عندي سؤال والجواب عليه راح يكون مفاجأه ! سبحان الله

متداول اسلامي

عضو مميز

السؤال يقول
لو شخص أكل وشرب قبل أذان الفجر بدقيقه او دقيقتان ؟
متعمد
ماحكم صيامه يعتبر فاطر وصيامه باطل ؟
ولا صحيح ومافيها شي؟

أو بمعنى اخر شخص اكل وشرب بعد موعد الامساك الموجود في بعض الرزنامات وقبل الأذان ؟

قاروه

بوعبدالعزيز
طالما النيه موجوده و قبل الاذان صيامه صحيح والله اعلم

اشتقنا لمسابقاتك يابوحسين واسألتك :)

ومبروك عليك الشهر وتقبل الله طاعتك

WishToWin

عضو نشط
اللي أعرفه أن الإمساك قبل الأذان ب 10 دقائق للإحتياط ولكن يجوز الأكل والشرب لوقت الآذان

لأن أذان الفجر هو بداية الصيام.

والله أعلم:)

WishToWin

عضو نشط
ومبارك عليك الشهر :)

cid

عضو نشط
والله يا جماعه انا مابي افتي بس انا الي اعرفه نفس ما قال اخوي (وشتوون) ان فترت الامساك من باب الاحتياط ودليل اذا كنت تشرب ماي مثلا واذن كمل شربك اذا كان القلاص بحلجك مو توخره وترد تشرب انتبه! اقصد استمر بشرب والله اعلم واحب انكم تتأكدون من كلامي

أبو بكر

عضو نشط
حبيبي الامساك اللي بالرزنامات كلام فاااااااااااااااااااااااااااااااااضي الاذان هو وقتت التوقف عن الاكل والشرب والله اعلم

مغامرجي

موقوف
لا يجوز انك تبدأ الأكل في بداية الأذان وعندة اول كلمة من الأذان "الله أكبر ... "

ولكن اذا كنت تشرب او تأكل واللقمة في فمك كملها وبعدين وقف الاكل والشرب

بلسم

عضو نشط
حبيبي الامساك اللي بالرزنامات كلام فاااااااااااااااااااااااااااااااااضي الاذان هو وقتت التوقف عن الاكل والشرب والله اعلم

ياأخي اتق الله في نفسك،،، يعني امساك يمارسه ملايين المسلمين في الحاضر ومليارات في الماضي،، وحضرتك اكتشفت انه كلام فاضي،،في اسلوب أرقى للحوار مع الآخرين،، وفيه تقوى عند التحدث عن أمور العبادة،، لعلمك وقت الأمساك موجود منذ زمان الرسول صلى الله عليه وسلم،، وفيه أحاديث لاأذكرها الأن تقدر وقت الأمساك،،،ياااااااااااا أبا بكر من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت،،، وعساني واياك من المؤمنين المحبين المطبقين للسنة. وانا احبك في الله،،،

باش مهندس

عضو نشط
صيامه صحيح 100%

الامساك يبدأ من اذان الفجر
ووقت الامساك الموجود في الرزنامة للتنبيه فقط لا غير

والله تعالى أعلم

أبو بكر

عضو نشط
ياأخي اتق الله في نفسك،،، يعني امساك يمارسه ملايين المسلمين في الحاضر ومليارات في الماضي،، وحضرتك اكتشفت انه كلام فاضي،،في اسلوب أرقى للحوار مع الآخرين،، وفيه تقوى عند التحدث عن أمور العبادة،، لعلمك وقت الأمساك موجود منذ زمان الرسول صلى الله عليه وسلم،، وفيه أحاديث لاأذكرها الأن تقدر وقت الأمساك،،،ياااااااااااا أبا بكر من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت،،، وعساني واياك من المؤمنين المحبين المطبقين للسنة. وانا احبك في الله،،،

جزاك الله خير يا اخي واتقبل نقدك بصدر رحب ولكن اتمنى ان تأتي بحديث يؤكد كلامك وشكرا" على رقيك في الحديث ويا ليت كل البشر مثلك يا عزيزي​

سهمى خضر

عضو نشط
يجماعه الصيام مع سماع اذان الفجر , مافيه شى اسمه لتنبيه ولا وقت الأحتياط ولا بدل ضايع , تسمع اذان الفجر معناته خلاص تمنع نفسك عن الأكل و شرب

أعلى