ليش يا ترى شركة الاتصالات المتنقلة تنقل مقرها!!!!

خسران ولكن

عضو نشط
مجموعة الاتصالات المتنقلة تدرس نقل مقرها للبحرين او دبي او امستردام في اطار تحسين عملياتها

المصدر كويت نيوز ( السياسية والمحلية)

الظاهر ان الجماعة متضايقين من شي معين!!؟؟؟ وين عيل الكلام عن تحويل الكويت الى مركز تجاري في المنطقة !! اذا اقوى الشركات الكويتية تنقل مقرها بره الديرة عيل الباجي شيسووووون... والله كارثه

ياجماعه انا عندي حكم محكمة مو قادر انفذه صارلي 6 اشهر اطحن بقصر العدل من مستشار لي قاضي ....حساااافه على الديره..... الشكوى لله صبر جميل والله المستعان

همتي همة الملوك ونفسي..... نفس حر ترى المذلة كفرا
انا ان عشت لست اعدم قوتا..... واذا مت لست اعدم قبرا

sarem

عضو نشط
حسب ما علمت بسبب استيائهم من تعقيد الروتين في الكويت .

NBK

عضو نشط

خسران ولكن

عضو نشط
سمعت ان مايعطونهم تسهيلات حق الفيز يعني بالعربي نظام الروتين الممل اللي ماشين عليه ربعنا كل يوم قانون وكل يوم سالفه والاذيه شغاله هذي شركه كبيره ومعاملاتها متعثره شلون الصغار.... الله المستعان

qatel4

عضو نشط
في تشريعات مطلوبة للتجارة الالكترونية
في الكويت لي الحين ما اطلعت

يمكن هذا السبب :rolleyes:

البواردي

عضو نشط
سمعت ان مايعطونهم تسهيلات حق الفيز يعني بالعربي نظام الروتين الممل اللي ماشين عليه ربعنا كل يوم قانون وكل يوم سالفه والاذيه شغاله هذي شركه كبيره ومعاملاتها متعثره شلون الصغار.... الله المستعان

لذلك نشوف المستثمر الاجنبي ينحاش اذا سمع طاري الكويت
مع الاسف الشديد نوصل إلى هالمرحله
صاحب السمو الله يحفظه قاعد يسعي لتحسين العمل التجاري للمستثمر الاجنبي لكن مع الاسف الشديد ان الداخليه والتجاره ما تساعد قوانينهم على تحسين التعامل مع المستثمر الاجنبي
ان شاء الله الامور تتعدل في اقرب وقت ممكن

ولد البورصه

عضو نشط
اسمعوا الكلام منى وانا اخوكم
لاروتين ولا ملل ولا شى
المسأله اولا غيروا اسمها عشان تكون عالميه وليست اقليميه وخلوها شركه زين(zen)
ثانيا يبون مقرها يا البحرين يا دبى
والسبب الاول
عشان كبار الشركه ياخذون راحتهم بكل شى وخاصه اذا كان عندهم ضيوف اجانب
ثانيا عشان تكون محسوبه على العاليميه وليست كويتيه بحته
ثالثا الدخول للبورصه الاجنبيه بدون شروط
وسلامتكم

خسران ولكن

عضو نشط
شركات كويتية تلوح بهجرة السوق المحلية بسبب البيروقراطية

الشؤون الإقتصادية 29/08/2007 11:17:00 ص

من محمد كمال الكويت - 29 - 8 (كونا) -- حذر مسؤولون في شركات كويتية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية واخرى غير مدرجة من مغبة تلويح كبريات الشركات من هجرة السوق المحلية الى الاسواق الخارجية بسبب البيروقراطية وبطء الاجراءات وتعسف بعض الجهات في اتخاذ القرارات مشيرين الى ان ما ستقدم عليه شركة الاتصالات المتنقلة سابقة خطيرة يجب ان تلتفت اليها الحكومة حيث من الممكن ان تسلك نفس الخطوة شركات اخرى.
وقالوا في لقاءات متفرقة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا)ان على الجهات والمؤسسات الحكومية اعادة حساباتها بسرعة لتراجع المشكلة التي قد تتفاقم في وقت نجد فيه رؤية اميرية سامية بتحويل الكويت الى مركز مالي عالمي ما يؤثر على سمعة البلاد في الخارج وتكون النتيجة عكسية دون ان تدري الجهات الحكومية بذلك.
واشاروا الى ان بعض تعسف المسؤولين كاد يكون مسيطرا على اتخاذ القرارات بحجة الصالح العام ما يستدعي وجود هيئة او لجنة عليا تنظر في بعض المشكلات التي تعترض عمل القطاع الخاص وتقوم بتذليله بدلا من الاتجاه الى اسواق اقليمية تسهل للشركات امورها لجذب استثماراتهم وقد نجحت بلدان مجاورة في هذه المحاولات كما تفعل حاليا امارة دبي والبحرين وقطر.
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة فلكس للتطوير الدكتور حسين الصايغ ان على الحكومة ان تلتفت الى طلبات القطاع الخاص بجدية اكثر لان خطوة الاتصالات المتنقلة هي مؤشر خطير يستدعي من الحكومة النظر في الحالة على انها قد تفتح الطريق الى شركات كويتية نجحت في تأصيل مكانتها في الاسواق العالمية ولكنها تعاني من البيروقراطية في بلدها الام.
وارجع خطوة الاتصالات المتنقلة الى جملة من المشكلات التي تواجه شركات القطاع الخاص ومنها عدم تفعيل بعض القوانين الداعمة التي تيسر لهذه الشركات ان تتوسع في سوقها المحلية وهو الامر الذي حدا ببعض البلدان الى سن التشريعات التي تجتذب الشركات الناجحة على المستوى العالمي وتداعب استثماراتها وقد تنجح في استقطاب شركاتنا المحلية ووقتها ستخسر الكويت.
ودعا الصايغ الحكومة الى مراجعة تشريعاتها والبحث مع الشركات في كافة القطاعات لمعرفة احتياجاتها حتى تصل الى نقطة تفاهم او مرحلة انطلاق الى اتفاقات تلبي احتياجات واشتراطات القطاعين الخاص والعام متسائلا وبعد هذه الهجرة اين تتجه الكويت.

وقال العضو المنتدب في الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني عبدالله السابج ان مشاكل القطاع الخاص معروفة للجهات والمؤسسات الحكومية كافة وعلى رأسها البيروقراطية في اتخاذ القرارات الداعمة والمساندة لمشروعات القطاع الخاص علاوة الفساد المستشري في بعض المرافق الحكومية ما يعرقل عمل القطاع الخاص.
وحذر الجهات المسؤولة ومتخذي القرارات من مغبة استشراء هجرة كبريات الشركات من السوق المحلي ليس فقط من اجل توسيع رقعة استثماراتها بل من بعض القوانين المكبلة وعدم المرونة في افساح المجال امام القطاع الخاص للقيام بدوره ما دعا شركات كبرى الى الاعلان صراحة عن نيتها الى نقل نشطاتها الى الخارج ومنها الاتصالات المتنقلة والتلويح من جانب شركة اجيليتي.
واكد السابج ان مثل هذه التلويحات انما تشكل جرس انذار لابد وان تلتفت اليه الجهات الحكومية حتى لا تكون العواقب وخيمة مدللا على ان شركة الكيبل التلفزيوني تعمل في قطاع الاتصالات ومع ذلك فان وزارة المواصلات لاتعطيها الفرصة لتحسين خدماتها وغير ذلك الكثير من جانب بعض الوزارات.
واعرب السابج عن اسفه في ان معاملات بعض الشركات قد يتحكم فيها شخص واحد وقد يكون متسلطا فتخضع قرارتها الى المزاجية ما يعطل اتخاذ قرارات قد تفيد الاقتصاد المحلي وتساعد للمساهمة في عمليات التوظيف وهو الامر الذي ينبغي على الحكومة ان تلتفت اليه.
واعرب المحلل الاقتصادي علي النمش عن امله في ان تهتم الحكومة ومجلس الامة اكثر بالجانب الاقتصادي اذا ارادا فعلا المساهمة في تحويل الكويت الى مركز مالي عالمي ولكن المؤشرات تقول ان الامر دخل في مرحلة عدم النضوج ولايوجد بصيص من الامل طالما ان القطاع الخاص يعاني من نفس المشكلات التي تعرفها الحكومة.
واكد النمش ان خطوة الاتصالات المتنقلة لن تكون الاخيرة بل ان هناك شركات كثيرة ستسلك نفس النهج وبالفعل هناك شركات صغيرة ايضا نقلت انشطتها الى دبي والبحرين.
واضاف انه لا يستغرب ان يرى شركات اخرى ستحول استثماراتها ومقارها الى بلدان اخرى طالما ان الظروف داخل الكويت غير مواتية لان رؤوس الاموال تبحث دائما عن الاستقرارالاقتصادي والسياسي معا.(النهاية) م ك ع / ن ا

المقاطي

عضو نشط
بالذات الاتصالات المتنقلة تروح ما تشوف شر
باب يودي ما يجيب وخلها تاخذ شبكتا وخطوطنا معاها:mad:
يا حبيبي لو كل واحد يدقق على فاتورته الشهرية راح يلاحظ
انهم ياخذون بالزيادة من كل مشترك فوق 10 %
وانا اللي باط جبدي اعضاء الامة ساكتين على اختلاسات
الشركة لانها توفرلهم خطوط ماسية لكل عضو شوفو الدناوه شلون
لا يبا تروح ما تشوف شر واكثر من نص الشعب بدلوها بالوطنية

ابو رغوده

عضو نشط
لاروتين ولا ملل ولا شى
والسبب الاول
عشان كبار الشركه ياخذون راحتهم بكل شى وخاصه اذا كان عندهم ضيوف اجانبثانيا عشان تكون محسوبه على العاليميه وليست كويتيه بحته
وسلامتكم

تعرف حركاتهم ما شاء الله عليك ذيب

ali kh

عضو نشط
بالذات الاتصالات المتنقلة تروح ما تشوف شر
باب يودي ما يجيب وخلها تاخذ شبكتا وخطوطنا معاها:mad:
يا حبيبي لو كل واحد يدقق على فاتورته الشهرية راح يلاحظ
انهم ياخذون بالزيادة من كل مشترك فوق 10 %
وانا اللي باط جبدي اعضاء الامة ساكتين على اختلاسات
الشركة لانها توفرلهم خطوط ماسية لكل عضو شوفو الدناوه شلون
لا يبا تروح ما تشوف شر واكثر من نص الشعب بدلوها بالوطنية
والله كلامك مضبوط 100/100شنو المشكله عادي بس للاسف هذا التصريح يصدر من البراك نسي ان شركته والتعامل مع الناس سئ والخدمات سئ ونسي يوم ينهي خدمات 700 موظف من الكويتين ويبدلهم بالمصريين هذا الاقتصاد اللي يبيه البراك للاسف ... ودمتم

hhh_hhh

عضو نشط
لاروتين ولا ملل ولا شى
والسبب الاول
عشان كبار الشركه ياخذون راحتهم بكل شى وخاصه اذا كان عندهم ضيوف اجانب
ثانيا عشان تكون محسوبه على العاليميه وليست كويتيه بحته
وسلامتكم

مع احترامي لك الأسباب الثلاثه اللي ذكرتها ماهي مقنعه بتاتا لأن وجودها هني او هناك ماراح يغير من الأسباب اللي قلتها شي كلش

.

BigBasha

عضو نشط
أنا أقول على إقتصاد الكويت السلام ...

خلوا Mtc تسترزق بدولة ثانية غير الكويت ...

لأن أعضاء مجلس الأمة همهم مصالحهم ومعاملاتهم ...

وبعدين شحقه النائب يعور راسه بقضايا تافهة مثل الإقتصاد والاستثمار وتحويل الكويت إلى مركز مالي ...

المهم إن النائب عنده وزير يخلص معاملاته، ,إذا ما مشى شغل النائب يستجوبه ... صح ولا لأ؟؟؟ :(

السور

عضو نشط
روحة بلا ردة وmtc ماتشوفين خير واخذى اخطوط الماسية والذهبية والفواتير مقابل الخدمة التعبانة ويا البراك منها للاسوأ!!

بوشعيب

عضو نشط
اي والله نفس سالفت شراء شركة سلتل

طلعت افلوسها على اظهورنا بالمكالمات .:((

تري على فكره سالفت خدمت لنا والكلام الفاضي كلا نصب

وانا تاكدت ابنفسي .

روحه بلا رده باللي ما يحفظها

faranci10

عضو نشط
انا اعتقد ان السبب الرئيسي هو دخول شركة اتصالات ثالثه في الكويت

خسران ولكن

عضو نشط
انا اعتقد ان السبب الرئيسي هو دخول شركة اتصالات ثالثه في الكويت

وانا أؤيدك بشده ;)

وجنه مسيو البراك راح يصرح ويرقعها !!! حسب المعلومات اللي وصلتني ان راح ينقلون بس مقر المجموعة وهو عبارة عن (دور واحد) في المبنى اللي بشويخ وليس المبنى بالكامل والله اعلم!!!!!!!!!!!!!!!

almaymoni2007

عضو نشط
يبون يدللون على الحكومه ويلفونها مثل ما لفو المواطنبن
السالفه لوي اذراع
ما يشوفون شر بالسلامه

أعلى