صيد البورصة يوم الخميس 6/9/2007

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
صيد من البورصة : كويت انفست تشتري 50% من 'آفاق' الأردنية للوساطة



06/09/2007 اعداد: تامر حماد
أعلنت شركة كويت انفست القابضة أنها اتمت شراء 50% من شركة آفاق للخدمات المالية والتي تزاول نشاطها في سوق عمان المالي في المملكة الاردنية الهاشمية بقيمة 4.1 ملايين دينار اردني اي ما يعادل 1.6 مليون د.ك عن طريق زيادة رأس مال هذه الشركة. علما بأن رأس مال هذه الشركة قد اصبح 6 ملايين دينار اردني.
وقال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت انس الصالح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الاتفاق مقدمة للمزيد من التوسع الاستثماري من قبل القطاع الخاص الكويتي في الاردن، مؤكدا ان الشركة الكويتية تعتبر من اشهر الشركات التي تتعامل بالوساطة في اسواق المال العربية والاجنبية.
واضاف الصالح ان توجه الشركة الى السوق الاردنية سيفتح مجالات اوسع للتعامل الاقتصادي في كل المجالات الاقتصادية التي تتعامل بها شركة 'انفست' الام.
ووصف الصالح الاقتصاد الاردني بالواعد حيث يوجد العديد من الفرص الاستثمارية وتحديدا في مجال العقارات والسياحة والصناعة ملمحا الى وجود مفاوضات مع احد اكبر الشركات العقارية الاردنية الكبرى للدخول معها في شراكة استراتيجية.
ومن جانبه قال مدير غرفة صناعة عمان رئيس هيئة المديرين بشركة آفاق الاردنية الدكتور حاتم الحلواني ان الاستثمارات الكويتية في الاردن التي بدأت تنمو نموا كبيرا يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الاقتصاديون الكويتيون بالمناخ الاستثماري في الاردن.
واضاف ان هذه الشراكة الاستراتيجية ستعطي الشركة الاردنية مجالا واسعا للاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تمتلكها شركة 'كويت انفست' في مجال الوساطة المالية.
يذكر ان شركة كويت انفست مدرجة في بورصة الكويت منذ عام 2004 وتزيد قيمتها السوقية على 390 مليون دولار اميركي وتعتبر من اشهر الشركات التي تهتم بالوساطة ولها شركات تابعة تتعامل في بورصة دبي وابو ظبي وتايلند.

mtc والرخصة الجزائرية
نقلت رويترز عن انباء صحفية امكان دخول شركة mtc في مزايدة او عرض شراء حصة في شركة الاتصالات الجزائرية الحكومية التي تجري خصخصتها. وقالت ان مجلس ادارة الاتصالات السعودية لم يتخذ قرارا بعد في شأن تقديم عرض لشراء حصة في شركة الاتصالات الجزائرية. وفي ابريل قالت فرانس تليكوم الفرنسية انها تدرس كذلك التقدم بعرض. وفي يناير قالت شركة اتصالات الاماراتية انها مستعدة لدفع ثلاثة مليارات دولار مقابل حصة في الشركة الجزائرية.

'التخصيص': استدعاء زيادة رأس المال بنسبة 100% بدءا من 16 سبتمبر الجاري
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص حصلت على الموافقات الرسمية لاستدعاء زيادة رأسمالها بدءا من 16 سبتمبر حتى 30 منه بنسبة 100% لتكون الزيادة 37.8 مليونا الى 75.6 مليون دينار، وذلك بقيمة اسمية 100 فلس مضافا اليها علاوة اصدار 75 فلسا وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وأضافت المصادر ان الشركة تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن مشاريع من خلال كونسورتيوم يضم مجاميع كبيرة وسيكون احد هذه المشاريع لمصلحة 'التخصيص' فقط.

'اكتتاب' تدرس بيع حصتها في 'ديار' العقارية الإماراتية
أكدت مصادر مقربة من شركة اكتتاب القابضة ان الشركة تدرس حاليا بيع حصتها البالغة 720 مليون سهم في شركة ديار العقارية، احدى الشركات التي أعلن عن تأسيسها في دبي، والتي تم ادراجها أمس في سوق دبي للأوراق المالية. واضافت المصادر ان مجلس الإدارة سيدرس في اجتماعه امكان بيع الحصة من عدمه، خاصة ان الشركة حققت ربحية من ادراج ديار 2.5 مليون دينار تقريبا، في أول يوم للإدراج، لكن المصادر رجحت في الوقت نفسه ان عملية البيع ستكون هي الأرجح، خاصة ان الشركة تحرص على اقتناص الفرص في الوقت المناسب وفي كل مناحي القطاعات الاستثمارية، خاصة في الاصدارات الأولية المعروضة من قبل القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الفرص المنتقاة من دول الشرق الأوسط.

مواعيد التداول في السوق خلال شهر رمضان المبارك
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مواعيد التداول في السوق ستكون كما يلي:
من الساعة 10.30 صباحا الى الساعة 10.40 صباحا (فترة ادخال الاوامر)
من الساعة 10.40 صباحا الى الساعة 12.45 ظهرا (فترة التداول النقدي)
من الساعة 1.15 ظهرا الى الساعة 1.30 ظهرا (فترة تداول البيع الآجل وتداول الخيارات).

'الاستثمارات الصناعية' تستثمر 1.4 مليون دينار في شركة سعودية
علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمارات الصناعية والمالية استثمرت أخيرا في شركة دار المدينة العقارية بالمنطقة المركزية للحرم النبوي الشريف بالمملكة العربية السعودية بمبلغ 1.4 مليون دينار الذي يمثل 10% من رأسمال الشركة المذكورة.

'غلوبل': صفقات ب 12.7 مليونا تنفذ لمصلحة مستثمر 'كبير'
قال مراقبون ان النشاط الذي شهده امس سهم بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) كان وراءه دخول مستثمر كبير يقوم بتجميع السهم منذ فترة، وكان سببا رئيسيا في التداولات النشطة التي شهدها السهم أمس، والتي بلغت 14.9 مليون سهم بقيمة اجمالية 12.7 مليونا نفذت من خلال 90 صفقة ليغلق السهم عند مستوى 870 فلسا مرتفعا 10 فلوس.

المستثمر الدولي: الأرباح 5.8 ملايين.. غير المحقق منها 9.5 ملايين!
حصلت شركة المستثمر الدولي على موافقة بنك الكويت المركزي على البيانات المالية المرحلية المنتهية في ،2007/6/30 واظهرت البيانات ان الشركة حققت 5.8 ملايين دينار، ما يعادل 13.4 فلسا للسهم في النصف الأول من عام ،2007 مقارنة ب 3.7 ملايين دينار، ما يعادل 8.5 فلوس للسهم في الفترة نفسها من عام ،2006 علما بأن صافي الربح في 2007 يتضمن أرباحا غير محققة بمقدار 9.5 ملايين دينار.

محافظ وصناديق استثمارية تجمع سهم 'ميادين'
أكد مراقبون ل'القبس' ان التداولات، التي شهدها سهم الشركة الوطنية للميادين (ميادين) خلال ال 3 أيام الماضية، التي بلغت 180 مليون سهم بمعدل دوران 20% كان وراءه التجميع القوي من قبل بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية، وذلك بهدف المضاربات السريعة والقوية نظرا لرخص سعر السهم.
وكان السهم قد شهد أمس تداولات نشطة بلغت 66.2 مليون سهم بقيمة اجمالية بلغت 8 ملايين دينار ليغلق عند مستوى 126 فلسا مرتفعا 8 فلوس.
هيئة الاستثمار: الزبن والامير في مجلس ادارة 'المواشي'
افادت الهيئة العامة للاستثمار بانها عينت كلا من:
أحمد فيصل الزبن، ورشا فهد الامير، وذلك كممثلين في مجلس ادارة شركة نقل وتجارة المواشي، عوضا عن: احمد عبدالله العمر وخالد عبدالعزيز الحسون.

الاتصالات السعودية: إلى الكويت واستحواذ 'كبير'
الرياض - رويترز - قال مدير في شركة الاتصالات السعودية امس ان الشركة اكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية للاسهم تجري محادثات بشأن عملية استحواذ اجنبية 'كبيرة' ستكون ثاني عملية استحواذ لها خارج البلاد.
ووافقت الاتصالات السعودية في يونيو على شراء حصة 25 في المائة من شركة ماكسيز الماليزية وحصة 51 في المائة في وحدة ماكسيز في اندونيسيا مقابل ثلاثة مليارات دولار، فيما سيصبح اكبر عملية استحواذ في جنوب شرق آسيا.
وقال المدير، الذي طلب عدم نشر اسمه، ان عملية الاستحواذ الجديدة ستكون 'كبيرة' ورفض الادلاء بتفاصيل في اتصال هاتفي مع رويترز.
ولم يتمكن قصي الفواز المتحدث باسم الشركة من تأكيد هذه المعلومات على الفور وقال 'ليس لدينا علم بذلك'.
وستحصل الاتصالات السعودية وبيناريانج اكبر مساهم في ماكسيز على قرض مجمع بقيمة 900 مليون دولار للتوسع في الهند، حيث تعمل ماكسيز من خلال وحدتها ايرسل. وقالت الشركة الشهر الماضي انها تعتزم تقديم عرض لشراء حصة 26 في المائة من الترخيص الثالث للهاتف المحمول في الكويت منضمة لمنافسين في السباق للاستفادة من سوق الاتصالات في رابع اكبر دولة مصدرة للنفط في الشرق الاوسط. وقال المدير ل 'رويترز'، 'هناك امران نعمل عليهما.. الترخيص الكويتي وعملية استحواذ اجنبية كبيرة تجري مناقشتها'.
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
التسليم ابتداء من شهر يناير .2009. والتأجير 8 سنوات
ألافكو تؤجر 3 طائرات ايرباص إلى الخطوط الوطنية الكويتية
عدد القراء: 0

صورة عما نشرته 'القبس' الاحد الماضي حول صفقة الافكو مع الوطنية للطيران


06/09/2007 وقعت شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات مذكرة تفاهم مع شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية تقضي بتأجيرها 3 طائرات أيرباص 200 - A320 لمدة 8 سنوات ابتداء من شهر يناير عام 2009 بما يساهم في تعزيز انطلاقة الشركة الجديدة وتمكينها من بناء اسطول من الطائرات الحديثة تكفل الراحة للمسافرين، حيث ستوفر ألافكو الطائرات بمواصفات عالية وتقنيات حديثة ووسائل راحة واستمتاع تضاهي الموجود لدى اكبر خطوط الطيران العالمية استجابة للحرص الذي تبديه الشركة الوطنية نحو تقديم أرقى مستوى خدمة وأفضل أداء منذ اليوم الأول لعملها.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الافكو احمد عبدالله الزبن ان الاتفاقية تعتبر نواة لتعاون مستقبلي بين الشركتين معربا عن ثقته بأن هذا التعاون بين الشركتين نموذج يعبر عن المستوى المتقدم بين الشركات الكويتية في مجال استراتيجي مهم وهو تأجير وتشغيل الطائرات التجارية كما ان ألافكو ترى فيه تعزيزا لقوى الاقتصاد الوطني والحركة التجارية الوثيقة الصلة بشكل عام بوسائل النقل والمواصلات واهميتها البالغة حاليا.
واضاف الزبن ان الافكو ستزود الطائرات وهي من النوع الحديث ذات القدرات والامكانات التقنية العالية بوسائل واجهزة متطورة لتحقيق اقصى درجات الراحة والاستمتاع للمسافرين على متن الخطوط الوطنية الكويتية، معتبرا ان الافكو بحكم خبرتها وعلاقاتها المتميزة في مجال عملها ترى عليها دورا مهما واساسيا في مساعدة الشركات الكويتية على وجه الخصوص وفق رؤية مستقبلية تضع في اعتبارها المصلحة العامة من جانب والمكانة الجيدة التي يجب ان تتبوأها الشركات الكويتية اقليميا ودوليا.
واكد الزبن استعداد الافكو للتعاون مع مختلف الشركات ذات العلاقة وتوفير خدماتها المتعددة في مجال تأجير الطائرات او ادارة تشغيل الاساطيل او التسويق وغيرها المتعلقة بمجال تأجير وتشغيل الطائرات ووضع خبراتها وعلاقاتها المتميزة على الصعيد الدولي والاقليمي في خدمة عملائها من شركات الطيران.
من جانبه اعرب رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبدالسلام البحر عن سعادته البالغة للتعاون مع الافكو في توفير احتياجات الشركة من الطائرات وهو مؤشر مهم على نمو هذه الصناعة في السوق الكويتي وتكامل عناصرها وذلك بقيام شركات طيران كويتية من القطاع الخاص ووجود شركات تأجير كويتية توفر احتياجاتها المتعددة بمستويات لا تقل عن نظيراتها العالمية وبجودة واسعار تنافسية مما يمثل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي، مشيرا الى اهمية الدور الذي تلعبه شركة الافكو حيث توفر اهم العناصر وهي الطائرات في مواعيد تسليم متقدمة وبمواصفات واضافات تقنية وخدمية تساعد على تطبيق الخطط الموضوعة من قبل الخطوط الوطنية الكويتية للاستحواذ على اكبر حصة ممكنة من السوق من خلال تقديم افضل خدمة ممكنة.
واوضح البحر أن الطائرات التي تم الاتفاق على استلامها بداية من شهر يناير 2009 تتوافر فيها افضل معايير الراحة للركاب وبما يحقق رحلة ممتعة لكل مسافر من خلال توفير وسائل التسلية وادوات المساعدة لكل مقعد على حدة ليتحقق المفهوم الذي تسعى الشركة لتحقيقه وهو متعة السفر بأفضل الاسعار واعلى مستويات الراحة والخدمة والالتزام.
وقال البحر ان الشركة تعمل لتحقيق انطلاقة واعدة لانشطتها وخدماتها اعتبارا من يناير 2009.
كما اشار السيد عبدالسلام البحر الى نيته عقد موتمر صحفي في القريب العاجل لشرح الخطة التشغيلية للشركة.
 
التسجيل
27 مارس 2006
المشاركات
704
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه اخوي يوسف
 

trooy

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2007
المشاركات
243
يعطيك العافيه
 
أعلى