مسؤول اقتصادي ..وزراء اوبيك سيبحثون بفيينا اليوم احتياجات السوق للمرحلة القادمة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ((بن حسين)), بتاريخ ‏11 سبتمبر 2007.

  1. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    مسؤول اقتصادي ..وزراء اوبيك سيبحثون بفيينا اليوم احتياجات السوق للمرحلة القادمة

    اقتصاد/نمسا/اوبيك/مسؤول
    مسؤول اقتصادي ..وزراء اوبيك سيبحثون بفيينا اليوم احتياجات السوق للمرحلة

    القادمة من عبدالوهاب القايد فيينا - 11 ي 9 (كونا) -- نفى الامين العام لمنظمة اوبيك عبد الله البدري ان تكون المنظمة قد حددت ضمنيا هدفا جديدا في الاسعار في حدود 70 دولارا للبرميل مثلما اعلن مؤخرا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة كلود مانديل.

    وقال الامين العام لمنظمة اوبيك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اوبيك لم تحدد سعرا معينا لبرميل نفطها تاركة الامر للسوق ولأساسياته من العرض والطلب لتحديد السعر المناسب.

    وحول الاسباب الرئيسية لارتفاع اسعار النفط قال البدري ان احد الاسباب الرئيسة وراء ارتفاع اسعار الخام تعود الى ضعف قدرات مصافي النفط في الولايات المتحدة والتي باتت غير قادرة على استيعاب النفط الموجود في الولايات المتحدة بدليل ان المخزونات النفطية في الولايات المتحدة مرتفعة في الوقت الراهن.

    كما عزا حالة تذبذب اسعار النفط صعودا و هبوطا الى تزايد القلق في سوق النفط العالمية جراء العوامل السياسية و النفسية و المناخية و المضاربات في السوق العالمية الامر الذي انعكس سلبا على اسعار النفط.

    وحول تصريحات وزراء نفط المنظمة التي يبدو وكأنها حسمت التوجه العام بتمديد العمل بسقف الانتاج الحالي قبل انعقاد المؤتمر الوزاري العادي قال البدري ان قرار وزراء اوبيك بتمديد العمل بسقف الانتاج ليس محسوما بعد بل انه متروك للوزراء الذين سيقررون بعد الاطلاع على بيانات و تقارير المنظمة بهذا الخصوص خلال الاجتماع الوزاري.

    وعن احتمال اعادة النظر في توزيع الحصص الانتاجية للدول الاعضاء خصوصا بعد انضمام انغولا الى اوبيك اضاف البدري انه سيكون لانغولا سقف متفق عليه اسوة ببقية الدول الاعضاء.

    (يتبع)

    ع م ق / ه س

    كونا111100 جمت سبت
    http://www.kuna.net.kw/home/Story.aspx?Language=ar&DSNO=1019117