شركة المثنى للتأمين التكافلى ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تأسيس «المثنى» للتأمين التكافلي برأسمال 10 ملايين دينار
    فريال العطار

    annahar@annaharkw.com

    أمام نسبة حضور بلغت 100? عقدت شركة المثنى للتأمين التكافلي جمعيتها التأسيسية للاعلان رسمياً عن تأسيسها كشركة مساهمة كويتية برأسمال 10 ملايين دينار كويتي المدفوع منه 5 ملايين دينار كويتي، كما تمّ فيها انتخاب مجلس ادارتها الاول للسنوات الثلاث المقبلة والذي تم فيه تعيين عضوين ممثلين عن شركة المثنى للاستثمار لقاء حصتها في الشركة البالغة قرابة 50 مليون سهم وكصف واحد ممثلاً عن بيت التمويل (البحرين) الذي تبلغ حصته في الشركة 30 مليون سهم في حين تم انتخاب عضو ممثلاً عن بيت التمويل الكويتي لقاء حصته في أسهم الشركة البالغة 10 ملايين سهم وانتخاب عضو آخر ممثلاً عن شركة النخيل المتحدة العقارية التي تملك حصة مماثلة 10 ملايين سهم.

    التأمينات الفردية

    وليد المضف.. رئيس الجمعية التأسيسية للشركة أشار إلى أن الهدف من تأسيس هذه الشركة هو القيام بجميع أعمال التأمين التكافلي «التعاون» والقيام بأعمال التأمين واعادة التأمين.. والتركيز على التأمينات الفردية، لافتاً إلى أن الشركة ستركز في خدماتها على تطوير الخدمات التأمينية بأسعار تنافسية وشروط مسبقة تؤمن للعملاء خدمات التغطية التأمينية الشاملة مؤكداً التزام الشركة في جميع معاملاتها أحكام الشريعة الاسلامية مستعينة بذلك بهيئة فتوى ورقابة شرعية مكونة من ثلاثة أعضاء على الأقل سيقوم مجلس الادارة بترشيحهم.

    8 شركات

    وبتأسيس شركة المثنى للتأمين التكافلي يرتفع عدد شركات التأمين التي تعمل داخل الكويت بذات النشاط وفق الشريعة الاسلامية الى 8 شركات وذلك مقابل 5 شركات تأمين تقليدية و9 شركات تأمين عربية و3 شركات تأمين أجنبية، علماً بأنه لايزال هناك ثلاث شركات تأمين في طور التأسيس وهي كل من عناية وشركة بوبيان للتأمين التكافلي وشركة الدارج للتأمين التكافلي.









    تعليقات القراء
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    »وليد المضف« رئيساً و»عبدالعزيز البدر« نائباً
    »المثنى« للتأمين التكافلي تنتخب مجلس إدارتها وتباشر عملها بداية 2008
    عقدت شركة »المثنى« للتأمين التكافلي اجتماع مجلس ادارتها الاول حيث تم انتخاب اعضاء مجلس ادارتها للسنوات الثلاث المقبلة وهم: وليد محمد المضف ـ رئيسا لمجلس الادارة والعضو المنتدب وعبدالعزيز محمد الرشيدالبدر ـ نائبا، فيما انتخب اعضاء لمجلس الادارة كل من عاهد العيسى، وليد الأحمد، وعماد الصرعاوي، مجلس الإدارة المنتخب جميع الأمور المتعلقة بتوجه جميع أعمال الشركات المالكة لـ»المثنى« والدعم المتوقع الحصول عليه منها وكذلك ناقش المجلس بداية عمل الشركة والتي من المتوقع أن تكون في بداية العام المقبل وذلك بعد انتهاء الاجراءات المتعلقة ببداية النشاط التأميني.
    يذكر أن شركة »المثنى« للتأمين التكافلي شركة مساهمة كويتية مقفلة رأسمالها المصرح به 10 ملايين دينار والمدفوع منه 5 ملايين وهي شركة تأمين تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية واهم المساهمين فيها 4 شركات رئيسية ذوات ملاءة مالية متينة في القطاعين المصرفي والاستثماري إضافة الى امتلاكهم لقاعدة كبيرة من العملاء سواء كانوا افرادا أو شركات وهم شركة المثنى للاستثمار وبيت التمويل الكويتي وبيت التمويل الكويتي فرع البحرين وشركة النخيل العقارية.
    وتعتزم شركة »المثنى« للتأمين التكافلي تقديم خدماتها التأمينية لعملائها عبر فرعها الرئيسي وفروع بيت التمويل الكويتي وعبر الانترنت وذلك تسهيلا للعملاء في الحصول على خدماتهم التأمينية وتوفيرهم للوقت والجهد.

    تاريخ النشر: الاثنين 17/9/2007