ميزة الاقتراض من بيت التمويل

الحالة
موضوع مغلق

عادل94

عضو نشط
ياشباب رحت ابي اشتري سيارة من الوكالة7000 و دقيت على بيتك قالو تطلع 9500 ارباحنا 2500 لان ناخذ 7% السيارات قلت وعرض (ارباحك خفيفة) قال ماتصير الا على السيارات المستعملة بعدين مو شي يمكن الفرق وياك 100 دينار

وعند الاتصال على الوطني طلعت 8900 لا وبعد الوطني له خصم خاص عند الشركة

دقيت على بنكي التمويل وقلت الوطني ارخص منكم 600 دينار والمفروض تشجعون الناس على الحلال مو تحدونهم على الحرام وميزاتهم احسن منكم بالخصومات عند الشركات

رد علي وقال عندنا ميزة مايقدر عليها الوطني قلت شنو قال حنا حلال

قلت يعني تستغلون العالم

ابي شركة اسلامية اقل ارباح من التمويل
ومشكورين

UNIX

موقوف
ياشباب رحت ابي اشتري سيارة من الوكالة7000 و دقيت على بيتك قالو تطلع 9500 ارباحنا 2500 لان ناخذ 7% السيارات قلت وعرض (ارباحك خفيفة) قال ماتصير الا على السيارات المستعملة بعدين مو شي يمكن الفرق وياك 100 دينار

دقيت على بنكي التمويل وقلت الوطني ارخص منكم 600 دينار والمفروض تشجعون الناس على الحلال مو تحدونهم على الحرام وميزاتهم احسن منكم بالخصومات عند الشركات

قلت يعني تستغلون العالم

ومشكورين

خذ من أي شركة اسلامية بس لا تروح حق الوطني لا تروح حق الحرام. اهما يحطون عليك ربى بسيط بالبداية و بعدين يزيدونه على كيف كيفهم. التمويل مو بس حلال التمويل مافيه جمبزة لأنه عقوده واضحة.

اذا ما تبي التمويل روح شركة وارد و مكانهم على الدائري الرابع و راح تلقى عندهم اسعار طيبة. بس احذر الحرام.

وارد: شركة تمويلية تابعة لشركة دار الاستثمار

عادل94

عضو نشط
خذ من أي شركة اسلامية بس لا تروح حق الوطني لا تروح حق الحرام. اهما يحطون عليك ربى بسيط بالبداية و بعدين يزيدونه على كيف كيفهم. التمويل مو بس حلال التمويل مافيه جمبزة لأنه عقوده واضحة.

اذا ما تبي التمويل روح شركة وارد و مكانهم على الدائري الرابع و راح تلقى عندهم اسعار طيبة. بس احذر الحرام.

وارد: شركة تمويلية تابعة لشركة دار الاستثمار

مشكور ياخوي

انا ما اكل حرام

بس الوطني عندهم تامين بعدم رفع الفائدة عليك مهما وصلت

البواردي

عضو نشط
الواحد ما وده بالحرام والله العظيم بس بيت التمويل يحدك حد على البنوك الربويه
يقولك كما عندي فايده واهو يخصص ويقولك 7% اربااااااااااااحنا
يا عمي والله انهم بطيخ

بوسعود66666

عضو مميز
الوطنى وبس ياشباب

بوعلوه

عضو نشط
الفكرة الرئيسية هو القرض مو تجارة بمعنى هل تقدر تقول بس مابي أشتري السيارة بعد ما يشتريها بيت التمويل ؟ طبعاً لا إذا فالغرض من الصفقة هو قرض بفائدة. فإذا بيتك حلال الوطني حلال والعكس صحيح.

والله يعيني على الردود :)

بوسعود66666

عضو مميز
احلى بنك الوطنى واحلى سياره من الوطنى واحلى قرض من الوطنى الوطنى وبس ياناس

بـل :eek: لااااااااااااااااااااااااااااا يـحـــــــــوشـــك الوطني :rolleyes::mad::mad:

asm78

عضو نشط
يا أخوان
من دل على خير فله مثل اجره ومن دل اثم عليه مثل وزره

يا اخوان كيف نؤيد ونمدح من يعلن محاربه الله ورسوله ونقول خوش بنك
اذا حسبناها صح كيف نقدم الدنيا على الاخره
الواحد بامكانه يدفع فرق الف والفين عشان يشتري شغله جوده اما ندفع الالف والالفين حتى نشتري آخرتنا
كم من العمر سنعيش حتى نستمتع بفرق الالف والالفين
يا اخوان كلنا لنا ملاحظات على بيت التمويل واستغلاله للناس وسوء معاملته
لكن لو لم يكن موجود فماذا سنقول اما ان نظطر للحرام والربا ومحاربه الله ورسوله واما ان نتنازل عن كثير من حاجياتنا .
واما ان حسبناها دنيويا وبئس الحسبه
فوالله انا اعرف رجال لا واحد ولا عشره اخذ الربا من الوطني ومدحه ولما رأى الفائده وهي تزيد ولا تنقص عرف الفرق ولما رأى انه جلس اكثر من سنه وهو يدفع الارباح تبين له الفرق
فيا أخوان الله الله بالحلال واياكم والحرام وتتزينه ورمضان على الابواب وهو فرصه للتوبه والاستغفار.
اسأل الله ان يهدينا ويهدي الجميع لما يحبه ويرضاه

wzer

موقوف
ازيدكم من الشعر بيت
اذا اشتريت سياره عن طريق الوطنى
دفتر السياره غير مختوم بختم مطلوب اقساط
يعنى تقدر تبيعها كاش عادى وتحولها رسمى
خل بيت التمويل يستريح على جنب راحت موضة الاسمنت والحديد
عند الصفار وربعه استغنوا على ظهور المواطنين اللى يدورون الحلال.
قمة الاستهتار استغلال الدين بالتجاره .علما بان الفوائد فى بيت التمويل محدده من البنك المركزى يعنى بالعربى الفصيح بيت التمويل اذا حلال الوطنى حلال واذا كان الوطنى حرام بيت التمويل معاه صبها احقنها لبن
ما اقول الا عسى الله يغنينا حنا وياكم عن الاقساط
وتراا هالموضوع مثل اللى يقول
ايهو قبل البيضه ولا الدجاجه ما راح نخلص :)

متداول اسلامي

عضو مميز
وفي الحديث الصحيح كذلك تشنيع لهذه المعاملة وجعلها في مستوى الزنا بل هي أشد من الزنا، فكيف إذا كان الزنا بالأم، فعن النبي قال: ((الربا ثلاث وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه))، وقال: ((الدرهم يصيبه الرجل من الربا أعظم عند الله من ثلاثة وثلاثين زنية يزنيها في الإسلام)).موقف الإسلام من الربا موقف الحرب الساخنة التي لا هوادة فيها، وشنع على أصحاب هذه المعاملة أبلغ تشنيع، وحمل عليهم حملة مفزعة مرعبة وهددهم تهديدا معنويا وحسيا فقال سبحانه وتعالى: الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف وأمره إلى الله ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم .

ثم ينادي الله تعالى الذين يريدون تحقيق إيمانهم فيقول: يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون .

وقد رأى عليه الصلاة والسلام عقوبة رهيبة لآكلة الربا وهو في رحلة الإسراء والمعراج فقال: (( رأيت ليلة أسرى بي لما انتهينا إلى السماء السابعة، فنظرت فوقي فإذا أنا برعد وبروق وصواعق، فأتيت على قوم: بطونهم كالبيوت فيها الحيات (الأفاعي) ترى من خارج بطونهم قلت : من هؤلاء يا جبريل، قال: هؤلاء آكلة الربا)).

الراقي

بوعبدالله
ياشباب المشكلة مو في الوطني او بيت التمويل المشكلة ان الواحد موقادر يعيش على حسب مقدرتة يعني مد ارجولك على قد افراشك
والله ياأخي عند اركب حمار (تكرم انت والأخوان) ولا اخذ فلس ربا او اي شي فيه حرام
اما بيت التمويل اللي يستغلون خوف الناس من الحرام فأمرهم متروك الى الله والله يهديهم

ABO THAMER

عضو نشط
شركة وارد التابعة لدار الاستثمار , شركة المنار
يتميزون عن ( بيت التمويل) بموضوعين :
1- الارباح أقل
2- مكافاة للسداد المبكر ( يعنى يطيحون عنك جزء من الارباح)
وبيت التمويل لو تفحط ما ينزل لك فلس واحد

بيت التمويل شبع وتراجع عن مركز الصدارة فى القطاع التجارى

متداول اسلامي

عضو مميز
ياشباب المشكلة مو في الوطني او بيت التمويل المشكلة ان الواحد موقادر يعيش على حسب مقدرتة يعني مد ارجولك على قد افراشك
والله ياأخي عند اركب حمار (تكرم انت والأخوان) ولا اخذ فلس ربا او اي شي فيه حرام
اما بيت التمويل اللي يستغلون خوف الناس من الحرام فأمرهم متروك الى الله والله يهديهم

ماشالله عليك وعلى كلامك السنع ليت كل الناس تفكر بقناعه وتواضع
بارك الله فيك

عادل94

عضو نشط
شركة وارد التابعة لدار الاستثمار , شركة المنار
يتميزون عن ( بيت التمويل) بموضوعين :
1- الارباح أقل
2- مكافاة للسداد المبكر ( يعنى يطيحون عنك جزء من الارباح)
وبيت التمويل لو تفحط ما ينزل لك فلس واحد

بيت التمويل شبع وتراجع عن مركز الصدارة فى القطاع التجارى

مشكور للاخوان اجمعين
اولا: انا يوم كتبت الموضوع كتبتة للفائدة للي يبي يشتري سيارة
ثانيا: انا ما اشجع على البنك الوطني لانة ربا وحرام
ثالثا: انا ابي بنك اوشركة مو استغلالية باسم الدين ( ما دام اني حلال استغلك ) هاذي مشكلة الفكر الاخواني يحللون الي يبون
رابعا: الحمد لله انا اقدر اشتريها كاش بس مشكله الكاش انك اذا تبي تبيع صعب تبيعها

مافية شركة تابعة للسلف ( احياء التراث ) احس انهم

اصدق

والله يبعدنا عن الحرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بـــــــــعد الحقيقه مو عالم ولا افقه في امور الدين ولكن انا انسان بسيط ومسلم وأعرف الحلال من الحرام لأنه واظح ولكن الديـــــــــن يســـر مو عســـــــــــر وبيت التمويل يتحايلون والتحــــــــــــــــايل بالمعــــــــــــــاملات لا يجـــــــــــــوز وأتمنا من ألااخوان الااطلاع على موقـــــــــع الأمام العلاما محــدث العصر محمد نــاصر دين ألالباني وكـــــــــذالك موقـــع الشيــــخ العلاما محمد بن عثيمــــــــــين - اعيد وكرر انا لا افقه بالدين ولكن الحلال واظح من الحرام والدين يسر مو عسر اذا انا جيت بيت التمويل وابي اشتري سياره مثل ماحصل مع اخوى المفروض يسهلون الاامور عليهم وبيت التمويل فيه حاجه وشغله مو زينه مثل اذا الله وفقني وصار عندي المبلغ اللى يصكر القرض مايرجعــــــــــون لي شي من القرض اما الوطني وغيره من بنوك ترجع لي مبلغ من القرض اللى اهي الفايده يرجعون لي منها اما التمويل مايرجع قرش واحد والدين يسر مو عسر وبذالك اهم يعسرون على الواحد هذا من منظوري اخيرا اتمنا ادشون موقع بن عثيمين والاالباني والختام لا يجوز التحايل بالمعاملات مثل معاملتك لسياره البيت التمويل لا يجوز لا يجوز هذا كلام بن عثيمين

mar022

عضو نشط

قلت يعني تستغلون العالم

ومشكورين

جرب شركة المنار

بوحمد2

عضو نشط
انحش عن الربا وربي يفتحها عليك

***بومحمد***

عضو نشط
ياخوي وخر عن الحرام لو إيش مايكون .....

وبعدين بيت التمويل هدفه الأول والإخير الربح وليس المساعده واعتبر تاجر جشع وذنبه على جنبه ..... وعن نفسي راضي انهم يبوقوني ولا اني ادش بالحرام وبإرادتي والمشكله ان الربا موبس حرام وانما اعلان حرب من الله ورسوله والعياذ بالله وعسى الله يغنينه بالحلال ويجنبنا الحرام ...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى