مسؤول في "mtc" لا نقل لمقر الشركة

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
مسؤول في "MTC" لا نقل لمقر الشركة
كتب ¯ فيصل الشمري:
اكد مصدر مسؤول في شركة الاتصالات المتنقلة »MTC« في اتصال هاتفي اجرته معه »السياسة« امس انه ليس هناك ثمة اتجاه لدى الشركة للانتقال الى مملكة البحرين, مستغربا من عدم فهم البعض او تفسيرهم الخطأ لنية المجموعة تجميع اداراتها المنتشرة في عدد من الدول حول العالم لتكون في مركز واحد وفي بلد يكون اكثر ملاءمة لعمل فريق الادارة العليا للمجموعة ليتمكنوا من العمل باقصى درجات الحرية المتوفرة لهم ومملكة البحرين تعتبر بيئة جاذبة للمستثمر الاجنبي هذا ليس بالامر الجديد.
واستغرب المصدر الذي ابدى رغبته في عدم ذكر اسمه من تهويل البعض للموضوع مبينا ان مثل هذه القرارات شأن ستراتيجي خاص بالشركة ولايمكن اسقاطه على الاجواء المشحونة التي تعاني منها بيئة الاعمال في الكويت وارجع اسباب الاثارة في هذا الموضوع الى كون التصريحات التي صدرت من مختلف الجهات استخدمت بطريقة تبين عدم الفهم الدقيق لمضمونها وتزامنها مع الحديث عن الرخصة الثالثة ورفض وزارة التجارة والصناعة لعدد من مطالبات الشركة في اطار رغبتها للتوسع باعمالها مع ازدياد المنافسة.
ولفت الى ان الوزارة كانت الخصم والحكم في قرارها توزيع الترددات بالتساوي على الشركات الثلاث وموضحا ان هذا سيكون مجحفا بحق شركة استثمرت اموالها منذ 23 سنة ولديها 60 في المئة من الحصة السوقية ب¯ 1.6 مليون مشترك ثم تتم مساواتها مع الاخرين فعلى الوزارة ان تتحمل تبعات عدم التخطيط الجيد لهذا التوسع في القطاع فلماذا لايفتحون المجال لترددات اخرى? مؤكدا انه لايعقل حصر الشركات جميعها على تردد 900 فهناك تردد 1800 وبالامكان عمل المزيد من الترددات لو ارادت الوزارة ذلك .
ورد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه نظرا لحساسية الاجواء على القائلين ان الضرائب خارج الكويت اعلى بقوله: » ان المسألة ليست مجرد اعفاء ضريبي فهناك المزيد من التسهيلات يعرفها رجال الاعمال جيدا وتنقصنا هنا في الكويت«.
وطلب انشاء هيئة لتنظيم قطاع الاتصالات كما في باقي الدول المجاورة التي لديها هيئات محايدة مستقلة تشرف على تنظيم المنافسة في هذا القطاع الحيوي سريع التطور بفعل التكنولوجية السريعة كما انتقد الجهات الحكومية بقوله: » ان لم تواكبوا التكنولوجيا الحديثة طوعا بالتشريعات والانظمة ستواكبونها غصبا عنكم كما يحصل دائما فلايمكن اغفال التطور التكنولوجي الهائل الذي هو صلب عمل شركات الاتصالات المتزايد.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
الجماعة انزفوا وقطوه غرى!!
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
من سمعت الخبر وانا اقول الخبر هرطقه من هرطقات البراك
ردت فعل بعد ماتم رفض دخول ام تي سي المنافسه على
الاتصلات الثالثه .......
 

سهم دسمان

عضو نشط
التسجيل
16 يوليو 2006
المشاركات
31
الناس مافهمت صح
ولا انتوا توهقتوا بتصاريحكم
عارفين انه شأن خاص فيكم
تبون تسافرون براحتكم
عندنا روتين طارد هم عارفين
بس عيب التصريحات الى تضر بسمعة البلد واقتصادها
لاتنسون خيرها عليكم الى تقولون الكويت لاتمثل 15%
من دخلكم ترى ال 85% مصدرها خير وبركة ال 15%
 
أعلى