أستقالة جماعية لأعضاء الكويتية

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
يلوح حديث حول تقديم أعضاء مجلس أدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لأستقالات جماعية ...​
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
يلوح من متى يا حمدان؟
 

الاسطوره

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
1,148
الإقامة
الكويت
عاجل من قناة الرأى (مصدر منتدى النوادى)
مجلس ادارة الخطوط الجويه يقدم استقاله جماعيه
الوطنيه للطيران ولعت والمرسوم بعد ضبط الطبخه الحكوميه
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
احسن،،،نبي مجلس أدارة الأتحاد للطيران،،،او العربيه للطيران احسن بوااايد:):)
 
التسجيل
5 أبريل 2007
المشاركات
1,017
خبر الاستقاله سيجعل سهم الوطنية للطيران يرتفع ما بين 140 فلس وال160 فلس والله اعلم موفقين:D:D:D:rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 

neidan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
253
دفعة مردي والقلب داعي لهم

عشان يعرفون شلون يوزعون كتكات محزر بالطياراة
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
مجلس الوزراء يوافق على الاستقالة الجماعية
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عندى هدية حغ اللى استقالوا تذكرة روحة بلا ردة مع كابتن من جماعة بن لادن !!
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
القبس تنشر نص الاستقالة التي قدمت إلى الوزير العوضي
لماذا قدم مجلس إدارة الكويتية استقالته؟
عدد القراء: 70

من يقود الكويتية اليوم؟


11/09/2007
كتب المحرر الاقتصادي:
حملت الاستقالة التي قدمها رئيس ومجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية جملة اسباب يمكن تلخيصها في الآتي:
- سلسة قرارات صدرت مع تسلم الوزير عبدالواحد العوضي سدة وزارة المواصلات فيها تجاوز تام على صلاحيات مجلس الادارة بشكل غير معهود او مسبوق.
- الغاء العقد مع الافكو والتوجه لاستئجار طائرات بانتظار شراء طائرات سيكلف الدولة 3.8 مليارات دولار.. وهو تفريط بالمال العام.
- انتظر مجلس الادارة موقفا منصفا يواجه تقرير لجنة التحقيق البرلمانية.. لكنه لم يأت.
- التجاذبات السياسية اخرت مشروع تحديث الاسطول.
- تمنى مجلس الادارة لو عقد الوزير العوضي اجتماعا واحدا مع الاعضاء يتناول مشروع تحديث الاسطول عبر شركة ألافكو.. للاستماع الى مرئياتهم،وعدم الاكتفاء بالمعلومات والقناعات التي توافرت للوزير من مصادر اخرى لا نعرف كنهها ولا مقاصدها الحقيقية.
- تشكيل لجنة برئاسة الوزير العوضي للاجتماع مع بوينغ للتفاوض حول شراء الطائرات.. دون اخطار المؤسسة في حينه
- القرار الوزاري قصر التفاوض على بوينغ
- بوينغ اوصت اللجنة التي تشكلت برئاسة الوزير بقبول عرض شركة الافكو لكونه افضل من عرضها.
وفي ما يلي نص الاستقالة من عضوية مجلس ادارة الكويتية الذي قدم الى الوزير عبدالواحد العوضي.
معالي الاخ الفاضل عبدالواحد العوضي الموقر

وزير الدولة لشؤون الاسكان
ووزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة
الموضوع: استقالة من عضوية مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية
حمل مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية قرار التكليف الوزاري لعضويته الصادر في 2006/1/1 والذي ينتهي في 2008/12/31 بكل مسؤولية وامانة وعزم لمواصلة ومعالجة اوضاع المؤسسة خاصة في ظل موروثات ثقيلة تلخصت في ازدواجية التعامل مع المؤسسة حيث يتم التعامل معها كمؤسسة حكومية ومحاسبتها كشركة تجارية، وتقادم طائرات الاسطول وتراكمات مالية سالبة ناتجة عن استثناء المؤسسة من عمليات تعويض خسائر الغزو الغاشم، وتكرار تعليق الحسابات الختامية وكثرة القيود الاجرائية التي تحد من انطلاقها والارتفاع القياسي لاسعار النفط، اضافة الى ما ترتب من تبعات جراء تطبيق سياسة الاجواء المفتوحة وتعاظم التحديات التي نجمت عن المنافسة بعد انشاء شركات طيران زميلة، فضلا عن قربنا الجغرافي من شركات خليجية عملاقة تحظى بدعم مالي قوي ومباشر من حكومات لديها اجندات اقتصادية وانفتاحية طموحة لبلدانها مما جعلها تتسيد عمليات النقل الجوي في العالم اجمع في وقت بقيت فيه معاناة مؤسستنا مستمرة مع الحاجة الملحة للدعم المالي والمعنوي لها، ورغم ذلك حافظت المؤسسة على سجلها الناصع في الامن والسلامة باعتبار ان الراكب وسلامته هما رأس المال الحقيقي للمؤسسة واستمرت رؤيتنا في اولويات جهودنا المشتركة ممثلة في الآتي:
جهود مثمرة
هيكلة المؤسسة من الناحية المالية والادارية والفنية وفق اسس قائمة على دخول شركات وطنية زميلة للمنافسة وتطبيق سياسة الاجواء المفتوحة لجميع الشركات بما يحفظ الاموال العامة ممثلة بحقوق وحصة المؤسسة في النقل الجوي.
تحديث اسطول المؤسسة بأساليب تأخذ في الاعتبار المستجدات الفنية ومميزات الشركات القائمة في دول مجلس التعاون حتى لا يتحول تراجعنا عن شركات دول الجوار في مجال الطيران من ظاهرة مؤقتة الى حقيقة قائمة.
العبور بالمؤسسة من مرحلة الخسارة المالية الى قائمة الربحية.
تحرر المؤسسة من القيود والقوانين التي تحد من حركتها عبر تحويلها الى شركة حكومية مستقلة واضعة نصب عينها حقوق العاملين بها وعبر التشاور المتواصل مع الجهات النقابية في المؤسسة والشركات التابعة وبدعم من السلطتين التنفيذية والتشريعية.
تحقيق اهداف
وقد حققت المؤسسة الكثير من تلك الاهداف ضمن الامكانات المسموح بها وهي المعالجات المالية والادارية وفق هيكلة مدعومة بدراسات متخصصة عالمية، كما تمكنت المؤسسة من تخفيض خسائرها عبر ميزانيات الاعوام الاربعة الماضية بتراجع خسائرها من حوالي 40 مليون دينار الى حوالي 12 مليون دينار رغم ارتفاع اسعار الوقود الى مستويات قياسية لم يشهدها سوق النفط من قبل، وحقيقة ان شبكة خطوط المؤسسة ليست محددة بدول قريبة لا تستهلك الطائرات الكثير من الوقود للوصول اليها، بل تمتد من شرق اسيا الى اميركا الشمالية. وقد تسببت تلك الزيادات كما هو معروف بإفلاس بعض الشركات العالمية، كما كبدت شركة طيران الخليج المشابهة لنا في الظروف 350 مليون دولار في العام، وقد كان من المخطط له حسب ميزانية 2008/2007 ان تحقق المؤسسة ارباحا لولا زيادة جداول رواتب الموظفين، كما تمكنت المؤسسة من الحصول على احكام قضائية لمصلحتها في الكويت والخارج تصل مبالغها الى اكثر من مليار دولار اميركي لم تتمكن المؤسسة من تنفيذ البعض منها بسبب قرارات مجلس الامن بالامم المتحدة.
وقد ادت اعادة هيكلة الشركات التابعة الى تحقيق وفورات قياسية في ارباحها عبر جهود العاملين فيها والمتابعة الحثيثة من مجلس الادارة لانجازاتها مما اوقف ما كان يحدث في السابق تجاوزات وخسائر في بعض من تلك الشركات. قد احال مجلس الادارة الى النيابة العامة بعض تلك التجاوزات حرصا منه على المال العام.
تحامل وتجن
ان التطورات المتصاعدة في وتيرتها ازاء المؤسسة تلازمت مباشرة مع اقرار مجلس الامة الموقر لنتائج وتوصيات تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في العاشر من يوليو 2007 وتمنت المؤسسة لو تناول المجلس الموقر التقرير بأكمله حيث لم يدرج على جلسة المجلس المشار اليه وانتظر مجلس ادارة المؤسسة عبر الاسابيع الماضية موقفا منصفا ومتوازنا من ذلك التقرير ومدعوما بتوجيهات وتوجهات واضحة وفق المعطيات والدراسات التي صدرت عن المؤسسة حيث لم تتسلم المؤسسة التقرير حتى تاريخه بصفة رسمية، وبالرغم من ذلك فقد تم توجيه كتاب من المؤسسة لمعاليكم باحالة التقرير الى النيابة العامة ايمانا منها بسلامة الاجراءات التي تم اتخاذها.
تحديث الاسطول
لقد ظلت عملية تحديث الاسطول هدفا ساميا ومقصدا استراتيجيا مهما لمجلس الادارة للحفاظ على مستقبل المؤسسة وابنائها حيث تقدمت المؤسسة بخطتها لتحديث الاسطول منذ عام 2002 عملا بنص المادة 2 من القانون رقم 21 لسنة 1965 في شأن نظام المؤسسة على 'ان للمؤسسة في سبيل تحقيق اغراضها ان تقوم بشراء وبيع وتأجير الطائرات'، واتى في المادة 5 'ان مجلس الادارة هو السلطة المهيمنة على شؤون المؤسسة وتصريف امورها، وله ان يتخذ ما يراه لازما من القرارات لتحقيق الغرض الذي قامت من اجله المؤسسة وفقا لاحكام هذا القانون'.
اللجنة المشكلة
ولكن بسبب التحاذبات السياسية تأخر المشروع الى أن اتخذ مجلس الوزراء قراريه رقمي 1007 و129 اللذين تضمنا مباركته لخطة المؤسسة بتحديث اسطولها، حيث تم استجلاب العروض من شركات بوينغ الاميركية وايرباص الاوروبية والافكو الكويتية وهي الشركة الوحيدة التي وافقت على بيع طائراتها للمؤسسة من اصل 13 شركة تأجير طائرات وتمت مناقشتهم بشفافية تامة مع الجهات المختصة وقد وجد مجلس الادارة ان المواعيد المتقدمة لتسليم الطائرات والاسعار المناسبة أهلت اختيار عرض شركة ألافكو مع اشتراط موافقة الجهات المختصة وقد تبع ذلك ارسال 18 كتابا الى وزير المواصلات و6 كتب الى وزير المالية و7 كتب الى لجنة المناقصات المركزية وكتابين الى ادارة الفتوى والتشريع، اضافة الى كتاب الى ديوان المحاسبة بقصد الاستماع للملاحظات واخذ الموافقات اللازمة لتحديث الاسطول.
ولا شك ان مجموع هذه المراسلات يحيط بكل ملابسات الموقف بما تتضمنه من معلومات اعدتها المؤسسة وفق خبراتها ومصادرها المباشرة ويفترض ان الجهات الحكومية المسؤولة محاطة بها عبر الروافد المشار اليها.
وظل مجلس الادارة يتابع بكل عناية تصريحاتكم المتلاحقة بشأن مشروع تحديث الاسطول ومذكرة ألافكو وتوجه الحكومة لالغاء هذه المذكرة، وقد تمنى مجلس الادارة لو عقدتم اجتماعا واحدآ مع الاعضاء للاستماع مباشرة الى مرئياتهم وعدم الاكتفاء بالمعلومات والقناعات التي توافرت لديكم من مصادر اخرى لا نعرف كنهها او مقاصدها الحقيقية.
لقد فوجئنا
وقد فوجئنا بسلسة قرارات تصدر مع تسلمكم سدة الوزارة فيها تجاوز تام على صلاحيات مجلس الادارة بشكل غير معهود او مسبوق، خاصة وقد كنتم عضوا سابقا في مجلس ادارة المؤسسة، حيث تم في 2007/7/28 صدور قرار مجلس الوزراء رقم 732 القاضي بالعلم بقراركم تشكيل لجنة برئاستكم للاجتماع مع ممثلي شركة بوينغ للتفاوض حول شراء الطائرات، حيث تم التشكيل واصدار قرار مجلس الوزراء من دون اخطار المؤسسة في حينه، مما حدا بالمؤسسة طلب تعديله طالما كان الهدف هو التفاوض وذلك باضافة بعض من مسؤولي المؤسسة وعدم قصر التفاوض مع شركة بوينغ فقط، حيث وافق مجلس الوزراء على التعديل بالقرار رقم 794 بتاريخ 2007/8/18 ومن دون ذكر التفاوض مع شركة ايرباص، مما حدا المؤسسة بمخاطبتكم مرة اخرى بتاريخ 2007/9/3 بطلب تعديل القرار المذكور، كي يتضمن التفاوض مع شركة ايرباص وألا يقتصر التفاوض مع شركة بوينغ الاميركية.
وتجدر الاشارة هنا الى ان ممثل شركة بوينغ قد اوصى اللجنة المشكلة برئاستكم بقبول عرض شركة الافكو لكونه افضل من عرض شركتهم، كما اوضحت لكم رسالة المؤسسةالمؤرخة في 2007/9/4 ان التوجه لاستئجار الطائرات في المرحلة المقبلة لتعويض مواعيد شراء الطائرات التي فقدت سيكلف الدولة ما يزيد على 3.8 مليارات دولار كقيمة استئجار اضافة بالطبع الى قيمة شراء الطائرات اللاحقة وهو ما يعد تفريطا في المال العام.
في ضوء ما سبق اتضح لنا نحن الموقعين ادناه بأن منهجية التعامل مع مجلس الادارة لم تعد متطابقة مع القانون رقم 21 لسنة 1965 بشأن نظام مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية واستجابة لامانة الصندوق مع الذات ودرءا للتجاذبات والحسابات المتعارضة مع مسؤولياتنا كأعضاء مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، فاننا نتقدم اليكم باستقالتنا من تاريخ كتابنا هذا من مجلس الادارة آملين المستقبل الافضل بعون الله لمؤسسةالخطوط الجوية الكويتية.
ودامت الكويت عزيزة في ظل صاحب السمو أميرنا المفدى وولي عهده الامين.



الأسباب
قرارات العوضي فيها تجاوز تام على صلاحيات المجلس
خيار الاستئجار تفريط ب 3.8 مليارات دولار مالا عاما
إلغاء عقد ألافكو لأسباب غير معروفة الكنه والمقاصد
غياب الموقف المنصف من تقرير اللجنة البرلمانية
تجاذبات سياسية تؤخر مشروع تحديث الأسطول
تشكيل لجنة برئاسة العوضي للتفاوض مع بوينغ فقط
عدم إبلاغ المؤسسة بلجنة التفاوض مع شركة مصنعة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
423
لا شك من قرأ كتاب استقالة مجلس إدارة الكويتية يلمس مدى التخبط الذي قام به معالي الوزير من تدخلات تعمل على انهيار المؤسسة وليس الإصلاح والنهوض بها والدليل
1- أنه لم يتم تشكيل مجلس إدارة بديل حتى الآن
2- لم يتم الإتفاق على شراء طائرات محل الصفقة الملغاة من شركة ألافكو حتى الآن
3- لم يتم توضيح أسباب مقنعة لإلغاء الصفقة رغم التأكيد على أنها الأفضل والأنسب والأرخص
4- تحويل ملف الكويتية إلى النيابة وهذا من شأنه أن يستغرق الوقت الطويل للوقوف على الطرف المقصر وهذا ليس في صالح الكويتية
5- ترك الموضوع بدون حسم يعمل على إثارة الشائعات وخلق الفتن والبلبلة وتصفية الحسابات

أنا لا أتدخل بالذمم ولا يجوز طعن الناس بالباطل وغيبتهم وهذا من الكبائر ولكن أنا أرى أن الوزير يجب عليه أن يعي حساسية الموقف وأن الكويتية من المؤسسات الحساسة جداً والتي تعني المواطنين جميعا وسلامتهم أهم من أي تصفية حسابات قد تعود بكوارث لا يحمد عقباها
يا إخوان ليسوا كل أعضاء مجالس إدارة في دولة الكويت حرامية وسراق للمال العام؟!!!
يا إخوان هؤلاء كويتيون وينتمون إلى عوائل الكويت المختلفة ويكنون بالولاء للكويت كما نفعل نحن فلا يجب أن نطعن بهم دون وجود دليل ضدهم وكونهم قدموا استقالة جماعية ومسببة لأكبر دليل على إخلاصهم ووطنيتهم ومن يدري ما تخبؤه الأيام وأحب أن أطمئنكم بأن الحقيقة ستظهر مهما حاول الجاني طمسها ولا نستعجل الأمور فنصبح من النادمين


عسى الله أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه
 

منطقي

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2007
المشاركات
170
بصراحة انا اشوووف ان مجلس الادارة المستقيل هو اسوأ مجلس ادارة مر على الكويتية

مجلس ادارة يتعمد تخسير المؤسسة بشتى الطرق وذلك لمصلحة اطراف معينة

مجلس يتفنن في التخبط المتعمد لتطوير المؤسسة

مجلس عزر بموظفين المؤسسة ( اسئلوا موظفين الكويتية )

مجلس عزز المحسوبية والطبقية في المؤسسة

مجلس فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

مجلس يدز ايميلات للموظفين علشان يتضامنون معاهم باعتصام بعد الاستقالة ( طنشوهم الوظفين :) )

مجلس يمثل واقع حي للفساد المستشري في البلد

والله يستر من الجاي ( لانهم ما استقالوا عبث )
 

alashum

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
587
ياجماعه مجلس الاداره من احسن الاعضاء اللي مرو بالشركه المشكله الحكومه كانت مكبلتهم والله العالم بالخافي بس بصراحه من انظف مامر عالكويتيه
 
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
423
بصراحة انا اشوووف ان مجلس الادارة المستقيل هو اسوأ مجلس ادارة مر على الكويتية

مجلس ادارة يتعمد تخسير المؤسسة بشتى الطرق وذلك لمصلحة اطراف معينة

مجلس يتفنن في التخبط المتعمد لتطوير المؤسسة

مجلس عزر بموظفين المؤسسة ( اسئلوا موظفين الكويتية )

مجلس عزز المحسوبية والطبقية في المؤسسة

مجلس فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى
مجلس يدز ايميلات للموظفين علشان يتضامنون معاهم باعتصام بعد الاستقالة ( طنشوهم الوظفين :) )

مجلس يمثل واقع حي للفساد المستشري في البلد

والله يستر من الجاي ( لانهم ما استقالوا عبث )


والله يا أخوي اسمحلي أنا أختلف معاك بالرأي تدري ليش
1- انت وصفتهم بأسوء مجلس مر على الكويتية وأنا بسئلك سؤال كم مجلس إدارة حضرتك عاصرت ؟ علشان تحكم عليهم بالأسوء
2- قلت أنهم يتعمدون الخساير وهذا أمر غير صحيح والدليل إن ميزانية الشركة تتحسن عام بعد عام وكادت أن تخلو من الخسائر لهذا العام على أن تتجه للربحية في العام القادم كما أن كلامك يحتاج غلى دليل
3- نعتهم بالتخبط وهذا الأمر وارد لكن عطنا الدليل؟ وبعدين إلغاء صفقة آلافكو من قبل معالي الوزير مو تخبط؟ خصوصاً بدون تحديد الأسباب زتفويت الفرصة على الكويتية
4- مادري شنو تقصد بكلمة (عزر) بس أعتقد إن قصدك حزر وين حزر في الموظفين وهم يستلمون أفضل الرواتب في البلد والجميع يتمنى امتيازاتهم
5- تقول ان المجلس عزز المحسوبية والطبقية وأنا أتفق معاك في هذه النقطة بس تكفة قولي الأول عطني أي جهة في البلد ما تعزز المحسوبية والطبقية والشللية يا حبيبي هذي أصبحت سمة من سمات مجتمعنا
6- أنهيت كلامك بأنه مجلس فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى أعتقد إنك تسرعت حيل بالحكم والمفروض إنك بنيت حكمك بناءً على مقارنة إما من مجلس سابق أو مجلس لاحق عدل؟ وحتى الحين لم يتم تشكيل مجلس جديد علشان تقارنهم فيه وتقدر توصفهم بالفشل
7- وبعدين هل نحن وصلنا إلى هذه الدرجة من السذاجة لكي نصدق بأن مجلس الإدارة وصلوا إلى تلك الدرجة من السطحية كي يرسلوا إيميلات للموظفين كي يشاركوا بالإعتصام يا سيدي الفاضل أنت تعلم من هم أعضاء مجلس الإدارة؟ أتظنهم موظفين ينتظرون رواتبهم آخر الشهر؟ كي يقوموا بذلك الإعتصام
أخي الحبيب تحرى الدقة فيما تكتب فأنت مساءل أمام الله قبل كل شيء فلا تكتب كل ما تسمع

ومبارك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
والله يا أخوي اسمحلي أنا أختلف معاك بالرأي تدري ليش
1- انت وصفتهم بأسوء مجلس مر على الكويتية وأنا بسئلك سؤال كم مجلس إدارة حضرتك عاصرت ؟ علشان تحكم عليهم بالأسوء
2- قلت أنهم يتعمدون الخساير وهذا أمر غير صحيح والدليل إن ميزانية الشركة تتحسن عام بعد عام وكادت أن تخلو من الخسائر لهذا العام على أن تتجه للربحية في العام القادم كما أن كلامك يحتاج غلى دليل
3- نعتهم بالتخبط وهذا الأمر وارد لكن عطنا الدليل؟ وبعدين إلغاء صفقة آلافكو من قبل معالي الوزير مو تخبط؟ خصوصاً بدون تحديد الأسباب زتفويت الفرصة على الكويتية
4- مادري شنو تقصد بكلمة (عزر) بس أعتقد إن قصدك حزر وين حزر في الموظفين وهم يستلمون أفضل الرواتب في البلد والجميع يتمنى امتيازاتهم
5- تقول ان المجلس عزز المحسوبية والطبقية وأنا أتفق معاك في هذه النقطة بس تكفة قولي الأول عطني أي جهة في البلد ما تعزز المحسوبية والطبقية والشللية يا حبيبي هذي أصبحت سمة من سمات مجتمعنا
6- أنهيت كلامك بأنه مجلس فاشل بكل ما تعنيه الكلمة من معنى أعتقد إنك تسرعت حيل بالحكم والمفروض إنك بنيت حكمك بناءً على مقارنة إما من مجلس سابق أو مجلس لاحق عدل؟ وحتى الحين لم يتم تشكيل مجلس جديد علشان تقارنهم فيه وتقدر توصفهم بالفشل
7- وبعدين هل نحن وصلنا إلى هذه الدرجة من السذاجة لكي نصدق بأن مجلس الإدارة وصلوا إلى تلك الدرجة من السطحية كي يرسلوا إيميلات للموظفين كي يشاركوا بالإعتصام يا سيدي الفاضل أنت تعلم من هم أعضاء مجلس الإدارة؟ أتظنهم موظفين ينتظرون رواتبهم آخر الشهر؟ كي يقوموا بذلك الإعتصام
أخي الحبيب تحرى الدقة فيما تكتب فأنت مساءل أمام الله قبل كل شيء فلا تكتب كل ما تسمع

ومبارك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك

كلامك عين العقل ومشكور
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
الاخ حمدان

لك الشكر على نقل الموضوع


والسؤال للاخوه المشرفين !

ما علاقة هذا الموضوع بهذا القسم !!
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الاخ حمدان

لك الشكر على نقل الموضوع


والسؤال للاخوه المشرفين !

ما علاقة هذا الموضوع بهذا القسم !!

صادهم:d
 
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
423
الاخ حمدان

لك الشكر على نقل الموضوع


والسؤال للاخوه المشرفين !

ما علاقة هذا الموضوع بهذا القسم !!

صباح الليل أخوي الساحل الصيام ما بدا بعد!!!
القسم هذا عن استقالة أعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية

والكلام في صلب الموضوع

تقبل الله طاعتك
 
أعلى