اكتتاب 90%ارباح نتيجة أول تداول لشركة الديار العقارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة السلطة الرابعة, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2007.

  1. السلطة الرابعة

    السلطة الرابعة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2007
    المشاركات:
    17
    عدد الإعجابات:
    0
    توقع تحقيق نتائج مالية كبيرة نهاية العام
    الشمالي: 'اكتتاب' تترقب 90% أرباحا مقابل مساهمتها في 'ديار العقارية'
    عدد القراء: 51


    06/09/2007 اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اكتتاب القابضة الدكتور علي درويش الشمالي ان شركة اكتتاب القابضة تتوقع ارباحا تقارب 90% من خلال مساهمتها في شركة ديار العقارية الاماراتية في اول يوم لادراج ديار في سوق دبي المالي.
    واوضح الدكتور الشمالي ان مايزيد ارباح شركة اكتتاب القابضة من مساهمتها في شركة ديار العقارية ينطلق من محورين اساسيين اولهما ان شركة اكتتاب تعد سادس اكبر الملاك المساهمين في شركة ديار العقارية وصاحبة اكبر نسبة مساهمة بين الشركات الكويتية، وثانيا ان حصة مساهمة شركة اكتتاب القابضة في شركة ديار العقارية كانت بسعر درهم واحد للسهم وبالمقارنة بما حققه سعر سهم شركة ديار العقارية والذي اغلق في اول يوم لتداوله (امس) عند سعر 1.91 درهم للسهم الواحد ووصل في مراحل التداول خلال اليوم الى سعر درهمين للسهم الواحد، مما يؤكد تزايد ارباح شركة اكتتاب القابضة من خلال مساهمتها الناجحة في شركة ديار العقارية، وهناك توقعات كبيرة ان يرتفع سعر سهم ديار العقارية خلال المرحلة المقبلة، مدعوما بالمشاريع الاستثمارية الكبرى التي تنفذها وتمتلكها الشركة والتي تنوي تنفيذها.
    واكد د. الشمالي ان النتائج المالية التي حققتها وتحققها شركة اكتتاب القابضة منذ انطلاقتها تعكس نجاح الرؤى والخطط الاستراتيجية التي تبنتها ادارة الشركة من خلال ما تم من جهود كبيرة وناجحة في عملية اعادة هيكلة الشركة وتحويلها الى شركة استثمارية قابضة تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية داخل الاسواق الاقليمية، وتؤكد قدرة الشركة على تحقيق مستويات ونتائج كبيرة مع نهاية العام قد تفوق كافة التوقعات خاصة ان الشركة تتمتع بملاءة مالية كبيرة تساعدها على التوسع والتنوع في الاستثمارات.
    ودلل د. الشمالي في سياق حديثه حول قوة الشركة وقدرتها على تحقيق ارباح وعوائد متميزة بقوله ان الشركة سبق ان حققت نحو 50% من حجم الارباح التي توقعت ان تحققها في نهاية العام والتي تقدر بمبلغ 2.7 مليون دينار، بينما بلغت ربحية السهم نحو 20 فلسا في الربع الثاني مقارنة بنصف فلس في الربع الاول وذلك على حساب رأس المال القديم وقبل زيادة رأس المال مما يؤكد ان النتائج المتوقعة مع نهاية العام ستفوق التوقعات كافة.
    ولفت د. الشمالي الى نجاح الشركة في جهودها باعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية الخاصة بها والدخول بها في عدة استثمارات متميزة ما زالت مسجلة في سجلات الشركة بسعر التكلفة ويبلغ حجمها نحو 22 مليون دينار، مؤكدا ان هذه الاستثمارات سيتم ادراجها في سوق الكويت للاوراق المالية وسوق دبي.
     
  2. الماستر

    الماستر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    501
    عدد الإعجابات:
    3
    مشالله خوش خبر والخير انشالله بالطريق

    بس عاد انشالله ملاك السهم يمسكون

    ولا للبيع اقل من الـــ 400 فلس