ادراج المدينة في بورصة دبي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة lord_mee, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2007.

  1. lord_mee

    lord_mee موقوف

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2007
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    المطوع: إدراج أسهم «المدينة» في دبي خطوة للانطلاق نحو الإقليمية

    أعلن رئيس مجلس إدارة «المدينة للتمويل والاستثمار» خالد المطوع عن البدء في تداول اسهم الشركة في سوق دبي المالي اعتباراً من اليوم.
    وأوضح المطوع في ندوة بحضور حشد من المستثمرين ورجال الأعمال اقيمت في دبي أول من امس ان خطوة ادراج اسهم الشركة في دبي تأتي في اطار انطلاق الشركة إلى الاقليمية بعد ان نجحت الإدارة في ارساء قاعدة صلبة من الاستثمارات الناجحة تقوم عليها شركة المدينة.
    واستعرض المطوع المركز المالي للشركة حيث اوضح ان «المدينة» نجحت في مضاعفة ارباحها خلال فترة النصف الأول المنتهي في يونيو الماضي لتبلغ 4.7 مليون دينار محققة نسبة نمو مقدارها 117 في المئة.
    وذكر ان ايرادات الشركة شهدت تطوراً كبيراً يبشر بمستقبل واعد، حيث سجلت قفزة من 3 ملايين دينار إلى 8.6 مليون دينار لتعكس نمواً وتنوعاً استراتيجياً في مصادر ايرادات الشركة.
    كما بين ان نسبة النمو في أصول الشركة بلغت 215 في المئة عن فترة النصف الأول 2007 كما ارتفع العائد على حقوق المساهمين بنسبة 17.64 في المئة في الفترة نفسها.
    وبالنسبة لتوجيهات الشركة اوضح المطوع عن دراسة عدد من الفرص في اكثر من قطاع في الأسواق الاقليمية.
    وعن ابرز الفرص والقطاعات التي ضمن اهتمامات المدينة، اوضح المطوع ان «المدينة» تركز على عدة قطاعات منها المصارف، وأوضح ان المدينة قامت بتأسيس اول بنك تجاري إسلامي في كينيا بمشاركة مستثمرين ورجال أعمال كويتيين وكينيين، ويعد هذا البنك أول مصرف يعمل وفق احكام الشريعة الإسلامية في شرق افريقيا وسيبدأ البنك أعماله في نوفمبر المقبل وذلك من خلال افتتاح 3 فروع رئيسية.
    كما أوضح المطوع ان الشركة ستتوسع في هذا المجال من خلال تأسيس او الاستحواذ على بنوك أخرى في بعض الدول الافريقية الاخرى التي تشهد نمواً كبيراً في مجال الخدمات.
    وفيما يتعلق بالقطاع العقاري اوضح المطوع انه يتم التحضير لاستغلال مساحات شاسعة من الأراضي الاستثمارية والصناعية المملوكة للمدينة في السعودية، وتنفيذ مشاريع اخرى في سورية والأردن في مجال التطوير العقاري.
    ونوه المطوع إلى ان المدينة تملك عدداً من الشركات التابعة والزميلة تغطي قطاعات خدمية مختلفة أبرزها قطاع التعليم، والمقاولات والخدمات.
    وأشار إلى ان المدينة في المراحل الأخيرة من تأسيس شركتين الأولى متخصصة في إدارة الاصول والثانية في مجال التمويل موضحاً ان تلك الخطوات هي جزء في استراتيجية معالم المدينة، الطويلة والمتوسطة الأجل التي سبق الإعلان عنها.
    الشمالي
    قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة المدينة الدكتور علي الشمالي ان المدينة لديها خطة استراتيجية لتنويع استثماراتها في الداخل والخارج، مؤكداً ان أمام الشركة فرصاً جوهرية تتم دراستها حالياً في قطاعات متنوعة، ابرزها في قطاعات إدارة الأصول والاتصالات وقال الشمالي ان لدى المدينة شركات تابعة عدة سيتم ادراجها في الأسواق المالية تباعاً خلال الفترة المقبلة وذلك لتوسيع قاعدة المساهمين.
    وأوضح الشمالي ان حجم استثمارات الشركة حالياً في حدود 400 مليون دولار موزعة على القطاعات مختلفة، كما ان لدى المدينة نحو 12 شركة تابعة وزميلة تعمل بنجاح تحت مظلة المدينة منها 3 شركات مدرجة في السوق الكويتي.
    البيانات المالية
    وعن البيانات المالية كشف الرئيس التنفيذي للمدينة ممدوح الشربيني ان اجمالي ايرادات الشركة خلال العام 2006 بلغت 11.4 مليون دينار مرتفعة بنسبة نمو مقدارها 167 في المئة.
    وبالنسبة للأرباح فقد حققت «المدينة» ارتفاعاً كبيراً في صافي الأرباح لعام 2006، نحو 7.5 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 119 في المئة مقارنة مع عام 2005 وقد بلغت ربحية السهم الواحد 50 فلساً.
    وبلغ العائد على حقوق المساهمين 30 في المئة كما في نهاية 2006 وسجلت القيمة الدفترية للسهم نمواً بمقدار 34 في المئة.
     
  2. ابو محمد 2007

    ابو محمد 2007 موقوف

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2007
    المشاركات:
    4,130
    عدد الإعجابات:
    2,112
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الاخوان الاعزاء ماهى الشركات التابعة للمدينة المدرجة فى سوق الكويت
     
  3. lord_mee

    lord_mee موقوف

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2007
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    المدينة للتمويل والاستثمار واكتتاب القابضة فقط
     
  4. lord_mee

    lord_mee موقوف

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2007
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    0
    وان شاء الله منها الاعلى للمدينة