وضع السوق بعد النزول ( اخبار - آراء - وجهات نظر )

@ بوسعود @

عضو نشط
التسجيل
25 أغسطس 2007
المشاركات
22
شنو هالفتاوي الي قاعدين تفتون فيها كل ماصار شي بالسوق قلتو الخرافي

سهم mtc قاد السوق لاختراق حاجز 11.5 ألف نقطة
البورصة «تعاند» الحركة التصحيحية والتسريبات الإيجابية وقود تداولاتها
كتب سعيد حبيب:

مازال الحديث يتواتر بقوة حول اقتراب موعد الحركة التصحيحية من سوق الكويت للأوراق المالية، لتوقف المد الأخضر للمؤشر السعري، فيما يستمر السوق على عناده مقاوما الترويج لحدوث حركات تصحيحية خلال الاسبوعين الماضيين بشكل مكثف بحجة الارتفاعات القياسية لكافة قطاعات البورصة دون توقف، رغم ان القراءة الصحيحة لمعطيات البورصة وإعلان معظم الشركات عن تحقيق نمو في أرباحها في الربع الأول مع تسريبات تؤشر الى نمو قياسي لعدد كبير من الشركات في الربع الثاني مما يؤكد ان الحركة التصحيحية وان حدثت فإنها لن تكون عنيفة أو حادة، وانما قد تقود الى تأسيس فني صحي للأسعار لتكون خلالها أقرب الى الصعود منها الى الهبوط.

سهم «هواتف»

كان واضحا خلال تداولات الاسبوع الماضي استمرار سهم الاتصالات المتنقلة mtc «هواتف» في قيادة السوق ليتحول الى مؤشر لحركة السوق والتداولات بشكل عام، حيث استحوذ السهم على أكثر من %16 من القيمة الاجمالية المتداولة خلال الاسبوع وذلك في أعقاب موافقة الحكومة السعودية الرسمية على عرض تحالف «كونسورتيوم» تقوده mtc لتشغيل الرخصة الثالثة للنقال في السعودية، كما صدقت الحكومة على تأسيس شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «اس. ام. تي. سي» التي أنشأتها mtc وشركاؤها السعوديون بعد عرض الكونسورتيوم لـ 6.11 مليارات دولار للفوز بالرخصة، وهو أعلى عرض في مزاد الرخصة الثالثة للنقال في السعودية.
حاجز 11.5 الف نقطة

يرى مراقبون ان الحدث الأبرز في تداولات الاسبوع الماضي هو اختراق المؤشر السعري لمستوى 11.5 الف نقطة لينهي تداولاته عند مستوى 11676.2 نقطة بدعم من ارتفاع في معدلات التداول اليومية لتصل الى متوسط يبلغ 398 مليون سهم بقيمة تبلغ نحو 200 مليون دينار.
ومن المتوقع اعتبارا من الاسبوع الجاري ظهور بوادرنشاط لموسم التسريبات بشأن ارباح الشركات المدرجة ونتائجها في الربع الثاني من قبل المحافظ والصناديق وكبار اللاعبين في السوق.
للمزيد من التفاصيل وللاطلاع على التقارير عن اداء سوق الكويت للأوراق المالية طالع ملحق «الوطن» الاقتصادي اليوم.
تاريخ النشر: السبت 16/6/2007




كل هذا الي اتشوفونه موجود بجريدة الوطن


اول صورة في شهر 6/2007

انا اقول الي طيح حظ السوق الخرافي والبحر وسامي البدر وانا وانت والجناعات
والمضاربين
وصدام حسسي]]]]]يين :D
:((
والسلام ختام
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اى تضخم اى بطيخ !!! بس حيلهم على الفقراء المساكين ، اذا فيهم خير خلهم يروحون لتجار الاقامات وبياعين الخمور واصحاب الشقق الدعاره والليالى الحمراء ، والشويخ الصناعية ومزارع الوفره والجواخير والشاليها !!!! هؤلاء هم من يلعب فى يسرق المال العام ويحتل الاراضى الحكومية ، اما المواطن المسكين !!!! ما عاد فيه شده يأخذ قرض ! لانه مكبل بالقروض وما يتخلص منها الا بعد عشرون عام ،،، شوف لكم سالفه غيرها ، الان المواطن الكويت عطاكم عمره !!!!!!
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
كلمت ناس بالمركزي و الخبر غير صحيح.
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
يا جماعه شء طبيعى هذا النزول !!!! ولا انتم تبون السوق على طول صاعد ؟؟؟؟؟
لعلمك فى ناس ما استفادت من صعدت السوق وايد اسهم ما صعدت ،،،،
وانا شخصيا ارتاح لما السوق ينزل ، لان الاسم الى عندى ما تتاثر بالصعود ولا بالنزول
والدليل سهم ( البنك العقارى ) البنك الدولى !!! حالة خاصه وسابقكم فى الهبوط ، من قبا سبوع وهو نازل !!! شئ عادى السوق ربح وخساره
والي ما يحب الخساره يحط فلوسه فى التجور وريح راسه ولا خسر ولا هم حزنون
.
 

خوش خبر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
669
هبوط السوق

حكومه ضد مجلس الامه يمكن اما حكومه ضد حكومه والله الموضوع ما يدش العقل .:confused::mad:

والثانى يقول جم صخره حاذفينهم على مبنى محطه تلفزونيه نزلت السوق بهذا الشكل اللى كلنا شفناه اليوم :confused::mad:

يا اخوان عطونا شىء يقبله العقل والمنطق وسلامتكم :confused::mad:
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
اى تضخم اى بطيخ !!! بس حيلهم على الفقراء المساكين ، اذا فيهم خير خلهم يروحون لتجار الاقامات وبياعين الخمور واصحاب الشقق الدعاره والليالى الحمراء ، والشويخ الصناعية ومزارع الوفره والجواخير والشاليها !!!! هؤلاء هم من يلعب فى يسرق المال العام ويحتل الاراضى الحكومية ، اما المواطن المسكين !!!! ما عاد فيه شده يأخذ قرض ! لانه مكبل بالقروض وما يتخلص منها الا بعد عشرون عام ،،، شوف لكم سالفه غيرها ، الان المواطن الكويت عطاكم عمره !!!!!!

اتفق معك في التجاوزات العمياء وتراخي الحكومه .بس حنا نبي المركزي يعيد قوة الدينار لان الغلاء ذبحنا ,مدارس ورمضان طارت معاشاتنا في بطون التجار خل المركزي يحرقهم
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
Disc Rate 6.25 نسبة اقراض المركزي للبنوك والمؤسسات التمويلية
Repo Rate 5.50 نسبة الفائدة على الدينار

أسعار يوم 10/9

يعني الحمدلله ماكو اي تغيير من سياسة المركزي. نشوف باجر شيصير
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
البعره تدل على البعير وآثار الاقدام على المسير ؟يعني التحذف اللي صار اليوم لعب .المركزي نكب الشركات الاستثماريه
 

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
الدينار يرتفع لأعلى مستوى منذ عام 1988 بسبب هبوط الدولار لأقل سعر منذ 15 عاما

قلت احط خبر حلو اذا الأخبار كلها مو زينه
اقترب من مستوى الـ 280 فلسا

الدينار يرتفع لأعلى مستوى منذ عام 1988 بسبب هبوط الدولار لأقل سعر منذ 15 عاما
كتب سيد بغدادي:
أعلن بنك الكويت المركزي امس انه رفع قيمة الدينار مقابل الدولار لاعلى مستوى منذ عام 1988 بنسبة %0.14 ليصل سعر الصرف الى 280.8 فلسا، حيث تأتي هذه الخطوة من »المركزي« على اثر الانخفاض الذي شهدته العملة الامريكية في الاسواق العالمية حيث بلغت ادنى مستوياتها منذ 15 عاما، لاسيما مقابل الدولار والجنيه الاسترليني والفرنك السويسري، في ظل مواصلة الدينار للارتفاع مقابل الدولار منذ فترة طويلة نتيجة لانخفاض الدولار مقابل غالبية العملات العالمية، حيث جاء قرار البنك المركزي في شهر مايو الماضي بفك ارتباط الدينار بالدولار والعودة الى سلة العملات لتعزيز هذا الارتفاع وبذلك يكون سعر الدينار قد ارتفع بنسبة %2.9 مقابل الدولار منذ مطلع العام الجاري ونحو %2.3 منذ قرار فك الارتباط في 20 مايو الماضي.
وتعليقا على ذلك قال المدير العام في شركة المزيني للصيرفة جمال محمود زايد في تصريح خاص لـ »الوطن« ان بنك الكويت المركزي قام امس بتخفيض سعر الدولار للمرة الثانية امام الدينار بعد يوم الخميس الماضي وذلك بانخفاص بلغ 30 نقطة من الفلس، ليصبح سعر الدولار 280.85 فلسا للشراء و280.95 فلسا للبيع.
واوضح زايد ان السبب يعود في هذا الامر لانخفاض سعر الدولار في الاسواق العالمية امام العملات الاخرى الرئيسية مثل اليورو والجنيه الاسترليني، والين الياباني والفرنك السويسري وذلك لاسباب تتعلق بالاقتصاد الامريكي.
وذكر زايد ان الدينار يرتفع بنفس النسبة التي ينخفض بها الدولار في الاسواق العالمية وذلك تفعيلا لسياسة تحديد سعر الدولار يوميا من قبل بنك الكويت المركزي على اساس سلة عملات وهو قرار قام »المركزي« بتطبيقه منذ شهر مايو الماضي.
وتوقع زايد ان تنخفض تكلفة شراء السلع والوارادت للكويت من البلدان التي تتعامل بالدولار وهو امر بدوره يقلل من الضغوط التضخيمية على الاقتصاد.
وحول حدوث انخفاض جديد لسعر الدولار امام الدينار مجددا في المستقبل قال زايد ان ذلك امر يصعب التكهن به، وهو يتوقف على سعر صرف الدولار في الاسواق العالمية.

تاريخ النشر: الاثنين 10/9/2007
 

السراي

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
379
اسباب نزول السوق؟

اتمنى من المحللين التدقيق بالصفقات الموطبيعيه الي تمت بعد الساعه 12 والقفزة التي تمت بالقيمه الإجماليه من 100 مليون دينار الى 175 مليون خلال نصف ساعه الاخيرة.

وإذا كان السوق في حالة انهيار ، ما هو سبب هرولة المحافظ للشراء بهذه الكميات الكبيره؟ اليس لقناعة الصناديق والمحافظ بمتانة الاقتصاد الكويتي؟

على ما يبدو ان هذا النزول كان ضروريا للمحافظ والصناديق من اجل اختراق حاجز 13000 بأمان. لأن في حالة اختراق حاجز 13000 باسعار اليوم ستكون المحافظ في بر الامان وستستفيد مرتين للمضاربه:
مره بنزول اليوم ، ومره اخرى عند عملية الارتداد.

متمنيا للجميع بالتوفيق وعدم الخوف من نزول اليوم ومن صبر ظفر :)
----------------------------------------------------------------------------------------

محمود حيدر: رأس المال جبان
 

مضارب1

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2004
المشاركات
629
غداً سوف يكمل السوق النزول 000000لاتتسرع فى الشراء؟؟:confused::confused:
الركاده زينه:rolleyes:
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,228
الإقامة
الخالديه - الكويت
الاخبار من كونا..........سبب نزول السوق ....تاريخ 10/09/2007

من محمد كمال الكويت - 10 - 9 (كونا) --
حذر محللون ومسؤولون في شركات كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) من مغبة الاشاعات التي يطلقها بعض المضاربين من أجل أغراض شخصية بهدف جني الأرباح بشتى الطرق وان كانت غير مشروعة ما يكبد صغار المستثمرين خسائر فادحة.

وفسروا في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ماحدث من هبوط حاد في البورصة بربع الساعة الأخيرة من تداولات السوق اليوم اثر ترويج بعض الاشاعات بين كافة الشرائح وهو ما تلقفته المجموعات المضاربية للاستفادة منها.

وقالوا ان العامل النفسي أثر وبصورة سريعة في قرارات المستثمرين لاسيما الصغار منهم دون التأكد من حقيقة الاشاعة وهو ما يضع قضية توعية المستثمرين من مغبة الوقوع في صدارة الاهتمام لدى كبار صناع السوق التي تقع عليهم المسؤولية في مثل هذه الظروف.

ونصح المحللون صغار المستثمرين بعدم الانجراف الى الأحداث غير الاقتصادية والتي من المنطقي ألا تؤثر في قراراتهم الاستثمارية ماينعكس على مجريات التداول والانتباه فقط لما يحدث من أسباب اقتصادية مقنعة للانخفاضات .

وقلل مستشار شركة الخليج للوساطة المالية أنس الصالح من انعكاسات الأشاعة بصورة قوية على أداء السوق حيث أكد وجود عوامل أخرى ساهمت في انخفاض اليوم ومنها عمليات جني الأرباح على بعض الأسهم المنتقاة.

وأشار الى أن بعض المستفديدن من الأمر أو الذين يرغبون في خفض أداء السوق يعلقون شماعة الاشاعات على مايحدث من تباين في أداء السوق وهو ما وضح جليا في آخر 15 دقيقة من الاغلاق ما ساهم في الهبوط الذي شهدته قطاعات السوق.

وفضل نائب رئيس مجلس الادارة في شركة نور للاستثمار المالي ناصر المري عدم الالتفات لما حدث من انخفاض أمس من الوجهة غير الاقتصادية حيث قال ان من أهم الأسباب التي شهدتها تداولات اليوم بسبب تحصيل الربحية لبعض الشركات ومن أجل اعادة بناء المراكز على القطاعات المدرجة.

وتوقع المري أن يصحح السوق من أوضاعه خلال الجلسات المقبلة ليعاود الارتفاع مجددا مستفيدا من الجوانب لاقتصادية المواتية والتي تسعى الحكومة من خلالها جعل البورصة محط أنظار المستثمرين الأجانب.

وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة الزمردة القابضة محمود حيدر ان ماحدث في التداولات من هبوط حاد مرده الى الاشاعات التي تطلق بصورة سريعة وبما أن رأس المال جبان فكانت الصورة منعكسة على أداء السوق وعلى مجرياته.

وأكد حيدر متانة السوق الكويتية من أية هزات مثل ماحدث في تداولات اليوم ناصحا المستثمرين بعدم أخذ الأمور أكثر من حقهامايؤثر على مجريات السوق.

وألقى المحلل المالي في الشركة الرباعية للوساطة ميثم الشخص باللوم على الاشاعة التي أطلقها البعض في السوق من أجل الاستفادة من عمليات البيع الكبيرة التي أقبل عليها المتداولون دون وعي أو استشارة الوسطاء في ذلك الأمر ما شكل عبئا على الأوامر في الدقائق الأخيرة قبل الاغلاق.

وتوقع الشخص أن يعاود السوق الاتجاه التصاعدي الذي كان يسير عليه خلال التداولات الماضية والتي استطاع من خلالها المؤشر السعري بلوغ مستويات قياسية.


(النهاية) م ك ع / ا ع كونا101411 جمت سبت 07
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
الله يجزيك الف خير على المتابعه والنقل

طمنتني الله يطمنك دنيا واخره :)
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
شكرا
 

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
المحيلبي يتصل برئيس تلفزيون ( ام بي سي ) ويبحث معه ملابسات مسلسل ( للخطايا ثمن)

الإعلام 10/09/2007 04:51:00 م



الكويت - 10 - 9 (كونا) -- أجرى وزير الاعلام عبدالله سعود المحيلبي اليوم اتصالا هاتفيا بالشيخ الوليد البراهيم رئيس مجلس إدارة مركز تلفزيون الشرق الاوسط (ام بي سي ) وأحاطه علما بإحالة الشركة المنتجة لمسلسل (للخطايا ثمن) الى النيابة العامة وتمني على محطة ( ام بي سي ) إيقاف عرض المسلسل.
وقد أبدى الشيخ الوليد البراهيم كل تفهم لوجهة النظر الكويتية ووعد بدراسة الموضوع واتخاذ الاجراءات اللازمة التى تكفل احترام قوانين دولة الكويت الشقيقة.
(النهاية) ع ف / ه م كونا101651 جمت سبت 07
 

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
: أقدم مجهولون الاثنين على الاعتداء بالحجارة على مكاتب مجموعة "ام بي سي" وقناة العربية الاخبارية التابعة لها في الكويت في حادث يرجح انه مرتبطة (more)


الكويت: أقدم مجهولون الاثنين على الاعتداء بالحجارة على مكاتب مجموعة "ام بي سي" وقناة العربية الاخبارية التابعة لها في الكويت في حادث يرجح انه مرتبطة بمسلسل مثير للجديل تنوي المجموعة السعودية بثه خلال رمضان. وقال مراسل العربية في الكويت سعد العجمي ان "شخصين بثياب رياضية قاموا برمي الحجارة على مكاتب القناتين ولاذا بالفرار في سيارة كانت تنتظرهما. لقد ابلغنا الشرطة بذلك".
وتقع مكاتب "ام بي سي" والعربية في منطقة بنيد القار ذات الغالبية الشيعية بالقرب من العاصمة الكويتية. واكد العجمي ان الاعتداء لم يسفر عن اضرار. ويرجح ان يكون الاعتداء مرتبطا بمسلسل مثير للجدل تنوي "ام بي سي" بثه خلال شهر رمضان. فقد اتهمت جهات شيعية المسلسل الذي يحمل عنوان "للخطايا ثمن" باهانة المذهب الشيعي عبر البحث في موضوع زواج المتعة الذي يحلله الشيعة ويحرمه السنة. وحمل عدة نواب ورجال دين شيعة بشدة على المسلسل الذي انتجه منتج كويتي، وطالبوا بمنعه.

http://www.islamonline.com/news/newsfull.php?newid=35470
 

ارحبو

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2007
المشاركات
1,369
الإقامة
الصرار
جزاك الله خير وجعله الله في ميزان حسناتك
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
قال من شهد للبنت .قال ؛أمها والخطابه ؟؟/حنا بلانا من المضاربين بو حيدر /المري ,لا وحاطينهم في كونا تفضل ناقص الشربيني
 
أعلى