'المركز': غياب اللاعبين الكبار عن أغلبية التداولات اليومية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة dedoo99, بتاريخ ‏15 سبتمبر 2007.

  1. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    تركيز على أسهم ارتفعت دون مبرر
    'المركز': غياب اللاعبين الكبار عن أغلبية التداولات اليومية


    15/09/2007 لفتت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) الى غياب كبار اللاعبين عن اغلبية التداولات اليومية لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال الاسبوع الماضي، وقالت في تقريرها عن اداء السوق خلال الاسبوع الماضي:
    شهد سوق الكويت للاوراق المالية خلال الاسبوع تراجعا في الاداء هو السادس منذ بداية العام الحالي وذلك بعد ارتفاعات متواصلة لم يتمكن معها السوق من اخذ انفاسه، حيث تراجع المؤشران الوزني والسعري بشكل طفيف اقل من 1% عن الاسبوع السابق، كما تراجعت معدلات التداول اليومية الى مستويات متدنية بنسبة 19%، اذ وصل معدل التداول اليومي الى 361 مليون سهم بقمية 147 مليون د.ك، وبناء عليه تراجعت المكاسب السنوية الى مستويات قريبة من الاسبوع قبل الماضي.
    وشهدت ساحة التداول غياب اللاعبين الكبار عن اغلبية التداولات اليومية باستثناء سهمي اجيليتي وبنك الكويت الوطني اللذين لوحظ الاقبال عليهما بصورة متواضعة بعد انباء ترددت عن مكاسب جديدة لاجيليتي في ساحة القضاء، وترقب للجمعية العمومية للبنك الوطني لزيادة رأس المال. اما اغلب التداولات النشطة فقد تركزت على الاسهم التي شهدت مؤخرا ارتفاعا في السعر وفي كميات التداول من دون مبرر يذكر، اذ تعرض اغلبها لعمليات بيع لجني الارباح تراجعت معها اسعارها بنسب تفاوتت بين 13 و 10% .
    ومن اخبار الاسبوع، تم تغيير اسم ونشاط شركة التعليم المتميز للخدمات التعليمية ليصبح شركة عارف للطاقة القابضة، وذلك في خطوة لتغيير نشاط الشركة كليا من مجال الخدمات التعليمية الى مجال الطاقة.
    واستمر قطاع الاستثمار في صدارة القطاعات الاخرى من حيث القيمة الاسبوعية المتداولة بنسبة 39% مدفوعا بارتفاع عمليات البيع لجني الارباح على الشركات الاستثمارية الصغيرة الى المتوسطة، كما تقدم قطاع العقار الى المرتبة الثانية بنسبة 20%، فيما تراجع قطاع الخدمات الى المرتبة الثالثة وبنسبة 18% .
    من الناحية الفنية يملك المؤشر السعري للسوق دعما عند مستوى ،12،875 بينما يواجه مقاومة عند مستوى 12،700 نقطة.



    http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=314068
     
  2. ((بن حسين))

    ((بن حسين)) عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,399
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك على نقل الخبر
     
  3. dedoo99

    dedoo99 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 مارس 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    العفو أخوي
    جزاك الله خير


    :rolleyes: