قبول استقالة مجلس إدارة الكويتية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2007.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    قبول استقالة مجلس إدارة الكويتية.. ومدينة صناعية في الشقايا
    عدد القراء: 355

    المحمد مترئسا الجلسة وبدا المبارك


    11/09/2007 كتب زكريا محمد وإبراهيم السعيدي وعلي الشاروقي:
    أحيط مجلس الوزراء، في جلسته أمس، علما باستقالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية التي قبلها وزير المواصلات عبدالواحد العوضي.
    كما وافق مبدئيا على إنشاء مدينة صناعية في منطقة الشقايا بمساحة 58 كيلومترا مربعا.
    وأبلغت مصادر الجلسة 'القبس' ان رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد طلب من الوزراء التعاون مع أعضاء مجلس الأمة وفق الاطر القانونية، مشيرة إلى أن بعض الوزراء اشتكى من تعسف بعض النواب تجاه بعض الملفات. وشدد المحمد على عزم الحكومة على التعاون مع السلطة التشريعية.
    وقالت المصادر ان وزير المواصلات عبدالواحد العوضي رفض بعض مبررات استقالة مجلس إدارة 'الكويتية' ومن بينها التدخل في شؤون المؤسسة، مشيرا إلى أنه لم يسبق له أن تدخل في عمل مجلس الإدارة 'لكن استقالتهم أمر يخص وزير المواصلات وحده'.
    وكلف المجلس الوزير العوضي بتقديم دراسة شاملة لتشخيص وضع 'الكويتية' والارتقاء بادائها في الجلسة المقبلة للمجلس.
    وكشف وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير المواصلات عبدالواحد العوضي ان خطة الارتقاء ب'الكويتية' تتضمن الاستعانة بشركات عالمية لوضع المؤسسة في مصاف الشركات الناجحة، وذلك من خلال وضع خطة تطبق على مراحل.
    وقال العوضي في تصريح ل'القبس'، 'لا نسعى إلى تغليب الرأي في قرار شراء الطائرات عبر شركتي الإيرباص وبوينغ، وسوف نترك القرار لمجلس الإدارة القادم، هو من يقرر، ولكن نحن من يضع الشروط والضوابط لهذه الصفقة'.
    ومساء اجتمع العوضي بجمعية الطيارين ومهندسي الطيران في الكويتية، وتطرق البحث لوضع المؤسسة وكيفية التعاون والعمل المشترك للارتقاء بها ولعودتها إلى سابق عهدها إلى المستوى المعهود. وقالت المصادر ان خلافا نشب بين مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار والفتوى والتشريع حول بعض مواد شركة الاتصالات الثالثة، لكن سمو الرئيس تدخل لحسم الخلاف لمصلحة الجوانب القانونية السليمة.
    وأقر المجلس تفعيل الإجراءات التنفيذية للمزايدة بشأن ترخيص الشركة واكتتاب المواطنين في اسهمها، وسيكون متاحا لجميع الشركات المساهمة المدرجة باستثناء الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات. ووافق المجلس على تمديد فترة استلام العروض لأسبوعين أمام الشركات المدرجة. ومن المرجح طرح الاكتتاب العام مطلع السنة الجديدة. وكان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد التقى عددا من أعضاء كتلة العمل الشعبي والنائب صالح عاشور أمس، حيث عرضوا على سموه خطورة عرض مسلسل 'للخطايا ثمن' وتأثير ذلك على الوحدة الوطنية.
    وقال النائب عدنان عبدالصمد ان سموه وعد بإلغاء عرض المسلسل نهائيا حرصا على النسيج الكويتي المتآلف. وعلى صعيد آخر، حذر النائب عادل الصرعاوي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل صباح الخالد من التقاعس عن تنفيذ القوانين التي أقرها مجلس الأمة حول الرياضة، خصوصا بعدما ظهر تورط بعض الأطراف في منع تنفيذها، مشيرا إلى ان استمرار تقاعس الوزير الخالد يحمله المسؤولية السياسية كاملة.

    القبس
    http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=312991

    :)
     
  2. كويتي صعب

    كويتي صعب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2007
    المشاركات:
    636
    عدد الإعجابات:
    0
    ملاحظه كبيره على الكويتيه.......هالشركه من يوم عرفناها وهي خسرانه بمبالغ هائله جدا ولما تسافر يقولون الطياره فل والخدمات سيئه جدا تبدأ من الكراسي التعبانه والسماعات العطلانه والنكته لمل تشتري من السوق الحره يقولون مافي خرده وغيره من التأخير المتكرر ,وإقلاع الطائره ومن ثم الرجوع الإضطراري بسبب عطل أو خلل فني وتعالوا شوفوانفسية بعض طاقم الطائره إذا ظغت على زر المضيف أوالمظيفه يمكن توصل الطياره وما ردوا عليك....... وملاحظه أخرى على الطيران المدني إذا كانوا هم المسئولين عن قرار التدخين داخل المطار إلي لغاية الآن غير قادرين على تطبيقه والله عيب شي جدام عيونهم مو قادرين عليه شلون المخفي ......والنكته الموظفين المضربين اليوم بالصحف يطالبون بعودة المجلس المستقيل صج لا قالوا (شر البلية مايضحك) والحمدلله على كل حال ؟