الشركات المرشحة للادراج في سوق الكويت

WishToWin

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
2,245
الرأي العام بتاريخ 7-9-2007

أوضح امين سر لجنة السوق يونس حبيب في بيان صحافي القاه امام الصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للاوراق المالية عقدت اجتماعها واستعرضت المواضيع المطروحة على بنود جدول اعمالها وكان في مقدمها موضوع شركة طيران الجزيرة، مبينا ان اللجنة احيطت علما بان الاجراءات التي ستتخذها ادارة السوق لمباشرة ادراج شركة طيران الجزيرة في السوق الرسمي في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك عملا بالمادة 10 من المرسوم الخاص بتنظيم سوق الكويت للاوراق المالية والتي تنص على ان تشمل عضوية السوق الشركات الكويتية التي تطرح اسهمها للاكتتاب العام، ما يعني ان «طيران الجزيرة» يمكن ان يتم ادراجها في السوق الرسمي دون المرور على لجنة السوق، لكن اللجنة تحاط علما بالاجراءات التي ستقوم بها ادارة السوق التي ستقوم باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لاستكمال جميع متطلبات ادراج الشركة في السوق الرسمي.
واضاف حبيب ان اللجنة استعرضت طلبات ادراج الشركات التي قدمت بياناتها المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 وفقا لشروط الادراج القديمة منها 10 شركات طلبت ادراجها في السوق الرسمي وشركتان في السوق الموازي، وهي جزء من 35 شركة تقدمت في السابق وتم تأجيلها ونظرت فيها اللجنة واطلقت على بياناتها المالية والنتائج المالية لتلك الشركات كما في 31 ديسمبر 2006 وبعد دراسة تلك البيانات والارقام دراسة وافية من قبل اعضاء اللجنة ووفق ما تنص عليه اللائحة الداخلية للسوق قررت اللجنة الموافقة على ادراج كل من شركة دبي للتطوير العقاري، شركة ابيار للتطوير العقاري، شركة منشآت للمشاريع العقارية، شركة الصلبوخ التجارية، وشركة ياكو الطبية.
ومضى حبيب قائلا ان اللجنة قررت عدم الموافقة على ادراج كل من شركة بيت المال القابضة، شركة جبلة القابضة، الشركة الكويتية للصخور، الشركة المتحدة الدولية القابضة، وشركة اجوان الخليج العقارية.
 

WishToWin

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
2,245
من أين المصدر جزاك الله خير؟؟


بتاريخ 22/07/2007 بجريدة القبس
الجزيرة للطيران في البورصة سبتمبر المقبل

توقع مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية ان تتم الموافقة على إدراج شركة الجزيرة للطيران في البورصة في وقت قريب تمهيدا لقيام المساهمين في الشركة نفسها بدمج الأسهم ومن ثم الإدراج الفعلي في شهر سبتمبر المقبل.

جريدة الوسط تاريخ النشر : 16-9-2007

زيادة رأسمال «الجزيرة» 100 في المئة
خلال أكتوبر والإدراج في البورصة مطلع نوفمبر

أوضح المصدر أن الشركة ترتب لإدراج اسهمها خلال الاسبوع الأول من نوفمبر المقبل.
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
الله يعطيهم العافيه ومشكورين على المجهود
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
مشكورين على المساهمات الفعاله ومن عنده أخبار عن شركات مرشحة للادراج مع سائر بيانات الشركة يتفضل ولايبخل على اخوانه وجزاه الله خير
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
من أين المصدر جزاك الله خير؟؟


بتاريخ 22/07/2007 بجريدة القبس
الجزيرة للطيران في البورصة سبتمبر المقبل

توقع مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية ان تتم الموافقة على إدراج شركة الجزيرة للطيران في البورصة في وقت قريب تمهيدا لقيام المساهمين في الشركة نفسها بدمج الأسهم ومن ثم الإدراج الفعلي في شهر سبتمبر المقبل.


خلال مؤتمر صحفي في دبي تحت عنوان 'الحرية الأبدية 2'.
بودي: 'طيران الجزيرة' في البورصة نوفمبر المقبل
عدد القراء: 0

مروان بودي متحدثا خلال المؤتمر الصحفي


13/09/2007 دبي - تامر حماد:
اعلن رئيس مجلس الادارة، الرئيس التنفيذي في شركة طيران الجزيرة مروان بودي ان اسهم الشركة ستدرج في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد ان حصلت الشركة على موافقة اللجنة الفنية للادراج.
وتوقع بودي في تصريحاته للصحافيين على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة تحت عنوان 'الحرية الابدية 2' ان يزيد عدد المسافرين على متن طائرات الجزيرة الى 1.2 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري (2007)، منوها بان هناك رحلات جديدة ستبدأ اعتبارا من 27 اكتوبر المقبل من دبي ومن دون توقف الى جزر المالديف وبيروت اضافة الى زيادة عدد رحلات الشركة من دبي الى مومباي الى 7 رحلات (من دون توقف) اسبوعيا، وتبدأ جميع الرحلات في 27 اكتوبر المقبل، علما بأن الرحلات من دبي الى بيروت ستكون بسعر ابتدائي 48 دولارا خلال 24 ساعة لنحو 48 مقعدا.
23 وجهة
وذكر ان طيران الجزيرة زاد محطاته الى نحو 23 وجهة في غضون 22 شهرا وهي نسبة نمو قياسية، لافتا الى نسبة النمو الكبير التي حققتها الشركة والتطور في هذا المجال، حيث حققت الشركة ارباحا منذ السنة التشغيلية الاولى في مبيعاتها التي بلغت نحو 75 مليون دولار فيما بلغت الارباح الصافية نحو 8.7 ملايين دولار في السنة الاولى، مع انه غالبا ما تكون الارباح معدومة لدى شركات الطيران في سنتها الاولى.
وتوقع بودي الاستمرار في تحقيق نسبة نمو جيدة للعام 2007، مشيرا الى ان الشركة استطاعت خلال العام الماضي نقل 600ألف مسافر.
تعاون
وافاد بودي بان هناك تعاونا غير مسبوق مع 'اميركان انترناشيونال غروب' (aig) التي تقدم للعملاء من خلال شبكة الانترنت خيار شراء التأمين على العطلات اثناء حجز التذاكر على الانترنت، وتوفر 'ترافل غارد' للمسافرين تغطية تأمين ضد الظروف غير المتوقعة مثل فقدان الامتعة وعدم اللحاق بالرحلة وسرقة الممتلكات اثناء العطلة واحداث اخرى يمكن ان تفسد على المسافر عطلته وهي خدمة اختيارية للمسافر مقابل رسم يدفع لمرة واحدة بمتوسط 10 دولارات.
التعاون مع'دناتا'
واعلن بودي عن تعاون جديد مع 'دناتا' لربط نظام الحجز على طيران الجزيرة مباشرة مع دناتا، ومن شأن هذا التعاون تمكين العملاء من حجز تذاكرهم مع طيران الجزيرة من خلال زيارة اي مكتب من مكاتب دناتا المنتشرة في المنطقة.
وقال ان شركة طيران الجزيرة لا تخشى المنافسة من اي شركات مماثلة، خصوصا ان جميع قطاعات الاعمال تتعرض لمنافسة كبيرة، كما ان الشركات الاخرى لها نمط وتخصص مختلف عن 'الجزيرة' ولعل ما يميز 'الجزيرة' هو انخفاض التكالف دون المساس بالمستوى المتعارف عليه من حيث راحة العملاء، حيث الكراسي الجلدية ونظام الترفيه المتكامل وخدمة الضيافة، ودرجة لرجال الاعمال، 'فاستراتيجية الجزيرة هي ان تضع بين يدي المسافر خيارا اقتصاديا، نظرا لضبط التكاليف دون المساس بمستوى الخدمات'.
شراء الطائرات
واضاف 'طيران الجزيرة' شركة تعتمد على شراء طائرات جديدة ولكن بتكلفة تشغيلية اقل بكثير، لافتا الى انه تم الاعلان أخيرا عن صفقة لشراء طائرات ايرباص، مما اعطى الشركة دفعة الى الامام في اطار تخفيض التكاليف عن باقي الشركات، وظلت شركة طيران الجزيرة هي اكبر عميل لشركة ايرباص حاليا، لافتا الى ان هناك شركات استراتيجية في لوفتهانزا للصيانة ونظام الحجز المتطور.
وقد اتيحت الفرصة للمشاركين في مؤتمر 'الحرية الابدية'، الذي عقد في فندق القصر بمدينة الجميرا الاماراتية، الاطلاع على المجلة الجديدة المخصصة لرحلات طيران الجزيرة 'سفر' التي من المتوقع طرحها في اول ديسمبر المقبل، التي ستكون كما وعد بودي متميزة عن اي مجلة اخرى في الشرق الاوسط.
ويذكر ان شركة طيران الجزيرة تأسست برأسمال 34 مليون دولار، جمعت من خلال طرح اولي مباشر على مستوى الكويت في عام ،2004 وبدأت شركة طيران الجزيرة في 30 اكتوبر ،2000 ثم قامت بافتتاح مركزها الثاني في دبي بهدف توسيع عملياتها في المنطقة، ولا تزال الشركة هي الوحيدة في الشرق الاوسط التي لا تملكها او تدعمها اي حكومة ويبلغ عدد مساهميها 36500 مساهم
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
السلام عليكم اخواني مافي أحد عنده أخبار بالنسبه لأرباح طيران الجزيرة ؟؟؟
 

باش مهندس

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
3,074
الإقامة
الكويـــت
مروان بودي: إدراج طيران الجزيرة في نوفمبر
اكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة مروان بودي أمس ان سوق الكويت للاوراق المالية يعتبر من اقوى وانشط الاسواق المالية في المنطقة ولذا ستدرج الشركة اسهمها فيه.
وقال بودي في لقاء مع (كونا) ان طيران الجزيرة لم تجد أفضل من سوق الكويت للاوراق المالية كبداية للتسجيل فيه من بين اسواق المنطقة حيث ستقوم بمباشرة التداول في شهر نوفمبر المقبل.
واوضح ان البورصة الكويتية هي ثاني اكبر الاسواق المالية في دول المنطقة بعد السوق السعودي حيث بلغت قيمة التداول فيه عام 2000 وحتى الان من 20 بليون دولار الى 189 بليون دولار مشيرا الى ان الشركة ستقوم لاحقا بدخول بورصات المنطقة لاسيما بورصة دبي.

تاريخ النشر: الاثنين 17/9/2007

----------------------------------------------------------------------------------------

تأسست شركة طيران الجزيرة في دولة الكويت بموجب المرسوم الاميري رقم89 لسنة 2004 كشركة مساهمة كويتية عامة برأسمال قدره 10 مليون د.ك تمت تغطيته عبر الاكتتاب بعد ان أصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً في عام 2003 يسمح بتأسيس شركات طيران غير حكومية لتكسر بذلك 50 عاماً من الاحتكار لقطاع الطيران المدني. وكان لطيران الجزيرة شرف كبير في تتويجها كناقل وطني من قبل السلطات الكويتية ولكونها أول شركة طيران تابعة للقطاع الخاص تدخل قطاع الطيران المدني في الكويت والشرق الأوسط.

أعضاء مجلس الإدارة
• السيد/ مروان مرزوق بودي، رئيس مجلس الإدارة
• السيد/ جاسم مرزوق بودي، نائب رئيس مجلس الإدارة
• السيد/ يوسف أحمد الجلاهمة
• السيد/ يعقوب صالح الشرهان
• السيد/ فيصل يوسف الماجد
• السيد/ فضل عقاب الخطيب
• السيد/ سهيل حمصي

الإدارة التنفيذية
• السيد/ مروان مرزوق بودي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي
• م/عبدالله حسين الحديد، نائب الرئيس لشئون الهندسة والصيانة
• السيد/ رينهارد كوساك، رئيس قطاع التشغيل
• السيد/ بدر ناصر المرشد، نائب الرئيس لشئون الصناعة
• السيد/ مارك اليوت، نائب الرئيس للشؤون المالية والادارية
• الكابتن/ مخلد الصواغ، نائب الرئيس لشئون العمليات
• الكابتن/ فلاح الشمري، نائب الرئيس لشؤون التدريب
• السيد/ على فيروز، نائب الرئيس لشؤون العمليات الارضية
 
أعلى