مجمعات الأسواق: مطلوب دمج الجمعيات التعاونية ثم تخصيصها في شركات مساهمة تطرح للاكتتاب

هل تؤيد تحويل الجمعيات التعاونية إلى شركات مساهمة بإكتتاب عام؟


  • مجموع المصوتين
    102
  • الاستبيان مغلق .

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
أكدت في تقريرها الشهري أن هذا القطاع يحتاج لرقابة وإعادة نظر كاملة

مجمعات الأسواق: مطلوب دمج الجمعيات التعاونية ثم تخصيصها في شركات مساهمة تطرح للاكتتاب

تناول التقرير الشهري لشركة مجمعات الاسواق التجارية قضية الجمعيات التعاونية في الكويت وقياس المنافع التي يجنيها المواطن من التعاونيات التي تحظى بامتيازات ودعم من قبل الدولة.
وذكر التقرير ان عدد المساهمين في الجمعيات التعاونية يبلغ 300 ألف مساهم أي ثلث الشعب الكويتي.
واوضح التقرير انه بعد مرور 45 سنة على اطلاق اول تعاونية فان مبيعات 46 جمعية وفروعها تقترب من بليوني دولار سنويا وتستحوذ على 75 في المئة من تجارة التجزئة في الكويت كما ان هذه الجمعيات الى جانب نشاطها التجاري تقوم بتوزيع السلع المدعومة الاسعار على المواطنين وتخصص لها الاراضي والمخازن اللازمة لانشطتها المباشرة وغير المباشرة باسعار رمزية جدا.
وقد ازدهرت هذه المرافق حتى باتت اسعار العقارات القريبة منها ترتفع لقربها من مركز حركة تجارية وخدمية شبه متكامل.
واضاف التقرير ان المجلس الاعلى للتخطيط اكد خروج عدد من مؤسسات المجتمع المدني عن هدفها الاساسي منها الجمعيات التعاونية وهناك غياب للمرأة عن لعب اي دور فاعل في الجمعيات كما ان هناك نقصا كبيرا في المعلومات لدى وزارة الشؤون حول التعاونيات اضافة الى ضعف الرقابة عليها حيث ان 33 في المئة من المساهمين هم من فئة القصر وهذا مخالف لقانون التعاونيات ووزارة الشؤون لاتحرك ساكنا.

انتخابات الجمعيات
وذكر التقرير ان انتخابات الجمعيات تتميز بدينامية لا علاقة مباشرة لها بالاداء التجاري البحت, بل تتداخل العوامل القبلية والسياسية والطائفية في تلك الانتخابات. وتقام التحالفات على تلك الاسس وبالنظر الى المنطقة التي تجري فيها هذه الانتخابات. اي موقع الجمعية والنفوذ الذي تحظى به هذه المجموعة او تلك في ذلك الموقع او المنطقة. وتشتد حماوة التنافس على وقع الكسب السياسي الممكن تحقيقه. فقد اكدت احصائية لوحدة الدراسات التعاونية في اتحاد الجمعيات شملت 100 عضو تعاوني ان نسبة 96 في المئة تؤكد ان الانتخابات التعاونية هي الطريق للوصول الى العمل السياسي على نطاق عام اي للوصول الى مجلس الامة ولايخفى على احد ان عددا لابأس به من الذين يخوضون الانتخابات التعاونية عينهم في نهاية المطاف على عضوية مجلس الامة. وتكاد الحملات الانتخابية لهؤلاء تضاهي في حجمها وقوتها حجم وقوة حملات مرشحي الامة ولا تقل عنها صرفا وانفاقا ولاتختلف عنها كثيرا من حيث التحالفات والشعارات والدليل البارز هو ان المرشحين لوجاهة التعاونيات غالبا ليس لهم علاقة بالعمل
التجاري أو التعاوني بل هم ممن ارتبط اسمهم باجندة سياسية وينسجون لها خيوطا قبلية أو »حزبية« أو طائفية تعبر أكثر مما تعبر عن مشروع عضو مجلس أمة وليس عن كفاءة ما في العمل التعاوني. ويغلب على كل الشعارات عبارات مثل »رفعة« الكويت والاصلاح والعمل الوطني« أو التوجه الإسلامي وما الى ذلك من شعارات سياسية مشروعة لكنها لا تمت بصلة للمنصب المقصود الذي هو ادارة عمل تجاري.

قضايا الفساد
وعند الحديث عن الفساد تذكر قضايا من هنا وهناك تضاف إلى الفساد السياسي أو الانتخابي متصلة بالفساد المالي اذ ذكرت تواطؤات يقبل عليها بعض ضعاف النفوس من الذين اعينهم على الدنانير أولا عبر نسج المصالح التجارية مع هذا أو ذاك مثل التعاقد مع موردين من المقربين أو ليس لهم باع في هذا القطاع أو هم من المستجدين عليه, وتمنح لهؤلاء, لقاء منافع مشتركة, ميزات توريد, وميزات عرض بضائع, فضلا عن تعجيل في الدفع وما الى ذلك من التطبيقات التي تكون عادة على حساب الجودة وتفتقر لأبسط المواصفات المتعارف عليها في عالم التجارة.
ولقد تم كشف تعاملات مع موردين من غير ذوي الصفة الاصلية والمهنية في هذا القطاع, يأتون ببضائع مثل الأحذية والملابس التي تباع خلافا للأصول في احدى التعاونيات ذلك لأنهم على صلة بهذا أو ذاك.

تدخل الادارة
واضاف أن ادارات تنفيذية كثيرة تشكو من تدخل مجالس الادارات في عملها اليومي مما يجعل للتعاونية أكثر من رأس أو مدير. وتخلق الاشتباكات وتصفية الحسابات. بالمقابل هناك شبهة غياب لمجالس ادارات لا يعرف عنها شيئا إلا خلال الانتخابات, فالاعضاء غير متفرغين مما قد يترك الحبل على غاربه.
وليست هناك اي شروط يجب توافرها لعضوية مجلس الادارة لذا نجد خليطا هجينا لا طعم له ولارائحة في العمل التجاري.
خامسا: لا يوجد حتى الآن, ورغم كل المحاولات, كادر موحد للموظفين من حيث الرواتب والبدلات والعلاوات الدورية. فالتخبط هو السائد. ولكل تعاونية ما تراه مناسبا لها علما ان لا فروقات جوهرية بين نظم عمل التعاونيات عموما, لكن هناك تفاوتا كبيرا في الرواتب للمهنة الواحدة بين جمعية وأخرى, وغالباً ما ترتبط تلك الرواتب والتعيينات والزيادات بأجندة متعلقة بالمحسوبية المتعلقة بدورها بالغرض الانتخابي وفي هذا الشأن ايضا نجد ان وزارة الشؤون تقف موقف المتفرج. فقد اكدت جملة تقارير رقابية وجود تعيينات وهمية هدفها انتخابي, اذ يتم تعيين العشرات لا بل المئات بالمحسوبية لضمان استمرار من عينهم في منصبه.
ويذكر ان التعيينات تتم وفق برنامج دعم العمالة (10 في المئة) لكن بحثا بسيطا في أي من تلك التعاونيات التي فيها مخالفات سيكشف, على الورق طبعا, ان كويتيا يعمل كبائع او موظف صندوق. لكن الواقع خلاف ذلك, فهؤلاء لا يداومون وآخرون يقومون بأعمالهم, ويؤكد برنامج القوى العاملة هذه الظاهرة حيث حذر منها مرارا وتكرارا ووجه انذارات وتحذيرات ونداءات لكن لاحياة لمن تنادي. ويؤكد البرنامج ان هناك التزاما ظاهريا في بعض الجمعيات بتوظيف العمالة الوطنية لكن في باطن الأمور اغراض انتخابية.

متوسط الراتب
ويبلغ المعدل الوسطي لراتب موظف التعاونية نحو 170 ديناراً وهذا الرقم يدل على مستوى الكفاءات التي يستفيد بها هذا القطاع. كما أن معظم الجمعيات لديها هيكل تنظيمي واضح يرسم معالم توزيع الوظائف والتوصيف الوظيفي اي تحديد المهام والصلاحيات وبالتالي

المسؤوليات ولا يوجد اهتمام بالتدريب اذ تأتي معظم المبادرات باجتهادات متفرقة لا سياق علمي او منهجي يحكمها.

اسباب غير تجارية
وذكر التقرير ان لتفتت القطاع التعاوني »46 تعاونية« اسباب غير تجارية فالمنطق التجاري يقضي اعتماد عمليات اقتصاد الحجم, اي كلما كانت تلك التعاونيات متحدة او مترابطة او مندمجة اكثر .. كلما كانت قدرتها التفاوضية اكبر وتكاليفها اقل, وهذا من ابجدبات التجارة, لكن للتفتت اسباب اخرى ابرزها تمسك كل تعاونية بمكتسبات يعرفها مجلس الادارة اولاً قبل غيره, فلا تعاون ولا اندماج لان كل واحد يريد لمشروعه الخاص ان يستمر وصولاً لاهدافه, ولكل اهدافه واجندته الخاصة قبل العامة.
وطالب التقرير تلك التعاونيات ثم خصخصتها في شركات عدة مساهمة عامة تطرح للاكتتاب العام وهو ما يحقق نفس الاهداف التي قام من اجلها العمل التعاوني وأولها ضبط الاسعار بالتنافس, كما ان المساهمين المستفيدين حالياً بفتات عوائد (2 او 5 أو 8 او 10%) سيكون امامهم فرصة باقتناء اسهم تدرج تدر عليهم ارباحاً من قطاع تشغيلي بامتياز وحيوي من الدرجة الأولى.
اما القول بأن التخصيص سيعود بالنفع على مجموعة افراد قليلة فهذا ذر للرماد في العيون والدليل على سبيل المثال لا الحصر ان شركة أم تي سي »زين« او شركة المخازن »اجيليتي« ما زالت شركات جماهيرية بامتياز بدليل اقبال الاف المواطنين على اقتناء اسهمها بعد ما تمت تخصيصها منذ سنوات عدة وابلت تلك الشركات بلاء حسناً بالتحول من المحلية الى الاقليمية فالعالمية في سنوات قليلة, واسهمها تدر عوائد لا يستهان بها على المواطنين وباتت الدولة تفتخر بها بعد ما كانت في شرنقتها المحلية الضيقة.

شعارات شعبية
واكد ان المعارضين للتخصيص يرفعون فوراً شعارات شعبوية تصدقها الناس مفادها ان كبار التجار يريدون الهيمنة على هذا القطاع, ويريدون احتكاراً وحرمان الناس من الامتيازات والاسعار المعقولة, وما الى ذلك من الشعارات التي تلقي رواجاً من دون التدقيق في علميتها, كما ان اولئك المعارضين يؤكدون ان التعاونيات ليس ملكاً للدولة بل هي اموال مساهمين وحق مواطنين متناسين القول ان هذا القطاع مدعوم من الدولة بشكل اساسي حتى يصدق القول عنه أنه قطاع عام ومنذ اليوم الأول لنشأته كما انهم يركزون على الدور الاجتماعي والتربوي والصحي والترفيهي الذي يغيب عن مراكز التسوق الاخرى, وما هذا الا تعميات على مرئيات اخرى, حتى بات هناك انحراف في تعاظم الاهمية النسبية لدور التعاونيات مثل التوسع في أكثر من اتجاه لا علاقة له بالعمل التعاوني التجاري مثل مشروع انشاء جامعة خاصة تستقبل 5 الاف طالب وبمختلف التخصصات بالاضافة الى مستشفى لامراض القلب وخلافه وما الى ذلك من الانشطة التي لو تركت للمستثمرين الخاصين بها لكانت الادوار موزعة بشكل جيد بدلاً من هذا الخلط السائد حالياً.
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
في استفتاء بالموضوع شاركوا فيه ما عليكم امر
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
اى والله فكرة حلوة
خل الشعب كله يستفيد احسن من مجموعه اعضاء الجمعيه
اللى كل شهر محولين للنيابه واختلاس وبوق عينك عينك
ورفع اسعار السلع من قبل التجار كان بسبب اعضاء الجمعيات والاتحاد
اسألوا مندوبين التجار (تصدقون بسبب عموله الجمعيه التجار ارفعوا الاسعار يقولون شلون انلحق على عمولات اعضاء الجمعيات الكل يبى عموله)
يارب تصير هالفكرة وينتفع كل هالشعب من الاكتتاب والارباح
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
انا لا أأيد لسبب
ان مساهمين الجمعيات سوف يهضم حقهم وسيكون المستفيد الاكثر هي شركة الاسواق
لان الجمعيات ما صار فيها زيادة راس مال ولا صار فيها زياده في الاسهم ولا صار فيها منح اسهم
يعني اللي مسجل بـ100 سهم من سنة 1980 ما راح يستفيد شي كلش غير الارباح الكاش
والشركة راح تشتري الجمعيات وتخصص اسهمها للاكتتاب العام وهم راح يكون لهم نصيب الاسد والمساهمين باي باي
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
انا لا أأيد لسبب
ان مساهمين الجمعيات سوف يهضم حقهم وسيكون المستفيد الاكثر هي شركة الاسواق
لان الجمعيات ما صار فيها زيادة راس مال ولا صار فيها زياده في الاسهم ولا صار فيها منح اسهم
يعني اللي مسجل بـ100 سهم من سنة 1980 ما راح يستفيد شي كلش غير الارباح الكاش
والشركة راح تشتري الجمعيات وتخصص اسهمها للاكتتاب العام وهم راح يكون لهم نصيب الاسد والمساهمين باي باي

يعنى انت مستفيد من ارباح الجمعيه اللحين
وشنو زيادة فى الاسهم او منح اسهم(اكيد مافى زيادة ولا اسهم منجه لانها تخضع لقاانون وزارة الشئون)
من قال لهم نصيب الاسد
قانون الاكتتاب العام مثل الوقود لما خصخصوها لهم24%مزاد علنى

لاخير ترى المساهمين اهم اللى ربحانين (لايكون انت ناوى ترشح نفس للجمعيه او اخوك عضو بالجمعيه ومستفيد وتبى تبين لنا ان الوضع الحالى زين ومناسب لنا
 

FOCUS

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
675
الإقامة
الكويت
مع الشركات المساهمة .

شركات مساهمة أفضل من الوضع الحالي لإسباب كثيرة .

1- لأن الوضع الحالي تعبان جدا لا يفيد المساهمين لأن الغلاء في إرتفاع مستمر والإتحاد مايقدر يحل المشكلة .

2- في مصالح شخصية بالإدارة ومنها توظيف أقربائهم وربعهم من غير أي خبرة بالتجارة .

3- الأسواق المركزية والأسواق الشعبية أرخص من الجمعيات التعاونية .

4- الفوضة التي تحصل بالإنتخابات وهي الطائفية والقبلية لاتخدم المنطقة ولا الدولة ... أعضاء بالإدارة غير أكفاء ومنهم الدمبكجي والمطيرجي :confused:إي نعم حصل في بعض الجمعيات من هالنماين هذي .

5- والإحتكار الحاصل بالوضع الحالي وعلى سبيل المثال سكروا بقالات الشياب المساكين ليش إقولك في جمعية أوكي في جمعية ندري شنو المشكلة إذا في بقالة أو مصور أومصبغة أو أي مصلحة لييييييييييش الأحتكار ياجماعة أحنا مو في دولة ديمقراطية موشيوعية خل البشر وشيابنا المتقاعدين يستفيدون ويترزقون يعني بقالة شايب تكسر سوق الجمعية :eek: ما أعتقد هذا ... وأزيدك من الشهر بيت أذا تبي تإجر أو تاخذ محل بالجمعية شنو يقولون لك عندك رخصة جم سنة صارلك بنشاطك وأسئلة كثيرة .. وإذا قلت لهم جم الأجار يقولك أنت حط الأجار وشنو تقدم للجمعية بظرف مغلق :eek: معروفة القمنده تطفيش لعيال الفقارة طبعا إيونك الهوامير والشركات المعروفة ويحطون الأجار من الألف وطالع والفقير ولد المنطقة إشوتوووووووونه ..:eek::mad: والله هذي السالفة حصلت معاي ... جني دوختكم والله من القهر إلي فيني .... وشكرا لكم .


أخوكم فوووووكس .
 

cid

عضو نشط
التسجيل
21 مايو 2007
المشاركات
224
ليش لا انا من المؤيدين
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
اتمنى انهم يسون هذا الاقتراح لان الجمعيات بصراحة اغلبيتها مجالس حرامية الفساد منتشر وخاصة التعيينات الوهمية ياخذون معاش من الجمعية وما يدرون شنوا الوظيفة هذة مو سرقة من حقوق المساهمين كم حالة فى جمعيتنا وخاصة من الحريم اعرفهم تاخذ معاش من الجمعية وفوق هذا راتب دعم العمالة وكلها اموال حرام ، ناس ما تفرق الحلال من الحرام اعرف واحد يبى يرشح نفسة لاول مرة ترس المنطقة اعلانات المباركة برمضان ، الافضل برايى يا يسوونها شركة مساهمة او تقوم الشؤؤن بادارة كل الجمعيات ويحطون مجلس من خارج سكان المنطقة على الاقل يخف البوق، واحد من اللى يخافون اللة شيخ دين ما تحمل يشوف المهازل حاول الاصلاح وما قدر فاستقال خوفا من اللة ................
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
انا لا أأيد لسبب
ان مساهمين الجمعيات سوف يهضم حقهم وسيكون المستفيد الاكثر هي شركة الاسواق
لان الجمعيات ما صار فيها زيادة راس مال ولا صار فيها زياده في الاسهم ولا صار فيها منح اسهم
يعني اللي مسجل بـ100 سهم من سنة 1980 ما راح يستفيد شي كلش غير الارباح الكاش
والشركة راح تشتري الجمعيات وتخصص اسهمها للاكتتاب العام وهم راح يكون لهم نصيب الاسد والمساهمين باي باي

التوزبع المقترح للاكتتاب
أن المساهمين الاصليين يكتتبون مثل اكتتاب الخاص بزيادة رأس المال
وإذا لم يغطى المبلغ يسمح لمكتتبين من خارج المنطقة أو شركات متخصصة
فما راح يكون ظلم على المساهمين القدماى
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
شركات مساهمة أفضل من الوضع الحالي لإسباب كثيرة .

1- لأن الوضع الحالي تعبان جدا لا يفيد المساهمين لأن الغلاء في إرتفاع مستمر والإتحاد مايقدر يحل المشكلة .

2- في مصالح شخصية بالإدارة ومنها توظيف أقربائهم وربعهم من غير أي خبرة بالتجارة .

3- الأسواق المركزية والأسواق الشعبية أرخص من الجمعيات التعاونية .

4- الفوضة التي تحصل بالإنتخابات وهي الطائفية والقبلية لاتخدم المنطقة ولا الدولة ... أعضاء بالإدارة غير أكفاء ومنهم الدمبكجي والمطيرجي :confused:إي نعم حصل في بعض الجمعيات من هالنماين هذي .

5- والإحتكار الحاصل بالوضع الحالي وعلى سبيل المثال سكروا بقالات الشياب المساكين ليش إقولك في جمعية أوكي في جمعية ندري شنو المشكلة إذا في بقالة أو مصور أومصبغة أو أي مصلحة لييييييييييش الأحتكار ياجماعة أحنا مو في دولة ديمقراطية موشيوعية خل البشر وشيابنا المتقاعدين يستفيدون ويترزقون يعني بقالة شايب تكسر سوق الجمعية :eek: ما أعتقد هذا ... وأزيدك من الشهر بيت أذا تبي تإجر أو تاخذ محل بالجمعية شنو يقولون لك عندك رخصة جم سنة صارلك بنشاطك وأسئلة كثيرة .. وإذا قلت لهم جم الأجار يقولك أنت حط الأجار وشنو تقدم للجمعية بظرف مغلق :eek: معروفة القمنده تطفيش لعيال الفقارة طبعا إيونك الهوامير والشركات المعروفة ويحطون الأجار من الألف وطالع والفقير ولد المنطقة إشوتوووووووونه ..:eek::mad: والله هذي السالفة حصلت معاي ... جني دوختكم والله من القهر إلي فيني .... وشكرا لكم .


أخوكم فوووووكس .

لأنك لم تدفع عمولة للعضو الفاضل
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
اتمنى انهم يسون هذا الاقتراح لان الجمعيات بصراحة اغلبيتها مجالس حرامية الفساد منتشر وخاصة التعيينات الوهمية ياخذون معاش من الجمعية وما يدرون شنوا الوظيفة هذة مو سرقة من حقوق المساهمين كم حالة فى جمعيتنا وخاصة من الحريم اعرفهم تاخذ معاش من الجمعية وفوق هذا راتب دعم العمالة وكلها اموال حرام ، ناس ما تفرق الحلال من الحرام اعرف واحد يبى يرشح نفسة لاول مرة ترس المنطقة اعلانات المباركة برمضان ، الافضل برايى يا يسوونها شركة مساهمة او تقوم الشؤؤن بادارة كل الجمعيات ويحطون مجلس من خارج سكان المنطقة على الاقل يخف البوق، واحد من اللى يخافون اللة شيخ دين ما تحمل يشوف المهازل حاول الاصلاح وما قدر فاستقال خوفا من اللة ................

كلام صحيح 100%
لاحظ لما ينجح مجلس جديد علطول تفنيش الموظفين وتعيين اقربائهم
معناتها لا يوجد أي معيار للكفاءة وحاجة العمل للموظفين اصحاب الخبرة
وكلها تعينات عشوائية تحمل الجمعية رواتب فوق طاقتها
باختصار من صادها عشا عياله
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
انا لا أأيد لسبب
ان مساهمين الجمعيات سوف يهضم حقهم وسيكون المستفيد الاكثر هي شركة الاسواق
لان الجمعيات ما صار فيها زيادة راس مال ولا صار فيها زياده في الاسهم ولا صار فيها منح اسهم
يعني اللي مسجل بـ100 سهم من سنة 1980 ما راح يستفيد شي كلش غير الارباح الكاش
والشركة راح تشتري الجمعيات وتخصص اسهمها للاكتتاب العام وهم راح يكون لهم نصيب الاسد والمساهمين باي باي

منو قالك راح ترسي على مجمعات الاسواق
احتمال مركز سلطان وبعدين كل محافظة شركة مساهمة
 
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
423
شركات مساهمة أفضل من الوضع الحالي لإسباب كثيرة .

1- لأن الوضع الحالي تعبان جدا لا يفيد المساهمين لأن الغلاء في إرتفاع مستمر والإتحاد مايقدر يحل المشكلة .

2- في مصالح شخصية بالإدارة ومنها توظيف أقربائهم وربعهم من غير أي خبرة بالتجارة .

3- الأسواق المركزية والأسواق الشعبية أرخص من الجمعيات التعاونية .

4- الفوضة التي تحصل بالإنتخابات وهي الطائفية والقبلية لاتخدم المنطقة ولا الدولة ... أعضاء بالإدارة غير أكفاء ومنهم الدمبكجي والمطيرجي :confused:إي نعم حصل في بعض الجمعيات من هالنماين هذي .

5- والإحتكار الحاصل بالوضع الحالي وعلى سبيل المثال سكروا بقالات الشياب المساكين ليش إقولك في جمعية أوكي في جمعية ندري شنو المشكلة إذا في بقالة أو مصور أومصبغة أو أي مصلحة لييييييييييش الأحتكار ياجماعة أحنا مو في دولة ديمقراطية موشيوعية خل البشر وشيابنا المتقاعدين يستفيدون ويترزقون يعني بقالة شايب تكسر سوق الجمعية :eek: ما أعتقد هذا ... وأزيدك من الشهر بيت أذا تبي تإجر أو تاخذ محل بالجمعية شنو يقولون لك عندك رخصة جم سنة صارلك بنشاطك وأسئلة كثيرة .. وإذا قلت لهم جم الأجار يقولك أنت حط الأجار وشنو تقدم للجمعية بظرف مغلق :eek: معروفة القمنده تطفيش لعيال الفقارة طبعا إيونك الهوامير والشركات المعروفة ويحطون الأجار من الألف وطالع والفقير ولد المنطقة إشوتوووووووونه ..:eek::mad: والله هذي السالفة حصلت معاي ... جني دوختكم والله من القهر إلي فيني .... وشكرا لكم .


أخوكم فوووووكس .

أنا معاك فعلا أسباب منطقية
 

المحاسب1

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
174
نعم اؤيد بشدة تحويل الجمعيات إلى شركات مساهمة
إلى متى ونحن معلقين مصيرنا بحفنه من الأعضاء الحرامية الفئوية
إلا من رحم الله وهم قليل بالجمعيات
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
نعم فكرة تحرص على المال العام وتحافظ على الدخل للمواطن

حتى الارفف في الجمعيات يدفع لها ان كان موقعها قريب من الكاشير وذلك من اجل تصريف البضاعه. وفيها ظلم لباقي المنتجات الاخرى المماثله.
-
الصراحه الجمعيات لاتخدم المواطن عند ارباح السنه.
- مثال:-
عندما نرى عرض سيارات امام احد الجمعيات فهناك سوف يقبل المستهلك على هذه الجمعيه التعاونية بالشراء من اجل الربح وان لاتقل المشتريات عن 5 دنانير للكرت الواحد مما يقوم المستهلك بشراء اكثر من ذلك دون الاهتمام في قيمة السلعة المشتراه حتى يحصد اكثر عدد من السحوبات على السيارة.
- مع العلم ان السيارات معروضه عند انتهاء العرض ولم تدفع هذه الجمعية فلس واحد فيها. وعند انتهاء العرض والارباح الخياليه من وراء عرض السيارات تخصم قيمه السيارات من الارباح وهي جيوب المواطن للسيارات والزيادة ترحل الي اعضاء الادارة.
ولكم جزيل الشكر.
-
 

ناصر250

موقوف
التسجيل
30 يونيو 2007
المشاركات
366
الحذار الحذار الحذار

من مصاصي الدماء من التجار الجشعين الذي لا يشبعون و يرددون هل من مزيد

هناك خطة مبيتة للتجار الجشعين للسيطرة على الجمعيات والتحكم بالمواد الغذائية واسعارها لقد كان للجمعيات دور كبير في السيطرة على الاسعار لكن جشع التجار لا ينتهي لماذا يريدون ان يستولون على الجمعيات حتى يلعبون بالمستهلكين على مزاجهم واذا اشتكي المستهلك قالوا هذه شركة تجارية هدفها الربح عندك نقود ادفع واذا ما عندك اشرب من ماء البحر ان خط الدفاع عن المستهلك هو الجمعيات التعاونية فاذا سقط لا تلوموا يا فقراء الكويت الا انفسكم لانكم سكتم عن ما يدبر لكم مصاصي الدماء من مؤامرة من يريد ان يعمل شركة مساهمة فليتفضل ويؤسس شركة مساهمة لتنافس اما انكم تستولون على الجمعيات التعاونية فليس هكذا المنافسة انها الرغبة في الاحتكار والتحكم برقبة المستهلك الفقير
اي مستقبل مجهول ينتظركم فالمستقبل لا يبشر بخير فموضوع الضرائب يطبخ على نار هادئة والان التحضير للاستيلاء على الجمعيات
يافقراء الكويت اتحدوا و الهزيمة للمحتكرين والجشعين ومصاصي الدماء من التجار الجشعين
 
أعلى