البراك لـ «الراي»: الكويت طاردة للاستثمار ولا تصلح مركزا مالياً باقتصادها المسيس

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

بتكلم بصراحة، تصريح البراك تصريح حاد جدا، لكنه لا يخلوا من حقائق، البراك أو الهواتف كان لهم رأي صريح بالنسبة لقضية إنشاء شركة إتصالات ثالثة "أتفق معهم فيما صرحوا به" لكن نقطة الشركة الثالثة نقطة خلاف في وجهات النظر ويصعب إلتقاء الآراء فيها، بالنهاية يجب إحترام جميع الآراء وإحترام القرار من أصحاب القرار مهما كانت النتائج

المسألة الأهم بالنسبة لي شخصيا من التصريح ليس قضية الشركة الثالثة وإنما الأهم وهو أن الكويت حاليا دولة طاردة للإستثمار وهذا ما يجب أن يتم الوقوف عنده، هذا تصريح خطير من مسؤول في أحد أكبر الشركات المحلية وأيضا تصريح لا يخلوا من الصحة

خل نكون صريحين مع أنفسنا البلد حاليا بلد مصالح مع الأسف الشديد، عندك واسطة شغلك يمشي ما عندك واسطة تنطر دور وإحتمال نهاية المطاف ينرفض طلبك، الوضع إلي وصلنا له يقع مسؤوليته على ثلاث جهات رئيسية أولا الحكومة العاجزة ثانيا مجلس الأمة المنشغل في مادري شنو والذي نجح نجاحا باهرا في تعطيل التنمية في البلد وهو مستمر بهذا النجاح

وثالثا أنت وأنا إلي وصلنا هذيل النواب للمجلس، الإصلاح يبتدي فينا إحنا يا جماعة الخير، الوضح الحالي مزري ولا نخدع أنفسنا إصحوا يا ناس

الواحد وده يكتب وده يتكلم وده يقول إلي في قلبه بس بالنهاية في ناس راح تزعل وفي ناس راح تهاجم وبالأخير لازم يكون في ضحية

ابوفيصل77

عضو نشط
ياجماعه صار ت قوانين الكويت طاردة للاستثمار؟؟ الله واكبر يالبراك توك عرفت ان قوانين الكويت طارده للاستثمار ..عقب ماانترست جيوبهم وانتفخت كروشهم من فلوس شعب الكويت قالوا الكويت طارده للاستثمار ؟... لا ويقول السوق الكويتي مايمثل 15% من دخل الشركه ر اح ينزله الي 7% عقبال 0% انشالله ... مفروض نقاطع ام تي سي ... نعم للمقاطعه خلوهم يعرفون ان الله حق ... السالفه سالفة حسد عارفين ان الشركه الثالثه قويه وراح تفضحهم وتحطم اسعارهم المرتفعه وتسوي عروض نفس باقي الدول وهالشي اهم مايبونه يبون يشفطون فلوس الكويتين على راحتهم ......... بس نقولهم معصي الشركه الثالثه جايه وانتو في مهب الريح

BO-MUBARAK

عضو نشط
يا جماعه الخير انا عندي بقاله وابي انقلها الى لندن شارع اكسفورد والسبب فتحت بقاله بشارع
صغير وبقاله على قدي كان يفتحون ثلاث بقالات بنفس الشارع بلمح البصر
لا حول ولاقوة الا بالله صج الديرة انترست حساد

انزين افتحوو نشاط ثاني مافي فايده الفريج مايتسع لبقاله رابعه :)

الاخ البراك نسى ان نسبه 15 % تعادل اكثر من مليون مشترك ولا وكلهم
نظام اشتراك مو مسبقى الدفع ايزى
ومن افضل المشتركين بس اخينا عاجبة اشتراكات ابو رنة ويسكر
ودخل 15% افضل من دخل 50% من تنزانيا وربعها
بس اذبحه الحسد
عموما انا عندى خطين منذ عام 1991 وانا ادفع 100 دك شهريا
ان شاء اللة اول واحد راح يحول للشركة الثالثة انا
كلة مـــــــــــــــــــــــــن اجل الكـــــــــــــــــــــــــــــويت وطز فيك يالبراك وفىmtc

المقاطي

عضو نشط
الاخ البراك نسى ان نسبه 15 % تعادل اكثر من مليون مشترك ولا وكلهم
نظام اشتراك مو مسبقى الدفع ايزى
ومن افضل المشتركين بس اخينا عاجبة اشتراكات ابو رنة ويسكر
ودخل 15% افضل من دخل 50% من تنزانيا وربعها
بس اذبحه الحسد
عموما انا عندى خطين منذ عام 1991 وانا ادفع 100 دك شهريا
ان شاء اللة اول واحد راح يحول للشركة الثالثة انا

كلة مـــــــــــــــــــــــــن اجل الكـــــــــــــــــــــــــــــويت وطز فيك يالبراك وفىmtc

قسط سيارة 100 والله كثير:confused:
وانا معاك بابدل ارقام العائلة كلها بالثالثة ويعطونا ارقام سنعه ببلاش
وموت يالبراك

المضاربه فن

عضو نشط
اسمحولي يا اخوان انا لدي وجهة نظر مختلف معاكم
والاختلاف بوجهات النظر لا يفسد للود قضيه
انا عن نفسي اشوف ان كلام البراك فيه شيئ من الصحه
ايا كان السبب الي خلاه يقول هالكلام طبعا انا ما اعرفه
المهم
الكويت فعلا اصبح الي بيستثمر فيها يحارب سواء انسان علي قد حاله ولا تاجر يملك الملايين
نقيس الامور علي ابسط الاعمال
مثلا اذا تبي تفتح محل انا اتحدا اي واحد اذا لقي محل راح يدفع شهرين او ثلاث شهور اجار واهو ما خلص اجراءات الروتين الحكومي والتطفيشات
انا عندي صديق فتح مطعم وما شاء الله توفق ولكن قعدوله قعده البلديه كل يوم ناطين عليه ويدورون السبه واهو عارف نفسه ان كل شغله قانوني ومن ناحية النظافه لو امدحه لكم شهادتي فيه مجروحه
ما لكم بالطويله جننوه كل شوي صاكينه مخالفه لدرجة انه فكر يبيع المطعم مع انه شغال
طلعت كل هالمخالفات علشان يبونه يتعاقد مع جريده اعلانيه تابعه لاحد الموظفين بالبلديه ويقولوله لو تبي تبيع ازهيويه وانتوا بكرامه محد راح يخالفك
طبعا راح تستغربون ولكن هذا الي حصل
واذا تبون دليل اخر علي تخبط الدوله والحكومه بالامس القريب
الكل يعرف المشكله الي صارت بين الوطنيه والحكومه الخاص بالسوق الحره
وتعرفون بالاخير الحكومه طلعت هي الغلطانه .
لا وفوق هذا الحكومه تقول ان المنطقه الحره خالفت القانون واخترقته ورواحوا وشوفوا راح تلقون وزارة التعليم العالي مؤجره بالمنطقه الحره شوفوا شلون المسخره امس تقولون المنطقه الحره خالفة القانون وتجاوزته والحين تساعدون علي الخراب قمه في التناقض
وانا عن نفسي افضل المضاربه بالاسهم سواء عندي الف دينار ولا مليون دينار
لان الروتين الحكومي معقد ومطفش ويزهق
خلونا واقعين البلد القرار فيها بيد من يملك القرار لا وزير ولا غيره واللبيب بالاشاره يفهم
انا اذكر لقاء مع المليفي ببرنامج 6/6 قال سألنا رئيس الوزراء السابق وانتوا تعرفونه لما صار تشكيل للحكومه قالوله نبي منك تخلي كل وزير يحط سياسه خاصه لوزارته لمدة خمس سنوات علشان نرتقي ونلحق التطور خاصه اذا كنتوا تبون الكويت تصير مركز مالي
ولكن صار الرد بالنفي لا علشان تبون تتصيدون علي الوزراء وتجرونهم لمنصة الاستجواب ؟؟
طبيعي ان كل وزاره جديده في العالم حتي الدول المتخلفه ان كل وزير له صلاحيات ويحط الخطه المستقبليه لوزارته اشمعنا عندنا
هل يعقل ان يكون الرد بهذا الاسلوب !!! المثل يقول لا تبوق اذن لا تخاف فأن كانت خطة كل وزير تهدف الي الاصلاح وخدمة البلد راح يوقفون معاه الاعضاء والي يشذ عنهم قله فالاكثريه راح يكون رايها هو الارجح
والي ذكر من الاخوان ان المجلس يعطل عجلة التنميه
اذكر هذا السؤال أسألوه للدكتور الديين ايام استجواب وزير الصحه السابق
فقالهم ان الكويت علي طول مرحلتها الديمقراطيه لم تمر باستجواب فعلي تم الا 22 استجواب فاذا بنقارنها علي عمر الديمقراطيه فتعتبر نسبه بسيطه جدا اما باقي الاستجوابات فكانت بالتلميح ولم تتم وانما انتهت باستقالت الوزير لضعف موقفه وبالنسبه للسؤال بان المجلس يعطل حركة التنميه فياليت تذكرلنا الحكومه مشاريع التنميه الي المجلس عطلها
الحكومه قائمه من غير خطه ولا اجنده واضحه ومدروسه لتطرحا علي البرلمان ترسم الخطه المستقبليه للبلد .
ضيف علي ذالك ان كان البرلمان هو حجرة العثره لعجلة التنميه فبستطاعت الحكومه اثبات حسن نواياها وان تمشي ما تراه فيه صالح للبلد أثناء تعطيل المجلس وتسنه بمراسيم بقانون وتفعلها واثناء انعقاد المجلس تعرضها عليه وان كانت فعلا تخدم الصالح العام وأبناء البلد طبيعي المجلس لن يخالفها
صدقوني انا احزن علي حال البلد والاصلاح لا يكون بالكلام وانما بالفعل وضع البلد ان كان يريد اصلاح
فأنا أقول ان البلد يحتاج
دكتاتور للاصلاح
يقمع فيه المفسدين وسراق المال العام والمقصرين بخدمة المواطن
الاصلاح يحتاج رجل سياسه وليس تاجر
الاصلاح يحتاج رجل بعيد عن الرسميات يشرف بنفسه ولا يتلقا الاخبار من فلان وفلان
يبيله رجل شجاع بقرارته ينزل الي الشارع ويري حال الوزارات والمراجعين
الاستثمار بالبلد يحتاج تجار ورؤوس اموال
تجذبهم بأغراءت قانونيه تكفل لهم حقوقهم واداره خاصه تشرف علي مطالبهم وبمعنا تدلعهم نعم طالما انك ترسم خطه واضحه وجليه تبين فيها حقوقي وواجباتي فانا استثمر وانا مطمأن وتوفر لي العداله والمساواه في المنافسه وعدم المحاباه والمحسوبيه لفلان علي فلان فطبيعي اني استثمر وهذا بالنهايه ينصب في مصلحت البلد ويزيد في استقراها عالميا ويضع بصمه لنا علي الخريطه تتسم بالتميز عن الغير
الاستثمار يحتاج الي جلب كل ما هو جديد علي المستوي العالمي من تكنلوجيا وغيره من منظومات تسهل علي المستثمر الحريه في اختيار ما هو مناسب له ويحتاج الي تخطيط وأعرف أين تكمن الأماكن التي تريد فيها الاستثمار مو تحطلي مصانع بين البيوت مثل القريه الحرفيه الي بالعارضيه ولا الشويخ الصناعيه ولا جواخير بكبد ولا مزارع بالصليبيه والمطار يحطونه بمنطقه بعيده عن السكن مو يرقعولي فيه ولا أستاذ اولمبي بقمة المناطق المزدحمه هذي بروحهم يحلون المشكله الاسكانيه لمدة جيلين عاي الاقل للامام.
اعرف اين تخصص الاماكن المزارع علي الحدود هي ويا المصانع
بوبيان وفيلكا افضل الاماكن للاستثمار الي ما يخالف شرع الله وأربط جسور شنو المشكله
الكلام كثير وكثير لكن الواقع مألم فيجب ان لا تأخذنا العاطفه فكلنا نحب الكويت ولا نساوم علي محبتها
ولكن لا يصح الا الصحيح
وبالنهايه
ألهم أحفظ الكويت من كل مكروه ووفق ولات أمرنا لما فيه الخير والفلاح اللهم أمين

ولد البورصه

عضو نشط
من1986 والشركه قائمه وفلوس وخير وكل شى متوفر واخر شى يقولون طاردة للاستثمار

الموضوع كله كبر راسهم لانهم انتقلوا للعالميه وسوف تصبح شركه عالميه لها وضعها العالمى

وتعرفون لو يزورهم وفد للكويت مايقدرون يقدمون لهم حفلات وسهر ومشروب ف لازم يروح يدورون لهم مكان متوفر فيه كل شى
وسلامتكم

المقاطي

عضو نشط
يا حلو كلامك:)
واللةثم واللة هالتجار الكبار انهم سارقين البلد وهم مربطين
شلون لو ياخذون راحتهم يبيعون ملابسنا اللي علينا
ياعزيزي هذا ناس ماتعرف الرحمة مقابل الفلوس مأمنين
عوايلهم بارصدة تسد عين الشمس بسويسر ولندن... اخر شي يهمهم البلد
والوطنية
خل الحكومة تشد عليهم حيل فيهم وحلال

jeme_E

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ضيعونا وضعنا

الوطن تقول القطرين ماسكين الوطنيه للاتصالات ويضغطون على سياسة الدوله الداخليه

لمصلحة قطر خلوها روحوا الاتصالات

والاتصالات تقول الديره مو زينه للاقتصاد ونبي نطلع

والظاهر يقول ان السبب الشركه الثالثه

بس ياخوفي لايكون

شي اكبر من هذا ونكون مثل بعض الدول

مثل ما قال اخونا الجنتل تقبل بشروطنا ولا كل يوم مخالفه لين نخسرك

او تكون بدايت حرب بين الخرافي والحكومه

والمتضرر الشعب داخل البورصه ولا برى وكلنا نعرف حجم اهمية
امبراطورية الخرافي داخل الكويت وتأثيرها

الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله

وين رايح مركبنا اللى كثرت شقوقه يا خوفي لايطبع وحنا فيه

ولافات الفوت ما ينفع الصوت

وهل مشاكل صغيره وماخفي كان اعظم

وفعلا اخونا الجنتل انا من الناس فكرت بكذا مشروع او محل لقيته مقفل

من حكومه ولا من هل اجانب اللى مققصين البلد ومن تدخل يهدمونك

الجنتل فعلا محتاجين دكتاتور اصلاحي

والله المستعان

وحسبنا الله ونعم الوكيل هو ربي ونعم النصير

al7bebe

عضو نشط
لكل تاجر يبحث عن مصلحته الخاصه اين وجدت وهذه الحقيقة

ليش تدخلون في الوطنية !!
انظر الي التجار في القديم كانوا يذهبون الي اخر دول العالم بالبحث عن الرزق حتى استقروا بعد كفاح طويل وكان في ذلك الوقت الفرص متاحه بشكل اكثر من هذا الوقت .
تصريح التاجر البراك صحيح 100% والخلاف عليه بسبب وجود تجار منافسين فرضوا على الساحه المحلية من قبل الحكومة لمصالح مشتركه.
وكان رأي البراك رأي تاجر وليس رأي مواطن تدغدغ مشاعره الحكومة في الوطنية عندما تريد تحقيق هدفها التجاري لمصلحه تاجر او تجار معينين من قبلها.
هذه السياسه التجاريه لايعرفها الا التجار.
ودمت سالمين.

ابوفيصل77

عضو نشط
ليش تدخلون في الوطنية !!
انظر الي التجار في القديم كانوا يذهبون الي اخر دول العالم بالبحث عن الرزق حتى استقروا بعد كفاح طويل وكان في ذلك الوقت الفرص متاحه بشكل اكثر من هذا الوقت .
تصريح التاجر البراك صحيح 100% والخلاف عليه بسبب وجود تجار منافسين فرضوا على الساحه المحلية من قبل الحكومة لمصالح مشتركه.
وكان رأي البراك رأي تاجر وليس رأي مواطن تدغدغ مشاعره الحكومة في الوطنية عندما تريد تحقيق هدفها التجاري لمصلحه تاجر او تجار معينين من قبلها.
هذه السياسه التجاريه لايعرفها الا التجار.
ودمت سالمين.

اخوي اسمحلي بالرد عليك من قالك ان البراك تاجر؟؟؟؟ البراك طال عمرك موظف عند ناصر الخرافي ويمكن ينشال باي لحظه صاحب الحلال ناصر الخرافي ........ <<هذه السياسه التجاريه لايعرفها الا التجار>> قصدك سياسة الله يهني سعيد بسعيده :)

يا جماعه كلمن يغني علي ليلاه اخواني واخواتي هدوا اشوي المشكله مو في البراك ولا في الشيخ حمد ولا في السيد جميل السلطان ولا في البحر والجناعات ولا في الكنادره وغيرهم من العوايل احنا بس لو نفتك من الواسطات جان ما صار فيه الكبير ياكل الصغير الله يبعدنا من الواسطات ولا واسطه غير الله فاذا عزمت فتوكل علي الله ومو كاسر ظهور العالم غير هالواسطات الي مغربلتنا والامير طول الله بعمره قاعد يمشي علي سياسه ممتازه الا وهي لا للواسطات مثل القانون البريطاني خل واحد يدعمله شخص بالغلط في امه خير لو ولد الملكه ما يفكه الي تشوفونه بالسجن ويطبق احنا اهني الواحد اذا باقله دينار ما عنده واسطه شوف شيصير فيه والحين الامير صاك عليهم ماكو نفس اول واسطات وخرابيط علساس جذي قاعدين يزعلون ويهاجرون بره الا واحد الشيخ حمد من تحت لتحت وياخذ الي يبيه بس بالقانون ويعرف اشلون ايي حق القانون والفاهم يفهم من غمزه :D:D:D:D:D:D;););)موفقين يا اخوان

الشركة الثالثه بأذن الله تعالا بتكون افضل بألف مره من الاامتيسي وابركها من ساعه يطلعون من الكويت صارلهم اسنين وشفط بفلوسنا اللى طلعتهم الكويت واخر شي يقول السوق متشبع اقل واحد بالشهر قاعد يدفع لهم 30 دينار وموعاجبهم والله ابركها من ساعه طلوعهم وميية هلا وغلا بالشركة الثالثه وانا عن نفسي باخذ فيها 50 خط دعم :) للأتصالات الثالثه

أعلى