من لديه قرض يتأكد

arabvb

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني الكرام انا لدي قرض على البنك الوطني وكان المفروض ان ينتهي القرض في عام 2019 واليوم تفاجأت ان القرض ينتهي في عام 2029 زيادة 10سنوات ولما سألت البنك قالوا ان رجعنا الى استقطاع القسط المتفق عليه دون اخذ الفائدة وجعلنا الفائدة في زيادة السنوات العشر

اخوانى الكرام هل يحق للبنك هذا العمل

وجزاكم الله كل خير

*أبوعثمان2007*

عضو نشط
تذكر يا أخي إن هذا عاقبة الربا . زيادة في الفائدة بلا رحمة . لأنهم حاربوا الله ورسوله . لو إنك ماخذ مرابحة أحسن لك . اعرف واحد أخذ 24 ألف الآن وبعد التسديد سنتين عليه 50ألف تقريبا .فهل بعد هذا الظلم من ظلم !!

ذو الفقار

عضو نشط
تذكر يا أخي إن هذا عاقبة الربا . زيادة في الفائدة بلا رحمة . لأنهم حاربوا الله ورسوله . لو إنك ماخذ مرابحة أحسن لك . اعرف واحد أخذ 24 ألف الآن وبعد التسديد سنتين عليه 50ألف تقريبا .فهل بعد هذا الظلم من ظلم !!

الريال مسكين متوهق يا بوعثمان...الله يهديك

تزيد عليه الطين بله..:eek:

اخوي مايفيدك ألا مكتب استشارات قانونيه

الله يعينك..

موفق خير

عضو نشط
السلام عليكم

اخواني الكرام انا لدي قرض على البنك الوطني وكان المفروض ان ينتهي القرض في عام 2019 واليوم تفاجأت ان القرض ينتهي في عام 2029 زيادة 10سنوات ولما سألت البنك قالوا ان رجعنا الى استقطاع القسط المتفق عليه دون اخذ الفائدة وجعلنا الفائدة في زيادة السنوات العشر

وجزاكم الله كل خير

عندك طريقه وحده فقط

انك تكيش المبلغ المطلوب طبعا بدون فوائد اذا تبي تكيش ومن بعدها تاخذ قرض جديد اقل من اللي قبل وحاول تقلله باي طريقه يعني اخذ اللي محتاجه فقط وانصحك القرض تاخذه من بيت التمويل لان مافي ارباح متراكمه نفس الوطني الحرامي

خوش خبر

عضو نشط
القرض

السلام عليكم

وجزاكم الله كل خير

الضاهر ان فى شىء على القروض لان تونى شفت الحساب والقرض مو موجود او ان مو ضاهر فى الصفحه بس كاتبين ان القرض تحت التطوير ما ادرى بل الضبط شنو صاير بس راح ابلغكم اول ما يبين فى الحساب اى شى والشكر للاخ arabvb على التنبيه . :confused: :confused:

راعي فزعة

عضو نشط
السلام عليكم

وجزاكم الله كل خير

القسط المتفق عليه بالبداية يتضمن الفائدة ...فهل خفضوا قيمة القسط مقابل التمديد ؟؟؟

arabvb

عضو نشط
السلام عليكم
جزاكم الله كل خير اخواني الكرام

القسط المتفق عليه لم يتغير بل زادوا المده فقط

الحزين

عضو نشط
والله الحال من بعض شخصيا راجعت البنك المركزي وقالي الموظف المتخصص بإمكانك رفع قضية على البنك بس النتيجة واحدة ممكن يرفع قيمة القسط ويخفف المدة وبلغته هذا الحاصل بالسابق تم رفع قيمة القسط والمدة ثم أنخفض القسط وتم زيادةالمدة إلى 8 سنوات والحل.
الله يعوضك هذا كلام الموظف .
سبحان الله

بوشهري

عضو نشط

تقصد بيت التمويل ؟؟؟

:) طيب نفترض الوطني قرض 20 الف و فايده 10 % و هي ربا 100%

التمويل جم ياخذون مرابحه فوق ال عشرين ؟

:D

عطني واحد يعطيك قرض و يقولك رده لي نفسه بس ادفع لي فلوس المعامله من اوراق و شغل موظف فقط .

ماكو .

خل الناس تسلك امورها

tareq74

عضو نشط
قال الله تعالى : { ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا }
عمره ما كان هناك تسهيل بالربا وبل تصعيب وتعسير ومحق وهلكه وحرب .
الله يبعدنا عن الربا وينجي إخوانا الى حاشهم اللهم آمين .

zooz

عضو نشط
أول ما قريت الموضوع وأنا أحاول أدش على قرضي من خلال الـ NBK online بس ماكو فايده الظاهر في خلل في النظام عندهم.

بس على العموم ترى تقدر تروح بيت التمويل وتحول القرض عليهم وهذا من خلال اتمام صفقة تورق بقيمة القرض الحالية ويتم سداد القرض فيها من خلال بيتك وإسمونها عندهم أسلمة القرض ، وهي تسهيلات مقدمة منهم حديثاً.

والله الموفق

kakpal

موقوف
أول ما قريت الموضوع وأنا أحاول أدش على قرضي من خلال الـ NBK online بس ماكو فايده الظاهر في خلل في النظام عندهم.

بس على العموم ترى تقدر تروح بيت التمويل وتحول القرض عليهم وهذا من خلال اتمام صفقة تورق بقيمة القرض الحالية ويتم سداد القرض فيها من خلال بيتك وإسمونها عندهم أسلمة القرض ، وهي تسهيلات مقدمة منهم حديثاً.

والله الموفق

شنو فايدة بيت التموين من أسلمة القرض وشنو التبعات الي راح يمر عليها وشنو الفايده من بعد تغيير البنك اللي يستقطع مني قيمة المبالغ اللي ياخذها كل شهر من خلال دفعتين وفي كل شهر تتغير الدفعات حسب الفائده وأرتفاعها

والله كلامك عدل يابو عثمان بس وين الناس اللي تتعظ ، الله سبحانه تعالي قال في محكم كتابه " فأذنوا بحرب من الله " يعني الله يحاربكم شنو تبون بعد اكثر من جذي عشان تتعظون وتتركون الربا عنكم ، وقال تعالي " يمحق الله الربا ويربي الصدقات" ياناس ياعالم الربا بلاء عظيم والله ماراح ترتاحون باموالكم ولا تجارتكم ولا اولادكم ولا انفسكم.

وهذي دعوه مني صادقه لجميع الاخوان بالابتعاد عن الربا وسلك طريق الحلال

zooz

عضو نشط
صح كلام الإخوان في ربا بس همن في شي ثاني ما أدري شنو إسمونه ويليت أحد يفيدني فيه.

1. الربا: إنك تاخذ قرض من أي من البنوك المحلية وبفائدة محدد سقفها من خلال البنك المركزي ، وهي حالياً 8.75% للسداد في خلال سنة و10.25% بالسنة للسداد في فترات تتعدى السنة.

2. الشي الثاني: نظام إسلامي حلال بإجماع جميع الأئمة والمراقبين الشرعيين وتصل نسبة مرابحتة السنوية إلى 16% في فترة سداد لا تتعدى السنة (شركة المدار) وباقي الشركات لا تختلف كثيراً عن هذه النسبة.

السؤال: ما إسم الشي الثاني؟ حلال ولا إستغلال باسم الحلال؟؟؟

zooz

عضو نشط
شنو فايدة بيت التموين من أسلمة القرض وشنو التبعات الي راح يمر عليها وشنو الفايده من بعد تغيير البنك اللي يستقطع مني قيمة المبالغ اللي ياخذها كل شهر من خلال دفعتين وفي كل شهر تتغير الدفعات حسب الفائده وأرتفاعها

تثبيت المديونية فقط ... حيث ان بيت التمويل لا يغير عليك قيمةالدين سواء إرتفعت الفوائد أو لا وحتى لو تأخرت بالسداد ما يحسب عليك فوائد تأخير وفي المقابل لا يتم تخفيض المديونية في حالة السداد المبكر.

صح كلام الإخوان في ربا بس همن في شي ثاني ما أدري شنو إسمونه ويليت أحد يفيدني فيه.

1. الربا: إنك تاخذ قرض من أي من البنوك المحلية وبفائدة محدد سقفها من خلال البنك المركزي ، وهي حالياً 8.75% للسداد في خلال سنة و10.25% بالسنة للسداد في فترات تتعدى السنة.

2. الشي الثاني: نظام إسلامي حلال بإجماع جميع الأئمة والمراقبين الشرعيين وتصل نسبة مرابحتة السنوية إلى 16% في فترة سداد لا تتعدى السنة (شركة المدار) وباقي الشركات لا تختلف كثيراً عن هذه النسبة.

الشئ الذي تسأل عنه اسمه التورق وهو اسلامي حلال باجماع كبار الشيوخ في البلد وهو متوفر عند شركة وارد ايضا بالاضافة الى المدار وهما من ضمن شركات دار الاستثمار وربحية السداد بعد سنه هي 15% وليس 16 % مثلما تفضلت وحتى لو كانت اكثر ولكن يكفي انها حلال

tareq74

عضو نشط

اخوي استغلال نعم هو استغلال ولكن
اهون من الوقوع في الربا
الاثم عليهم للاستغلال
انت بريء من الاثم

من خلال الواقع وجدنا أن اصحاب القروض الربوية لم ينتهوا من قروضهم أو لن ينتهوا ابدا فيتفقون على خمس سنوات ثم يمددونها خمسا أخرى ثم أخرى .ومبالغها بازدياد مستمر
أما القروض الشرعية فسرعان ما يعينهم الله على السداد وتنتهي لأنها لا تمدد .والمبلغ هو هو لا يزيد حتى لو لم تدفع سنين طويله .

أعلى