فنية البورصة ستنتهي من كافة الطلبات المستثناة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ضحية المخازن, بتاريخ ‏2 سبتمبر 2007.

  1. ضحية المخازن

    ضحية المخازن موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أغسطس 2006
    المشاركات:
    1,878
    عدد الإعجابات:
    0
    فنية البورصة ستنتهي من كافة الطلبات المستثناة من الشروط الجديدة
    13 شركة على قائمة الإدراج في الرسمي ... وشركتان للموازي
    كتب - الأمير يسري:
    أفادت مصادر مطلعة أن اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية ستبحث في اجتماعها المقبل المتوقع عقده بداية الشهر المقبل النظر في 13 طلب إدراج للسوق الرسمي وطلبين في السوق الموازي مشيرة إلى أن البت في هذه الطلبات سيعتمد على القواعد التي تم الاستناد إليها مع طلبات الإدراج السابقة.
    وأشارت المصادر إلى أن طلبات الإدراج للسوق الرسمي الموضوعة على جدول أعمال اللجنة تتضمن كافة الشركات التي ستتعامل وفقا لشروط الإدراج القديمة حتى يتم الانتهاء تماما مع الطلبات المستثناة من شروط الإدراج الجديدة.
    وأوضحت المصادر أن قائمة الـ 13 شركة (على مستوى السوق الرسمي) تضم شركات بيت المال القابضة وجبلة القابضة والكويتية للصخور وياكو الطبية وأبيار وبنك الإثمار ومنشآت القابضة والعيد.
    ولفتت المصادر إلى أن قائمة طلبات الإدراج في السوق الموازي تضم شركتين هما الصفاة الدولية والروابي الدولية.
    وذكرت المصادر أن إدارة البورصة تدقق حاليا في طلبات للإدراج في السوق الموازي مشيرة إلى انه بعد انجاز التدقيق لهذه الطلبات سيتم رفعها إلى اللجنة الفنية في اجتماع لاحق يتوقع أن يكون في غضون شهر أكتوبر المقبل.
    وقالت المصادر أن إدارة البورصة تعتمد انجاز عمليات التدقيق للطلبات المقدمة إليها بشكل متأن يقوم على قراءة البيانات المالية للشركة بشكل يضمن تقديم إضافة استثمارية سواء للسوق الرسمي أو الموازي مشيرة إلى أن رفع الطلبات المدققة إلى اللجنة الفنية يأتي بشكل متتابع دونما تأخير شريطة استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة في هذا الخصوص.

    تاريخ النشر: الاحد 2/9/2007