شركة ثروة للأستثمار ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2007.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شركة ثروة للاستثمار (ش.م.ك.م)






    معلومات الشركة


    اسم الشركة
    شركة ثروة للاستثمار (ش.م.ك)

    تاريخ التأسيس
    28/8/2006




    أغراض الشركة



    الاستثمار في القطاع العقاري والصناعي والزراعي وغيرها من الأنشطة، تأسيس الشركات المتخصصة وتأسيس وإدارة الصناديق والمحافظ المالية والعقارية نيابة عن الغير، القيام بأعمال الوساطة وأعمال مديري وكلاء الإصدار وأمناء الاستثمار وأعمال التمويل والوساطة،العمليات الخاصة بتداول الأوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات شركات، تقديم القروض والمتاجرة في أسواق العملات الأجنبية والمعادن الثمينة وتقديم الاستشارات والدراسات الفنية والاقتصادية والتقنية.

    رأس المال المدفوع
    15,000,000 د.ك. (خمسة عشر مليون دينار كويتي)

    القيمة الاسمية للسهم
    100 فلس للسهم الواحد

    عدد الأسهم المصدرة
    150,000,000 (مائة وخمسون مليون سهم)

    عدد الأسهم القائمة





    أعضاء مجلس الإدارة


    رئيس مجلس الإدارة
    فهد سالم الحميضي

    نائب رئيس مجلس الإدارة
    عادل سالم النجادة

    العضو المنتدب
    سامي عيسى الحساوي

    عضو مجلس الإدارة
    عبد الرحمن فهد البحر

    عضو مجلس الإدارة
    يعقوب يوسف الحساوي




    مراقب الحسابات
    نايف مساعد البزيع من مكتب البزيع وشركاهم




    عنوان الشركة


    العنوان
    الشرق، شارع أحمد الجابر ، برج البحر
    الأدوار 18،17 و19

    صندوق البريد
    811 الصفاة، 13009 الكويت

    هاتف
    2243000

    فاكس
    2243099

    موقع الانترنت
    www.tharwa.com

    البريد الالكتروني
    info@tharwa.com
     
  2. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    بفريق محترف اكتسب خبرة تراكمية تصل الى عشرات السنوات تنطلق مجموعة من المتمرسين في السوق وإدارة الاصول لتكوين شركة تحلم بإدارة مليار دينار في غضون السنوات الخمس المقبلة.
    الشركة هي شركة ثروة للاستثمار، وقائد المجموعة هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سامي الحساوي احد ابرز اللاعبين في السوق خلال السنوات الماضية التي استطاع من خلالها ان يسجل اسمه والفريق الذي يعمل معه كأفضل فريق يحقق عوائد ممتازة في عدد من الصناديق بلغت عوائدها 1000% .
    بدأ حوارنا مع الحساوي بسؤال: هل انت خائف من الاحداث السياسية في المنطقة وتحديدا موضوع الملف الإيراني؟ فقال: لا والله.. فأنا منذ ان عملت في السوق في عام 1987 الى اليوم ارى ان المشاكل السياسية في المنطقة لم تكن سببا في هجرة الاموال .. بدليل انه في عز الحرب العراقية الايرانية كان انتعاش سوق المناخ، ووقت الحشد على العراق، ثم الحرب ظهرت فرص استثمارية جيدة استثمرنا كل اموالنا فيها، مع ذلك لا توجد قصة تشابه قصة.. فالوضع مع إيران مختلف عما كان مع العراق.. فما يحدث حتى الآن مناوشات إعلامية.. ولكن في النهاية نحن في المنطقة تعودنا على الأزمات السياسية. في عدد من الصنديق بلغت عوائدها 1000%، كما في صندوق العوائد الممتازة على سبيل المثال لا الحصر.
    في حديثه ل 'القبس' يحدد سامي الحساوي معايير مدير الاستثمار الكويتي الذي أصبح بمعايير عالمية على حد وصفه، وقادر على العمل في جميع الأسواق.
    يضع الحساوي 'روشته' لأي مستثمر يريد أن يستثمر أمواله، عليه من خلالها أن يجيب عن نوعية من الأسئلة التي تحدد مسار استثماراته.
    ويبدد الحساوي المخاوف في التداعيات السياسية في المنطقة على السوق ويعتبرها تحمل معها فرصا استثمارية، واعدة ويدلل على ان السوق الكويتي كان في أفضل حالاته إبان الحرب العراقية - الإيرانية والحشود على العراق.

    عن انتقاله إلى شركة ثروة للاستثمار يقول:
    مسألة الانتقال من شركة إلى شركة مسألة مشروعة.. وتأسيس 'ثروة للاستثمار' هي مسألة انتقال مشروع لفريق استثماري وليس لشخص. هذا الفريق اكتسب خبرة استثمارية تصل الى 20 سنة، وتصل خبراته المتراكمة إلى 55 عاما، لذلك ارتأينا كفريق ان نؤسس شركة تكون تتويجا للحلم الذي يراودنا بعد عملنا كموظفين، ونكون في هذه الشركة موظفون وملاك.. فنحن في شركة ثروة موظفون نملك اكثر من 25 في المائة من الشركة.
    رأسمال الشركة 15 مليون دينار، وتمتلك الشال فيها 30 في المائة، فيما يمتلك موظفو الشركة 25 في المائة بالإضافة إلى عملاء ومساهمين ممن كنا ندير أموالهم.
    4 صناديق
    وكشف ان 'ثروة للاستثمار' ستطرح منتجاتها خلال الفترة القليلة المقبلة. وهي عبارة عن صناديق استثمارية، منها صندوقان في السوق الكويتي احدهما صندوق اسلامي والآخر تقليدي، وصندوقان آخران في السوق الخليجي والسوق العربي برؤوس اموال تتراوح ما بين 5 إلى 100 مليون دينار لكل صندوق.
    منتجات متميزة
    وقال: العام المقبل سنطرح ايضا منتجات متميزة لعملائنا ممن عملنا معهم في السابق بعد طلب والحاج منهم بعد ان حققنا لهم ارقاما قياسية، وادرنا اموالهم بشكل محترف، ولم نكن نضارب باموالهم وانما ادرناها بشكل محترف، وهذا سبب تميزنا، لاننا لا نضارب في ادارة الصناديق.. وانما نعمل بشكل استراتيجي.
    ويضيف: تعدد تجربة الشركات الاستثمارية يعكس تجربة ناجحة، فما بين عام ،1999 وحتى اليوم هناك كم هائل من الشركات الاستثمارية بلغ نحو 75 شركة ما بين اسلامية وتقليدية بعد ان كانت 5 شركات، وهذا الامر له دور في الاقتصاد الكويتي.
    شركات 'حمت' السوق
    وعن زيادة عدد شركات الاستثمار، قال: وجود هذا العدد الكبير من الشركات الاستثمارية 'حمى' السوق من الانهيار في عام 2006 وتأثرت فيه جميع دول المنطقة، لأن ثلث القيمة الرأسمالية في السوق البالغة 40 مليار دينار لدى شركات الاستثمار لوجود محترفين يعملون فيها. فإذا حدث صعود مبالغ فيه او هبوط مبالغ فيه، تلك الشركات هي الحصن الحامي للسوق، وهذا هو الذي حمى السوق الكويتي من كثير من الازمات، سواء في سوق المناخ، ثم في عام ،1997 مفاده ان الافراد القليلي الخيرة هم من يصنع الازمات، لكن الشركات تمثل حجر الزاوية في السوق.
    هدفنا مليار دينار
    وعن اهداف الشركة في ادارة الاصول، قال الحساوي: هدفنا في السنة الاولى ان نصل الى 200 مليون دينار، وهذا رقم كبير بالنسبة لشركة رأسمالها 15 مليون دينار في سنتها الاولى، ونطمح للوصول الى مليار دينار خلال السنوات الخمس المقبلة.
    واضاف: جوهر عملنا يركز على ادارة الاصول بشكل عام، سواء في الكويت او بالخليج او في الدول العربية والاسواق العالمية، سواء في ادارة الصناديق او المحافظ او غيرها من العمليات المتعلقة بإدارة اصول عملائنا.
    الصناديق ظاهرة إيجابية
    واعتبر ان كثرة الصناديق في السنوات الاخيرة ظاهرة ايجابية، لكنها لا تشكل رقما كبيرا فعددها 78 صندوقا وحجم الاموال المدارة في هذه الصناديق لا تتجاوز 800 مليون دينار، وهي لا تتجاوز 10% من القيمة الرأسمالية للسوق.
    اتهام باطل
    واكد ان اتهام الصناديق بالتأثير على اتجاهات السوق، اتهام باطل، وهو الاتهام نفسه الذي كان يوجه للمحافظ، فالصندوق في الاصل هو وعاء استثماري كاستثمار طويل الاجل، وليس لعمليات المضاربة. ولكن عندما يكون هناك انخفاض في السوق دائما اصابع الاتهام تتوجه الى شركات الاستثمار سواء كانت في المحافظ او الصناديق، لكن في المحصلة النهائية لا يزال ثقل الصناديق بالسوق غير كبير.
    التدخل يحرج الحكومة
    وأوضح ان تدخل الهيئة عن طريق صندوق جامبو، كما يطرح في بعض الاحيان، عندما ينخفض السوق مسألة ليست في صالح السوق.. بل على العكس نحن نطالب بعدم وجود دور رئيسي للهيئة في السوق.
    بل نطالب الحكومة اليوم بخصخصة القطاعات التي تملكها.
    اما المطالبة بصندوق جامبو.. فهذا الكلام غير منطقي.. ففي حال حدوث أي انخفاض للسوق نأتي ونطالب هذا الصندوق بالتدخل، مما يحرج الهيئة والحكومة. اليوم، القطاع الخاص قادر على السيطرة على الاسعار وحفظ توازن السوق.
    المضاربة.. لا تحقق الأهداف
    وحول عمليات المضاربة في السوق قال: ان المضاربة لا تحقق الذي تريده دائما، فالاستثمار طويل الاجل هو الذي يحقق اهدافك.. نحن سياستنا تقوم على الاستثمار الاستراتيجي لاكثر من سنة في الاسهم الممتازة.. وهذه الفلسفة الاستثمارية طبقناها في السابق واثبتت نجاحها.. فنحن ننتقي افضل الاسهم في السوق، فالمساهم الذي يدخل معنا في الصندوق كأنه يشتري سهم ذهب.. لاننا نستثمر في افضل 15 الى 20 شركة.. وسياستنا تعتمد على عدم الاستثمار في اكثر من 15 في المائة في كل شركة.
    الخلطة السرية
    وذكر ان ادارة فريق الصناديق حققت عوائد مجزية وتحديدا مع صندوق المركز للعوائد الممتازة، والفريق نفسه الذي كان يدير صناديق المركز هو الآن يدير اموال 'ثروة للاستثمار'، ويتبع الاستراتيجية نفسها التي قد تتغير وفقا للاوضاع السياسية، لكننا نملك الخلطة السرية.
    نمو الشركات الإسلامية
    وقال: قطاع الشركات الإسلامية حقق نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، مع انه في عام 2001 لم يكن يتجاوز عدد الشركات المطابقة 10 شركات، واصبحت اليوم اكثر من 20 شركة، والشركات المتوافقة كانت حوالي 40 شركة، واليوم اصبحت 80 شركة، وحققت قيمة مضافة للسوق خصوصا في اسواق الخليج لأن الاقبال على المنتجات الإسلامية اكبر.
    منافسة شرسة
    وذكر ان زيادة عدد شركات الاستثمار ستتبعه بالضرورة زيادة عدد مديري الاستثمار، فمع انه كان هناك نقص في عدد مديري الاستثمار، لكن مع تزايد عدد الشركات زاد عدد مديري الاستثمار.
    في السابق كان عددهم لا يتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة، والآن عددهم كبير واصبح التنافس بينهم 'شرسا'، وهذه المنافسة تخلق مديري استثمار متميزين، وهذا الامر لمصلحة السوق وللمستثمرين.
    مواصفات خاصة
    لمدير الاستثمار
    فمهنة مدير الاستثمار تحتاج الى المواصفات خاصة سواء مواصفات مهنية او فنية او نفسية، وتكون لديه رؤية مستقبلية، وقراءة واضحة ويستطيع ان يقرأ 'صح'.. فالميزانية عندما تراها في /12/31 من كل عام، هي عبارة عن تاريخ وقصة طويلة، فالمدير الجيد لا بد ان تكون لديه قراءة صحيحة لهذه الميزانية ويبني توقعاته المستقبلية. سواء في الشركة نفسها او في القطاع او في الوضع الاقتصادي بشكل عام وتكون لديه قدرة على التحليل. مع احتفاظه بمواصفات نفسية هادئة وغير متسرعة، ويجب ان يكون مرتاحا نفسيا وماليا في شركته، والا يخلط بين ادارته لامواله واموال الشركة، لأن النتيجة من الخلط انه 'يضرب' القطاع كله، لأن سمعة مدير الاستثمار لا تؤثر في شخصيته فقط وانما تؤثر في سمعة الشركة وشركات الاستثمار جميعها.
    فالمستثمرون عندما يضعون اموالهم في شركة، فهذا يعني انهم وضعوا ثقتهم قبل اموالهم، وعندما لا يحقق مدير الاستثمار العوائد المتوقعة، تكثر الشكوى، خاصة من صغار المستثمرين، بأن مدير الاستثمار 'يلعب بفلوسنا'.

    مدير كويتي بمعايير عالمية
    عن معايير مهنية مدير الاستثمار الكويتي قال انها لا تختلف كثيرا عن مدير الاستثمار الاجنبي فالمدير الكويتي اصبح بمعايير عالمية ويستطيع ان يعمل في جميع الاسواق ولديه المام وكفاءة في ادارة الاستثمارات بطريقة محترفة.

    مليون دينار أكبر بونص ..إضافة إلى اسهم
    سألنا الحساوي عن رواتب مديري الاستثمار ومكافآتهم فقال:
    بالمقارنة مع اسواق اوروبا هي غير مجزية، فالراتب هنا ثابت لكن الفرق يعتمد على البونص، واكبر بونص سمعنا عنه في فترة الرواج هو مليون دينار ما بين كاش واسهم لمدير الاستثمار الكويتي.

    الكبار يملكون المعلومات والصغار.. وحدهم يتحسرون
    سألنا الحساوي عن 'الكبار'... من هم؟ فأجاب:
    الكبار بالمقاييس العالمية من لديهم اكثر من مليون دولار، وبالمقاييس المحلية.. من لديهم اكثر من مليون دينار، ولديهم تدفقات نقدية.
    وسوقنا مثل الاسواق العالمية، هناك اسماك كبيرة تأكل الاسماك الصغيرة والشركات الكبيرة تأكل الشركات الصغيرة من خلال take over وضحاياهم من صغار المستثمرين.. والكبار هم من يملكون المعلومات اما الصغار فلا يملكون المعلومات.. ويعتمدون على الاشاعات لذلك نحن نقول دائما للصغار لا تدخلوا السوق مباشرة، واتجهوا للشركات لكي تدير اموالكم لان الشركات تملك المعلومات التي لا يملكها الصغار، والشركات تحمي الصغير من اي كبوة او اي خسارة، وهذا ما حدث في 2006 فنحن اغلقنا حساباتنا على خسارة 4% بينما خسائر الافراد وصلت الى 50%.

    4 أسئلة نوجهها للمستثمر وعليه الإجابة عنها بصراحة
    قال الحساوي: الاستثمار يعتمد على نوع المستثمر فاي مستثمر نسأله عدة اسئلة قبل ان يقدم على الاستثمار:
    1- هل هذا رأسمالك الوحيد؟
    2- كم تملك من عقارات..؟
    3- ما نوع الاستثمار الذي تريده؟
    4- ما العائد الذي تريده وتطمح له؟
    هذه الاسئلة يجب ان يرد عليها العميل بصراحة كي نحدد له نوع الاستثمار الذي يناسبه فمن يريد عائدا 10% يجب ان تكون مخاطر استثماراته محدودة ومن يبحث عن عوائد اعلى عليه ان يكون اكثر تقبلا للمخاطر.
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    لدى الشركة ثقة تامة بأنها تؤسس مشروعا ناجحا
    الحساوي: 'ثروة' تطلق الاستثمار في صندوقها الأول
    عدد القراء: 508

    سامي الحساوي


    30/04/2007 قال سامي الحساوي رئيس شركة ثروة للاستثمار ان الشركة تطرح صندوقا للاستثمار في الاسهم المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، والاستثمار في الاوراق المالية صلب عمل شركة ثروة واختصاص فريقها، وسوق الكويت للاوراق المالية يعتبر افضل اسواق الاقليم في الوقت الحالي. وتمتد فترة الاكتتاب في الصندوق ما بين 2007/4/21 و،2007/5/10 واختصار مهلة الاكتتاب مقصود، اذ تتجه نية الشركة الى البدء في استثمار ما تم الاكتتاب به ما دام يتعدى الحد الادنى البالغ 5 ملايين دينار كويتي، ثم فتح خيارات الدخول والخروج اسبوعيا.ويعتقد الفريق القائم على ادارة الصندوق ان الاداء المحتمل مهما كان حجم البداية للصندوق، كفيل ثان يعطي ما يكفي من دافع لمستثمرين اخرين لتنمية حجمه بدخول مستثمرون جدد، اذ يبقى الواقع اكثر اقناعا من الحديث النظري. ذلك يعني ان لدى الشركة وفريقها ما يكفي من ثقة لتفترض انها تؤسس لمشروع ناجح، ونجاح صندوقها الاول ضرورة وحافز لتفوقها في مجال عملها الرئيسي.
    واضاف الحساوي: يتطلب نجاح الاستثمار في الاوراق المالية ثلاثة عناصر رئيسية، ويكفي ان يتوفر اثنان منها بقوة، ولكن تبلغ فرص النجاح مداها الاقصى ان توفرت جميعها، وتعقد شركة ثروة توفر العناصر الثلاثة في الوقت الحالي.
    1ـ كفاءة الادارة وخبرتها:
    وهو اهم العناصر، وتوفره شرط اساسي لنجاح الاستثمار، ولدى شركة ثروة فريق متكامل له تاريخ مشهود في هذا النوع من الاستثمار، وتبلغ سنوات خبرة الفريق المتراكمة نحو 55 سنة. هذا الفريق مر خلال تجربته التاريخية بكل الدورات المحتملة لاسواق الاوراق المالية، وتعلم منها واستطاع تاريخيا النجاح في التعامل معها، والمؤكد انه سوف يوظف هذه الخبرة بشكل افضل في المستقبل. والفريق بأفراده مساهم في شركة ثروة، اي انه فريق يوفق ما بين مصالح المساهم والمدير، وفريق مستقر لانه يعمل لنفسه كما يعمل لباقي المساهمين والعملاء.
    2ـ السوق:
    وسوق الصندوق واختياره بشكل صحيح يمثل عنصر النجاح المحتمل الثاني، ويعتبر سوق الكويت للاوراق المالية افضل اسواق المنطقة، سواء بمؤشرات الاداء، او بالسلطات الحاكمة له، او بشركاته المدرجة، او حتى بمستوى نضج المتعاملين فيه.
    فالسوق حاليا مهيأ للاستثمار المحترف، ومعدل مؤشر مضاعف السعر الى الربحية P/e عند مستوى 10.80 ضعف وهو مستوى مريح ومن ادنى ـ أفضل المستويات ـ على مستوى العالم، ومستوى السعر الى القيمة الدفترية P/b بحدود 2.5 ضعف، ومستوى العائد النقدي الموزع بحدود 5% وهو من اعلى مستويات العالم، وفي السوق 166 مدرجة بما يعطي المستثمر قدرا كافيا من الخيارات، والشركات، وتحديدا الكبير منها مراقب بشكل جيد وملتزم بأغراضه. وتتجه نية الفريق الى انتقاء ما بين 20 ـ 25 شركة او التركيز على 15% فقط من الشركات المدرجة، ودراستها بشكل تفصيلي ومتابعة ادائها والاستثمار فيها او الاستثمار ضمنها، مع مراجعة قائمة الشركات بين فترة واخرى واجراء تغيير محدود عليها. ويتوقع الفريق ان يحقق الصندوق عائدا يتفوق على اداء المؤشرات الوزنية، مع الالتزام بأدنى قدر ممكن من المخاطر.
    3ـ التوقيت:
    وثالث عناصر النجاح المحتمل هو التوقيت المناسب، والواقع ان التوقيت الحالي اكثر من مناسب، وفي ذلك بعض الحظ، اذ يعتقد فريق الادارة ان تزامن طرح اول صناديق الشركة مع هذا الظرف الزمني المناسب امر طيب. ففي الكويت تعتبر المالية العامة اهم ادوات تحفيز النشاط الاقتصادي، والمالية العامة تحقق فائضا ماليا للسنة السابعة على التوالي، واعلى مستوى الفائض للسنتين الماليتين المنتهيتين في مارس 2006 ومارس 2007. ومن المتوقع ان تبقى اسعار النفط متماسكة عند مستوى مرتفع والانتاج عند حده الاقصى حتى نهاية العقد الحالي على اقل تقدير، ومع نوايا الاصلاح واعطاء دور اكبر لشركات القطاع الخاص في بناء الاقتصاد، سوف تبقى بيئة الاقتصاد المحلي ايجابية في المستقبل المنظور. وفي عام 2006 المؤلم لمعظم الاسواق المالية في الاقليم، قدم سوق الاوراق المالية الكويتي افضل التجارب، فالانخفاض حتى لمؤشره الوزني كان طفيفا او نحو 9.31%، ولكنه خضع لغربلة رئيسية للشركات المدرجة فيه، فنحو ربعها ارتفعت اسعارها لان المستثمر كافأ التزامها، وبعضها عوقبت بشدة لانحرافها عن اغراضها. واصبح التوقيت مناسبا من ناحية بيئة الاقتصاد المحلي الايجابية، ومناسبا في سوق الاوراق المالية بعد عملية تصحيح ناضجة اتاحت ما يكفي من فرص استثمار مناسبة من ناحيتي مستوى الاسعار وحجم المخاطر.

    C.v

    تأسست شركة ثروة في عام ،2006 وبدأت عملها في اواخره، وبدأ فريقها الاستثمار لصالح عملائه مع بداية عام ،2007 وحقق الفريق لعملائه معدل عائد للربع الاول بحدود 25% وخلال هذه الفترة اكتملت البنى التحتية البشرية والمادية لشركة ثروة لتبدأ في توسعة نطاق عملها في خدمات الاستثمار لصالح قاعدة اوسع من العملاء، وكانت تعمل في الحصول على ترخيص اول صناديقها وهو ما تقوم حاليا بتسويقه، ومع العوامل الداعمة لنجاحها المحتمل، ومع ترجمته الى واقع خلال اداء الربع الاول من العام الحالي، تأمل الشركة وفريقها المحترف ان يكون اداء باكورة صناديقها دعما حقيقيا لتنافسيتها في سوق خدمات الاستثمار. علما بان رأس مال الصندوق متغير من 5 ملايين الى 100 مليون دينار كويتي وباب الاشتراك مفتوح لجميع الجنسيات بقيمة الف ومضاعفاتها.

     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «ثروة للاستثمار» تنشئ صندوقاً عربياً بـ 300 مليون دولار

    أمل عاطف

    الأحد, 23 - سبتمبر - 2007






    أوضحت مصادر مطلعة أن شركة «ثروة للاستثمار» ستقوم بإنشاء صندوق ثروة العربي وذلك برأسمال متغير وقدره 15 مليون دولار أميركيا كحد أدنى وبحد أقصى 300 مليون دولار أميركيا، وبقيمة اسمية ثلاثة دولارات أميركية للوحدة الواحدة، وبحد أدنى للاشتراك ألف وحدة.
    وأشارت المصادر الى ان الصندوق يهدف الى استثمار الأموال في أسهم الشركات المدرجة في الأسواق الخليجية والعربية وفقا لما يراه مدير الصندوق لتوفير فرص استثمارية بناء على أسس ودراسات وافية لتحقيق أعلى عائل ممكن وبمخاطر محدودة. وبينت المصادر ان الاستثمار في السوق الآجلة أو أي أداة استثمارية جديدة تطرح في تلك الأسواق.
    وذكرت المصادر ان الصندوق يهدف الى استثمار الفوائض في الودائع قصيرة ومتوسطة الأجل لحين توافر فرص استثمارية أخرى تدخل في إطار أهداف الصندوق. واوضحت المصادر ان مدة الصندوق خمس عشرة سنة قابلة للتجديد كل خمس سنوات. وقالت المصادر انه يطرح للاكتتاب 285 مليون وحدة اي بواقع 285 مليون دولار بقيمة اسمية للوحدة 3 دولارات أميركية، وبحد ادنى للاشتراك بوحدات الصندوق 1000 وحدة، علما بأن الجهات التي ستتلقى طلبات الاكتتاب هي شركة «ثروة للاستثمار».
     
  5. سبيعي1

    سبيعي1 موقوف

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    state of yarmouk
    مطلوب 100000 سهم على 130
     
  6. سبيعي1

    سبيعي1 موقوف

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    358
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    state of yarmouk
    يا جماعة في معروض ؟
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 07/05/2008

    «ثروة للاستثمار» تعلن انجازاتها المالية وخططها المستقبلية


    أعلنت أمس شركة ثروة للاستثمار في اجتماع الجمعية العمومية السنوية عن إنجازاتها المالية.
    وقد وافق مجلس إدارة الشركة ممثلاً برئيس مجلس الإدارة السيد فهد سالم الحميضي، ونائب رئيس مجلس الإدارة السيد عادل جاسم النجادة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي السيد سامي عيسى الحساوي، وعضوية كل من السيدين عبد الرحمن فهد البحر ويعقوب يوسف الحساوي على البيانات المالية عن الفترة المنتهية من 11 سبتمبر 2006 (تاريخ تأسيس الشركة) إلى 31 ديسمبر 2007.
    وقد بلغت أصول شركة ثروة تحت الإدارة الحالية كما في 31 ديسمبر 2007 إلى ما يفوق 149 مليون دينار و حاليا وصلت إلى 200 مليون دينار. وقد حقق صندوق ثروة الاستثماري، الذي يستثمر في الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية الكويتي ويسمح بتخارج أسبوعي للمستثمرين، معدل 7.63 % في الفترة ما بين 22 مايو 2007 إلى 31 ديسمبر 2007 مقارنة بمؤشر غلوبل 8.66 %.
    فيما حقق صندوق ثروة الإسلامي، الذي يستثمر في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والذي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ويسمح بتخارج أسبوعي للمستثمرين، معدل 0.47 % في الفترة الواقعة ما بين 22 يونيو 2007 و31 ديسمبر 2007 بالمقارنة بمؤشر غلوبل الذي وصل انخفاضه إلى 2.98- %.
    وقد وافقت الجمعية العمومية العادية على توزيع ارباح نقدية بواقع 10 % على المساهمين.
    إضافة إلى إنجازات الأصول التي حققتها الإدارة الحالية فقد حقق متوسط أداء العملاء لسنة 2007 معدل 52.08 % مقارنه بمؤشر غلوبل الذي يصل إلى 28.98 %.
    ويقول العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ثروة:”هدفنا الأساسي هو تبوء مكانة مرموقة في صدارة الشركات الاستثمارية الأولى في المنطقة من خلال تحقيق إدارة ناجحة لأصول العملاء وتأمين خدمات مالية تضاهي تطلعاتهم. كما يعمل فريق الإدارة الذي يتمتع بخبرة مديدة وثقافة عالية على تقديم الحلول المبتكرة التي توافق رغبة العملاء”.
    وتماشياً مع سياسة التوسع والنمو فقد تم تنشيط صندوقين آخرين هما: صندوق ثروة المالي الإسلامي للسوق النقدي وصندوق ثروة العربي الاستثماري. إضافة إلى تعزيز التوسع المالي والاستراتيجي في الأسواق الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي قامت شركة ثروة بتأسيس شركة ثروة السعودية في المملكة العربية السعودية. وهدفها هو دراسة أسواق المملكة والبحث عن الفرص واستثمارها بالتركيز بشكل خاص على قطاع العقارات والتنمية والاستثمار المباشر.
    وإلى جانب التوسع في المملكة العربية السعودية تقوم شركة ثروة بتأسيس شركة تي أي سي العقارية و هي شركة مساهمة بحرينية لتكون شركة تابعة لشركة ثروة للاستثمار .
    ويضيف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ثروة للاستثمار قائلاً:”بعد الانطلاق من موطن ثروة الرئيسي في أسواق دولة الكويت نحن نتطلع إلى تكرار النجاح الذي حققناه في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نسعى إلى تحقيق طموحات وتطلعات عملائنا من خلال تقليل نسب الأخطار، وزيادة العوائد، والتوسع في أسواق جديدة، وصنع منتجات مبتكرة جديدة إضافة إلى تقديم عدد كبير من الحلول لإدارة المحافظ الاستثمارية. فنحن نسعى جاهدين لبناء سمعة جيدة وصورة لافتة بغية الاقتراب من تحقيق الأهداف المستقبلية لشركتنا الحديثة العهد”.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «ثروة للاستثمار»: تسويق صندوق ثروة أرب أنفستمنت


    08/06/2008 سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة ثروة للاستثمار بتسويق صندوق «ثروة آرب أنفستمنت» المسجل والقائم بجزر الكايمن تسويقا خاصا داخل الكويت برأسمال متغير بحد أدنى 2 مليون دولار، و100 مليون دولار كحد اعلى وبقيمة مبدئية قدرها ألف دولار، للوحدة الواحدة بعدها تحسب قيمة الوحدة حسب القمية الصافية لاصول الصندوق، علما بأن الحد الادنى للاشتراك يقدر بما يعادل 50 الف دينار كويتي (بالدولار الاميركي)، وذلك حسب سعر الصرف الذي يعادل 187،3 الف دولار، والحد الاقصى لوحدات الصندوق التي سيتم تسويقها 100 الف وحدة.
    ويهدف الصندوق الى الاستثمار في الاسهم المدرجة والاسهم التي في مرحلة ما قبل الادراج بفترة لا تتجاوز 6 اشهر في بورصات واسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اما عن طريق المحافظ او صناديق الاستثمار، بالاضافة للاستثمار في ادوات تغطية مخاطر سعر صرف العملات لحماية الصندوق من تلك المخاطر.

     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ثروة للاستثمار: تسويق صندوق إسلاميك ميني ماركت



    واقفت وزارة التجارة والصناعة لشركة ثروة للاستثمار على تسويق صندوق ثروة اسلاميك ميني ماركت فند ليمتد تسويقا خاصا داخل الكويت والمنشأة في جزر الكايمن برأس مال متغير بقيمة اصدار اولوية بحد ادنى مليون دينار واعلى 25 مليون دينار، وبحد ادنى للاشتراك 50 الف دينار وبقيمة اسمية 100 دينار كويتي للوحدة. ويهدف الصندوق الى الاستثمار في اسواق الشرق الاوسط وغيرها من دون قيد في مختلف ادوات اسواق النقد بما فيها الايداعات المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية الغراء، وفي الاوراق المالية الاسلامية المقبولة وادوات الايداع الاسلامية القابلة للتداول وادوات اسواق المال الاسلامية التي تصدرها المؤسسات المالية، وفي اوراق الدين المالية الاسلامية القصيرة الاجل وحصص وحدات صناديق اسواق المال الاسلامية ذات الاغراض المشابهة، وفي الفرص الاستثمارية الاخرى التي يراها مدير الصندوق مناسبة بما فيها الصناديق المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، وتبلغ مدة الصندوق 5 سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة.
     
  10. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «ثروة للاستثمار» تعلن نتائج باهرة لأداء صندوقها في النصف الأول



    الإثنين, 14 - يوليو - 2008





    أعلنت شركة ثروة للاستثمار، وهي شركة استثمارية مساهمة كويتية مقفلة أسست عام 2006 برأسمال مدفوع تبلغ قيمته 15 مليون دينار، نتائج أداء صندوقها عن النصف الأول من العام 2008.

    وحقق صندوق ثروة للاستثمار، الذي أسس في شهر مايو 2007 كأول صندوق استثماري من بين أربعة صناديق استثمارية لشركة ثروة، في فترة الأشهر الستة الأولى المنتهية في 30 يونيو 2008 معدل أداء وصل إلى 24.18في المئة، مقارنة بنسبة 4.67 في المئة لمؤشر جلوبل العام.
    وقد ارتفع صافي قيمة الوحدة إلى 1.337 دينار. وبهذه النتائج لأداء الصندوق يصبح صندوق ثروة للاستثمار واحدا من أفضل الصناديق أداء في السوق الكويتية.
    وعلّق الرئيس الإداري والتنفيذي سامي الحساوي على هذه النتائج قائلا: «يرجع الفضل لفريق العمل الذي يتمتع بخبرة مديدة ومتنوعة وكفاءة عالية لتحقيق النتائج، وأصبح صندوق ثروة للاستثمار قادرا بشكل منتظم ومتواصل على تحقيق أهدافه في تقديم أعلى نسبة من العوائد في فرص استثمارية ذات نسبة مخاطرة منخفضة، من خلال الاستثمار في الشركات المدرجة في سوق الكويت الأوراق المالية، بناء على دراسات جوهرية للسوق. ويقدم الصندوق أعلى نسبة من العوائد للمستثمرين، من خلال الاستثمار في أدوات استثمارية ذات ربحية عالية وتحويل الفوائض النقدية إلى ودائع قصيرة ومتوسطة الأجل».
    وتبلغ قيمة الحد الأدنى المبدئي لمبلغ الاستثمار في الأسهم المشاركة في الصندوق 1,000 وحدة لكل مستثمر. ويسمح الصندوق بإمكان الاشتراك
    والتخارج الأسبوعي.
     
  11. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي أبو جاسم99 .. نشاطك واضح في المنتدى .. و مجهود تشكر عليه.

    قواك الله.
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    سامي الحساوي .. مهنته قراءة الأسهم «صح»


    كتب محسن السيد:
    لم يكن تفوق أداء صندوق ثروة الاستثماري على أداء أكثر من 50 صندوقاً متنوعاً بين محلي وخليجي تقليدي وإسلامي وليد المصادفة. كما أن أداء الصندوق الذي تديره شركة ناشئة لم يمض عليها في السوق أكثر من عام ونصف العام، لم يكن ضربة حظ لعب فيها السوق دوراً، بل نتاج إدارة محترفة وعقلية مهنية لفريق شديد التجانس يقوده أحد أبرز اللاعبين في سوق الأسهم الكويتي خلال السنوات الأخيرة. انه سامي الحساوي أو «ملك الصناديق»، كما يحلو للمقربين منه أن يلقبوه. وتشهد إنجازات الرجل في جميع محطات حياته العملية على هذا اللقب. فهو من أفضل مديري الاستثمار حتى ان أهل السوق يرددون ان المساهم الذي يدخل مع الحساوي في صندوق كأنه يشتري ذهباً. لذا ليس غريباً أن تجد مستثمرين يرافقون الحساوي منذ أكثر من عشرين عاماً يثقون ثقة عمياء بالأدوات الاستثمارية كافة التي يقترن طرحها باسم هذا الرجل.
    الحساوي الذي يقف الآن في منتصف عقده الرابع، والذي يتمتع بقسمات وجه بشوشة تظهر انه أقل من هذا العمر، يبتعد عن وسائل الإعلام والمحافل العامة قدر المستطاع، ويحب العمل دائما من وراء الكواليس، في هدوء، مقتنعا بأن النتائج هي الناطق الرسمي باسمه. فالكثير من المستثمرين يتمنون لو يظهر الحساوي مرارا ليتحدث عن السوق ويقدم النصائح لأن هولاء يعرفون تماما انه يستطيع قراءة الأسواق «صح» كما ينقل عنه المقربون منه والذين يؤكدون انهم محظوظون بمعرفته.

    محطات مختلفة
    محطات مهنية عديدة مر بها الحساوي، وفي كل محطة كان الرجل يضيف إلى المكان والمنصب الذي يتولاه، بعكس الكثيرين من اولئك الذين تضيف لهم المناصب. بدأ الحساوي حياته العملية بعد تخرجه في منتصف ثمانينات القرن الماضي موظفا حكوميا، لكن بعد فترة وجيزة شعر ان المكان يضيق كثيرا بإمكاناته وتطلعاته، فاتخذ قراره بالانطلاق إلى آفاق أرحب. فدخل السوق عام 1987 وبدأ العمل في مجموعة الأوراق المالية ليعمل كمتداول بسيط ولم يكن حجم تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية وقتها بالكبير، ولم تكن قد تحررت بعد من اصفاد ازمة المناخ، لكنه كان على اقتناع تام بأنه بدأ صح في المكان الاصح.
    بدأ الحساوي يصقل خبرته اكثر فأكثر، عندما انتقل مع بدر السعد، العضو المنتدب الحالي للهيئة العامة للاستثمار، من مجموعة الاوراق المالية، حيث عملا معا، الى شركة المركز المالي الكويتي عام 1998. كانت شركة المركز المالي بمنزلة المسرح الكبير الذي لعب الحساوي على خشبته ادوارا مفصلية حققت للشركة نفسها، قبل ان تحقق له هو شخصيا، شهرة وبريقا، فمن خلال منصبه الذي وصل اليه بعد فترة وجيزة كنائب للرئيس للاستثمارات المحلية والخليجية قاد فريق ادارة الاصول وتجلت حرفيته في اداء صناديق الشركة التي حققت عوائد على مدار هذه الفترة.
    مازال الكثيرون يذكرون الانجاز، ان لم نقل الاعجاز، الذي حققته بعض صناديق المركز على يد الحساوي وفريقه بعدما حققت عوائد وصلت الى 1000%، وهاهو الحساوي يكرر نجاحاته مع باكورة صناديق شركة ثروة التي اسست حديثا، ليثبت انه بالفعل يملك «الخلطة السرية» للنجاح في جميع الظروف التي تمر بها اسواق المال، في حالات الكساد قبل الرواج.

    فريق العمل
    لا يفتأ الفريق الذي عمل معه في شركة المركز يتذكر للحساوي انه كان أول مدير استثمار يبادر بشراء سهم المخازن العمومية حينما كان يتداول عند مستوى 300 فلس تقريبا في ظروف غير اعتيادية عندما كانت طبول الحرب تقرع في العراق، وكان وقتها يقول: سترون ان هذا السهم سيكون نجم السوق. وبالفعل صدقت التطورات على قراءة الحساوي عندما وصل سهم المخازن العمومية الى حافة الـ 7 دنانير في أعلى مستوى قيمة سوقية يصلها سهم شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية. وما زال هذا الفريق أيضا يتذكر للحساوي خروجه بنجاح باهر من السوق بأرباح وفيرة في حركة التصحيح عام 2006، فيما ظل البعض عالقا، لانه قرأ السوق صح وقتها.
    ويشبهه أحد المقربين بسمكة القرش التي تشم رائحة الدماء على بعد عشرات الأمتار وفي ثوان معدودة تصل الى مبعث هذه الرائحة، كذلك هو الحساوي ما ان يشتم قبل غيره رائحة الأسهم المبشرة بالصعود فيصل اليها قبل غيره، ولعل الحساوي يصعب تشبيهه بسمك القرش، اللهم الا في المهارات فقط.

    التقييم العادل
    وعلى الرغم من ان الحساوي محسوب على المدرسة القديمة في عالم الاستثمار، لكنه كما يقول أحد المقربين منه، يحسب له ابتداع اسلوب استثماري جديد بدأ يعمل به السوق حاليا، حيث كان الحساوي أول من قام بزيارات الى الشركات التي يستثمر في أسهمها، ليلتقي المسؤولين فيها ويطلع على خطط الشركة وتوجهاتها واوضاعها الحالية، لذلك ينجح في وضع التقييم العادل لأسهم الشركات التي يستثمر فيها، وهي احدى الميزات التي انفرد بها الحساوي، والتي درج الكثير من مديري الاستثمار الآن على العمل بها.
    قبل نحو عامين كان القرار الفاصل لأبي عمر. إذ رأى انه حان الوقت ان يستجيب لطموحاته وان يتوج احلامه المشروعة التي عاش ردحا طويلا من الوقت لتحقيقها، حلم الانتقال من موظف يعمل في شركة استثمار الى مالك وموظف في آن معا، فانطلق الحساوي معه فريق عمل لتكوين شركة تحلم بإدارة مليار دينار في غضون خمس سنوات، ودخل معه مستثمرون كبار أصحاب سمعة في السوق. نذكر هناك انه كانت للحساوي محاولة سابقة وتحديدا في العام 2005 لتحقيق هذا الحلم، عندما اراد الانتقال الى شركة استراتيجيا للاستثمار كمالك ومدير، الا ان المساهمين في شركة المركز المالي اقنعوا حينها الحساوي بالبقاء، بيد ان هؤلاء المساهمين لم يشأوا الضغط أكثر عليه والوقوف أمام تحقيق حلمه. لذلك يحتفظ الحساوي بعلاقات طيبة مع مساهمي المركز وفريق العمل فيه حتى الان.
    شركة ثروة التي شارك في تأسيسها الحساوي اختزلت الوقت، وحققت خلال فترة وجيزة ما لم تحققه شركات استثمار اخرى عبر سنوات مديدة، خلال فترة وجيزة قطعت شوطا كبيرا من حلم فريقها في الوصول الى ادارة نحو مليار دولار اموالا للعملاء واطلاق مجموعة من المنتجات الاستثمارية.
    أبو عمر متيم برياضة الاسكواش يمارسها خلال ايام الاسبوع في احد الاندية الرياضية. فبعض اصدقائه الذين عملوا معه تحلو لهم مقابلته، فهو شديد الاعتزاز بالصداقة. لا يحب دائما ان ينسب الفضل لنفسه ودائما يردد في اجتماعاته الرسمية «انجزنا وفعلنا» بصيغة الجمع في اشارة الى دور فريق العمل معه.
    يقول عنه المقربون ان ما يميز الحساوي انه قائد كويتي بمعايير عالمية، قادر على العمل في جميع ظروف الاسواق، بل وفي جميع الاسواق.. ويُعرف عنه اتخاذه أقصى حدود المخاطرة في استثماراته.
    ويضيف هؤلاء: ان ابرز ما يميز الحساوي ربما عن غيره انه قادر دائما على تشكيل توليفة من عدد محدود من الشركات بدقة متناهية تعبر عن اداء السوق، والاهم دقة توقيت قراره في الدخول او الخروج وزيادة وتخفيض حجم الاستثمار في شركة دون أخرى. باختصار يحاول دائما ان يكون اذكى من السوق. وقد يكون ابرز ما يميزه هو قراءته «الصح» لكل شيء.