العقارية 51%
2-شركة دار الظبي القابضة 32%
3-شركة بيان للاستثمار 15.5%
4-شركة الروضتين للخدمات البترولية 0.5%
5-شركة الصفوة للاستشارات 0.5%
6-شركة الديرة الاولى للتجارة 0.5%

وبالتالي سوف تساهم مجموعة شركات بيان للاستثمار بنسبة 30% مايعادل 300.000.000 مليون سهم في اكتتاب شركة دار الظبي القابضة
فيما يطرح 70% للاكتتاب الخاص ...ومن ثم الاستحواذ 100% علي شركة دار الظبي العقارية التى سوف تقوم بتطوير تلك القسائم ...


( التخارج ...والعوائد )

تهدف الشركة تحقيق عائد يبلغ 22 % سنويا ...وبغية تحقيق الهدف سوف تبداء الشركة بأنشطة المبيعات من المخططات فى الربع الثاني 2008
فيما تستهدف انجاز الابراج في 2010 -2011 ...بينما المساحات التجارية سيتم بيعها من المخططات اثناء فترة التطوير ...
هذا وتتوقع الشركة التخارج للمساهمين عند ادراج الشركة فى سوق الكويت للاوراق المالية خلال فترة 13-15 شهرا تقريبا من تاريخ التأشير في السجل التجاري بزيادة رأس المال وبعد موافقة لجنة السوق

( كيف اكتتب بالشركة ...)
توجد طريقتين للاكتتاب :
1- اكتتاب مباشر بحد ادني مليون سهم
2- اكتتاب غير مباشر بحد ادني 100 الف سهم عن طريق فتح محفظة برسم لاول مره يبلغ 500 دينار ورسوم سنوية رمزية وفقا لتقيم اصولك في المحفظة سنويا ...
3- القيمة الاسمية 100 فلس وعلاوة اصدار ومصاريف 10 فلوس
4- الاكتتاب لدي مكتب بدر البزيع للاستشارات المالية

بقى ان نعرف ان الشركة متوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية السمحاء


وبالتوفيق للجميع​
[/right]​
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
التأسيس
شركة دارالظبي القابضةDAD Holding , هي شركة مساهمة كويتية قابض ةتتملك الشركات وتساهم في تأسيسه او تقرضها وتستثمرمعها, وسجلهاالتجاري رقم 103326 صادربتاريخ20 / 9/ 2004 . أسست الشركة بتاريخ 30 / 8/ 2004 بإسم شركة السنابل للإستشارات كشركة مساهمة كويتية مقفلة, وبتاريخ23 / 10 / 2005 تم تغيير شكلها القانوني الى قابضة كما تم تغييرإسمها بنفس التاريخ من شركة السنابل الى شركة البتراء القابضة . وبتاريخ 007/12/17 , تم تغيير إسمها التجاري من شركة البتراء القابضة الى شركة دارالظبي القابضة .DAD Holding

بتاريخ10 فبراير 2008 دعت الشركة لعقد جمعية عمومية للمساهمين لاعتماد ما يلي:

* إصدار 990,000,000 سهم جديد مما يرفع عدد الاسهم الاجمالية الى 1,000,000,000 سهم . )مليارسهم ( وخضوعا ًللإقفال الناجح لهذا الإكتتاب وعقب إصدار الأسهم الجديدة ,سيبلغ رأس المال المدفوع للشركة 100,000,000 ديناركويتي مدفوع نقدا ًبالكامل ومتوفرللاستخدام لأنشطة الشركة.
* الهدف الأولي للشركة هو استثمار100 % من رأسمالها المدفوع في شركة دارالظبي العقارية ) DAD RE (. الهدف الدائم للشركة هو الاستثمار في الفرص داخل الإمارات العربية المتحدة )و أي دول أخرى حسبما يُعتبر ملائما من قبل مجلس الإدارة من وقت إلى آخر( و ذلك من خلال تأسيس أو الإستحواذ على شركات تابعة في الكويت والإمارات العربية المتحدة.

ستسعى الشركة إلى إدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال فترة تمتد من 13 إلى15 شهراً تقريبا ًمن تاريخ تسجيل زيادة رأس المال بالسجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت, و بعد موافقة لجنة سوق الكويت للأوراق المالية على ملف الشركة عند الإدراج و بعد توافر الشروط و المتطلبات القانونية والمالية والإدارية في تاريخ تقديم طلب الإدراج.
مجلس الإدارة

سيتألف مجلس إدارة الشركة من 7 أعضاء سيتم إنتخابهم وفقاً لقانون الشركات بالكويت ووفقاً للنظام الأساسي للشركة, من خلال جمعية عامة سوف تعقد لهذا الغرض بعد إنتهاء الإكتتاب.
التقيدبالشريعة
سيتم توجيه الشركة بواسطة د./ عبد العزيز خليفة القصار لضمان التقيد بالشريعة والقواعد الإسلامية في إنجاز عملياتها.
دور د./ القصار هو تحديد وتطبيق أسس الشريعة وتقديم المشورة متى وحيثما تكون ضرورية أو فيما يتعلق بالأمور التي تطرأ للشركة أثناء القيام بأداء أنشطتها. وعليه فإن كافة الممتلكات التي تخص الشركة سيتم تأجيرها أو بيعها للمؤسسات التي تتقيد بالشريعة.

كافة الحسابات المصرفية والودائع المتعلقة بالشركة سيتم القيام بها باستخدام الحسابات المتقيدة بالشريعة عندما يكون ذلك متوفراً.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
"دار الظبي العقارية"تعيّن "بيور العقارية"لبيع وتسويق مشروعها الرائد في أبوظبي
الاربعاء, 23 نيسان 2008 06:57 م - توقيت دبي


أعلنت "دار الظبي العقارية"، الشركة المساهمة الكويتية المغلقة، بالتنسيق مع شركة "السنابل العقارية" للتسويق والمبيعات، عن تعيين "بيور العقارية"، الشركة الرائدة المتخصصة بتوفير مجموعة واسعة من الإستراتيجيات الاستثمارية العقارية ومقرها أبوظبي، لتتولى مهام المبيعات والتسويق لمشروع "دار الظبي" الذي يشغل خمس مناطق إستراتيجية في نجمة أبوظبي على جزيرة الريم بأبوظبي. وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بأكثر من 6 مليارات درهم.

ووقع اختيار "دار الظبي" على شركة "بيور العقارية" نظراً للفلسفة التي تتبعها هذه الشركة الرائدة، وهي التركيز على رضا العملاء، وتبنيها لأعلى المعايير في الأبحاث والتحاليل التجارية في سوق العقارات الإماراتي. ويعد "دار الظبي" أول مشروع استثماري بين كل من "دار الظبي" و"بيور العقارية"، ومن المؤكد أن تستمر هذه الشراكة لتشمل العديد من المشاريع العقارية المتميزة الأخرى.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
كم اكتتاب افراد اقل شي مع الحسبه؟
 
أعلى