'زين' تستعد لتقديم خدماتها في السعودية و'طيران الجزيرة' للإدراج في البورصة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2007.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    تقرير بنك الكويت الوطني الأسبوعي عن أسواق المال العربية
    أداء متباين.. والمؤشرات النازلة أكثر من الصاعدة
    'زين' تستعد لتقديم خدماتها في السعودية و'طيران الجزيرة' للإدراج في البورصة
    عدد القراء: 105


    15/09/2007 فاقت المؤشرات المتراجعة تلك المقدمة في حصيلة اداء 12 سوق مال عربيا خلال الاسبوع المنصرم، فيما كان واضحا دور الاسهم القيادية في قيادة حركة المؤشرات صعودا وهبوطا.
    وقال بنك الكويت الوطني في تقريره الاسبوعي عن اداء الاسواق المالية في الخليج والشرق الاوسط:
    تباين أداء أسواق المنطقة هذا الأسبوع، فتقدمت مؤشرات 5 أسواق بينما تراجعت مؤشرات 7 أسواق أخرى. وقد انخفض مؤشر السوق الكويتي بواقع 0.7% خلال الأسبوع، ليقفل على 12784.6 نقطة. وأعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أنها ستقدم خدماتها بالسوق السعودي نهاية الربع الأول من عام 2008، مبينة أن عملية طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام ستكون بعد نهاية شهر رمضان المبارك. ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة طيران الجزيرة أن سهم الشركة سيدرج في سوق الكويت خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد أن حصلت الشركة على موافقة اللجنة الفنية للإدراج.

    السعودية
    وفي السعودية، أقفل مؤشر السوق منخفضا بواقع 0.6% خلال الأسبوع، على وقع انخفاض سهم شركة الاتصالات السعودية ب 3.7%. وقد أعلنت تلك الشركة استكمال وإنهاء الإجراءات النظامية لصفقة الشراكة الاستراتيجية مع الملاك الرئيسيين في شركة ماكسيسMaxis التي بموجبها تمتلك شركة الاتصالات السعودية حصة تبلغ 25% في تلك الشركة التي تعمل في أسواق ماليزيا واندونيسيا والهند، إلى جانب تملك شركة الاتصالات السعودية حصة مباشرة تبلغ (51%) في شركة إن تي سي وهي شركة الاتصالات المتنقلة في اندونيسيا.
    عمان
    وفي عمان، أقفل مؤشر السوق منخفضا بواقع 0.3% خلال الأسبوع. وقد بلغ حجم الاكتتاب في أسهم شركة جلفار للهندسة والمقاولات 13 ضعف عدد الأسهم المطروحة للبيع. وجلفار هي أكبر شركة للبناء في عمان، ومن المتوقع أن يتم إدراج سهم الشركة في سوق مسقط في 24 أكتوبر المقبل.
    البحرين
    وفي البحرين، أقفل مؤشر السوق على مستوى الأسبوع السابق نفسه. وقد قرر مصرف السلام تجزئة القيمة الاسمية لسهمه من دينار واحد إلى 100فلس، أي بنسبة 10 أسهم لكل سهم واحد، على أن يدرج المصرف في واحدة من بورصات دول الخليج.
    الإمارات
    وفي الامارات، أقفل مؤشر سوق أبوظبي منخفضا بواقع 0.5% خلال الأسبوع. وقد أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وشركة مبادلة دخولهما في شراكة استراتيجية لتقديم خدمات الاتصالات في نيجيريا. وكانت شركة مبادلة وهي شركة استثمارية مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، حصلت في مارس الماضي على ترخيص لتوفير خدمات الاتصالات في نيجيريا لمدة 15 سنة قابلة للتجديد. وفضلا عن ذلك، ترددت اشاعات عن أن اتصالات تدرس مضاعفة حصتها إلى 51% في شركة الاتصالات الباكستانية كبرى شركات الاتصالات في باكستان ، لكن لم ترد أي معلومات مؤكدة. وبدوره، أقفل مؤشر سوق دبي منخفضا بواقع 1.1% خلال الأسبوع. وقد أوضحت شركة اعمار موقفها في دعاوى التعويض في السعودية والتي أكدت في بيانها سلامة موقفها وعدم مخالفتها لشروط اتفاق مشروع مشترك محل نزاع مع شركة جداول العالمية السعودية. وقد تراجع سهم اعمار بواقع 1.9% خلال الأسبوع.
    قطر
    وفي قطر، أقفل مؤشر السوق على مستوى الأسبوع السابق. وقد أعلن بنك قطر الوطني عن التوقيع النهائي لاتفاقية تسهيلات قرض مشترك بقيمة 1,850 مليون دولار من خلال مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الدولية على أن يتم سداد ذلك القرض على مدى خمس سنوات، وتكون تلك الاتفاقية من أكبر عمليات الاقتراض التي يقوم بها بنك في الشرق الأوسط.




    http://www.alqabas.com.kw/Final/New...ArticlesPictures/15-9-2007//314075_360004.jpg

    http://www.alqabas.com.kw/Final/New...ArticlesPictures/15-9-2007//314075_360005.jpg
     
  2. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك على نقل الخبر
     
  3. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0



    وفيك إن شاء الله